الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


في التسامح قوة أكبر من الانتقام

الرأي & الرأي الأخر


إضافة رد
المشاهدات 43 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2025   #1


الصورة الرمزية سمبتيك
سمبتيك غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6732
 تاريخ التسجيل :  02-03-09
 العمر : 39
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (05:18 AM)
 المشاركات : 10,664 [ + ]
 التقييم :  302
لوني المفضل : Brown
افتراضي في التسامح قوة أكبر من الانتقام







مرّ علينا كلنا مواقف خذلنا فيها أحد، أو جرحنا شخص قريب، أو حتى تعرّضنا للظلم من ناس ما توقعنا منهم الأذى. وفي لحظات الغضب، دايم يمر في بالنا فكرة الانتقام… نحس إننا لو ردّينا الضربة، بنسترجع كرامتنا ونشعر بالانتصار. بس هل فعلاً هذا هو الحل؟

الصراحة، الانتقام شعور لحظي، يمكن يبرد قلبك وقتها، بس ما يترك وراك إلا تعب داخلي، ودوّامة من المشاعر السلبية. أما التسامح، فهو أصعب، لكنه أرقى وأقوى. لما تسامح، أنت ما تنسى الإساءة، لكنك تقول لنفسك: "أنا أكبر من هالوجع، وما راح أخلي أحد يتحكم في مزاجي أو يعلّقني بماضي مؤلم."

التسامح مو ضعف، أبدًا. بالعكس، هو دليل على أنك واثق من نفسك، ناضج، وقدرت تتجاوز الموقف وتكمل طريقك بدون ما تحمل حقد أو كره. يمكن تقول: "بس اللي ظلمني ما يستاهل!"، صح، يمكن ما يستاهل، بس أنت تستاهل تعيش مرتاح، ما تاكل فيك الكراهية كل يوم.

وخذها قاعدة: الانتقام ممكن يفرّق، لكن التسامح يجمع. الانتقام ممكن يحسسك إنك انتصرت، بس التسامح يعطيك راحة ما توصف، ويخليك تمشي ورأسك مرفوع، لأنك اخترت تكون الأفضل.

في النهاية، كلنا نغلط، وكلنا نحتاج أحد يسامحنا يوم من الأيام. فليش ما نبدأ بأنفسنا؟ ليش ما نكون إحنا أهل القلوب البيضاء، اللي تعرف كيف ترد الإساءة بالأخلاق، مو بالأذى؟

التسامح مش بس قوة… هو راحة، وسمو، ونضج، وصدقني… ما يقدر عليه إلا القوي.

⭐وأخيرًا، حبيت يكون هذا المقال باللهجة العامية، كنوع من التنويع، ولأنه أحيانًا الكلمة من القلب توصل أسرع لما تنقال ببساطة.⭐


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2025   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (12:22 PM)
 المشاركات : 115,295 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: في التسامح قوة أكبر من الانتقام



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمبتيك مشاهدة المشاركة

مرّ علينا كلنا مواقف خذلنا فيها أحد، أو جرحنا شخص قريب، أو حتى تعرّضنا للظلم من ناس ما توقعنا منهم الأذى. وفي لحظات الغضب، دايم يمر في بالنا فكرة الانتقام… نحس إننا لو ردّينا الضربة، بنسترجع كرامتنا ونشعر بالانتصار. بس هل فعلاً هذا هو الحل؟
الصراحة، الانتقام شعور لحظي، يمكن يبرد قلبك وقتها، بس ما يترك وراك إلا تعب داخلي، ودوّامة من المشاعر السلبية. أما التسامح، فهو أصعب، لكنه أرقى وأقوى. لما تسامح، أنت ما تنسى الإساءة، لكنك تقول لنفسك: "أنا أكبر من هالوجع، وما راح أخلي أحد يتحكم في مزاجي أو يعلّقني بماضي مؤلم."
التسامح مو ضعف، أبدًا. بالعكس، هو دليل على أنك واثق من نفسك، ناضج، وقدرت تتجاوز الموقف وتكمل طريقك بدون ما تحمل حقد أو كره. يمكن تقول: "بس اللي ظلمني ما يستاهل!"، صح، يمكن ما يستاهل، بس أنت تستاهل تعيش مرتاح، ما تاكل فيك الكراهية كل يوم.
وخذها قاعدة: الانتقام ممكن يفرّق، لكن التسامح يجمع. الانتقام ممكن يحسسك إنك انتصرت، بس التسامح يعطيك راحة ما توصف، ويخليك تمشي ورأسك مرفوع، لأنك اخترت تكون الأفضل.
في النهاية، كلنا نغلط، وكلنا نحتاج أحد يسامحنا يوم من الأيام. فليش ما نبدأ بأنفسنا؟ ليش ما نكون إحنا أهل القلوب البيضاء، اللي تعرف كيف ترد الإساءة بالأخلاق، مو بالأذى؟
التسامح مش بس قوة… هو راحة، وسمو، ونضج، وصدقني… ما يقدر عليه إلا القوي.
⭐وأخيرًا، حبيت يكون هذا المقال باللهجة العامية، كنوع من التنويع، ولأنه أحيانًا الكلمة من القلب توصل أسرع لما تنقال ببساطة.⭐
حياك ربي يا ابن النمر موضوع من منبع الصدق والاحترام
وانا كنت اتمنيه من زمان لانه شعاري وانا والحمد لله
لا اخزن الحقد على اي واحد هنا او هناك وشعاري هوه التسامح
مع اني بعصب صح بس برجع بسرعه والاهم شي اني بتحمل
وبكتم السر الي بينا لا يمكن اكشف الاسرار مهما حصل دمت بخير
وتسلم يدك وفكرت اخي ابو صالح النمر


 
 توقيع : الصقر اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 08-10-2025   #3


الصورة الرمزية سمبتيك
سمبتيك غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6732
 تاريخ التسجيل :  02-03-09
 العمر : 39
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (05:18 AM)
 المشاركات : 10,664 [ + ]
 التقييم :  302
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: في التسامح قوة أكبر من الانتقام



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله اليزيدي مشاهدة المشاركة
حياك ربي يا ابن النمر موضوع من منبع الصدق والاحترام
وانا كنت اتمنيه من زمان لانه شعاري وانا والحمد لله
لا اخزن الحقد على اي واحد هنا او هناك وشعاري هوه التسامح
مع اني بعصب صح بس برجع بسرعه والاهم شي اني بتحمل
وبكتم السر الي بينا لا يمكن اكشف الاسرار مهما حصل دمت بخير
وتسلم يدك وفكرت اخي ابو صالح النمر

احييك

ويبقى السؤال الي مفروض كل منا يسال نفسه

هل يستاهل ان نلوث ذاكرتنا بالسلبيات التي هي عباره عن جدالات واحداث لاتفيدنا مستقبلا


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2025   #4


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (12:22 PM)
 المشاركات : 115,295 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: في التسامح قوة أكبر من الانتقام



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمبتيك مشاهدة المشاركة
احييك
ويبقى السؤال الي مفروض كل منا يسال نفسه
هل يستاهل ان نلوث ذاكرتنا بالسلبيات التي هي عباره عن جدالات واحداث لاتفيدنا مستقبلا
لا خلاص الي كان بيحصل هوه شي سياسي وليس غيره
واصبحنا في شي واقعي لانا فيه ناقه ولا جمل لانه شي اكبر مننا بكثير


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكثر , الانتقام , التسامح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM