| المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| من طرائف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله | طالب اليافعي | بسمات وقفشات ضاحكة | 4 | 26-04-2016 01:52 AM |
| قصص عجيبة عن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله | عبدالله العنسي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 7 | 12-12-2010 08:26 AM |
| هل البنت اللي ماتعرف تطبخ.. هل تصلح تكون زوجة !!! | FAZZA YAFA | الرأي & الرأي الأخر | 32 | 09-09-2010 07:21 AM |
| فتاوى رمضانيه منتقاه للشيخ ابن عثيمين رحمه الله | عبدالله العنسي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 3 | 07-08-2010 01:46 PM |
|
| المشاهدات | 1919 | التعليقات | 4 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أدري كيف أدخل في صلب الموضوع ،،،لكن انتبهو من عبارة (سويت اللي علي والباقي على الله) دائما نسمعها أو نقولها أو نقرئها عبارة ( سويت اللي علي والباقي على الله) أو (عملت جهدي والباقي على الله ) حينما يبذل الإنسان المطلوب منه وتبقى النتائج لكن للشرع رأي في هذه العبارة السؤال : ما مدى صحة عبارة بذلت ( قصارى جهدي والباقي على الله ) ؟ الجواب : هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً. (لكن القول بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله) ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله ولكن اصل العبارة غلط ، بل يقول : ( بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله في مجلة الحسبة العدد 50 ص 17 وهذا رابط لتحميل الصفحة السابعة عشر للتأكد من صحة الكلام http://hesbah.gov.sa/img/24/hesbah50...sbah50_016.pdf وهذ رابط لموقع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر http://www.hesbah.gov.sa/home/index.php?[/align] |
|
|
|
#3 |
|
مشرف
![]() ![]() ![]() |
رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
تشكر على الايضاح وجزاك اله خير وغفر لك والوالديك والانسان دائما بيردون العبارات ونسئل الله المغفره ونعم المعونه من الله تقبل مرور اخيك / عبدالله العنسي ابومحمد |
[mshosh1]http://alkhulaki.com/vb/image.php?u=460&dateline=12636 63925[/mshosh1]
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() |
رد: انتبهوا من كلمة ((سويت اللي علي والباقي على الله )) فتوى ابن عثيمين
[a7la1=00ff33]اشكرك على توصيل المعلومه التي ربما اننا نقول بها يوميا
نسأل الله المغفره للجميع[/a7la1] |
[align=center]اللهـــــم آت نفســـــي تقـــــــواهـــا وزكـــــها انت خــــــيـر مـــــن زكــــاهـــا انت وليـــــها ومــــــــولاهــــا
اللهــــم اصـــلــح لـي دينــي الـــذي هــــــو عـصــمة امــــري وأصــلـح لـي دنيــاي التــي فـيــهـا معـاشــي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر[/align]
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|