المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


العلاج بالبكاء من خشية الله

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باسندوة يجهش بالبكاء أمام البرلمان ويناشد النواب سرعة إقرار قانون الحصانة السعدي الذوادي الرأي & الرأي الأخر 2 21-01-2012 03:59 PM
البكاء من خشية الله رامي الهندي نفحــات إيمانيــة عامــة 8 18-12-2011 08:22 PM
العلاج بالبكاء من خشية الله رامي الهندي قسم الصحة والطب 4 05-07-2011 05:17 AM
خشية الله بنت الاصو المكتبــة الإسلاميــة العامه 4 18-09-2010 11:40 AM
فضل البكاء من خشية الله تعالى وشوقا إليه عبدالله العنسي المكتبــة الإسلاميــة العامه 2 13-07-2010 11:19 AM

إضافة رد
المشاهدات 1508 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-2009   #1


الصورة الرمزية الغيورة
الغيورة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4445
 تاريخ التسجيل :  21-03-08
 العمر : 40
 أخر زيارة : 08-02-2011 (09:21 AM)
 المشاركات : 707 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي العلاج بالبكاء من خشية الله



[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال الله تعالى :
( أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ * وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ * وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ * فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا )



هذه دراسة جديدة أجراها علماء أمريكيون عن تأثير البكاء وفوائده النفسية، ونتذكر أن القرآن تحدث عن هذه الفوائد، ولكن بشرط أن يكون البكاء من خشية الله جل وعلا....
هذا خبر علمي يؤكد ما جاء في دراسات سابقة من فوائد للبكاء لمسها الباحثون في مجال علم النفس. ولكن الباحثين لا يعرفون طريقة البكاء الصحيحة والفعالة! فالبكاء قد يكون علاجاً لكثير من الأمراض، ولكن بشرط أن يكون البكاء من خشية الله تعالى، وهو ما حدثنا عنه القرآن بقوله تعالى متحدثاً عن أولئك المؤمنين الخاشعين الذي تأثروا بكلام الله تعالى فماذا كان رد فعلهم؟ يقول عز وجل عنهم: ( وَيَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا ) [الإسراء: 109.
ولذلك فإن الله تعالى ذكر البكاء في أكثر من موضع من كتابه المجيد، وجعله وسيلة للقرب من الله تعالى، ومؤشراً على صدق المؤمن في خشيته لخالقه جل جلاله. يقول تعالى: ( أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ * وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ * وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ * فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا ) [النجم: 59- 61]. ففي هذا النص القرآني أمر لنا أن نبكي من خشية الله، وأن نبتعد عن اللهو وأن نبتعد عن كثرة الضحك، ولا يمنع ذلك من الابتسامة التي هي علاج أيضاً.
وأختم يا أحبتي: إن البكاء والخشوع والدعاء وصفة رائعة لعلاج أي توتر نفسي، نسأل الله تعالى أن يجعلنا من الذين قال فيهم: ( إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ ) [الأنبياء: 90]. وما أحوجنا في هذا العصر للدعاء والخشوع والبكاء من خشية الله، عسى الله أن يفرّج همومنا ويرزقنا الصبر، فما أعطى الله عطاء أوسع من الصبر، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اعجبني فنقلته لكم :)

[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 13-01-2009   #2


الصورة الرمزية ابواحمدالكلدي
ابواحمدالكلدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2134
 تاريخ التسجيل :  19-10-07
 أخر زيارة : 24-12-2017 (10:21 AM)
 المشاركات : 511 [ + ]
 التقييم :  1296
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العلاج بالبكاء من خشية الله



اختي الغاليه
الغيورة
جزاك الله خير وبارك الله فيك
اسئل الله العلي القدير ان يجعلنا ممن تدمع عيونهم من خشية الله
فهذا من فضل الله علينا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( عينان لاتمسهم النار عين باتت تحرس في سبيل الله وعين بكت من خشية الله ))
اللهم اجعلنا منهم يارب
حفظك الله ورعاك
تقبلي مروري ولك مني اجمل تحية


 

رد مع اقتباس
قديم 14-01-2009   #3


الصورة الرمزية الغيورة
الغيورة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4445
 تاريخ التسجيل :  21-03-08
 العمر : 40
 أخر زيارة : 08-02-2011 (09:21 AM)
 المشاركات : 707 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العلاج بالبكاء من خشية الله



[align=center]
اللهم آآآمين
ابو احمد الكلدي
مشكور لمرورك الروعه
الله لا يحرمنا طلتك الحلوه

[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 29-01-2009   #4


الصورة الرمزية القيصر
القيصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29
 تاريخ التسجيل :  13-02-06
 أخر زيارة : 19-02-2017 (10:11 AM)
 المشاركات : 1,783 [ + ]
 التقييم :  1159
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العلاج بالبكاء من خشية الله



[align=center][align=center]الغيوره //
جزاك ربي خيرا[/align]
[/align]


 
 توقيع : القيصر

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
قديم 29-01-2009   #5


الصورة الرمزية الغيورة
الغيورة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4445
 تاريخ التسجيل :  21-03-08
 العمر : 40
 أخر زيارة : 08-02-2011 (09:21 AM)
 المشاركات : 707 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العلاج بالبكاء من خشية الله



[align=center]

القيصر
مشكوووور على مرورك العطر
ودمت اخي سالما

[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 01-02-2009   #6


الصورة الرمزية شيخ يافع
شيخ يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6571
 تاريخ التسجيل :  27-01-09
 العمر : 40
 أخر زيارة : 22-11-2010 (10:40 AM)
 المشاركات : 210 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: العلاج بالبكاء من خشية الله



[align=center]ربي يجزاكي الف خير وتقبلي مروري مع فائق احترامي وتقديري لكي موضوع يثلج الصدر[/align]


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM