منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   المكتبــة الإسلاميــة العامه (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=181)
-   -   لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !! (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=18394)

طعن الوفي 20-05-2010 10:40 PM

لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
[frame="3 80"]
\\ آلسلآمـ عليكمـ ورحمهـ آللهـ وبركآتهـ ||

لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" .... ؟!
احترم
نفسك يا ....
عبارة منتشرة بين الناس والكل يستخدمها ولكن ,,ألم تتساءل يومآ
لماذا عندما يهيننا
شخص ما
نقول له .. احترم نفسك ؟؟
أليس المفروض ان
نقول له (احترمنا)?
لأنه أهاننا ويجب عليه أن يحترمنا ...إذا
لماذا نقول له (أنت أحترم نفسك)؟
ما السر فى هذه العبارة ....إذا أردت معرفة السر حقآ
فهى بهذه العبارة البسيطة :
الشخص الذى يحترم نفسه ..تلقائيآ يحترم الأخرين ...
هذا المضمون الرئيسى والمهم ..فاحترام النفس شئ أساسى وهو سبب
احترام الأخرين ..


ضعها قاعدة هامة جدآ فى عقلك ..الذى يحترم نفسه ...
يحترمه الأخرين بشكل طبيعى .....فالذى يحترم نفسه
يعرف حدوده...ولا يتخطاها .. ..
هذا الذى يقول أنا حر فى أى شئ هو حر ؟؟؟
أفي عدم أحترامه هو حر ؟!
أفي التلفظ بألفاظ سيئة هو حر ؟
أم في رمي الناس بالأهانات هو حر ؟؟


بالطبع لا الأنسان الصادق الذى لا يحقد ولا يغدر ولا يعتدى هو ( حر )وليس هذا الذى لا يعرف من الأحترام قيد شعر
احترم
نفسك ......تحترم الناس ....يحترمك الناس
هذه قاعدة لذلك ..أحترم النفس.. أرضاء للنفس وتذكر أنه من الصفات
الأنسان الخلوق . صاحب الأخلاق الرفيعة والعالية أنه يحترم نفسه وينال
أحترام الناس بأعلى تقدير..وتذكر دائمآ أن
نفسك أمانة لديك أليس كذلك ؟
و يجب أن تحترم الأمانة ؟..
وكما يقول الشاعر..
صلاح
نفسك للأخلاق مرجعه ..فقوم نفسك بالأخلاق تستقم ..وأحترام النفس خلق


فى النهاية لا يسعنى سوى أن أقول ..

هل احتراااااااام النفس شيء صعب ؟

م
ن
ق
و
ل

[/frame]

يماني اصيل 20-05-2010 11:06 PM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
طعن الوفي جزاك الله خير

http://dc07.arabsh.com/i/01513/vmznzmbhu79k.gif
http://dc07.arabsh.com/i/01513/u9zfdkdg8ehr.gif

طعن الوفي 20-05-2010 11:28 PM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
تسلم اخووويه يماني اصيل على المروور اللي اسعدني وشرفني

لا عدمناك واتمنى تواصلك الدائم


ابو السفر 21-05-2010 12:43 AM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
ما أروع هذا النقل ياطعن الوفي وا أوقعه على النفس وذلك لأن هذا اللفظ سائد في المجتمع ومنتشر بين الناس

طعن الوفي 21-05-2010 02:03 PM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السفر http://www.yaf3.net/vb/astora/buttons/viewpost.gif
ما أروع هذا النقل ياطعن الوفي وا أوقعه على النفس وذلك لأن هذا اللفظ سائد في المجتمع ومنتشر بين الناس




تسلم اخويه ابو السفر عالمروور اللي اسعدني وشرفني

لا عدمناك واتمنى تواصلك الدائم

عبدالله العنسي 21-05-2010 02:30 PM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
[frame="4 60"]




سلمتي ابنتي الغاليه طن الوفي على هذه المقوله
نعم ان احترام النفس تجبره على ان يحترم الااخرين
لانه مايريد ان لايحترم لايحترم نفسه كيف الناس تحترمه
ويضرب المثل ذالك
مثل
اضرب سعد يخرى سعيد
بارك الله فيكي وحزاكي الله خير الجزاء وغفر لكي والوالديكي
امين وفي ميزان حسناتك ان اء الله
لكي من خالص التقدير والاحترام


[/frame]

طعن الوفي 21-05-2010 04:59 PM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العنسي http://www.yaf3.net/vb/astora/buttons/viewpost.gif
[frame="4 60"]




سلمتي ابنتي الغاليه طن الوفي على هذه المقوله
نعم ان احترام النفس تجبره على ان يحترم الااخرين
لانه مايريد ان لايحترم لايحترم نفسه كيف الناس تحترمه
ويضرب المثل ذالك
مثل
اضرب سعد يخرى سعيد
بارك الله فيكي وحزاكي الله خير الجزاء وغفر لكي والوالديكي
امين وفي ميزان حسناتك ان اء الله
لكي من خالص التقدير والاحترام


[/frame]





الله يعطيك العافيه ابويه العنسي على المرووور اللي اسعدني

لا عدمناك واتمنى تواصلك الدااائم

وبصمتك في صفحتي شرف لي ولمواضيعي

الملجمي 21-05-2010 05:58 PM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
ضعها قاعدة هامة جدآ فى عقلك ..الذى يحترم نفسه ...
يحترمه الأخرين بشكل طبيعى .....فالذى يحترم نفسه
يعرف حدوده...ولا يتخطاها ..

كلام في غايت الاهميه
مشكوره
اختي العزيزه
طعن الوفى
تقبلي مروري

الصقر اليافعي 21-05-2010 06:10 PM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
يسلم قلبك بنتي طعن الوفي وصح الله لسانك كلام جميل وهذا

مطلوبنا في كل مكان من كان يحترم نفسه يفرض شخصيته على

الغير قصب عن الجميع لك احترامي

طعن الوفي 21-05-2010 06:30 PM

رد: لماذا نقول احترم نفسك !! ولا نقول احترمني !!
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملجمي http://www.yaf3.net/vb/astora/buttons/viewpost.gif
ضعها قاعدة هامة جدآ فى عقلك ..الذى يحترم نفسه ...
يحترمه الأخرين بشكل طبيعى .....فالذى يحترم نفسه
يعرف حدوده...ولا يتخطاها ..

كلام في غايت الاهميه
مشكوره
اختي العزيزه
طعن الوفى
تقبلي مروري




تسلم اخويه على المرووور والرد

اللي شرفني واسعدني

لا عدمناك واتمنى تواصلك الداائم


All times are GMT +3. The time now is 11:27 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM