| قضيــة و وجهــة نظــر (هنا نناقش جميع القضايا وفق قناعتنا الشخصية واختلاف الراي لا يفسد للود قضية ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| متى تكون زوجتك حزينة وكيف تخلصها من الحزن ! | للمھرھہ خيالھہ | عالم الاسرة والطفل | 3 | 31-03-2012 04:03 PM |
| ماذا تحب ان تكون .. ؟؟؟ | هواهايافعي | محطـات بــلا حــدود | 4 | 20-12-2011 12:06 AM |
| متى تكون رائعا ؟ | رامي الهندي | محطـات بــلا حــدود | 7 | 21-01-2011 03:36 PM |
| ان تكن ... لا يعني ان تكون | همسة غلا | محطـات بــلا حــدود | 13 | 04-04-2009 01:05 PM |
| حاول ألا تكون | الوافي | محطـات بــلا حــدود | 7 | 14-02-2009 12:42 AM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
كيف تكون افقي وكيف تكون عمودي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندما تنتظر صديق و تتوقع خروجه من باب معين و بالتالى توجه كل اهتمامك لهذا الباب تحديدا , فلو خرج صديقك من باب أخر من الصعب جدا أنك تراه ,, لأنك موجه كل اهتمامك لباب محدد و ما دونه لا يعنيك . فالتفكير العمودي ( الرأسي ) هو البدء برأي او مفهوم او اقتراح معين ثم مواصله التفكير في هذا الرأي حتى يتم الوصول الى حل ويمكن تشبيه ذلك بذاك الذي يحفر حفره واحده و مكان واحد ويحاول تعميق هذه الحفره حتى يصل الى مايريد . وهو التفكير الذي يحرك الفرد إلى الأمام بخطوات توضيحية تتابعية ومنطقية ومدروسة بشكل جيد وتستبعد البدائل غير المألوفة. اما التفكير الجانبي ( الافقي ) فهو البحث عن بدائل وطرق واقتراحات وآراء كثيره قبل اتخاذ القرار ويمكن تشبيهه بذاك الذي يحفر حفرا كثيره في مواقع عديده فهو لايكتفي بحفره واحده . فالمقصود به التفكير الذي يسعى إلى الإحاطة بجوانب المشكلة . من خلال توليد المعلومات غير المتاحة عن المشكلة ، وينطوي تحت مسمى الإبداع الجاد. اذاااا هل انت تفكيرك عمودي ام افقي ؟؟ |
[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash] [flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|