![]() |
انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أدري كيف أدخل في صلب الموضوع ،،،لكن انتبهو من عبارة (سويت اللي علي والباقي على الله) دائما نسمعها أو نقولها أو نقرئها عبارة ( سويت اللي علي والباقي على الله) أو (عملت جهدي والباقي على الله ) حينما يبذل الإنسان المطلوب منه وتبقى النتائج لكن للشرع رأي في هذه العبارة السؤال : ما مدى صحة عبارة بذلت ( قصارى جهدي والباقي على الله ) ؟ الجواب : هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً. (لكن القول بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله) ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله ولكن اصل العبارة غلط ، بل يقول : ( بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله في مجلة الحسبة العدد 50 ص 17 وهذا رابط لتحميل الصفحة السابعة عشر للتأكد من صحة الكلام http://hesbah.gov.sa/img/24/hesbah50...sbah50_016.pdf وهذ رابط لموقع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر http://www.hesbah.gov.sa/home/index.php?[/align] |
رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
6 مـشــاهـــدات ولا رد
لا أحد يبخل علي بالرد |
رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
اقتباس:
تشكر على الايضاح وجزاك اله خير وغفر لك والوالديك والانسان دائما بيردون العبارات ونسئل الله المغفره ونعم المعونه من الله تقبل مرور اخيك / عبدالله العنسي ابومحمد |
رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
أتشرف إنك أول من رد على موضوعي
وشكراً على مرورك |
رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
[a7la1=00ff33]اشكرك على توصيل المعلومه التي ربما اننا نقول بها يوميا
نسأل الله المغفره للجميع[/a7la1] |
| All times are GMT +3. The time now is 09:44 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM