![]() |
الوحدة أو الموت
اخواني الاعزاء هذا هو أول موضوع لي اود ان اناقشه معكم بدون عصبيه لاي طرف كان اتقبل اي اراء مهما تكن ولكن بدون اي اخطاء على أي طرف كان المهم لا اريد ان اطيل عليكم الموضوع هو :-
[align=center]الوحدة أو الموت[/align] هذا الشعار موجود في العاصمة صنعاء وفي مكان بارز جدا للجميع ان يشاهدوه بالاضافه الى الشعار توجد بجانبه صورة الرئيس / علي عبد الله صالح وهذا المكان هو ميدان السبعين فما هو المقصود من هذه الجمله او هذا الشعار ، انا برأيي انه له معنيين المعنى الاول بان لا تنازل عن الوحده مهما كان وسوف يتم تجاوز الخلافات ومناقشتها وحلها بكافة الطرق المشروعه وغير المشروعه وتحت ظل الرئيس علي عبد الله صالح ولن يتم التنازل عن الوحده ولوكان الثمن هو ارواح من يدافعون عنها . والمعنى الثاني هو تنبيه لكل من يريد المساس بسلامة الوحده فإنه سوف لن يلقى سو مصير الموت وانه لا سبيل للخروج من الوحده فإما ان ترضوا بالوحده أو تموتوا وهذا ايضا في ظل قيادة الرئيس / علي عبد الله صالح وهي رساله موجهه لكل من يهمه الامر من حراك في الجنوب وغيره . يرجى من من يعلق ان يفسر الجمله على مايراها وهل توافقوني الرأي ام لا !!! مع حبي وتقديري للجميع |
رد: الوحدة أو الموت
حياك الله اخي ابو عادل السعدي الشعار هذا مطلوب ومعروف للجميع الوحده خط احمر عند من يحب اليمن ويحترم الشعب اليمني وغير هذا ما فيه ؟ بخصوص الحوار هذا مطلوب من الجميع وقصب عن الجميع لا يوجد بلد ما فيها حوا وشعب مهدوم حقه بدون حوار نحن مع الحوار السلمي وضمن الوحده المباركه وما يهم يكون تحت شعار الرئيس او غيره لانه ليس مخلد على الكرسي اليوم هوه وباكر غيره المهم الوحده تجلس مخلده للابد على كل حال اتمني يكون تصحيح وضع اليمن بشكل المطلوب وضمن الوحده والديمقرطيه ؟وهذا ولك احترامي |
رد: الوحدة أو الموت
الله يحيك اخي الصقر اليافعي
تعرف انك تعجبني لانك تستطيع ان تفرق بين الامور تفرق بانه ليس للوحده اي ذنب في ما يحدث للشعب الان من ظلم ان كان في الشمال أو في الجنوب ، المشكله هي كلها في النظام والنظام زائل وليس دائم علينا باصلاح انفسنا والاهتمام بالتعليم والثقافه الوحدوية ونقرسها في دماء ابنائنا ، والوحده قوة ونماء واستقرار ولابد من التضحية لاستمرار الوحدة المباركة . ارجو ان يكون هذا شعار كل اليمنين الشرفاء شكرا عزيزي على مرورك الكريم |
رد: الوحدة أو الموت
ابو عادل الله يحيك ويبقيك , ونتمنى أن يدوم معنا قلمك في المنتدى فأمثالك نتشرف فيهم امّا ما ذكرت حول هذا الشعار فأنا اوافقك الرأي ولكن ليس الى حدّ كبير صحيح ان الرئيس يدعو للحوار تحت سقف الوحدة وتحت قيادته ولكن كما تفضل الصقر ( لن يدوم الرئيس صالح على الكرسي ) فالوحدة هي أرادة الشعب وليس أرادة اشخاص والمساس بها يعني المساس بكرامة الشعب وإرادته لذا نقولها ونكتبها في كل مكان ( الوحدة او الموت ) ليس فقط في ميدان السبعين بل في انحاء المعمورة , وليس ضروري ان تكون الوحدة تحت ضلّ الرئيس صالح فالرئيس صالح صحيح انه من مؤسسي وصانعي الوحدة , لكنه طعنها من الخلف بحكومته الفاشله تقبل مروري وسلامي >>> مقصد نبيل <<< |
رد: الوحدة أو الموت
اخي العزيز مقصد نبيل انا من له الشرف ان اشارك معكم بقلمي المتواضع امام اقلامكم المميزة واتمنى ان استفيد منكم ومن ارائكم ، وشكرا لمرورك ياسيدي العزيز
|
رد: الوحدة أو الموت
الاخ الفاضل مقصد نبيل من اراد الوحده فليمت ومن اراد الانفصال فليمت هذا شانهم لكن من يعتدي على حرماتنا او حقوقنا او يعتدي علينا من باب فرض القوة فلنمت ونحن ندافع على كرامتنا واعارضنا ونحن نبحث عن العدل والانصاف نحن مع من قال فيهم الله سبحانه وتعالى فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ . ) اما من يريد ان يحول اليمن الى مملكه خاصه له ولرعيته فنقول له ايضا لا ومن اراد ان يتملك مع الامام الجديد فهذا شانه ولا شان لنا به ولكن لا ياتي يتملك املاكنا فالبلاد واسعه .فالوحده او الموت شعار باطل لان ما يبناء على الدم لا يجف فالوحده هي الحب هي القوه هي التسامح هي التراضي تعالوا لنزرع الورود لا لنشتري الرصاص ولك تحية برائحة الاوزاب اليافعي --------------------------------------------------------------------------------
|
رد: الوحدة أو الموت
مع احترامي لاراء الجميع
بس شي تبنيه على الظلم وع الباطل وهضم حقوق المستضعفين وشعاره اما ترضى بهذا او تموت فهو زائل لا محاله وان لم يكن غدا سياتي له يوما لا مفره منه الوحده المبنيه على التفاهم والحب والوعي والنماء والاخلاص من الجانبين وعدم اكل حقوق المستضعفين والناس المغلوبه على امرها فانا ارى ان هذا الشعار باطل بما ان الشراكه تاتي من طرفين فاذا اختلفا الطرفين على امور هامه واسس ثابته فقد بطل ما تم الاتفاق عليه فما بالك بالنهب والسلب والاستيلاء على الاخضر واليابس فهل ستظل انا متاكد ان استمر الوضع هكذا فان الوحده زائله لا محاله أرق التحايا |
رد: الوحدة أو الموت
[align=center]نقول لبني دحباش مثلما قال شاعرنا الجنوبي
لا عاد با وحــــــده ولا نا وحدوي ** قولوا يساري او من اصحاب اليمين با قولها من صدق يحنق من حنق ** لازم براميل الشــــــريجه يرجعين انا انفصالي رغــــم اني الوحدوي ** والمدعي الكـــذاب عبرها سنين يحلف باسم الوحده العظمى غلط ** وهي براء منه وبحـــلف له يمين هو عنصري معــروف لايقبل باحد ** وهو انفصالي في صفوف الاولين يأخذ من الوحـــــــده فقط خيراتها ** والشعب ياكل شحت والا يستدين واليوم ماتت عظــــــــم الله اجركم ** ياذي قتلتوها ادفنوها وسط طين لما تجي وحـــده على دين النبي ** ويكون فيها العــدل للناس اجمعين اما انها وحده لصــــــــــنعاء واهلها ** مرفوض عنـــد الله في دنيا ودين نعم لابد ان يقول علي تفلة الوحدة او الموت فعلا وهذا اكيد لان بني دحباش عايشين على خيرات الجنوب واذا تم فك الارتباط فان مصير على تفلة الموت كذلك بني دحباش اما نحنا فان فك الارتباط يعني لنا الكثير العزة والكرامة والحرية وشعب الجنوب ثائر ولن يوقفة من من كان وسوف نتحرر من بني دحباش طال الزمن او قصر وبرع ياستعمار من ارض الاحرار برع [/align] |
رد: الوحدة أو الموت
اقتباس:
[moveo=left]اخي خالد العامري عاد شي معك كلام ثاني او بس هذا الشعر ويكفيك هههههههههههه ياخى خليك بعدي عن الوضع هذا رعه ما معهم غير كسب مثل وما يحصل سولا الوم او بامر ويستر الله ويقبل منك [/moveo] |
رد: الوحدة أو الموت
سبحان الله يا شباب ( كاد المريب أن يقول خذوني ) عندما نفشل في معالجة مشاكلنا في اليمن , والوقف في وجه الفساد والمفسدين نتخذ الوحده ذريعة لفشلنا , وهذا الجنون بعينه . عندما أيدت شعار ( الوحدة او الموت ) كان المقصود أننا مستعدون للموت من اجل وحدتنا وحلم ابانا واجدادنا وليس المقصود ان الوحده هي الموت والقتل والأرهاب كم يجب علينا ان نرا صومالاً وجنوب سودان حتى نعتبر ونفهم ماذا يعني التشطير الوحدة هي دعوة الله من سماه وهي رسالة الأنبياء فأتمنا ان نعرف ماذا تعني كلمة ( الوحده ) وأمّا ما يصير من فساد الحكومه , وتقصيرها , ونهبها وسلبها . فالوحده بريئة منه كما برئ الذئب من دم يوسف عليه السلام دمتم بخير >>> مقصد نبيل <<< |
رد: الوحدة أو الموت
اخي العزيز ابوعادل السعدي..قبل حرب 94 وكان الخلاف في اوجه وكانت بعض الدول في الخارج تشجع على الانفصال فقد ارسلت الامم المتحده ممثلها الخاص لليمن في ذلك الوقت السيد الاخضر الابراهيمي ليستطلع اراء الفرقاء ومن لهم تأثير في مجريات الامور..ولقد زار الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر كونه رئيسا للبرلمان ورئيس حزب كبير وشيخ قبيلة حاشد.. عندما قابل الشيخ ضرب الطاولة وقال له "الوحده او الموت" ثم كرر ضرب الطاوله والمقوله ثلاث مرات.. ففهم الابراهيمي الموقف بعد ان اخذ ايضا اراء الفعاليات السياسيه والجتماعيه والعسكريه والشعبيه شمالا وجنوبا فعاد الى الامين العام للامم المتحده مع تقريره الذي يوصي بدعم وحدة اليمن لان الموقف معها سلما وقتالا.
ثم اتت الحرب فكان شعار الوحده او الموت هو الطاغي..فانتصرت الوحده برغم الدفع الخارجي وبالرغم من ان الشعار ظهر ثانية للتذكير الا انني لا اظن ان ماحدث في 94 سيتكرر لاسباب عديده .وكما تفضلت اخطاء الوحده ليس لها ذنب في ما يرتكبه الحاكم سواء شمالي اوجنوبي من اخطاء جسيمه. تقبل تخياتي. |
رد: الوحدة أو الموت
الوحدة كلنا شمالاً وجنوباً سعينا لها وكنا بنعتقد إنها ملجانا من سوء النظامين الفاسدين وحتى النظامين سعوا لها هروباً من الفشل الذي لازمهم خلال فترة حكمهم فالجنوبيون حسوا إن يوم الحساب قررب بعد إنهيار المعسكر الشرقي ونظام الشمال إشتد علية الخناق من تسلط شيوخ القبايل على كل مقدرات البلد ولكن للأسف إن النظامين من اليوم الأول للوحدة كان سعيهم السيطرة على كل شي وإلقاء الأخر وهد ما حدث فالوحدة اليوم مخطوفة من عصابة لا لها هم غير الفيد والمكسب
|
رد: الوحدة أو الموت
اقتباس:
اخي سنان السعدي بعد هذه الشرح اللي شرحته |
رد: الوحدة أو الموت
اقتباس:
الحل على الشعب اليمن الوقوف ضد هذه السلطة الفاسدة والإبتعاد عن دعاة التشطير |
رد: الوحدة أو الموت
[align=center]
اقتباس:
وغير هذا لا يمكن والوحده او الموت تسلم اخي سنان السعدي [/align] |
رد: الوحدة أو الموت
اقتباس:
؟ أن لم يكن هناك عدل ومساواه وحقوق مصانه فتاكد سيكون هناك ليس دعاه فقط للتشطير بل جماهير مجمهره مثل ما راينا وسنرى والنتيجه الحتميه والاكيده هي الانشطار [/align] |
رد: الوحدة أو الموت
السلام عليكم
|
رد: الوحدة أو الموت
اقتباس:
|
رد: الوحدة أو الموت
السلام عليكم ورحمه الله عند ما شاهدة مقابله الرئيس مع قناة العربيه كان اول سؤال ما حكايه الشعار الموت او الوحدة فقال انها دعايا اعلاميه ضد الانفصال وقاموا برفعه ناس يحبون اليمن ولم يقول انه الحزب الحاكم لذا انا اشوف ان هذا الشعار غلط في غلط فهو يزيد الكراهيه عند الناس ويقسم الشعب الى مناطقيه ويزيدهم تفرقه اخوي السعدي عند ما تقراء هذا الشعار في صنعا او غيرها سرعان ما يتجرم مخك ان هذا الشعار ضد ابنا الجنوب ...... اذا لابد من السلطه ان تترفع عن تلك العبارات اللي تزيد الاحتقان بين ابنا اليمن فان اليمن اغلى عند كل وحدوي فهذه الكلمه هي مجرد شعار سلطوي الغرض منه دعايا للسطله وليس الدفاع عن الوحده هذا راااي في هذا الشعار الزائف ومثل ما قال علي بن ابي طالب بحربه مع معاويه عند ما قال عمر بن العاص بيننا كتاب الله فلنحتكم الى كتاب الله فقال علي انه حق اريد فيه باطل وهذا الشعار حق ولكن اريد فيه فتنه تحياتي لكم |
رد: الوحدة أو الموت
اقتباس:
قد تحتمل الاسوا او الافضل فانت اخترت اسوا الاحتمالات بان يكون الشمال شمالات والجنوب جنوبات وقد يكون الوضع غير ذلك فلماذا تختار الاسوا من الاحتمالات كلها |
رد: الوحدة أو الموت
اقتباس:
وكل الاحترام لك من ناقش بشففيه وا احترام |
رد: الوحدة أو الموت
اقتباس:
مهما حصل الخلاف في الراى لاكن الهدف واحد واليمن واحد والشعب واحد وانا وانته راينا واحد وسوف يكون الشعب واحد ولك احترامي وسوف نكون ضد الفساد بيد واحده وضد من يحاول يعبث في اليمن الحبيب الله يحفظه وهذا ولك شكري الله توسل لي معك رشاش وتابعه ههههههههههههه لاني بحاجه لواحد بس اهم شي تبعه هههههههههههههه لانها بتكون معدومه في يا فع هههههههههههههههه سلام [/align] |
رد: الوحدة أو الموت
اخي مقصد نبيل سلمت يداك على هذا الرد الرائع والذي يؤكد نمو تفكيرك ورجاحة عقلك
واشكرك على مرورك الطيب |
رد: الوحدة أو الموت
شكرا لكم جميعا احبائي على المناقشه الرائعه
ودمتم بخير وعافيه |
| All times are GMT +3. The time now is 04:00 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM