العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > المكتبــة الإسلاميــة العامه

المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من طرائف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله طالب اليافعي بسمات وقفشات ضاحكة 4 26-04-2016 01:52 AM
قصص عجيبة عن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عبدالله العنسي المكتبــة الإسلاميــة العامه 7 12-12-2010 08:26 AM
هل البنت اللي ماتعرف تطبخ.. هل تصلح تكون زوجة !!! FAZZA YAFA الرأي & الرأي الأخر 32 09-09-2010 07:21 AM
فتاوى رمضانيه منتقاه للشيخ ابن عثيمين رحمه الله عبدالله العنسي المكتبــة الإسلاميــة العامه 3 07-08-2010 01:46 PM

إضافة رد
المشاهدات 1919 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2009   #1


الصورة الرمزية قلبي مملكة
قلبي مملكة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7086
 تاريخ التسجيل :  23-05-09
 العمر : 34
 أخر زيارة : 13-06-2009 (07:05 PM)
 المشاركات : 37 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين



[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أدري كيف أدخل في صلب الموضوع ،،،لكن
انتبهو من عبارة (سويت اللي علي والباقي على الله)
دائما نسمعها أو نقولها أو نقرئها
عبارة ( سويت اللي علي والباقي على الله)
أو
(عملت جهدي والباقي على الله )
حينما يبذل الإنسان المطلوب منه وتبقى النتائج
لكن للشرع رأي في هذه العبارة
السؤال :
ما مدى صحة عبارة بذلت ( قصارى جهدي والباقي على الله ) ؟
الجواب :
هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً.
(لكن القول بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب
وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله) ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت
أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله
ولكن اصل العبارة غلط ، بل يقول :
( بذلت جهدي واسأل الله المعونة )
فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
في مجلة الحسبة العدد 50 ص 17
وهذا رابط لتحميل الصفحة السابعة عشر للتأكد من صحة الكلام
http://hesbah.gov.sa/img/24/hesbah50...sbah50_016.pdf
وهذ رابط لموقع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
http://www.hesbah.gov.sa/home/index.php?
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 03-06-2009   #2


الصورة الرمزية قلبي مملكة
قلبي مملكة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7086
 تاريخ التسجيل :  23-05-09
 العمر : 34
 أخر زيارة : 13-06-2009 (07:05 PM)
 المشاركات : 37 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين



6 مـشــاهـــدات ولا رد
لا أحد يبخل علي بالرد


 

رد مع اقتباس
قديم 03-06-2009   #3
مشرف


الصورة الرمزية عبدالله العنسي
عبدالله العنسي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3088
 تاريخ التسجيل :  23-01-08
 أخر زيارة : 21-06-2014 (07:34 PM)
 المشاركات : 2,200 [ + ]
 التقييم :  345
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي مملكة مشاهدة المشاركة
6 مـشــاهـــدات ولا رد
لا أحد يبخل علي بالرد

تشكر على الايضاح وجزاك اله خير
وغفر لك والوالديك والانسان دائما
بيردون العبارات ونسئل الله المغفره
ونعم المعونه من الله
تقبل مرور اخيك / عبدالله العنسي
ابومحمد


 
 توقيع : عبدالله العنسي

[mshosh1]http://alkhulaki.com/vb/image.php?u=460&dateline=12636 63925[/mshosh1]


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2009   #4


الصورة الرمزية قلبي مملكة
قلبي مملكة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7086
 تاريخ التسجيل :  23-05-09
 العمر : 34
 أخر زيارة : 13-06-2009 (07:05 PM)
 المشاركات : 37 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين



أتشرف إنك أول من رد على موضوعي
وشكراً على مرورك


 

رد مع اقتباس
قديم 15-06-2009   #5


الصورة الرمزية abbadi
abbadi غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3034
 تاريخ التسجيل :  18-01-08
 العمر : 50
 أخر زيارة : 21-11-2019 (12:44 PM)
 المشاركات : 184 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين



[a7la1=00ff33]اشكرك على توصيل المعلومه التي ربما اننا نقول بها يوميا
نسأل الله المغفره للجميع
[/a7la1]


 
 توقيع : abbadi

[align=center]اللهـــــم آت نفســـــي تقـــــــواهـــا وزكـــــها انت خــــــيـر مـــــن زكــــاهـــا انت وليـــــها ومــــــــولاهــــا
اللهــــم اصـــلــح لـي دينــي الـــذي هــــــو عـصــمة امــــري وأصــلـح لـي دنيــاي التــي فـيــهـا معـاشــي
وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر
[/align]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM