منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   المكتبــة الإسلاميــة العامه (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=181)
-   -   انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=11951)

قلبي مملكة 02-06-2009 06:14 AM

انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
 
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أدري كيف أدخل في صلب الموضوع ،،،لكن
انتبهو من عبارة (سويت اللي علي والباقي على الله)
دائما نسمعها أو نقولها أو نقرئها
عبارة ( سويت اللي علي والباقي على الله)
أو
(عملت جهدي والباقي على الله )
حينما يبذل الإنسان المطلوب منه وتبقى النتائج
لكن للشرع رأي في هذه العبارة
السؤال :
ما مدى صحة عبارة بذلت ( قصارى جهدي والباقي على الله ) ؟
الجواب :
هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً.
(لكن القول بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب
وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله) ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت
أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله
ولكن اصل العبارة غلط ، بل يقول :
( بذلت جهدي واسأل الله المعونة )
فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
في مجلة الحسبة العدد 50 ص 17
وهذا رابط لتحميل الصفحة السابعة عشر للتأكد من صحة الكلام
http://hesbah.gov.sa/img/24/hesbah50...sbah50_016.pdf
وهذ رابط لموقع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
http://www.hesbah.gov.sa/home/index.php?
[/align]

قلبي مملكة 03-06-2009 09:57 AM

رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
 
6 مـشــاهـــدات ولا رد
لا أحد يبخل علي بالرد

عبدالله العنسي 03-06-2009 10:24 AM

رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي مملكة (المشاركة 105098)
6 مـشــاهـــدات ولا رد
لا أحد يبخل علي بالرد


تشكر على الايضاح وجزاك اله خير
وغفر لك والوالديك والانسان دائما
بيردون العبارات ونسئل الله المغفره
ونعم المعونه من الله
تقبل مرور اخيك / عبدالله العنسي
ابومحمد

قلبي مملكة 03-06-2009 10:36 AM

رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
 
أتشرف إنك أول من رد على موضوعي
وشكراً على مرورك

abbadi 15-06-2009 11:37 AM

رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
 
[a7la1=00ff33]اشكرك على توصيل المعلومه التي ربما اننا نقول بها يوميا
نسأل الله المغفره للجميع
[/a7la1]


All times are GMT +3. The time now is 09:44 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM