محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


بائع ذهب في سوق الكراث

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بائع حكمه ناظر الامل يحكــــى أن.. 12 16-01-2012 08:04 PM
بائع الوردقصيده حلووه بلسان انثى ناظر الامل حــروف لا يكللها الجفــاف 8 01-01-2012 10:39 AM
فوائد الكراث ابن الوردي قسم الصحة والطب 12 24-11-2011 10:13 PM
بائع الحكمة بنت الأصول يحكــــى أن.. 5 19-05-2011 12:28 PM
بائع الشوكلاته وسارقها حسين اليزيدي المكتبــة الإسلاميــة العامه 4 13-08-2010 05:08 PM

إضافة رد
المشاهدات 4245 التعليقات 20
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-2009   #1


الصورة الرمزية السمرقندي
السمرقندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1234
 تاريخ التسجيل :  05-06-07
 أخر زيارة : 28-04-2018 (12:08 AM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
بائع ذهب في سوق الكراث



[glow1=0000ff]

بائع ذهب في سوق الكراث


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما هو العنوان او كما يقولون ان الخط باين من عنوانه

فكذلك موضوعي تستطيع ان تستنبظ ما فيه من خلال عنوانه

ولكن المختلف بالامر ان هذه مصادفه اكثر مماهي ابداع كاتب


فخلال تجوالي باحد اسواق الرياض قابلت احد الاصداقاء وهو

كبير بالعمر وبحكم سنه فقد علمته الحياه الكثير تداولنا بعض النقاشات

ومن خلالها نطق صديقي بكلمه لفتة انتباهي واحسست ان لنا في هذا

المنتدى منها النصيب الاكبر . عندما نطقها احسست انها تنطبق على والوضع

في هذا المنتدى انها (( بائع ذهب في سوق الكراث )) ....................


فاصحاب الاقلام والمواهب ليس لهذا المنتدا فيهم نصيب وان رجع هذا الشي

لامر معين فانما يرجع الى سؤا تدبير وسياسة هذا المنتدى فانا تصفحت هذا

المنتدى وممرت على غالبية مواضيعه ووجدت انه كان يحتضن اقلام لامعه

وسالت نفسي اين هي اليوم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يُعقل ان كاتب تحُترم كتابته ويبادل بموضوعه الردود اللائقه ان يتنكر لهذه

المتصفحات ويتركها ويذهب بالتاكيد لا .. اتسائل لماذا احتضرت تلك الاقلام ..

طااااااالت فترة تسائلي ولكنني وجدت مفتاح الرد ولقيت ان سؤا تعامل بعض


الاداريين مع مواضيع الكتاب الذين يتعبون بتسطيرها على الصفحات ثم يفاجئون

بانها اولا لا تقابل بردود لائقه .. ثانيا تاتي مواضيع اقل منها اهميه لتحجز صفحة

المنتدى الرائيسيه لتكون النتيجه ان تلك المواضيع التي تعب عليها اصحابها قد ولت

في طي الصفحات وانتقله الى الصفحه الحاديه عشر او ما بعدها .. لماذا يصير هذا .

ببساطه لانه تربط الالُسن امام المواضيع الهادفه وقد ربما تطلق امام الشخافات والتسليه

وهناك مواضيع اذا سخنة وطلعت في البنر من المواضيع المتحركه كان مصيره

الحذف ليس لانها مستحقه الحذف اصلا ولكن ربما لحاجه في نفس يعقوب ...

هذه التخبطات كلها في تصرفات الادارييين بحسب اعتقادي هي الدافع الاساسي لهروب
الكتاب من هذا المنتدى ..مع فائق احترامي لمن بقي منهم ...ومع احترامي

لمن اثمرة جهودهم من الاداريين ....
المعذره على الاطاله

اخيكم

السمرقندي
[/glow1]


[unload]صدقت كلامي ولا لا اخيك السمرقندي[/unload]


 
 توقيع : السمرقندي


~~ خـلك مـثل فضل السحايب ع القاع ** تعطي ولا تاخذ من القاع حاجه ~~


رد مع اقتباس
قديم 21-07-2009   #2


الصورة الرمزية المسافر المجهول
المسافر المجهول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7063
 تاريخ التسجيل :  18-05-09
 أخر زيارة : 21-07-2020 (02:25 AM)
 المشاركات : 347 [ + ]
 التقييم :  488
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي وأستاذي السمرقندي أحييك من قلبي على هذه اللفته والتنبيه الذي ومع الاسف لقد فقدنا في خلال شهرين فقط ثلاثه مبدعين ورائعين ونشطاء في كل المجالات سواءً الاسلامي والترفيهي والثقافي والفيتوغرافي وفي مشاركتهم تحس انك فعلاً فقدت عضو وشخص عزيز وغالي على المنتدى وعلى الاعضاء ذات الذوق الرفيع وتحس ان اقلامهم تجذبك الى واقع الحياة او حياه شبه ملموسه سواءً كانت المشاركات ذات أبداع أو منقولة من منتدى أخر حتى يرقى هذا المنتدى

ومع الاسف لايبالي كثير من المشرفين أو الاعضاء في فقدان الوجوه الطيبه






أعذرني أخي على الاطاله


الفـــردي


 

رد مع اقتباس
قديم 21-07-2009   #3


الصورة الرمزية السمرقندي
السمرقندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1234
 تاريخ التسجيل :  05-06-07
 أخر زيارة : 28-04-2018 (12:08 AM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفيف الظل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي وأستاذي السمرقندي أحييك من قلبي على هذه اللفته والتنبيه الذي ومع الاسف لقد فقدنا في خلال شهرين فقط ثلاثه مبدعين ورائعين ونشطاء في كل المجالات سواءً الاسلامي والترفيهي والثقافي والفيتوغرافي وفي مشاركتهم تحس انك فعلاً فقدت عضو وشخص عزيز وغالي على المنتدى وعلى الاعضاء ذات الذوق الرفيع وتحس ان اقلامهم تجذبك الى واقع الحياة او حياه شبه ملموسه سواءً كانت المشاركات ذات أبداع أو منقولة من منتدى أخر حتى يرقى هذا المنتدى
ومع الاسف لايبالي كثير من المشرفين أو الاعضاء في فقدان الوجوه الطيبه
أعذرني أخي على الاطاله
الفـــردي

[glow1=ff0099]
اخي الفاضل // خفيف الظل

تقبل خالص شكري لك على مرورك وعلى مصداقيتك ونطق

كلمة الحق . نادرا ما الاقي احد هنا شخص مثلك يقول للخطا

خطا . اخي الكريم كنت راائع حين قلت ::::::::

مع الاسف لايبالي كثير من المشرفين أو الاعضاء في فقدان الوجوه الطيبه

الى متى نظل على هذا الحال والاقلام تتلاشى !! هل نظل نجامل بعضنا

هل كل منا يمشي مع تيار المشرفين او الاداريين سؤا بالخطاء او الصواب ..

اخواني لو انا غلطان او كان كلامي جارح للبعض فقولوا السمرقندي

على خطا اما انه ععادتكم تمرورن مرور الكرام على أي موضوع لا يتناسب

مع تطلعاتكم فهذه مصيبتأ ...

اخي الفاضل ،،، خفيف الظل لك الشكر والثناء على مرورك العطر

واتمنى ان اراك دوما ،، دمت بحفظ المولى

اخيك السمرقندي [/glow1]


 

رد مع اقتباس
قديم 21-07-2009   #4


الصورة الرمزية يونس المشوشي
يونس المشوشي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل :  11-01-08
 العمر : 36
 أخر زيارة : 16-04-2022 (11:27 PM)
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
[glow1=0000ff]
بائع ذهب في سوق الكراث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما هو العنوان او كما يقولون ان الخط باين من عنوانه
فكذلك موضوعي تستطيع ان تستنبظ ما فيه من خلال عنوانه
ولكن المختلف بالامر ان هذه مصادفه اكثر مماهي ابداع كاتب

فخلال تجوالي باحد اسواق الرياض قابلت احد الاصداقاء وهو
كبير بالعمر وبحكم سنه فقد علمته الحياه الكثير تداولنا بعض النقاشات
ومن خلالها نطق صديقي بكلمه لفتة انتباهي واحسست ان لنا في هذا
المنتدى منها النصيب الاكبر . عندما نطقها احسست انها تنطبق على والوضع
في هذا المنتدى انها (( بائع ذهب في سوق الكراث )) ....................

فاصحاب الاقلام والمواهب ليس لهذا المنتدا فيهم نصيب وان رجع هذا الشي
لامر معين فانما يرجع الى سؤا تدبير وسياسة هذا المنتدى فانا تصفحت هذا
المنتدى وممرت على غالبية مواضيعه ووجدت انه كان يحتضن اقلام لامعه
وسالت نفسي اين هي اليوم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يُعقل ان كاتب تحُترم كتابته ويبادل بموضوعه الردود اللائقه ان يتنكر لهذه
المتصفحات ويتركها ويذهب بالتاكيد لا .. اتسائل لماذا احتضرت تلك الاقلام ..
طااااااالت فترة تسائلي ولكنني وجدت مفتاح الرد ولقيت ان سؤا تعامل بعض

الاداريين مع مواضيع الكتاب الذين يتعبون بتسطيرها على الصفحات ثم يفاجئون
بانها اولا لا تقابل بردود لائقه .. ثانيا تاتي مواضيع اقل منها اهميه لتحجز صفحة
المنتدى الرائيسيه لتكون النتيجه ان تلك المواضيع التي تعب عليها اصحابها قد ولت
في طي الصفحات وانتقله الى الصفحه الحاديه عشر او ما بعدها .. لماذا يصير هذا .
ببساطه لانه تربط الالُسن امام المواضيع الهادفه وقد ربما تطلق امام الشخافات والتسليه
وهناك مواضيع اذا سخنة وطلعت في البنر من المواضيع المتحركه كان مصيره
الحذف ليس لانها مستحقه الحذف اصلا ولكن ربما لحاجه في نفس يعقوب ...
هذه التخبطات كلها في تصرفات الادارييين بحسب اعتقادي هي الدافع الاساسي لهروب
الكتاب من هذا المنتدى ..مع فائق احترامي لمن بقي منهم ...ومع احترامي
لمن اثمرة جهودهم من الاداريين ....
المعذره على الاطاله
اخيكم
السمرقندي
[/glow1]

[unload]صدقت كلامي ولا لا اخيك السمرقندي[/unload]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي السمر قند اشكرك على هذا الموضوع والذي يجب ان يدخل الاداريين ليردو على هذأ النقد او ربما تسميه اتهام

اما ردي فاني ارأ ان هذا المنتدا يوجد فيه كثير من المبدعين في شتى المجالات وكما تقول انهم انقطعو وليس الانقطاع يكون من اجل الانقطاع وانما من اجل ضروف لا تسمح لهم في المشاركة في المنتدا القليل منهم انقطع نهائين

ولاكن اريد ان اقول شي انا لست ادافع عن الاداريين ولا ادافع على نفسي انا اريد ان اقول انه اذا وجد موضوع مخالف للقسم او مخالف لاي شي كان ويسبب حساسية الاعضاء فانا ارء ان الاداريين لا يحذفون اي موضوع الى بعد التشاور بينهم وانهم لا يحذفون ابموضوع حبذن بحذفه ولكن لاتزام

واذا كانو يريدون الحذف ولا يدعون الناس تكتب المواضع بحرية لاكانو حذفو هذا الموضوع

واريدك ان تعلم ( انه في الايام السابقة كان يوجد خلل في المنتدا خلل فني فكانت مشكلة حذف المواضيع عند بعض الاشخاص ويخبرونهم بانهم ليس لهم علقة في الحذف ولاكن الخلل الفني هو السبب فكانو لا يصدقون


اعذرني على الاطالة

وتقبل تحياتي


 
 توقيع : يونس المشوشي

خاطب الله تعالى داود وقال: يا داود أنت تريد وأنا أريد فإن رضيت بما أريد أعطيتك ما تريد وإن لم ترضى بما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد فإنى فعال لما أريد.
المرجو منكم التحلي بالصبر، فالخير فيما اختاره الله.

facebook.com/yaunes


رد مع اقتباس
قديم 21-07-2009   #5


الصورة الرمزية السمرقندي
السمرقندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1234
 تاريخ التسجيل :  05-06-07
 أخر زيارة : 28-04-2018 (12:08 AM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس المشوشي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي السمر قند اشكرك على هذا الموضوع والذي يجب ان يدخل الاداريين ليردو على هذأ النقد او ربما تسميه اتهام
اما ردي فاني ارأ ان هذا المنتدا يوجد فيه كثير من المبدعين في شتى المجالات وكما تقول انهم انقطعو وليس الانقطاع يكون من اجل الانقطاع وانما من اجل ضروف لا تسمح لهم في المشاركة في المنتدا القليل منهم انقطع نهائين
ولاكن اريد ان اقول شي انا لست ادافع عن الاداريين ولا ادافع على نفسي انا اريد ان اقول انه اذا وجد موضوع مخالف للقسم او مخالف لاي شي كان ويسبب حساسية الاعضاء فانا ارء ان الاداريين لا يحذفون اي موضوع الى بعد التشاور بينهم وانهم لا يحذفون ابموضوع حبذن بحذفه ولكن لاتزام
واذا كانو يريدون الحذف ولا يدعون الناس تكتب المواضع بحرية لاكانو حذفو هذا الموضوع
واريدك ان تعلم ( انه في الايام السابقة كان يوجد خلل في المنتدا خلل فني فكانت مشكلة حذف المواضيع عند بعض الاشخاص ويخبرونهم بانهم ليس لهم علقة في الحذف ولاكن الخلل الفني هو السبب فكانو لا يصدقون
اعذرني على الاطالة
وتقبل تحياتي


[glow1=ff0099]
استاذي / يونس المشوشي
يسلم لي مرورك على متصفحي واسعدني ردك
ولكن اخي الكريم ارجو ان لا تحصر الموضوع بالاداره
او تحصره بانه بنص على الحذف ياليت تنظر الموضوع
باكمله . ولكن صعب اقناعك دامك لا ترى أي شوائب في المنتدى
ولست انته مدافع على الادره او على المشرفين فالاداره ما راح تقصر
لها لسان تصول وتجول وتقول وتصور لك المائل مستقيم .. ............
واليوم استفدت منك معلومه جديده ان ان الخلل الفني يحذف بعض المواضيع
استاذي يونس المشولي لا يوجد هناك اطاله في حديثك كان جميل فعلا وكان
مناقضأ للاخ خفيف الظل احترم رايكواحترم ورايه ومنتظر الرد الذي راح
تســـــرده الادره .... تقبل فائق التحايا ودمت برعاية المولى
اخيك السمرقندي[/glow1]


 

رد مع اقتباس
قديم 21-07-2009   #6


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



سيدي الكريم السمرقندي..
مرحبا الف .. ثم بعد..
اولا دعني اقف عند قلم سموك فهو من مواليد يونيو 2007 وانجازاتك 99 بين موضوع ومداخلة وللترفيهي نصيب الأسد ..
هل تعلم بلغة تسمى لغة الصمت .. فهي تدرس في الجامعات ولها ابحاث ودراسات مختلفة .. تستخدم هذه اللغة كقوة وسلاح تفتك بالخصم من غير اي مجهود ..
لا نريد استخدامها هنا كون الأمر يتعلق بانتماء واحد واصل واحد ومن الأولى ان يكون بيننا التناصح والارشاد اذا نحن جادين وصادقين بمحبة بعضنا ..

هنا اريد استخدام الحوار الهادف كون الموضوع بين أخ وأخيه ..
لغة النقد لها معيار هام يجب ان يعرفه الناقد وانت لم تعمل به لربما تجهله.. بل حتى استخدمت النبرة الحادة..
سيدي بالمقابل هناك مثل يقول : بائع كراث في سوق المجوهرات لعل الثاني أرقى ..
ادارة المنتدى اليوم ترى في قدرتها الكفاءة المتناسبة مع سياسة المنتدى فيجب ان تدرك بان المنتدى يمثل رسالة يافعية والاقلام الراقية هي التي تفرض نفسها في بساتين الصفحات .. ليست المغادرة بسبب الاجحاف بحقهم او محاربتهم وتقييد اقلامهم وتكميم افواههم بل لظروف كما هي لك خلال انقطاعك لسنين عدة .. ام ان لانقطاعك سبب آخر..
..
النقد يجب ان يكون بناء ويتصف بالنية الطيبة ويكون كرسالة انسانية ليستفيد منها المخطئ
لربما غدا يأتي من يقول بان موضوع السحالي يرتقي الى القسم العام او الحوار والمواضيع المميزة .. فقد قيل بان الانسان كان اصلة قرد ثم تطور فهل يعقل هذا لدى المسلم ويقول ربما كان كذلك ..
كيف لك ان تقف عند اتهامك للادارة هل بالحجة والدليل ام بكلمة قرأت غالبية المتصفح ....وهذا أمر كفاية....؟
الموضوع يفرض قوته وهو الذي يجلب القارئ ويحتم بالمداخلة حسب الحروف والكلمات المسطرة فعندما يكون هزيل فان الردود هزيلة كذلك .. اذا تعيد الكرة وتقرأ مليا تجد ان الاخطاء الاملائية واللغوية والنحوية وغيرها تعج بالمتصفح وتجد الحروف المقلوبة تحيل بين العربية والاغريقية .. لكن هل هذا الاهم او نوجه كلمة النقد لهؤلاء ونحن منهم ولا نزكي انفسنا .. لا هذا المكان وسماء يافع تحديدا تم بناءه ليكون رسالة لأهل يافع خاصة وابناء الوطن العربي عامة .. فالأهم ليس التقصير في الكتابة او المواضيع المختلفة ولكننا نسعى دائما الى خلق روح المحبة والوآم بيننا ولذلك ومن خلال رسالتك هذه قهي تصنف ضمن (لحاجة في نفس يعقوب )
اخي السمرقندي لعلك ترى قلمك مصاب بأذى اداري وانه كبير وهادف وراقي .. وانا لا يمكنني تقييم قلمك لأنني لم اعرفه الا كسحابة صيف من قريب ولذلك لا يحق لي انتقاده او الاشادة به لكن السؤال هل تعتقد بان الاقلام التي اختفت لظروف ما غير قادرة على تمرير حروف النقد والتحكيم ؟

ل تراها تحطمت بسلاح الادارة ..
هل تراها اُصيبت بنيران عدو او بنيران صديقة..
هل تدافع عن كتابات ام على اشخاص فقد اختلط الأمر في موضوعك ..
لغة التخاطب لها مفهوم علمي عندما يريد صاحبها المصلحة العامة ويبحث عن ثغرات السلب ويعالج القصور يستخدمها بمفهومها المناسب ..
مودتي لك .. وأتمنى ان نرى قلمك يسمو بمواضيع تليق بهدفك وتطلعك لنستفيد منك ..
نقيب


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009   #7


الصورة الرمزية السمرقندي
السمرقندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1234
 تاريخ التسجيل :  05-06-07
 أخر زيارة : 28-04-2018 (12:08 AM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 مشاهدة المشاركة
سيدي الكريم السمرقندي..
مرحبا الف .. ثم بعد..
اولا دعني اقف عند قلم سموك فهو من مواليد يونيو 2007 وانجازاتك 99 بين موضوع ومداخلة وللترفيهي نصيب الأسد ..
هل تعلم بلغة تسمى لغة الصمت .. فهي تدرس في الجامعات ولها ابحاث ودراسات مختلفة .. تستخدم هذه اللغة كقوة وسلاح تفتك بالخصم من غير اي مجهود ..
لا نريد استخدامها هنا كون الأمر يتعلق بانتماء واحد واصل واحد ومن الأولى ان يكون بيننا التناصح والارشاد اذا نحن جادين وصادقين بمحبة بعضنا ..
هنا اريد استخدام الحوار الهادف كون الموضوع بين أخ وأخيه ..
لغة النقد لها معيار هام يجب ان يعرفه الناقد وانت لم تعمل به لربما تجهله.. بل حتى استخدمت النبرة الحادة..
سيدي بالمقابل هناك مثل يقول : بائع كراث في سوق المجوهرات لعل الثاني أرقى ..
ادارة المنتدى اليوم ترى في قدرتها الكفاءة المتناسبة مع سياسة المنتدى فيجب ان تدرك بان المنتدى يمثل رسالة يافعية والاقلام الراقية هي التي تفرض نفسها في بساتين الصفحات .. ليست المغادرة بسبب الاجحاف بحقهم او محاربتهم وتقييد اقلامهم وتكميم افواههم بل لظروف كما هي لك خلال انقطاعك لسنين عدة .. ام ان لانقطاعك سبب آخر..
..
النقد يجب ان يكون بناء ويتصف بالنية الطيبة ويكون كرسالة انسانية ليستفيد منها المخطئ
لربما غدا يأتي من يقول بان موضوع السحالي يرتقي الى القسم العام او الحوار والمواضيع المميزة .. فقد قيل بان الانسان كان اصلة قرد ثم تطور فهل يعقل هذا لدى المسلم ويقول ربما كان كذلك ..
كيف لك ان تقف عند اتهامك للادارة هل بالحجة والدليل ام بكلمة قرأت غالبية المتصفح ....وهذا أمر كفاية....؟
الموضوع يفرض قوته وهو الذي يجلب القارئ ويحتم بالمداخلة حسب الحروف والكلمات المسطرة فعندما يكون هزيل فان الردود هزيلة كذلك .. اذا تعيد الكرة وتقرأ مليا تجد ان الاخطاء الاملائية واللغوية والنحوية وغيرها تعج بالمتصفح وتجد الحروف المقلوبة تحيل بين العربية والاغريقية .. لكن هل هذا الاهم او نوجه كلمة النقد لهؤلاء ونحن منهم ولا نزكي انفسنا .. لا هذا المكان وسماء يافع تحديدا تم بناءه ليكون رسالة لأهل يافع خاصة وابناء الوطن العربي عامة .. فالأهم ليس التقصير في الكتابة او المواضيع المختلفة ولكننا نسعى دائما الى خلق روح المحبة والوآم بيننا ولذلك ومن خلال رسالتك هذه قهي تصنف ضمن (لحاجة في نفس يعقوب )
اخي السمرقندي لعلك ترى قلمك مصاب بأذى اداري وانه كبير وهادف وراقي .. وانا لا يمكنني تقييم قلمك لأنني لم اعرفه الا كسحابة صيف من قريب ولذلك لا يحق لي انتقاده او الاشادة به لكن السؤال هل تعتقد بان الاقلام التي اختفت لظروف ما غير قادرة على تمرير حروف النقد والتحكيم ؟
ل تراها تحطمت بسلاح الادارة ..
هل تراها اُصيبت بنيران عدو او بنيران صديقة..
هل تدافع عن كتابات ام على اشخاص فقد اختلط الأمر في موضوعك ..
لغة التخاطب لها مفهوم علمي عندما يريد صاحبها المصلحة العامة ويبحث عن ثغرات السلب ويعالج القصور يستخدمها بمفهومها المناسب ..
مودتي لك .. وأتمنى ان نرى قلمك يسمو بمواضيع تليق بهدفك وتطلعك لنستفيد منك ..
نقيب


[glow1=ff0000]
استاذي الفاضل النقيب

يسرني انتماء قلمك الى اقلام ابناء يافع ليتطمن أي يافعي ان ابناء

يافع في منتدياتهم يكون نصيب الجد اكثر من نصيب الهزل فيها

وهذا عشمي في جميع الاخوان هنا ..

في الواقع اخي الكريم لم احسب حساب اداري وعضو ولكنني احسب

حسابات نقاش جاد بين اثنين وحوار هادف كما اسلفت لا نتعمد الاخطاء

ولكننا نريد ان نوصل الرساله,,,

فمن هذا المنطلق لم تكن هرولتي باكثر من هرولتك في هذا الرد ان كان

هناك مقصد لنا جميعا فهو اصلاح الامور ولفت الانتباه الى بعض الاشياء

التي يجب الانتباه لها ....... بحيث ان هذه الهروله لمن تكن كما فهمتها انت

وليس فيها دوافع لثار ولا لاشباع غريزة التحجيم .

دعني استاذي الكريم ان اترك بين يديك بعض الاسئله التي ستجيب عليها

بنفسك ..

1—لماذا اعداد الاعضاء بمنتديات يافع ضئيله بعكس بعض المنتديات الغير يافعيه؟

2—لماذا يبرز الترفيهي في منتدياتنا اكثر من ما يبرز في غيرها ؟

3—لماذا الاداري متسلط في المنتديات اليافعيه ؟ ويكون ابسط الاعذار خلل فني ؟

4 – لماذا فشلت بعض المنتديات اليافعيه ؟

هذه الاسئله من اصل تسألات كثيره تدور في راسي ويقابلها المثل الشائع في يافع

(( صح باليافعي ولا تشوره ))

اما عن هذا المنتدى سيدي الفاضل فلا نتمنى له الا الازدهار والتوفيق ..وان كنت

قد تكلمت او نقدت نقاط معينه فان الهدف من ذلك ليس لكي نخوض بحدة النقاش

او اشعال النبراة بل كما اسلفت للتحصيح والحلول المناسبه ..............

لا تستطيع ان تنكر اخي الكريم تغلب اوضاع هذا المنتدى من بدايته حتى الان

انطلاقأ من برامج كوم ومرورا بيافع نت وتسهلا بابنا العرب وايابا الى سماءيافع

فان استخلصنا من هذه العباره شي فهو ان المنتدى كان مسخر للبرامج خاصه ..

ثم تحول ليكون يافعي بحت ثم بعد ذلك تحولي ليكون عربي بشكل عام وهاهو

الان يطير كما يطير العصفور ثم يعود الى عشه على شجرته المعينه ؟؟؟؟؟؟

اما عن الاعضاء وتغيبهم وكلامي في بداية الموضوع عن الاقلام وهروبها

فهذا امر جلي ولا يحتاج الى شرح اكثر وقد اربط لك موضوعي (( كركر جمل ))

بكلامي هنا اجل ان تصلك الفكره كامله . لا يستطيع أي عضو سؤا ان ينزل

موضوع ويرد عليه فهل من المعقول ان نحاسبه هو عن اخطاء المنتدى . ونترك

محاسبة الاداره برايك وهي المحرك الاساسي :::

ان لم تكن هذا التخبطات والاخطاء من الاداره وروادها الذي مهما كان كلامنا لهم

فهو من باب النصح وتبادل الاراء لتعم الفائده وتصفو النتيجه ...
------------------------------------------------------------------

استاذي الفاضل – النقيب

كنت متوقع هذه الاندفاع منك او من أي اداري بدون أي تاني لانه

حين الزعل تتلخبط بعض المفردات ... الانجازات الــ 99 تاكد وين هي !!

عشان تعرف نصيب الاسد وتعرف تخبطك ....صحيح ان لغة الصمت

كقوة سلاح . لكن عند من يعرف يستخدمها !! نعم اخي اتينا هنا جادين

بمصداقيه صادقه واحترام متبادل وموده لبعضنا البعض .؟؟؟؟؟

استاذي الفاضل

في بعض الاماكن يختار الشخص ان يكون بائع كراث ليجاري طلب السوق

ويمشي البضاعه .. بينما تجده محترف بمهنة بيع المجوهرات ولكن في سوقها

ومكانها . ..,,,,

اخي واستاذي بقولك ان ادروة المنتدى اليوم ترى في قدرتها الكفاءه مع سياسة

المنتدى ؟؟ لا ادري هل هذا راي تمثل فيه نفسك كاداري ام ام تمثل باقي الاداريين

لان هناك من يقول انه في بعض التقصير لضروف خارجه عن الاراده وانشا الله

يتم الاصلاح ...ونحن ما اتينا هنا الى لاوصال الرساله اليافعيه ولنستفيد من الاقلام

وسبب انقطاعي عن المنتدى لسنين هو كان مراقبة ابحار سفينتكم وعلى أي مرسى

سترسي وبعد ان وجدتها ارسة على شاطئي قررات ان اقدم لها بعض الصيانات لتبحر
بسلام باذن الله بحيث استطيع ان احافظ على روحي وارواح الاخرين من الغرق .

فبما ان رحلتنا واحده وابحارنا الى هدف واحد رايت انه من الاسلم ان اجمع اغراضي

تاركا حطام سفينتي على شاطئي والانظمام تحت اشرعت سفينتكم ........

ما من تعتقد انه قد يرتقي موضوع السحالي الى التميز او قيل ان الانسان كان قرد

فلا نقدر نقول كذا ولا نقدر نفكر مثل تفكير ماركس ولينين ؟؟؟

ومن ناحية الاخطاء اللغويه والاملائيه فاعترف يا سيدي بالتقصير لانني لا اكمل

الثانوي . ولكنها توصل الفكره .... استاذي النقيب قلمي لم يصاب بأذى اداري

هناك ثلاثه اداريين ورابعهم النقيب بامكانك تسألهم ما بيننا الا كل خير وارجو ان

لا تمدح قلمي ولا تجاملني فرحم الله امرءا عرف قدر نفسه ...

حقيقتا تعلمت منك لغة التخاطب ومفهومها واملي ارى راي اداري او مشرف اخر..



ولكنني ادقدق مسامعك في نهاية المطاف بهذه القصه لاعتبرها دعابه في نهاية موضوع

جاد لكي الطف بها الجو وحتى لا يملنا من يتابع حوارنا ..

=== في مره واحد طلق زوجته بسبب انها كانت تطبخ له الخبز دائما ولا تجديد

غير طباخة الخبز فاشتكت الى القاضي وعندما عرف القاضي بالقضيه استغرب

من امر هذا الزوج فطلبه ..

عرف الرجل بذكائه ان الطلب هو بسبب طلاقه لزوجته فعندما وصل ساله القاضي

وقال له ؟؟

اتطلق زوجتك من اجل خبزه ؟؟

فقال الرجل ؟؟

اسمع ايها القاضي اذكر الله اذكر الله فقال القاضي لا اله الا الله ثم قال اذكر الله

فقال القاضي لا اله الا الله فقال اذكر الله فقال القاضي لا اله الا الله ورددها عليه

مرارا وتكرارا حتى ثار القاضي وبدت علامات العصبيه على وجهه . وقال هل

جننت ايها الرجل فقد ذكرنا الله حتى مللنا فقال الرجل عجبا ايها القاضي اتعصب

من تكرار ذكر الله وتستغرب ان اتعصب لتكرار خبره ؟؟

السموحه على الاطاله

اخيك وتلميذك السمرقندي [/glow1]


 

رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009   #8


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



اخي الغالي على قلبي \ السمرقندي


بصراحه ماادري وش اقول فكلامك صحيح ميه بالميه ..


فاانت من الاقلام المميزه جدا هنا , وكان من حظي الرائع اني اكون معك

بمنتدى واحد يجمعنا فيه الحب والاخوه الصادقه ..

سيدي الرائع , نعم يوجد هناك قصور كبيرهنا وكلنا لاننكر مثل هذا الشيئ

وهذا الشيء احنا مشتركين فيه كلنا مشرفين واعضاء واداره ...


وخلنا نبداء من البدايه فالموضوع سواء كان جيد او رديئ فنحن من نقيمه اقصد

العضو الي يدخل عشان يشوفه وكل واحد فينا ينظر الي هالموضوع من وجه

نظره الخاصه فمنا من يعجب بالموضوع الجيد ويسارع الى الرد عليه لما يحتويه

من معلومات مفيده له وثقته الكامله بالشخص الواضعه باان لن يرضى على

نفسه الا بوضع طرح مفيد و مميز ...

اما الاشخاص الي يمرون مرور الكرام على الطرح المميز ومايردون عليه فمثل

هؤلاء مانقدر نلزمهم بالرد , ومو كل انسان يدخل المنتدى عشان يستفيد

وانت اكيد تعرف وش اقصد بكلامي لانك انسان ذكي ولكن علينا انحنا ننصحهم

مو عشان الرد للموضوع ولكن عشان يطوروا من انفسهم ومثل مايقولون

(( كل اناء بمافيه ينضح )) , هذا بما يخص المواضيع ..


اما بما يخص الادراين والمشرفين فعلى كل واحد منهم وانا منهم ومااستثني

نفسي ابد انحنا نراعي الله بما نعمل ومانظلم احد ابد لان الظلم ظلمات يوم

القيامه ...


وصدقني كلي ثقه بوجود اعضاء رائعين مثلك هنا راح نقدر انحنا نوصل

هالمنتدى الرائع لااعلى المراتب بااذن الله , وعلينا انحنا مانفتكر الماضي

واشلون كان المنتدى والاعظاء الي كانوا فيه , واكيد كل واحد منهم عنده

ظروفه الخاصه وهناك من الاسباب الي قلتها , ولكن علينا انحنا نبداء من

هاللحظه ونحط ببالنا رفعه وسمو منتداناء ونزرع بينا اجواء الاخوه والموده

وانشاء الله الموقه هذا راح يزدهر ويسجلون فيه اعظاء كثر ونصير من احلا

المنتديات وهذا بجهود الجميع ....

اعذرني على الاطاله ياقلبي , وتقبل فائق احترامي وودي لشخصك الكريم




 

رد مع اقتباس
قديم 22-07-2009   #9


الصورة الرمزية السمرقندي
السمرقندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1234
 تاريخ التسجيل :  05-06-07
 أخر زيارة : 28-04-2018 (12:08 AM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاطف القلوب مشاهدة المشاركة
اخي الغالي على قلبي \ السمرقندي
بصراحه ماادري وش اقول فكلامك صحيح ميه بالميه ..
فاانت من الاقلام المميزه جدا هنا , وكان من حظي الرائع اني اكون معك
بمنتدى واحد يجمعنا فيه الحب والاخوه الصادقه ..
سيدي الرائع , نعم يوجد هناك قصور كبيرهنا وكلنا لاننكر مثل هذا الشيئ
وهذا الشيء احنا مشتركين فيه كلنا مشرفين واعضاء واداره ...
وخلنا نبداء من البدايه فالموضوع سواء كان جيد او رديئ فنحن من نقيمه اقصد
العضو الي يدخل عشان يشوفه وكل واحد فينا ينظر الي هالموضوع من وجه
نظره الخاصه فمنا من يعجب بالموضوع الجيد ويسارع الى الرد عليه لما يحتويه
من معلومات مفيده له وثقته الكامله بالشخص الواضعه باان لن يرضى على
نفسه الا بوضع طرح مفيد و مميز ...
اما الاشخاص الي يمرون مرور الكرام على الطرح المميز ومايردون عليه فمثل
هؤلاء مانقدر نلزمهم بالرد , ومو كل انسان يدخل المنتدى عشان يستفيد
وانت اكيد تعرف وش اقصد بكلامي لانك انسان ذكي ولكن علينا انحنا ننصحهم
مو عشان الرد للموضوع ولكن عشان يطوروا من انفسهم ومثل مايقولون
(( كل اناء بمافيه ينضح )) , هذا بما يخص المواضيع ..
اما بما يخص الادراين والمشرفين فعلى كل واحد منهم وانا منهم ومااستثني
نفسي ابد انحنا نراعي الله بما نعمل ومانظلم احد ابد لان الظلم ظلمات يوم
القيامه ...
وصدقني كلي ثقه بوجود اعضاء رائعين مثلك هنا راح نقدر انحنا نوصل
هالمنتدى الرائع لااعلى المراتب بااذن الله , وعلينا انحنا مانفتكر الماضي
واشلون كان المنتدى والاعظاء الي كانوا فيه , واكيد كل واحد منهم عنده
ظروفه الخاصه وهناك من الاسباب الي قلتها , ولكن علينا انحنا نبداء من
هاللحظه ونحط ببالنا رفعه وسمو منتداناء ونزرع بينا اجواء الاخوه والموده
وانشاء الله الموقه هذا راح يزدهر ويسجلون فيه اعظاء كثر ونصير من احلا
المنتديات وهذا بجهود الجميع ....
اعذرني على الاطاله ياقلبي , وتقبل فائق احترامي وودي لشخصك الكريم

[glow1=cc0033]اخي واستاذي الكريم -- خاطف القلوب

اولا تقبل فائق احترامي وتقديري لسموك الكريم وانا صاحب الحظ السعيد انني

الاقي شخص مثلك وناطق بالحق ولا يعرف المجامله ولا يعرف الكذب والبهتان

دعني قول لك ان ( صاحب القلم المميز بقولك لي اعتبرها عباره كبيره في حقي )

واشكرك على هذا المدح .. اخي وعزيزي وتاج راسي خاطف القلوب انت صادق

صدوق بقولك .هناك قصور كبير ولا ننكر مثل هذا ومشتركين فيه كلنا اداره ومشرفين

واعضاء ..: كلامك يثلج الصدر حقيقتا عشانك تنقل الواقع . وفعلا يالغالي ونعرف من

يقيم الموضوع ومن يعرف ردائته وتميزه وسخافته .ومن يمر مرور الكرام ما نجبره

بالرد يشرفنا انه يقرا ولو وده يرد ولكن تمنعه خصوصياته فاعتبرهم – صم بكم عم .

وصدقت (كل اناء بما فيه ينضح )..

اخي واستاذي الغالي // خاطف القلوب اشكرك على كل ما نثرت من وقائع تحصل

وياليت يقتدي فيك كل من خيم عليهم الصمت .. فانا اعتبر الاخ خاطف قدوه ومن خلاله

راح يرتقي المنتدى .. سلمت اخي واستاذي على كلامك الجميل واتمنى ان اراك دوما

تقبل خالص التحايا القلبيه وتقبل بستان من الجوري وتقبل احترامي وتقديري

اخيك

السمرقندي [/glow1]


 

رد مع اقتباس
قديم 24-07-2009   #10


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بائع ذهب في سوق الكراث



حتى لا تنسب الينا الاتهام بالتواري عن مواضيعك وعدم الحوار فيها وكبيان لبعض اللبس الذي تخلله موضوعك التالي:


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
في الواقع اخي الكريم لم احسب حساب اداري وعضو ولكنني احسب
حسابات نقاش جاد بين اثنين وحوار هادف كما اسلفت لا نتعمد الاخطاء
ولكننا نريد ان نوصل الرساله,,,
فمن هذا المنطلق لم تكن هرولتي باكثر من هرولتك في هذا الرد ان كان
هناك مقصد لنا جميعا فهو اصلاح الامور ولفت الانتباه الى بعض الاشياء
التي يجب الانتباه لها ....... بحيث ان هذه الهروله لمن تكن كما فهمتها انت
وليس فيها دوافع لثار ولا لاشباع غريزة التحجيم .

[/unload]
وهل تريد ان تصل رسالتك محملة بالنعت والمحاسبة.. لأنها وصلت كذلك..
ثم أننا لم نأتي هرولة بل أتينا حبواً بقلوب صافية تحمل كل معاني الإخاء والمودة..



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
دعني استاذي الكريم ان اترك بين يديك بعض الاسئله التي ستجيب عليها
بنفسك ..
1 لماذا اعداد الاعضاء بمنتديات يافع ضئيله بعكس بعض المنتديات الغير يافعيه؟
[/unload]

لأنها تعمل وفق ضوابط مستمدة من قيم ومبادئ يافعية .. لا تسمح بالتفريط بالحديث.. ولا تسمح بعرص كل ردئ .. ولا تسمح بمس الآخرين.. ولا تسمح بالحرية المطلقة .. علما بان من الأولى حصر الحديث على منتدى سماء يافع فقط ولسنا ممثلين للمنتديات الاخرى..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
2 لماذا يبرز الترفيهي في منتدياتنا اكثر من ما يبرز في غيرها ؟
[/unload]

لأنه أقرب الأقسام الى التغاضي تحت مسمى الترفيه ..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
3 لماذا الاداري متسلط في المنتديات اليافعيه ؟ ويكون ابسط الاعذار خلل فني ؟
[/unload]

اتهام خاطئ ولا اعرف من أين أتيت بهذا لربما عملت به ادارتكم خلال تواجدكم بمنتدى في عهدكم .. ولكن في المقام الأول يجب ان اتحدث في اطار هذا المنتدى فقط ولا يحق لي الحديث عن منتديات أخرى كما اسلفت آنفاً .... فان وجدت لديك الحجة فعليك إبرازها بالدليل ولن تغادر المتصفح الا بحق يعترف فيه من اذنب .. وان كان بهتان فهو مردود على صاحبه ..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
4 لماذا فشلت بعض المنتديات اليافعيه ؟
[/unload]
اولا اود ان اعرف المنتديات التي تراها قد فشلت او تعاني الفشل فان كان التوقف كما تم في منتداكم يمثل ويعد فشل فترى كيف تريد مساعدتنا ادارة فاشلة غرقت في ميناء الصيد وتريد ان تنقذ غيرها في محيط ! .. ثم اريد معرفة معيار الفشل ومعيار النجاح .. حتى يمكننا التقييم واصدار النتيجة او الحكم عليها بالسلب او الايجاب.. فعملية المراجعة والتصحيح لا تعني الفشل بل هي نجاح الى نجاح.. حتى التوقف لا يمثل فشل بل هي نقطة مراجعة..
هل تعلم كم محاولة للسيد اديسون حتى تم اخترع المصباح الكهربائي .. انها (1799) محاولة ولمّا سُئل كم محاولة فشلت .. قال ليس هناك فشل بل نجاح فقد تعلمت النجاح بالصبر وبداية طريق النجاح هي عدم النجاح.. ولم يقل الفشل ..
لذا لا تقل لأي عمل لم يتوقف بانه فشل .. ولنا بكم اسوة ..





المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
هذه الاسئله من اصل تسألات كثيره تدور في راسي ويقابلها المثل الشائع في يافع (( صح باليافعي ولا تشوره ))
[/unload]

وان كان ظاهر السؤال يهدف الى كرم اليافعي ووقفته مع اخوانه وحبه ليافع وشجاعته من غير تردد ولكن في أصل المثل .. يفسر ان اليافعي غبي لا يفكر ولا يعقل .. ولا يميز بين الحق والباطل .. اخي السمرقندي ثق بان اليوم غير الأمس حتى والعمل بمفهوم المثل اليافعي .. ولعلك تريد دعوتنا الى أمر ما من غير استشارة ..



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
اما عن هذا المنتدى سيدي الفاضل فلا نتمنى له الا الازدهار والتوفيق ..وان كنت قد تكلمت او نقدت نقاط معينه فان الهدف من ذلك ليس لكي نخوض بحدة النقاش او اشعال النبراة بل كما اسلفت للتحصيح والحلول المناسبه لا تستطيع ان تنكر اخي الكريم تغلب اوضاع هذا المنتدى من بدايته حتى الان انطلاقأ من برامج كوم ومرورا بيافع نت وتسهلا بابنا العرب وايابا الى سماءيافع فان استخلصنا من هذه العباره شي فهو ان المنتدى كان مسخر للبرامج خاصه .. ثم تحول ليكون يافعي بحت ثم بعد ذلك تحولي ليكون عربي بشكل عام وهاهو الان يطير كما يطير العصفور ثم يعود الى عشه على شجرته المعينه ؟؟؟؟؟؟
اما عن الاعضاء وتغيبهم وكلامي في بداية الموضوع عن الاقلام وهروبها
فهذا امر جلي ولا يحتاج الى شرح اكثر وقد اربط لك موضوعي (( كركر جمل )) بكلامي هنا اجل ان تصلك الفكره كامله . لا يستطيع أي عضو سؤا ان ينزل موضوع ويرد عليه فهل من المعقول ان نحاسبه هو عن اخطاء المنتدى . ونترك محاسبة الاداره برايك وهي المحرك الاساسي :::
ان لم تكن هذا التخبطات والاخطاء من الاداره وروادها الذي مهما كان كلامنا لهم
[/unload]

سيدي الكريم اولا يجب ان لا نستخدم ورقة مرهونة بالاعضاء فبهم يرتقي المنتدى وبهم يتحقق النجاح اولا وآخرا فهو الدينمو وهم صناع الافكار والمعرفة من خلال اقلامهم نرتقي سويا وكلنا مكملين لبعض لكن هذا المكان ليس للمحاسبة او المحاكمة او التأنيب .. فنحن تلاميذ نتعلم من بعضنا ونساعد بعضنا ونبحث عن الفائدة سوياً .. لا نقلل من شأن ابسط الكتاب.. فهدف المنتدى الأول ان يكون بمثابة البيت اليافعي الذي تعيش فيه اسرته تحت سقف واحد .. ومع الايام ستتخرج منه الاجيال ذات المستويات والقيادية ايضا ان شاء الله..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
استاذي الفاضل – النقيب
كنت متوقع هذه الاندفاع منك او من أي اداري بدون أي تاني لانه
حين الزعل تتلخبط بعض المفردات ... الانجازات الــ 99 تاكد وين هي !!
عشان تعرف نصيب الاسد وتعرف تخبطك ....
[/unload]

يؤسفني حديثك هنا فهو اشبه بالذي أصابه المس..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
صحيح ان لغة الصمت
كقوة سلاح . لكن عند من يعرف يستخدمها !! نعم اخي اتينا هنا جادين
بمصداقيه صادقه واحترام متبادل وموده لبعضنا البعض .؟؟؟؟؟
[/unload]
عد الكرة مرتين الى ما يرمى للإدارة من شهب قلمك.. هنا في موضوعك هذا ولا اريد الاشارة اليه تحديداً فانت أدرى مني بمواقع !....... وحمولته ردت اليك ....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
استاذي الفاضل
في بعض الاماكن يختار الشخص ان يكون بائع كراث ليجاري طلب السوق
ويمشي البضاعه .. بينما تجده محترف بمهنة بيع المجوهرات ولكن في سوقها ومكانها . ..,,,,
[/unload]
اخي الحبيب لا تكون كحاطب الليل .. يجمع ولا يعرف ما جمع .. فيجب ان تدرك وتحسن المفردات والامثال .. حتى وان اندرج سوق الذهب في مراكز التسوق وبائع الكراث في مجموعة التجار .. فهل تكون بيننا الشفافية وتعرفنا بمفهموك من هو بائع الذهب واين سوق الكراث.. التفسير الظاهري سيء ولكن نحن نحسن الظن كقاعدة شرعية ..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
اخي واستاذي بقولك ان ادروة المنتدى اليوم ترى في قدرتها الكفاءه مع سياسة المنتدى ؟؟ لا ادري هل هذا راي تمثل فيه نفسك كاداري ام ام تمثل باقي الاداريين لان هناك من يقول انه في بعض التقصير لضروف خارجه عن الاراده وانشا الله يتم الاصلاح ...ونحن ما اتينا هنا الى لاوصال الرساله اليافعيه ولنستفيد من الاقلام
[/unload]
عملية الاصلاح لا تعني الكفاءة بل هي مراجعة وتصحيح وهذا منهج تعمل فيه دول ومؤسسات وفق هدف قابل للقياس .. المنتدى ثانوي في حياتنا ولم يكن وظيفة رسمية ويجب الالتزم بكل صغيرة وكبيرة ولذلك وكما اسلفنا بان هدف ايجاد منتدى بين ايدينا بمثابة البيت اليافعي له أهداف منبثقة من عادات وتقاليد أهل يافع ..و يحمل رسالة تعبر عن القيم والمبادئ وتبرز تاريخ وحضارة يافع سواءً لأهل يافع الذين لم يعرفوا عنها شيء او للباحث عن ما يخص يافع بالاضافة الى جمعنا وتعارفنا بروح الاسرة الواحدة من شرق وغرب ومن غير استثناء ....


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
وسبب انقطاعي عن المنتدى لسنين هو كان مراقبة ابحار سفينتكم وعلى أي مرسى سترسي وبعد ان وجدتها ارسة على شاطئي قررات ان اقدم لها بعض الصيانات لتبحر بسلام باذن الله بحيث استطيع ان احافظ على روحي وارواح الاخرين من الغرق .
فبما ان رحلتنا واحده وابحارنا الى هدف واحد رايت انه من الاسلم ان اجمع اغراضي تاركا حطام سفينتي على شاطئي والانظمام تحت اشرعت سفينتكم [/unload]





لطالما انها سفينة فهي تحمل على متنها مختلف الاطياف من الركاب والجميع لا يقصدون النزول في ميناء واحد بل هناك موانئ سترسئ وتفرغ فيها وتحمل غيرهم .. فمن اراد ان يستمر على متى السفية حتى يصل مقر اقامته فهذا حق مشروع له وان اراد النزول في أي ميناء فمصلحته اولى من مصالحة قبطان السفينة .. مؤكدا على اعتذاري لهذا و يؤسفني ايضا ..
اما انك تقدم لها صيانة في عرض البحر او على شاطئك فهذا اجراء مخالف وستعرض السفينة والركاب للغرق والتهلكة كون المكان غير مخصص للصيانة نتيجة عدم توفر ادوات السلامة والأمان والنجاة وكون القائم بالصيانة غير مؤهل لصيانة السفن نظرا لتخصصة في صيانة السيارات وشتان بين السفية والسيارة .. فمن الافضل استمرار ابحار السفينة تجوب عالم البحار وصيانتها تكون في الاحواض الخاصة عندما تحتاج ذلك .. اعتذار مني نيابة عن ركاب السفية ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
ما من تعتقد انه قد يرتقي موضوع السحالي الى التميز او قيل ان الانسان كان قرد فلا نقدر نقول كذا ولا نقدر نفكر مثل تفكير ماركس ولينين ؟؟؟
ومن ناحية الاخطاء اللغويه والاملائيه فاعترف يا سيدي بالتقصير لانني لا اكمل الثانوي . ولكنها توصل الفكره ....
[/unload]
كل انسان غير معصوم من الخطأ ولذلك كلنا خطاؤون وهذا المنتدى مدرسة لنا ونحن تلاميذ فيه نخطئ ونصيب .. ولكن البعض يرى الناس بعين طبعه .. والكمال لله وحده..لا يوجد من نستثنيه من الخطأ وأنا اولكم والمستوى التعليمي لا يمثل أهمية للمنتدى فهناك شيء اسمه المعرفة وهذا أهم وأكبر من المستوى التعليمي فقد قال بايكون في سنة 1620 تقريبا لست متأكد من التاريخ " المعرفة قوة".. لهذا اذا لديك معرفة فأنت القوي ..



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
استاذي النقيب قلمي لم يصاب بأذى اداري
هناك ثلاثه اداريين ورابعهم النقيب بامكانك تسألهم ما بيننا الا كل خير وارجو ان
[/unload]
من خلال رسالتك الموجهة للادارة طي هذا الموضوع وغيره حتى التي وردت بشكل اقتراحات وملاحظات فقد تبين بان الإدارة هي المحطة الأولى للمحاسبة وتدخل قفص الاتهام وتخضع للاستجواب بصورة او باخرى وهذا أمر مرفوض ان يكون بمنهج المحاسبة فنحن لسنا موظفين بل نخدم بعضنا بعضا ونبحث عن فائدة خاصة وعامة .. كان بامكانك ان تدلني الى الصواب وترشدني الى الخير وتحثني بالمفيد .. مبدأ المحاسبة والتأنيب والتوبيخ لا يثمر ايجابيا بل نتائجه سلب وعكسية والتحفيز هو الأمثل ولو بالكلمة الطيبة .. هذه قاعدة علمية... يجب ان نستفيد منها نحن وانت والدال على الخير كفاعله.. ام انك ترى منكر وتريد تغييره بيدك او بلسانك ..
هناك حروف خاصة وبعضها عامة حررت منك كرسالة لبعض الاداريين من غير سبب وهناك اتهام مباشر يصف البعض بانه الكل في المنتدى وانه عجلة القيادة وفي الحقيقة هذا يوحي بانك تريد خلق الفتنة بيننا او بلورة الاختلافات الحوارية بصورة خلاف حقيقتها .. فكن على وعي وادراك تام بان المنتدى تحت قيادة جماعية تسعى الى تحقيق اهداف المنتدى وخلق روح المحبة والاحترام بين كل شرائحه واطيافه المختلفة ..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمرقندي مشاهدة المشاركة
حقيقتا تعلمت منك لغة التخاطب ومفهومها واملي ارى راي اداري او مشرف اخر..
[/unload]
لعله يأتي حتى يدافع عن نفسه من الاتهام الخاطئ..

وحول القصة والمداعبة بحروفها
قصتك جميلة وهادفة قرأتها بصورة أخرى ...
ولكن أرى بانه اذا تريد ان تقدم لنا وجبة وضيافة فاننا نتمنى ان تكون غير ملوثة حتى لا نصاب بتسمم يلقي حتفنا

وقبل الختام اليك ما تعلمنا من سلف العلم والفلسفة..
عندما سئل أرسطو عن الصديق قال:
انسان هو أنت .. الا أنه بالشخص غيرك..
لذلك اخي السمرقندي لا تكن لنا كلفظ بلا معنى .. او عزيز غير موجود..

يقول الامام الشافعي.. اشد الأعمال ثلاثة ..
الجود من قلة..
الورع في خلوة..
كلمة الحق عند من يرجى ويخاف..
نسأل الله ان يوفقنا ويؤلف بين قلوبنا اللهم آمين ..

تحيتي لك وللجميع .. اخوك عارف النقيب


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM