الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


الوحدة أو الموت

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
على فراش الموت رامي الهندي نفحــات إيمانيــة عامــة 4 06-02-2011 08:48 AM
الوحدة هي الحياة يا دعاة الموت سنان السعدي الرأي & الرأي الأخر 4 23-05-2009 03:19 PM
رسول الموت البيرق اليافعي محطـات بــلا حــدود 7 09-04-2008 09:35 AM
الموت حق علي بن مزاحم حــروف لا يكللها الجفــاف 8 19-02-2007 07:20 PM

إضافة رد
المشاهدات 4233 التعليقات 23
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-2010   #1


الصورة الرمزية ابو عادل السعدي
ابو عادل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9843
 تاريخ التسجيل :  28-01-10
 أخر زيارة : 27-09-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 751 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي الوحدة أو الموت



اخواني الاعزاء هذا هو أول موضوع لي اود ان اناقشه معكم بدون عصبيه لاي طرف كان اتقبل اي اراء مهما تكن ولكن بدون اي اخطاء على أي طرف كان المهم لا اريد ان اطيل عليكم الموضوع هو :-



[align=center]الوحدة أو الموت[/align]

هذا الشعار موجود في العاصمة صنعاء وفي مكان بارز جدا للجميع ان يشاهدوه بالاضافه الى الشعار توجد بجانبه صورة الرئيس / علي عبد الله صالح وهذا المكان هو ميدان السبعين فما هو المقصود من هذه الجمله او هذا الشعار ، انا برأيي انه له معنيين المعنى الاول بان لا تنازل عن الوحده مهما كان وسوف يتم تجاوز الخلافات ومناقشتها وحلها بكافة الطرق المشروعه وغير المشروعه وتحت ظل الرئيس علي عبد الله صالح ولن يتم التنازل عن الوحده ولوكان الثمن هو ارواح من يدافعون عنها .
والمعنى الثاني هو تنبيه لكل من يريد المساس بسلامة الوحده فإنه سوف لن يلقى سو مصير الموت وانه لا سبيل للخروج من الوحده فإما ان ترضوا بالوحده أو تموتوا وهذا ايضا في ظل قيادة الرئيس / علي عبد الله صالح وهي رساله موجهه لكل من يهمه الامر من حراك في الجنوب وغيره .
يرجى من من يعلق ان يفسر الجمله على مايراها وهل توافقوني الرأي ام لا !!!

مع حبي وتقديري للجميع


 

رد مع اقتباس
قديم 24-03-2010   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (12:05 PM)
 المشاركات : 115,250 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



حياك الله اخي ابو عادل السعدي الشعار هذا مطلوب

ومعروف للجميع
الوحده خط احمر عند من يحب اليمن ويحترم الشعب اليمني وغير هذا

ما فيه ؟ بخصوص الحوار هذا مطلوب من الجميع وقصب عن الجميع

لا يوجد بلد ما فيها حوا وشعب مهدوم حقه بدون حوار نحن مع الحوار

السلمي وضمن الوحده المباركه وما يهم يكون تحت شعار الرئيس

او غيره لانه ليس مخلد على الكرسي اليوم هوه وباكر غيره المهم الوحده

تجلس مخلده للابد على كل حال اتمني يكون تصحيح وضع اليمن بشكل

المطلوب وضمن الوحده والديمقرطيه ؟وهذا ولك احترامي


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 24-03-2010   #3


الصورة الرمزية ابو عادل السعدي
ابو عادل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9843
 تاريخ التسجيل :  28-01-10
 أخر زيارة : 27-09-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 751 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



الله يحيك اخي الصقر اليافعي
تعرف انك تعجبني لانك تستطيع ان تفرق بين الامور تفرق بانه ليس للوحده اي ذنب في ما يحدث للشعب الان من ظلم ان كان في
الشمال أو في الجنوب ، المشكله هي كلها في النظام والنظام زائل وليس دائم علينا باصلاح انفسنا والاهتمام بالتعليم والثقافه الوحدوية
ونقرسها في دماء ابنائنا ، والوحده قوة ونماء واستقرار ولابد من التضحية لاستمرار الوحدة المباركة .
ارجو ان يكون هذا شعار كل اليمنين الشرفاء
شكرا عزيزي على مرورك الكريم


 

رد مع اقتباس
قديم 24-03-2010   #4


الصورة الرمزية مقصد نبيل
مقصد نبيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10492
 تاريخ التسجيل :  15-03-10
 أخر زيارة : 08-07-2011 (04:07 AM)
 المشاركات : 1,037 [ + ]
 التقييم :  136
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



ابو عادل الله يحيك ويبقيك , ونتمنى أن يدوم معنا قلمك في المنتدى فأمثالك نتشرف فيهم

امّا ما ذكرت حول هذا الشعار فأنا اوافقك الرأي ولكن ليس الى حدّ كبير

صحيح ان الرئيس يدعو للحوار تحت سقف الوحدة وتحت قيادته

ولكن كما تفضل الصقر ( لن يدوم الرئيس صالح على الكرسي )

فالوحدة هي أرادة الشعب وليس أرادة اشخاص

والمساس بها يعني المساس بكرامة الشعب وإرادته

لذا نقولها ونكتبها في كل مكان ( الوحدة او الموت ) ليس فقط في ميدان السبعين

بل في انحاء المعمورة , وليس ضروري ان تكون الوحدة تحت ضلّ الرئيس صالح

فالرئيس صالح صحيح انه من مؤسسي وصانعي الوحدة , لكنه طعنها من الخلف بحكومته الفاشله

تقبل مروري وسلامي






>>> مقصد نبيل <<<


 
 توقيع : مقصد نبيل


7
7
إذا رحت كان الناس ما بين شامتٌ # وآخر مثنن بالذي كنت اصنعُ


رد مع اقتباس
قديم 24-03-2010   #5


الصورة الرمزية ابو عادل السعدي
ابو عادل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9843
 تاريخ التسجيل :  28-01-10
 أخر زيارة : 27-09-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 751 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



اخي العزيز مقصد نبيل انا من له الشرف ان اشارك معكم بقلمي المتواضع امام اقلامكم المميزة واتمنى ان استفيد منكم ومن ارائكم ، وشكرا لمرورك ياسيدي العزيز


 

رد مع اقتباس
قديم 24-03-2010   #6


الصورة الرمزية جاسم الحاصل
جاسم الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل :  25-12-06
 أخر زيارة : 31-07-2013 (01:23 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



الاخ الفاضل مقصد نبيل من اراد الوحده فليمت ومن اراد الانفصال فليمت هذا شانهم لكن من يعتدي على حرماتنا او حقوقنا او يعتدي علينا من باب فرض القوة فلنمت ونحن ندافع على كرامتنا واعارضنا ونحن نبحث عن العدل والانصاف نحن مع من قال فيهم الله سبحانه وتعالى فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ . ) اما من يريد ان يحول اليمن الى مملكه خاصه له ولرعيته فنقول له ايضا لا ومن اراد ان يتملك مع الامام الجديد فهذا شانه ولا شان لنا به ولكن لا ياتي يتملك املاكنا فالبلاد واسعه .فالوحده او الموت شعار باطل لان ما يبناء على الدم لا يجف فالوحده هي الحب هي القوه هي التسامح هي التراضي تعالوا لنزرع الورود لا لنشتري الرصاص ولك تحية برائحة الاوزاب اليافعي --------------------------------------------------------------------------------


 

رد مع اقتباس
قديم 24-03-2010   #7


الصورة الرمزية عمر اليافعي
عمر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 319
 تاريخ التسجيل :  13-07-06
 أخر زيارة : 17-02-2020 (06:47 PM)
 المشاركات : 1,028 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



مع احترامي لاراء الجميع
بس شي تبنيه على الظلم وع الباطل وهضم حقوق المستضعفين وشعاره اما ترضى بهذا او تموت فهو زائل لا محاله وان لم يكن غدا سياتي له يوما لا مفره منه
الوحده المبنيه على التفاهم والحب والوعي والنماء والاخلاص من الجانبين وعدم اكل حقوق المستضعفين والناس المغلوبه على امرها
فانا ارى ان هذا الشعار باطل بما ان الشراكه تاتي من طرفين فاذا اختلفا الطرفين على امور هامه واسس ثابته فقد بطل ما تم الاتفاق عليه فما بالك بالنهب والسلب والاستيلاء على الاخضر واليابس فهل ستظل
انا متاكد ان استمر الوضع هكذا فان الوحده زائله لا محاله

أرق التحايا


 
 توقيع : عمر اليافعي

ديواني
الشاعر عمر اليافعي - رادار الهواجيس

[frame="7 80"][poem=font="Simplified Arabic,5,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=1 align=center use=ex num="0,black"]
بعض البشر مكنوز لك مثل مالك=حافظ عليه بوسط قلبك وخبه
والبعض من طيبه يجاري خيالك=يخونك التعبير من كثر حبه
والبعض لامن غاب يطرى ببالك=وتدعي عسى يحفظه لو غاب ربه
والبعض مايسوا وجوده نعالك=عادي معه لو تمدحه او تسبه[/poem]
[flash=http://dc11.arabsh.com/i/01229/02b05tq8kt2r.swf]WIDTH=550 HEIGHT=390[/flash]
[/frame]


رد مع اقتباس
قديم 24-03-2010   #8


الصورة الرمزية خالدالعامري
خالدالعامري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7060
 تاريخ التسجيل :  17-05-09
 أخر زيارة : 03-12-2012 (04:16 PM)
 المشاركات : 197 [ + ]
 التقييم :  249
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



[align=center]نقول لبني دحباش مثلما قال شاعرنا الجنوبي
لا عاد با وحــــــده ولا نا وحدوي ** قولوا يساري او من اصحاب اليمين
با قولها من صدق يحنق من حنق ** لازم براميل الشــــــريجه يرجعين
انا انفصالي رغــــم اني الوحدوي ** والمدعي الكـــذاب عبرها سنين
يحلف باسم الوحده العظمى غلط ** وهي براء منه وبحـــلف له يمين
هو عنصري معــروف لايقبل باحد ** وهو انفصالي في صفوف الاولين
يأخذ من الوحـــــــده فقط خيراتها ** والشعب ياكل شحت والا يستدين
واليوم ماتت عظــــــــم الله اجركم ** ياذي قتلتوها ادفنوها وسط طين
لما تجي وحـــده على دين النبي ** ويكون فيها العــدل للناس اجمعين
اما انها وحده لصــــــــــنعاء واهلها ** مرفوض عنـــد الله في دنيا ودين
نعم لابد ان يقول علي تفلة الوحدة او الموت فعلا وهذا اكيد لان بني دحباش عايشين على خيرات الجنوب واذا تم فك الارتباط فان مصير على تفلة الموت كذلك بني دحباش
اما نحنا فان فك الارتباط يعني لنا الكثير العزة والكرامة والحرية وشعب الجنوب ثائر ولن يوقفة من من كان
وسوف نتحرر من بني دحباش طال الزمن او قصر
وبرع ياستعمار من ارض الاحرار برع
[/align]


 
 توقيع : خالدالعامري



رد مع اقتباس
قديم 25-03-2010   #9


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (12:05 PM)
 المشاركات : 115,250 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&amp;amp;ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدالعامري مشاهدة المشاركة
[align=center]نقول لبني دحباش مثلما قال شاعرنا الجنوبي
لا عاد با وحــــــده ولا نا وحدوي ** قولوا يساري او من اصحاب اليمين
با قولها من صدق يحنق من حنق ** لازم براميل الشــــــريجه يرجعين
انا انفصالي رغــــم اني الوحدوي ** والمدعي الكـــذاب عبرها سنين
يحلف باسم الوحده العظمى غلط ** وهي براء منه وبحـــلف له يمين
هو عنصري معــروف لايقبل باحد ** وهو انفصالي في صفوف الاولين
يأخذ من الوحـــــــده فقط خيراتها ** والشعب ياكل شحت والا يستدين
واليوم ماتت عظــــــــم الله اجركم ** ياذي قتلتوها ادفنوها وسط طين
لما تجي وحـــده على دين النبي ** ويكون فيها العــدل للناس اجمعين
اما انها وحده لصــــــــــنعاء واهلها ** مرفوض عنـــد الله في دنيا ودين
نعم لابد ان يقول علي تفلة الوحدة او الموت فعلا وهذا اكيد لان بني دحباش عايشين على خيرات الجنوب واذا تم فك الارتباط فان مصير على تفلة الموت كذلك بني دحباش
اما نحنا فان فك الارتباط يعني لنا الكثير العزة والكرامة والحرية وشعب الجنوب ثائر ولن يوقفة من من كان
وسوف نتحرر من بني دحباش طال الزمن او قصر
وبرع ياستعمار من ارض الاحرار برع
[/align]


[moveo=left]اخي خالد العامري عاد شي معك كلام ثاني او بس هذا الشعر

ويكفيك هههههههههههه ياخى خليك بعدي عن الوضع هذا رعه ما معهم

غير كسب مثل وما يحصل سولا الوم او بامر ويستر الله ويقبل منك [/moveo]


 

رد مع اقتباس
قديم 25-03-2010   #10


الصورة الرمزية مقصد نبيل
مقصد نبيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10492
 تاريخ التسجيل :  15-03-10
 أخر زيارة : 08-07-2011 (04:07 AM)
 المشاركات : 1,037 [ + ]
 التقييم :  136
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الوحدة أو الموت



سبحان الله يا شباب ( كاد المريب أن يقول خذوني )

عندما نفشل في معالجة مشاكلنا في اليمن , والوقف في وجه الفساد والمفسدين

نتخذ الوحده ذريعة لفشلنا , وهذا الجنون بعينه .

عندما أيدت شعار ( الوحدة او الموت ) كان المقصود أننا مستعدون

للموت من اجل وحدتنا وحلم ابانا واجدادنا وليس المقصود ان الوحده هي الموت والقتل والأرهاب

كم يجب علينا ان نرا صومالاً وجنوب سودان حتى نعتبر ونفهم ماذا يعني التشطير

الوحدة هي دعوة الله من سماه وهي رسالة الأنبياء فأتمنا ان نعرف ماذا تعني كلمة ( الوحده )

وأمّا ما يصير من فساد الحكومه , وتقصيرها , ونهبها وسلبها . فالوحده بريئة منه كما برئ الذئب من دم يوسف عليه السلام

دمتم بخير


>>> مقصد نبيل <<<


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM