منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   يا ابيض... يا اسود (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=16711)

عزي ايماني 20-02-2010 11:23 AM

يا ابيض... يا اسود
 
يا ابيض







يا اسود




البياض دائماً لون الصفاء والنقاء.


حين يكون القلب نقي يقال لصاحبه
(قلبه ابيض)


وحين يكون قاسي وشرير


وذو نوايا فاسده يقال لصاحبه

(قلبه اسود)


لن نسمع بشخص يقال عنه


قلب رمادي



تخيلو لو ان معك


علبة حبر ابيض


وعلبة حبر اسود



ووضعت قطره من الحبر الاسود على الحبر الابيض




ماذا سيحدث؟



سيفقد الون الابيض رونقائه


ويتحول الى رمادي


فقدنا اجمل ما في الون الابيض



وهو نقائه واصفائه



فما اشبه الحبر باخلاقنا



ما ان نتصرف تصرف واحدسيئ



آلا وقدزالت الصفاء اخلاقنا وفقدنا رونقها




فلتكون تصرفاتنا بيضاء ساده




لا يختلط بها قطرة سواد



كي لا تفسد قلوبنا



وتخيلو العكص


لو ان اخذنا قطره قطره بيضاء

واوضعناها على الحبر الاسود

سيكون اللون الاسود هو المصيطر لقوته

وقوة تا ثيره على النفوس

فالحذر من ان نكون سوداوين

لا يشفع لنا تصرف واحد حسن

مقوله سمعتها واجهل صاحبها

(الاسود يَصبغ ولا يُصبغ)





سبحانك اللهم وبحمدك لا اله الا انت استغرك واتوب اليك

منقول


الورده النا دره

عزي ايماني 22-02-2010 02:22 PM

رد: يا ابيض... يا اسود
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ۩‗°҉¨شمــ يااافع ــس¨҉°‗۩ (المشاركة 141838)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الكريمة الوردة النادره لن أزيد على ما جاء في مساله القلوب وأبيض أو اسود أو حتى رمادي
فما جاء في الموضوع من وجهة نظري صحيح
كوننا بشر لا نتمتع بصفة الكمال فالكمال وحده لله سبحانه وتعالى
ولكننا نمتلك حق الاختيار بين الأبيض والاسود أو حتى الرمادي لنسير بعدها
اسال الله لك العافية على هذا الموضوع المفيد والذي يحتوي على الحكمة والنصيحة
بخالص الاحترام تقبلي مروري
دمتي بحفظ الله ورعايته


اختي شمس يا فع مشكوره ع المرور الطيب


سبحانك الهم وبحمدك لا اله الا انت


All times are GMT +3. The time now is 11:14 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM