منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   حــروف لا يكللها الجفــاف (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=48)
-   -   ولما قسا قلبي :للامام الشافعي (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=23344)

عزي ايماني 06-01-2011 09:20 PM

ولما قسا قلبي :للامام الشافعي
 
http://www.youtube.com/watch?v=C13iJ...yer_detailpage







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصيدة مؤثرة ومحزنه للإمام الشافعي رحمه الله ...
قالها عند موتــــــــه

ولما قسا قلبي ، وضاقت مذاهبـي ***جعلت الرجا منـي لعفـوك سلمـا
تعاظمنـي ذنبـي فلمـا قرنـتـه*** بعفوك ربي كـان عفـوك أعظمـا
فما زلت ذا عفوٍ عن الذنب لم تزل***تجـود وتعفـو مـنـه وتكـرمـا
فلولاك لم يصمـد لابليـس عابـد***فيكف وقد اغـوى صفيـك آدمـا
فيا ليت شعري هل أصير لجنّةٍ***أهنـا و إمـّا للسـعير فأندمـــا
فإن تنتقم منّي فلستُ بآيسٍ***و لو أدخلت روحي بجرمي جهنمــا
فإن تعفو عني تعفوعن متمرد*** ظلوم عشوم قاسي القلب مجرما
ويذكر أياماً مضـت مـن شبابـه***وما كان فيهـا بالجهالـة أجرمـا
يقيم إذا ما الليل مد ظلامه***على نفسه من شدة الخوف مأتما
يقول حبيبي أنت سؤلـي وبغيتـي***كفى بك للراجيـن سـؤلاً ومغنمـا
ألسـت الـذي عديتنـي وهديتنـي***ولا زلـت منانـاً علـي ومنعمـا
عسى من له الإحسان يغفر زلتـي***ويستـر أوزاري ومـا قـد تقدمـا

عنتريهر 06-01-2011 10:54 PM

رد: ولما قسا قلبي :للامام الشافعي
 
جزاك الله خير وبارك الله فيك اختي الفاضلة
على هذا النقل الجميل..
ولكن اضن ان مكانه في الشعر..
ورغم هذا الا اني لن اقوم بنقله..
لأنه جميل ومؤثر في النفس..
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم من كانت ثقته باله كبيره نجاه الله او كما قال للعائشة رضي الله عنها.
تقبلي مروري وتقديري
اخوك عنتريهر


All times are GMT +3. The time now is 10:02 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM