العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


هنا لندن قصه بقلم سم الثعابين

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البنت الدلوعة ومصير اخوانها / بقلم سم الثعابين سم الثعابين يحكــــى أن.. 3 29-02-2012 12:13 PM
الواشنطن بوست: صالح ثعبان من الثعابين الراقصة.. الوادي أخبار الساعة من هنا و هناك 0 22-09-2011 08:33 AM
المزاح مع الثورة ليس كترويض الثعابين يماني اصيل الرأي & الرأي الأخر 0 11-03-2011 01:51 PM

إضافة رد
المشاهدات 1823 التعليقات 6
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-2012   #1


الصورة الرمزية سم الثعابين
سم الثعابين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13258
 تاريخ التسجيل :  11-02-12
 أخر زيارة : 16-04-2012 (03:43 PM)
 المشاركات : 23 [ + ]
 التقييم :  1508
لوني المفضل : Brown
افتراضي هنا لندن قصه//// بقلم سم الثعابين



[align=center][tabletext="width:70%;backgroun d-color:black;border:5px outset purple;"][cell="filter:;"][align=center]
مدخل}
الاطفال دائماً يفكرون بعقلية صغيرة ولا يرون أبعد من أنوفهم .. لا يستطيعوا ان ينظروا للأمور من منظور المنطق منظور العقل منظور المصلحة الذي يعد قاعدة أساسية في تحالف الدول وعداوتها ....ومع ذلك يضل حديثهم ذو شجون وممتع لأنه خالي من شؤاب الزمن......
....
..
كان يا ماكان في احد القرى بالقرب من احد الوديان .كان هنالك طفل يبلغ من العمر عشره أعوام "ذكي ومطيع لجده الفلاح الذي يقيم معه ولا يفارقه في الذهاب الى الحقل كل صباح لمعاونة جده الستيني ويتعلم منه علوم الزراعة والري وأيام الحصاد ..ذات احد الايام وبينما هما يجلسان الى آلة الرادو كعادته الجد بعد عودته من الحقل كانت المحطة البريطانية هي المحطة التي يسوء عليها إذ انه ليس هنالك محطات آنذاك كان الطفل محمد يستمتع ويبتسم حين يسمع الآلة تقول "هنا لندن"
محمد كان يقوم بلانصات ولم يكون يوعي مايسمعه
وكل يوم على هذا المول
المهم سمع محمد خبر ولاكن هذي المره وعي ماقد سمع
عن مقتل طفل لم يتجاوز الرابعه من العمر
فوقف وسال جده جدو من هذي فلسطين
هي نفسها الي قلت انها اول القبلتين
قال نعم ياولدي
طيب ياجدو ليه العرب ما يقتلون هذي الناس
هم ماعندهم اذاعه مثلك
ضحك الجد وفي داخله عبره
قال الاياولدي بس هم الحين نايمين
فرد محمد ياجدو ليه ما يكونو يقومون يسمعون هذي الاخبار
ويرجعو ينامو
افتكر الطفل بان النوم هنا نوم الفرش
ولاكن الجد كان مقصده نوم الضمير
قال ياولدي هم يقومون بس مايحبو يسمعو الي انا اسمعه
فقال محمد طيب ياجدو سكر على شان يسمعون
فكان الجد في اندهاش من ما ادركه محمد
فقال يامحمد يالله نروح نتعشاء
ومثل العاده محمد يسمع كلام جده
وتعشو وانتظرو صلاة العشاء
ثم ذهبو الى الفرش
ولاكن محمد ليس مثل كل يوم
في هذا اليوم لم ينام خايف من ماسمعه بان يجو يقتله
فقام يسال جده في منتصف اليل
فقال ياجدو الطفل الي قتلوه عرفو منهو قتله
قال يامحمد نام بكره اقول لك
فالح محمد على ان يقوله بلاجابه
فقال الجد نعن ياوليد هم عارفين من زمان
من الذي يقتل الاطفال
يله نام
فنام الجد ولاكن محمد ظل على الفرش ويطالع الى الباب من شداة الخوف
يترجم كلام الجد وهوه يطالع في الباب
وليش الجد مش مهتم بهذا الطفل
ويقول اربع سنوات يعني اصغر مني بست
سنين
الحين جده من ينام جنبه لم يدرك محمد حنان الام
ولاب لان محمد يتيم لم يعرف سوا الجد
وفي الصباح مثل العاده ذهب محمد مع الجد
الى الارض
فوجدو طفل عمره نفس العمر الذي سمع محمد
عن مقتله
فقال ياجدو شوف الي امس قتل نفس السن هذا
هنا الجد امسكته العبره وكاد ان يبكي بسبب ذكا محمد وادراكه بما يدور حوله
ورد قالاً يمكن ياولدي
وعند عودتهم الى ابيت
قام محمد مسرعاً الى الاذاعه ليسمع
ماذا فعلو العرب
وهنا الجد لم يكون يعلم بخطورات مايسمعه محمد بمان ان محمد يعاني من مرض في القلب
وشقل الاذاعه قبل ان يتناول الغد
وجلس يسمع حتى وصلت نشرت الاخبار
ولاكن لم ىتكون تبشر بما ينتظره محمد
سمع محمد شي لم يكون يتوقع
ولم يتوقع الجد خطروت الخبر على صحت محمد
سمع مقتل المائة تحت القصف
واباده جماعيه
انهش محمد هنا وقام يدور في المنزل يمين ويسار
ويقول لجده ليش كذا فبكا الجد وبكا محمد ولقى براسه على حضن جده
ونام وهوا مذهول وبدون ان يتغدا
ومن حب الجد لمحمد لم يصحيه
من نومه فخلاه نايم على
فخذه
ولم يدرك الجد انها انفاس محمد الاخير
وعند ما اذاً المغرب قال الجد اصحي محمد
لكي يقوم يصلي الظهر والعصر
مسكين نام بدون غدا
وقام الجد بمنادات محمد ولاكن
محمد كان ينادي الطفل الذي قد سبقه
وهذي نهايت محمد
مات ولم يبقى سؤا الضمير الميت
اما الضمير الحي فيموت
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 13-02-2012   #2


الصورة الرمزية بسمة يافع
بسمة يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8922
 تاريخ التسجيل :  07-12-09
 أخر زيارة : 21-05-2020 (03:58 AM)
 المشاركات : 2,084 [ + ]
 التقييم :  2198
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي رد: هنا لندن قصه بقلم سم الثعابين



تسلم اخوي سم التعابين


مشكور ع القصه الرائعه

بصراحه قصه في قمت الجميل والروعه

له فايده كبيره

سلمت يداك

منتظرين جديدك


اختك
بسمه يافع


 
 توقيع : بسمة يافع

لآتكآبر نهآيه الدنيآ المقآبر


رد مع اقتباس
قديم 13-02-2012   #3


الصورة الرمزية سم الثعابين
سم الثعابين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13258
 تاريخ التسجيل :  11-02-12
 أخر زيارة : 16-04-2012 (03:43 PM)
 المشاركات : 23 [ + ]
 التقييم :  1508
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هنا لندن قصه بقلم سم الثعابين



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة يافع مشاهدة المشاركة
تسلم اخوي سم التعابين
مشكور ع القصه الرائعه
بصراحه قصه في قمت الجميل والروعه
له فايده كبيره
سلمت يداك
منتظرين جديدك
اختك
بسمه يافع

اسعدني حضورك وتعطيرك لحروفي
ولاجمل في القصه
مرورك
في متصفحي
هو وسام وافتخر بانك كنتي معجبه ولاعجاب وسام
يزيد الكاتب معنويه ودوافع لكي
يكتب بما داخله
كوني بلقرب اسعد بوجودك


 

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012   #4


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: هنا لندن قصه بقلم سم الثعابين



ماشاء الله اللهم بارك
مشكور اخي الكريم
سم الثعابين
قصة جميلة جدا ومؤثرة
نسال الله ان يغفر لنا ولكم
وان يبعد الظلم عن الجميع
وان تصحى ضمائر المسلمين
للوقوف ضد من يستبيح الدماء المحرمة
وفقك الله لكل خير واعانك عليه


 

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012   #5


الصورة الرمزية سم الثعابين
سم الثعابين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13258
 تاريخ التسجيل :  11-02-12
 أخر زيارة : 16-04-2012 (03:43 PM)
 المشاركات : 23 [ + ]
 التقييم :  1508
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هنا لندن قصه بقلم سم الثعابين



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي مشاهدة المشاركة
ماشاء الله اللهم بارك
مشكور اخي الكريم
سم الثعابين
قصة جميلة جدا ومؤثرة
نسال الله ان يغفر لنا ولكم
وان يبعد الظلم عن الجميع
وان تصحى ضمائر المسلمين
للوقوف ضد من يستبيح الدماء المحرمة
وفقك الله لكل خير واعانك عليه

شكراً السعدي الذوادي
لحضورك بين احرفي
ووفقك الله

لاعدم


 

رد مع اقتباس
قديم 26-02-2012   #6


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هنا لندن قصه بقلم سم الثعابين



لي عودة عزيزي


 
 توقيع : عنتريهر


:
:
البعض ليسوا هُم !!
والبعض نحن !!


رد مع اقتباس
قديم 26-02-2012   #7


الصورة الرمزية رحيل وطن
رحيل وطن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11680
 تاريخ التسجيل :  04-10-10
 أخر زيارة : 25-12-2014 (02:33 AM)
 المشاركات : 6,742 [ + ]
 التقييم :  4222
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هنا لندن قصه بقلم سم الثعابين



لاإله إلا الله


الله المستعان عندما يصبح الجرح اكبر من الخارطه فماذا نصنع


 
 توقيع : رحيل وطن

[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM