|
|
#81 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] وقفـة بطلتهـا البهيـه قائلـه!!= اهلاً بمن صـارو لنـا اغـرابُ!!= ضحكة وبسمتها الجميله مائلـه!!= من ثغر يشبـه حمُـرة العنـابُ!!= والشوق يدون من حنين خمائلـه!!= والدمع من طرف الحور ينسابُ!!= والقلب يهذي بالغـرام رسائلـه!!= والوصل يطفي لوعـة المرتـابُ!!= والود يهـدي للوصـال وسائلـه!!= والهجر يظفي ع الصعاب صعابُ!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,purple,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]اما لهـذا النـزف يومـاً منتهـا!!= ارحم محيا المقلتين مـن البكـى!!= شكت الحزون من الحزون وزدتها!!= حتى اشتكى الاه الحزين لحزنكى!!=[/poem] نزف قلمي نز[poem=font="simplified arabic,6,sienna,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] لويهون الكل عندي مـا تهـون= دام لك بالقلب محراب وحصون= مغليك وانتـه معـي ولا بـدون= طال منك في وسط نبض السكون=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,darkblue,normal,itali c" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] ليت خلي يفتكرني كـل مـا هـاج النـواء= او يزاورني بطيفـه كـل مـا قلبـي يبـاه= اااه من جرح المحبه ما لغينـا لـه دواء= كل ما طبطبت جرحه زاد دائـه عـن دواه= صاب قلبي سهم طايش مصدره عضم الجواء= صووبه خلي بدقـه واعتنـا فـي محتـواه= يا محبين ارحموني ما رضي بحـر الهـواء= باسكنه باحشاء جوفي او يخذني فـي هـواه=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,teal,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ان مر طيفك قمت بانشد محيـ= اكون لم يمر هالت عليـا الهوائـك= انام في ذكراك واصحاء لذكراكـ= واسعى لوصك في جميع الوسائل= ابكيك من فرقاك واحزن لفرقـاك= واكتب بشوقي لك حروف الرسائل= واسعد بقربك كل ما طاب ممساك= واترقصت لك بالخفوق الخمائـل= وش فايدت طاري حنيني بلايـاك= ما لم يتم بين القلـوب التواصـل=[/poem] |
|
|
|
#82 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]على دربك الحالك مشيـت ولـم أزل= بوكس الدجاء وبرهبة الخوف قـارقا=ً ا صارع معانات الفـراق بمـا حمـل= من الحزن والاهات في سهم مـارقاً = رحل كل شي والحزن مكنون مرتحل= فضل بين حانات الخفـوق ملاصـقا=ً فما اشقئه من حلم ان مـات بالأمـل = بداء حلم فارق وانتهـا حلـم فـا رقاً= [/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,blue,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]من يوم جاني طيف خلي بمرسال= وانهد حيلي من قرئـة الرسالـه= حسيت ون حالي بيشكي من الحال= وانا على حالـي وحالـي لحالـه= بكيت لاكن دمع لاعيان ما سـال= ولا ارتخت دمعي بخدي وسالـه= والحزن سكر دفة البـاب باقفـال= كنه حسبني واحـدن مـن عيالـه= والنار شبه بالحارئق بلا اشعـال= والنفس عيه تاخذ الشـي سهالـه=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,indigo,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]الطيب دائم يشتهي راعـي الطيـب= والذيب نسلـه مـن قطيـع الذيابـه= وصارمات الدهر ت تخطي وبتصيب= والجيد ما يجهـل بوجهـة صوابـه=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,purple,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]كل مـا مريـت يمـي= دق قلبـي بالضلـوع= وانتفض من زود فرحه = وارخة العين الدموع= وانجلي حزني وهمـي= وانشرح قلبي الولـوع= واندمل مسموم جرحه= واشعل انوار الشمـوع= المحبـه اسـر يامـي= مجبرتني ع الخضـوع= لاخذت لاعيان لمحـه= من غلاء تسهر سبوع=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,darkblue,normal,itali c" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]فرصه اهديك الغلاء ياذا الغـلاء= والغلاء يغشاك والشكر الجزيـل= فرصه اهديك الحلاء ياذا الحلاء= وما يهون بالكريـم الا البخيـل= عز نبـراس النشامـه واعتـلاء= والمعادن تختلف حسب الفصيـل= والذهب يبقى ذهب مهمـا بـلاء= والاصاله معدن الشخص الاصيل=[/poem] |
|
|
|
#83 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]من اسر قلبي وربي ما معيـا بـه بـدك= المشاعر لهُ وقلبي لهُ وما يحـوي حـلال= كم سهرت اليل باحلم فيك يازيـن السبـل= كل ما غمض عيوني جيت في طي الخيال= لاذكرتك طرف عيني في منامه ماكتحل= والخفوق انهد حيله من قُطع حبل الوصال= خف من كثر الزعل ياصاحبي ليش الزعل= هل زعلت اني احبك حب لا حد الخبـال= ان يكُن هذا هو مـا زعلـك منـي فهـل= يزعجك حبي النقي قلي ونا علن لارتحال= [/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,blue,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]من اجلها جبت القمر لاحدهـا= والشمس من برج السماء نزلته= انزلتهـا واعطيتهـا لا يـدهـا= وفوق ذاء من ما تريد اعطيتها= واتجاهلة قلبي وزاده صدهـا= مع انني فوق الغـلاء غليتهـا= ابيع عمري لاجل باكسب ودها= ياليتها ترئـف بحالـي ريتهـا= هي ذابحة قلبي بصارم حدها= لكـن انهـا لاغابـت اتمنيتهـا= اسكنتها قلبـي بريحـة ندهـا= وكل ما ثارت شجوني جيتهـا=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,purple,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ربيعاً بلا ازهار ليـس ربيعـاً= وليلً بلاا انـوار ليلـن طويلـأً= وداراً يضم الخل حصناً منيعـاً= وقصراً بودنه في عيوني وضيعاً= ونومن على طاريه نومن هنئـاً= وساهر مع الاخزان امرن فضيعاً= وفلباً كوه الحب قلبـاً حزينـاً= كقصناً بلا اوراق قصناً وهينـاً=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,teal,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]لم امتدح يوماً بشعـري لا اميـر ولا ملـك= لكن غلاك اجبر لساني قصب عنها تمدحـك= انا اعتبرتك من هلي وانت اعتبرني من هلك= الود سيته تاج لـك والعـز عـزه يمنحـك= اهديك من باب الوفاء بكـل غالـي نمتلـك= واحزن لشيىً يحزنك وافرح لشيىً يفرحـك= انت الوقار انت الصفاء ياتي النقى من منهلك= اذا اصبت قلي اصبت واذا خطيت استسمحك=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,sienna,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]كل ما اكتب لك قصيده جت على بالي قصيده= تنشد احباب اهجروني وانتسى بيت القصيـد= ليست متجاهل شعورك والندئـات العديـده= ابلغتنـي وافهمتنـي محتوهـا وش تريـد= اعتذر ان كنت مبطي عن اجابة ما تريـده= لي ضروف(ن) مجبرتني منها ماقدرت احيد= اشغلة بالي وفكـري والالـم زاده صديـده= زاد اهي فوق اهي والحشـاء نـاُره وقيـد= فوق ذاء ماقدرت اقاوم لن لي نفس(ن) عنيده= كل ما حاولت فيها عن هدفهـا مـا تحيـد=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,crimson,normal,italic " bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]فارقتهـا والهـواء عـانـق هـواهـا وذاب= وصـابـنــي فـــــي مـصــابــه= حبيتهـا والقـدر فينـي تـلاعـب وعــاب= واحــكـــم عـلــيــا عــذابـــه= سلبنـي الحـزم والقـوه وعـزم الشـبـاب= وهــيــبــتــي والــرتـــابـــه= لاسامح القلـب ذي خلانـي الحـق سـراب= وتـــاه بـــي فــــي ســرابــه= رسم لي الحلم مـا بيـن السمـاء والسحـاب= واضـحـيــت فــــوق الـسـحـابـه= لا قادر احسب ولا اعرف كيف صار الحساب= ونـــــا فــطـــن بـالـحـسـابـه=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,darkblue,normal,itali c" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ويا ديرة الاحباب كنـت ولـم ازل= اشد الى غـرب الحبيـب وصـالً= وامسي مع نور الهـلال وأن افـل= بذكـراه امضـي ليـلـةً ولـيـالً= مداد القلم من دمي انضم له الجمـل= ومـن لهفتـي اسقيـه عـذبً زلالً= سواد المقل لو كنت ع الهجر محتمل= لانـي ببحـر الحـب كنـت مثـالً= فلك فالثناياء حرف منقوش للائـزل= وروحي معك صارت عليك حـلالً= فديتك بها يازين لارمـوش والسبـل= عشقـت هـواك والحيـاه نضـالً=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,orange,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] لو نهدي الطيب من الطيـب ينطـاب= والشين لا طيب ولا الطيب له طـاب= والقلب ما يشكي سوى ضمي لاحباب= وافراق خلا القلب مهموم مصطـاب=[/poem] |
|
|
|
#84 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] اسكنني في هواكي واتركي عنـك الجمـود= لـسـت الا عاشـقـاً يعـشـق هــواك= احبسي فيض المدامع وارحمي ترف الخدود= وانضـري لمـن يحلـق فــي سـمـاك= اقصري طول المسير واهدمي صنم الحدود= واعلـمـي ان قايـتـي هـيـا رضــاك= من خفوقي بحنيني انشـد القلـب الـودود= وباهاتـي وشوقـي اقتفـي درب خطـاك=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,blue,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] يخيفنـي دائـم تقلـب هـوائـك= وخاف اجرب والتجارب مريـره= ون كنت تهجيني فنا افهم هجائـك= واتفهم ان الامـر تحويـه غيـره= ومادمت ترجوني فنا اطلب رجائك= والصدق ينبع من صفاء السريـره= هدية لي ودك بجـوت عطائـك= واهديك من قلبي عطايـا كثيـره=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,teal,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] كتبت من بحر الخيال شعـري= وصار الحب رمزي وشعـاري= وفي درب الوفاءامضيت عمري= وبالتضحيه عـزي وافتخـاري= فيمن موطنك احشـاء صـدري= اضل الحزن في درب مساري= هويتك كيـف لا اعلـم وادري= كما للغيث تستهوي الصحـاري= وهبت الروح في ذكراك تسري= وفضلتك ع السمـر البكـاري= وحبك في ثناياء العمري يجري= معيا فـي يمينـي واليسـاري= اقول القول من زلات دهـري= وان اخطيت اقبـل باعتـذاري=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,sienna,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]هلي هلي بالله جـود ليـاء= ارحم عذابي واشفوق عليـأ= بين الجوارح كم حوية فياء= نحيب خلاء الجوف من حنيأ= ياهاجري خلا البعاد هيـاء= تعال نشفي جرحنـا سويـأ= اهواك يامن تشبه الثريـاء= ومازلت في حبك نقي وفيأ=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,indigo,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]سلامي ما تشع الشمس من بطن السمـاء= والبدر في نوره يضيىْ اليله الضلمـاء= لكم ياهل الوفاء كاس الوفاء من حيث ماء= يسماء الوفاء باهل الوفاء وبعزهم يسُماء=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,teal,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]احميك مابيـن الحنايـاء ولضلـوع!!= ون جاك طاري في عيوني خبيتـك!!= وسيت لك وسط الحشاء قصر مربوع!!= بالـود تنشدنـي وبالـود جيـتـك!!= يامن بدم الاورده صرت موضـوع!!= لقيـت نفسـي يـوم مانـي لقيتـك!!= الصد لا والهـرج والبعـد ممنـوع!!= ونا بامرك كل مـا ضقـت جيتـك!!= كرما لعين الزين باضماء وباجـوع!!= فديتنـي ونـا بـروحـي فديـتـك!!= هديتني كلام مـن شهـد مصنـوع!!= ونـا بقيفانـي وشعـري هديـتـك!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,deeppink,normal,itali c" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] هل اتاكاء يوم شوقي شاكين!!= يشكي البعد واهات الفـراق!!= وانت عنهُ في شئونك لاهين!!= لم تكابد يوم نـار الاشتيـاق!!= هل عرفت الشوق يوماً باكين!!= يذرف الدمع بحزناً لا يطاق!!= انهُ الشـوق بحسـاً عاليـن!!= يضمد الجرح بربطات الوثاق!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ضاقة بي الدنياء وهي تبـدو وسيعـه!= كل ما حاولـة اجيهـا ونهـا يـدوب!= خليلي باعني بس للاسف ماقدرت ابيعه!= كل ما جاء طاريه اتيت له مقصـوب!= معشش بالحشاء ممملوك له كني ربيعه!= لاتفضل وابتسم ضيم الكـدر بيـذوب!= ولاتئمر عليا من دون ما فكر بطيعـه!= بس على الله تئتمن ع القلب يالمحبـوب!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,darkblue,normal,itali c" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] ما يهون الزين والله ما يهون!!= لو يهونون البشر هو ما يهون!!= ساكن اعيوني وتحميه الجفون!!= والجوارح دوم باسم يهتفـون!!= مالك الاحساس والقلب الحنون!!= والذي ما لم يكون لاجله يكون!!= طال ما نك اسري سيد الفتون!!= مطرحك بالعين يا نور العيون!!= مش يقولون ان للحب جنـون!!= فانا مجنون في حب الجنـون!!=[/poem] |
|
|
|
#85 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
نزف قلمي ملعون ابو الغيبـات لـو زادت وطالـه!!= عن حدود الطول لا طاله وزاد الطـول!!= مناشير الهواء خذت من احساسي ونالـه!! واصبحت داخل خفوقي دائـره بتجـول!!= ونا بين اللهب والجمر مستنـي وصالـه!!= منتضر نضرة صفاء من طرفه المكحول!!= يمنيني بهـا ولـو بلحظـه مـن قبالـه!!= كل ما جاء منك يازيـن السبـل مقبـول!!= تراك انت الهواء والعشق ذي يحيي خياله!!= لن حبك في دمـي مخلـوط بالمحلـول!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,blue,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]اجي له من هنا وهو يجي لي من هناك!!= وكل ما قلت الحقه دربه مليـى اشـواك!!= قفلت الدرب لما شفتني بالحـق خطـاك!!= وثرت لما شفتني اسيـر فـي لاشبـاك!!= ولكن طال من الشوق حلق في سمـاك!! باعواد الكره بسهمي لو خطي واخطاك!!= انا المعني ببحر الشوق ذي صاده هواك!!= و نا المتيم ذي خذك فوق الغلاء واغلاك!!= اخذت الروح لك والقلب واحساسي معاك!!= يا بدر في ليلة دجاء سبحان من سـواك!!=[/poem] نزف قلمي خليلـي امـا أن الاوان لنتـقـي!!= ونطوي معانات الحنيني وضيمـهُ!!= ونسقي ورود الحب حبً ونرتخي!!= كما يرتخي غيث السحاب بغيمـه!!= فما زال قلبي ينشد الحب ما بقـي!!= به النبض جاري في هماهُ وهيمـهُ!!= وما زلت بك راقي وبالحس مرتقي!!= وشوقي دجاء ليلً وانتـه نجيمـهُ!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,teal,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]الله يصبرني على حيـرت البـال!!= والله يطمننـي علـى مـن ببالـي!!= سهم الهواء قتـال والبعـد لاطـال!!= معـه تطـول ايامـنـا واليـالـي!!= ارثي على حالي ويرثي لي الحـال!!= وامسي سهير النجم اسامر خيالـي!!= ياهاجري اسرع على درب لاوصال!!= واربط وثاقك في حبال الواصالـي!!= بـادر ولا تهتـم بالقيـل والـقـال!!= وبـالامـور التافـهـه لا تبـالـي!!= ما دمت عاشق لك بحلـك وترحـال!!= وانت الغلاء ذي دايمـاً بـه نغالـي!!= قطفت لك لازهـار مـن فـوق لاذوال!!= واهدية لك نسـم العليـل الشمالـي!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,darkblue,normal,itali c" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]نعم لو ما بقي بالعمـر الا يـوم وحـد!!= دون ما حسب بامنحه لك يالمليح الزين!!= مناي ارضيك يامن بالحشاء تميت عامد!!= والعيون ابتحرسك يـا ناعـم الخديـن!!= ولك بالقلب تمثال الوفاء ع العهد صامد!!= والهواء بريـد يجمـع لوعـة القلبيـن!!= ودمعات المقل دليل في خدي شواهـد !!= كل ما غيبة ساجات المقـل يسجيـن!!= هويتك والهواء والحب من نبع الروافـد!!= ذي خرير المـاء فـي ودينهـا يجريـن!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,indigo,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] في حضورك هز نسناس الهواء= وابتسـم ورد الربيـع مغنيـاً= واطرب الحب خفوقي والنـواء= مائل في فرحاً طروبً مسديـاً= يا من احويت الجمال بما حواء= ذوق واحساسـاً وطبعـاً ليـاً= ياهواء شد الوثاق اذا استـواء= مركب الشواق وصار مبحـراً= انهُ الشوق المهيب متى قـواء= لوعت العاشق بحسً مضنيـاً=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,sienna,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ليش ياعين دايم تعشقيـن السهـر!!= نامه الناس وانتي والمقل ساهـره!!= ارحميني من اضيام السهر والكدر!!= وارفقي بالمفارق لاكـدر خاطـره!!= واصبريني على سهم الهواء والقدر!!= ذي به امسة ثنايا مهجتي حايـره!!= كيف ماصبر وقلبي بالفراق اعتصر!!= والمحيبـن محفوريـن بالذاكـره!!=[[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,green,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ياخالق الانسان من قدر صلصال!!= ودام دايـم فالبقـاء و الـدوايـم!!= ويمن لك التغير من حال لا حال!!= يامشفي احزان القلـوب السوايـم!!= انا اسئلك تثبـت القلـب لا مـال!!= والنفس لا مالت بـدرب الهوايـم!!= لا طال ما العبره بتضرب بلامثال!!= والـدار يعـلا بارتفـاع القوايـم!!= والمرجله تبقى على كل لاحـوال!!= بارقمـه موضـحـه بالرقـايـم!!= وقارها الجوده من الكيل تكتـال!!= واعمادها عز الرجـال الفهايـم!!= وازهارها عز ووفاء فوق لاذول!!= وُرشد يعلو فوق وشـم الحزايـم!!= وليلها موئنس دجائهُ ولـو طـال!!= ولا تضيـق المرجلـه باللوايـم!!= ما دام هيه معينه في خير لاعمال!!= وماسكه درب التقـى بالخطايـم!!= وناشزه عن كل ما هـو بطـال!!= وشاكره ذو الفضل على النعايـم!!= وحافضه للعهد في كـل منـوال!!= وراضيـه بمـا كتـب بالقسايـم!!= ومثل ما قلنـا بتسمـو برجـال!!= ذي يثبتو عند الطلـب واللزايـم!!= ويقرنو لاقـوال باقـوال وافعـال!!= لا ضاقة الفيحاء بعكر الخصايـم!!= واخرتها با سيك شقري ع الشال!!= واهديك وارد من نسيم الوسايـم!!= يامولي العـزه بحلـك وترحـال!!= ياتاج تحويك الصفات العضايـم!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,royalblue,normal,ital ic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]اطرب الانغام واطليها بنسمـات الهـواء!!= يابشير الخير عن ضهر الجواد اترجـلاء!!= هات علمك هل اتى الخير وجانا من علاء!!= هل تراء في ما اراء ان الغلاء زاد غلاء!!= ايه القادم بوحيك دائمـاً يحـلاء السـلاء!!= والكواحل يرقبينـك دوم ياريـم الفـلاء!!= ان يمر طيفك بحلمي قل ياطيـف هـلاء!!= هو هو ا قلبي لك يدنـو ولـك يتوسـلاء!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]من كثر شوقي وكثـرت الانتضـار!!= صرت اراء ومض الشهب عز النهار!!= والهواء بيجول بي مـا لـه قـرار!!= كل ما بشتـاق لـك ثـوور وثـار!!= وامسي الخافق على مكريـب نـار!!= والعيـون ابغيبتـك تمسـي سهـار!!= ليـه تبـدع دوم خلـك بالـجـوار!!= وارحم القلب الـذي فيـك استجـار!!=[/poem] نزف قلمي طيـِب والطَيـب بريحـه نستطيـب!!= طال من الطيـَب بالنـاس الطيـاب!!= وما يغيـر ع الحبيـب الا الحبيـب!!= والمهابه شيمـة الشخـص المهـاب!!= يارفق الشـوق يالمـزن الخصيـب!!= ياقمـر بالنـور بتشـق السـحـاب!!= يـا امانـي لادنـي اليـل الكئيـب!!= يـار جائـي فالنـوازل والصعـاب!!= انت بالقلب الحبيب وانت للقب الطبيب!!= انت خطبي وانت عنـوان الخطـاب!!=[/poem] |
|
|
|
#86 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]كـذاء بانـة حقيقـه والحقيقـه موجعـه= وياعذاب القلب لا جـارت بـه الاوجـاع= ولا امسة دمعتي علـى خـدودي ساجعـه= والجوف من حزنه يصارع لوعـة الملتـاع= رستم الحب واحساسـي بصفحـه ناصعـه= والخل سيته في قفص صدري وراء لاضلاع= وحبيتـه محبـه مـن فــؤادي نابـعـه= واصبحت بين البين انا الشاري ونا المبتاع= وقلبـي صابتـه حـد السيـوف القاطعـه= والصد من لاحباب صاب الفارس القعقـاع=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,blue,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] عجيباً علـى الايـام تهـواء التغـلابً= لها طابعاً يومـاً ويومـاً علـى طبـاع= وحلمـاً اكـذبـهُ وحلـمـاً يـكـذبُ= ولا يرضاء الحـال المحـال بلقتنـاع= جفاء الخل يحزنني ومن حزني اغضبُ= وتوصلني الاحزان لا حافـة الضيـاع= ولـيـلً اتعـبـهُ ولـيـلً يـتـعـبُ= فؤادي ويشعل ضيمها كل ما استطـاع= وحـالً ينزلنـي وحــالً ينـصـبُ= ولن يعرف المكيال من يفقـد الصـواع= سلام على الاطياب ما طـاب اطيـبُ= وما طاب للزاهد من الزهـد والـوراع=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,green,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] احبك موت لكن ما معي باليـد حيلـه!!= انت في وادي وناسيني بـذاك الـواد!!= انا حبك معايأ وين ما برحـل اشيلـه!!= كل ما صديت حبك في خفوقـي زاد!!= بذكرك دايم تزهو نواقيـص الحليـه!!= والهواء يرسل بريد الشوق كالمعتـاد!!= لحتى صرت مثل الشمع يحرق بالفتيله!!= وانت يبدو لي بامر الحب مانته جـاد!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,crimson,normal,italic " bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""] غابت عن عيني ولكـن!!= في خفوقي دمت حاضر!!= في رحاب القلب ساكن!!= وانت في نبض الخواطر!!= من جفاء زين المحاسن!!= باتت اعيانـي سواهـر!!= واليال اضلـم دجاهـن!!= عد لهن يانجـم سامـر!!= عد لهن وانور سماهـن!!= عن سمهاهن لا تقـادر!!= جد لهـن فـي مبتقاهـن!!= وارحم احساس المشاعر!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,sienna,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]لوتعلمـي قـدرك بقلبـي ومكـنـاه!= لمـا محنتينـي علـى لينتـك لـيـن!= انتي الرجاء وانتي الامـل ذي تمنـاه!= وسط الحشاء وفـي فـؤادي تحلبـن!= انتـي الهـواء ذي تشملينـه بمعنـاه!= وانتي المنى ذي في طريقـه تدليـن!= صرت الهواء في القلب وامسية سكناه!= يافاتني بالحسـن مـن يشبهـك ميـن!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,purple,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]بعض العلوم الزيـن بتريـح البـال= وبعضها من ضيمها يكـدر الحـال= بوارد العشقـه علـى كـل منـوال= تقفو وتصحاء والهواء ظرف مرسال= في ناس طاريهم بلاعمـاق مـازال= دامو بحسي فـي رحيلـي وترحـال= وناس حزتهم علـى القلـب زلـزال= يقابلو لاحساس في ضحك واهـزال=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,deeppink,normal,itali c" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ضعفي اني لا سمعتك جيت جـاري= وانتها امر الزعل في ذكـر غاليـك= ببتسامه منك تطفـى جمـر نـاري= وانشرح بالي اذا ما شـاف ساليـك= لاجلك اسهر ليلتي وابـات سـاري= ومن الهواء في مقلة اعياني اداريك= دائماً وانته بحلمي ان بليلي او نهاري= بغمض اعياني وجائتني بطاريـك=[/poem] |
|
التعديل الأخير تم بواسطة البيرق اليافعي ; 15-12-2010 الساعة 12:46 PM
|
|
|
#87 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,red,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]هم يحسودني على خيبـة رجايـا ورجـواي!= يــــاذي الــزمــان الــــردي!!= مابين همـي واهاتـي وضمـي ومحـواي!= ســــود لــيـــل اســـــودي!!= ياعلم الحال يامـن ليـك سـري وناجـواي!= وبـــالامـــل مــقــصـــدي!!= انت الرجاء والامل ذي ليك باسدي بشكـواي!= وفــــي حــمــاك اهــتـــدي!!= ماغيرك ارفع اليك البوح في في وصل منواي!= وفــــــي رداك ارتـــــــدي!!= وصابر النفس توزن بين ضيقـي وسلـواي!= لا ضاق بي مــنــهـــدي!!= ويبقى الحس ناقوسـي ومعـزوف فحـواي!= لاطــيــر شــوقــي شــــدي!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,teal,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]انا ما عدت اقوى ع السهرلكن عيوني مستحل اتنام!!= قبل مـا ترقبـك ييقضـة الحلـم الفتـي بهيـام!!= اراضها بطاري شوفتـك مـن مصـدر الالهمـام!!= واعيشهـا حقيقـه تحتويهـا همسـة الاحــلام!!= اصور صورتك كي تقتنع فيها في بـدون ارغـام!!= وتفرح في محيهـا وتغـزف بالرمـوش انغمـاع!!= وتلقى اليلـه الضلمـاء بسكـرت مرقـد منسـام!!= وعين بعد مـا تكحـل سبلـه بصورتـك تهتـام!!=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,royalblue,normal,ital ic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]لابــــارك الله بـالـرعـنــه والـحــمــق= ذي دائمـاً بتـحـث ع البـغـض الكـريـه= والنفـس ذي تدخـلِ بلانـسـان السـمـق= ومــــن لـحـقـهــا بـالــد نــاه تـعـتـريــه= والعـود ذا مـا عمـره اخضـر بالـورق= مـا طعمـه الا الـنـارذي هـيـه تشتهـيـه= والخيل ذي ما عمره افـلاح فـي سبـق= لا يمـتـطـى صـهــو ولا حـــد يعتـلـيـه= والوجـه ذي مــا عـمـره ابتـلـه عــرق= لايـرتـجـي مـنــه ولا حــــد ينـتـخـيـه= والــــي بـيـخـلـف بـاتـفـاقــه لاتــفـــق= مــن حـقـك انــك بالحـقـاره تـزدريــه= والمنـتـج الــي فــي ديـــار مـــا نـفــق= لا هو برخص الرخص ما حد يشتريه= والجـاهـل الــي دون حلـمـه مــا بـلــق= يبـقـى عـلـى كــف السـذاجـه تمتطـيـه=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,black,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]لاجل خلي رضيتٌ بالالـم وطنـي= وبعت نفسي وغيـر يستلـم ثمنـي= يامنية الروح فـا لسريـه والعلنـي= احببتكي امس ثـم اليـوم وغدنـي= وساضل اهواك رقم الجرح والحزني= لن يطفي الشوق غير اللحد والكفني= انت الذي باعت الحسر ه لكى شجني= ودمعة العين لاجلك حرقت وجنـي= انت الذي تمتلك روحـي وتمتكنـي= ثنايأ الجوف والاحشاء لـك سكنـي=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,darkblue,normal,itali c" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ارحل واتـرك مـن جـاف بـلا سبـب= ولاتـعــد تـنــدم عـلــى مــــا فــاتــك= هــذا سبـيـل الجاحـديـن ولا عـجـب= ان تحتـمـلـهـم يـسـتـهـيـنُ سـكــاتــك= امشي على درب الجراح و ما كذاب= مـــن قـــال ان الـهــم لـــك مـرأتــك= اعطيتـهـم مــن الكثـيـر بــلا طـلــب= واليـوم هــو هــم ينـكـرون عُطـاتـك= جاورتهم جور الرموش مـن الهـدب= وهـــم الاحـبــاء يـرهـنـون رفـاتــك=[/poem] نزف قلمي [poem=font="simplified arabic,6,sienna,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ياضيقة الخاطر ويا سطوت الائح= رحماك بي ارثي لحالي دخيلـك= جار الالم من شدة الهجر ياصاح= واصبحت في درب المناي قتيلـك= اسير حبك مثل طايـر بلاجنـاح= وانته مع الترحيل دائـم رحيلـك= اسهر واعاني وانت بالهجر مرتاح= ونا بحلمي كل ما غبـت اجيلـك=[/poem] |
|
|
|
#88 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
البيرق يسعد لي ايامك يالغالي
الصراحه يابو سالم , ضلمناك وضلمنا انفسنا انا اول يوم ادخل مدونتك وماهو تجاهل منـّي لا والله البارحه شفت مدونتك ونا على وشك الخروج من المنتدى وطلعت وونا بنية العوده اليوم واليوم دخلت ,, وبالفعل كما توقعت وجدت الأبداع وآصالة المعنى , ونزف الحرف . اخي البيرق انت مبدع بأمانه وبدون مجامله ,, وانت لست بحاجة مجامله , وانا لا أحب ان اجامل شخص يوشك على ان يخوض مسابقه شعريه بحجم ( شاعر المليون ) لكن أودّ أن انبهك لشيئ , وهذا لا يأثر في خطى قصيدك وإنما يضيف لها بإذن الله راجع بعض النصوص أكثر , وخاصة من ناحية الوزن وأياك تكرار الكمات في القصيده أكثر من مرّه فهذا لا يخدم القصيده على الأطلاق ولا تنقض المعنى بجزئ من المعنى : ليش ياعين دايم تعشقيـن السهـر ## نامه الناس وانتي والمقل ساهـره . هل هناك عين تنام وتبقى مقلاتها مفتوحه ؟ لقد نقضت معنى بجزئ من المعنى , فالعين ان نامت ستنام ايضاً المُقل بيرق انا لست ناقداً ولا شاعراً ,, لكنّي أبحث في الشعري وأجري فيها دراسات اتمنى أن تقبل نصيحتي بصدر رحب . كن بخير ,, وإلى الأمام >>> مقصد نبيل <<< |
|
|
|
#89 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
يسعد لي هالطله البهيه
ياراجل انتقد ورفس وقول الي بدك عزيز وغالي بس لاتصدق ههههههههههههههههههه ومع ذالك مليون هلاء وميلون غلاء بالضيوف النبلاء ابوالمقاصد نبول الذي انار بنوره المشع جوانب متصفحي المكركب والمتواضع جداً ومثلها وزياد عليها بتوجهاتك الكريمه الذي نعتز بها وعلى الرحب والسعد كل ما اتاء منك سيدي المهيب وفيما تفضلة بذكره من وجود بعض الاختللات بالوزن فقد يكون ذالك وارد فنحن غيركاملين والكمال لله سبحانه وتعالى اما مسئله البيت الذي اوردته بقولك (ليش ياعين دائم تعشقين السهر= نامت الناس وانتي والمقل ساهره) فانا لم اقل ان العين نامت والمقل ساهره بل قلة العين ومقلتها ساهره معاً والناس الاخرين هما الذي نامو هذ تواضيحي حسب ما فهمة تسائلك الا اذا كانت تقصد معنى اخر فمنك التوضح لحتى اكون على بينه من الامر واتمتنى ان اراء ناس تحذو حذوك في مسئلة التنبيه او النقد فهذ امر في غايه الاهميه يصحح االعيوب ويستفيد منه صاحب الطرح في تدارك الاخطاء المستقبليه الذي قد ترافق اعماله ان اخذ النقد على انه ماده للتعلم اخيراً سيد ي الالق بكل احترام وتقدير تقبلة تنبيك الكريم وكنت سعيداً جداً به واهيب بصراحتك وبمستوى ذاكاء النابغ ولا اخفي سرور بتواجدك الرائع في فنا مدونتي الخاصه فكن بالجور ايه الرائع دوم ولاتحرمنا من اشرقة طلتك البهيه دمت ودام نزف قلمك الجريئ والمزمجر وخالص التحاياء واطيبها لك ايه النبيل اخوك ابو سالم |
|
|
|
|
#90 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اشراقات همس القواق
كنت وما زلت أثق بإنك رجل ناضج ,, وتتقبّل النقد بكلّ اريحيه
يا سيدي الكريم ما أنا الا قطرة ماءٍ في محيط عذبك الزُلال . بالنسبة للبيت : ليش ياعين دايم تعشقيـن السهـر ## نامه الناس وانتي والمقل ساهـره صحيح أنك لم تقل أن العين نامت والمُقل ساهره ,, بطريقة مباشرة ولكن إن ركـّزت ستجد أن المعنى لم يتطوّر فالعين إن سهرت فلن تسهر وحدها أبداً ,, وإن نامت فلن تبقى المقل ساهره هذا ما أراه وهواجتهاد مني ليس إلا . ولو انك استبدلت المُقل بشيئ آخر لخدم المعنى والقصيده أكثر مثلاً تقول : ليش ياعين دايم تعشقيـن السهـر ## نامت الناس وانتي وحدك السّـاهـره أو ليش ياعين دايم تعشقيـن السهـر ## نامت الناس وانتي للبكى ساهـره على كل حال ابو سالم أنت مبدع ولك رأيتك كشاعر ,, وقد تكون أنت المصيب مع أطيب المنى >>> مقصد نبيل <<< |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|