العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقــســام الاسـرة والمـجـتـمــع ๑۩۞۩$ > عالم الاسرة والطفل


كيف تعالجين الحركة الزائده عند طفلك بطريقة ايجابيه؟؟

عالم الاسرة والطفل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلّة الحركة... وأمراض القلب السعدي الذوادي قسم الصحة والطب 5 10-11-2011 10:27 AM
كيف تعالجين بكاء طفلك ورود يافع عالم الاسرة والطفل 3 28-06-2009 04:51 PM
جرب هذه الحركة يا شاطر النقيب911 بسمات وقفشات ضاحكة 10 27-01-2009 03:42 PM
اباطيل الحركة الصهيونية بجاش2 محطـات بــلا حــدود 2 29-11-2006 08:24 AM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 14-09-2006   #1


الصورة الرمزية عهود
عهود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 250
 تاريخ التسجيل :  29-05-06
 أخر زيارة : 11-05-2008 (03:21 PM)
 المشاركات : 48 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
كيف تعالجين الحركة الزائده عند طفلك بطريقة ايجابيه؟؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

كيف تعالجين الحركة الزائده عند طفلك بطريقة ايجابيه...؟
الرياضة تقوي عضلات طفلك وتجدد طاقته عزيزتي الأم .. يمكنك الاستفادة من شقاوة طفلك بتوجيهها إلى رياضة مفيدة تقوي عضلاته وتجدد طاقتة وتنمي ذكاءه .
حيث أكد مجموعة من المتخصصين في التربية البدنية - حسب ما ورد بالأهرام - أنه يمكن للطفل في سنواته الأولى أن يمارس ألوانا من الألعاب الرياضية تتناسب مع عمره‏,‏وذلك من خلال نشاطاته التلقائية التي نطلق عليها اسم‏(‏ شقاوة‏).
‏وبمساعدة قليلة من الأم يمكن تحويل شقاوة طفلها إلي نشاط حيوي يفيد صحته وجسمه ونموه ويقوي من شخصيته ويزيد من استمتاعه بالوقت والحياة،‏وحتى تكون الفائدة أعظم فعلى كل أم أن تحرص علي خروج طفلها إلي الهواء الطلق ساعتين يوميا باستثناء حالات سقوط الأمطار أو الحر الخانق بطبيعة الحال وذلك لأن خروج الطفل في الهواء الطلق يساعد عضلاته على النمو ويجدد طاقته ويزيد من نشاطه .
هذا كما يجب علي الأم أن تتأكد من أن الألعاب التي يمارسها طفلها تتناسب مع عمره ومع جنسه ذكرا كان أم أنثىسواء كانت هذه الرياضة السباحة،‏ كرة القدم،‏ المشي، أو ركوب الدراجات أو غيرها من الرياضات‏.‏
وقد يقتضي الأمر أن تشترك الأسرة في أحد الأندية الاجتماعية أوالرياضية ولكن ذلك لا يمنع من امكانية ممارسة بعض الألعاب الرياضية البسيطة داخل المنزل‏.
‏وحتى لا يصاب طفلك يا عزيزتي بالكسل والسمنة لا تجعليه يطيل الجلوس أمام التليفزيون فور عودته من المدرسة،‏فالطفل يقضي وقتا نشيطا داخل المدرسة أو دار الحضانة،‏ فإذا عاد للبيت وجلس وأكل دون أي حركة ربما يصاب بالسمنة‏.‏
وأيضا لاتتركي طفلك في سنواته الأولى يشترك في رياضات عنيفة مثل الملاكمة أو المصارعة‏.

,,,,,,,,,, دمتم سالمين


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM