| أخبـار و شـؤون يـافع يختص بكل اخبار يافع وشؤونها |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| عيد ميلاد دلوعة يافع اليوم | زين اليزيدي | قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات | 6 | 28-07-2010 02:52 PM |
| سلطنة عمان تسمح لليمنيين العمل بدون تأشيرة | سنان السعدي | الرأي & الرأي الأخر | 0 | 08-02-2010 07:00 PM |
| سلطة القمع والترهيب تختطف ثمانية أطباء من يافع | كتائب يافع | الرأي & الرأي الأخر | 1 | 27-06-2008 07:43 PM |
| الإعصار يضرب شواطئ سلطنة عمان | algokar707 | محطـات بــلا حــدود | 4 | 07-06-2007 02:04 PM |
|
| المشاهدات | 2388 | التعليقات | 8 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
بكل صراحة ما يحدث اليوم في مناطق يافع وبالذات مناطق يافع الساحلية جعار والحصن وباتيس شي يؤسف لة وهذ الأفعال والله إنها جديدة على أبناء يافع والذين كانوا في يوماً من الأيام السند الحقيقي لكل مضلوم من أبناء الجنوب وللمناطق المجاورة واليافع الحر والأصيل لا يقبل على نفسة في أن يتحول إلى قاطع طريق أو سارق سيارت أو الإعتدى والنهب للمدارس والمستشفيات وايضاً لا يرضى في أن تتحول منطقة يافع العز والكرم إلى وكر للأشرار والمنبوذين بل أن أبناء يافع العز هم من بني المدارس والمستشفيات وشقوا الطرقات على إكتافهم وبمجهوداتهم الذاتية واليافعي إنسان طموح دائماً يسعى إلى العلم والمعرفة وطموح اليافعي لا له حدود فقد تحدوا الصعاب وهم الأن رجال علم ورجال أعمال من الطراز الأول لكن وللأسف الشديد ما يحدث من أفعال من بعض الشباب الآن نستغرب لها فماذا نسميهم هل نقول إسلا ميين فمن مثل هولاء البعد بينهم وبين الإسلام كالبعد بين السماء والأرض فالمسلم الملتزم لا يسرق ولايسطوا على مدرسة ومستشفى وهل نقول معارضين للنظام طيب وما الضرر الذي من الممكن أن يلحق بالنظام من التقطع لسيارات مشاريع الطرق بيافع الساحل أو يافع الجبل وسوالنا ماهي الفايدة التي سوف يجنوها هولاء القراصنة من تعطيل العمل في مشاريع الطرق اليس هذه الأعمال فيها إزعاج لأهاليهم ومناطقهم ثم نجي لدور السلطة نعم السلطات غائبة عن كل ما يحدث في مناطقنا وبالذات الساحلية فمن هنا نحن نحملها المسؤلية الكاملة عن كل ما يحدث فهي قد اعطة الظوء الأخضر لهولاء البلاطجة في أن يعبثوا كيف ما يشاوا بالمنطقة وأهلها وللآن لا نعرف ماهي أهداف السلطة من التسيب الكامل للمناطق اليافعية ثم نجي لدور شيخ أو سلطان يافع فضل العفيفي فهذ الشخص أصبح الآن في خبر كان وهو غائب تماماً عن كل ما يجرى في يافع الساحل والجبل وبهذ الصمت يكون قد تخلى عن مسؤلياته ومن هنا نناشد أخواننا أهل عفيف أن يقوموا بدورهم بكل إقتدار وإلى يقولوها صريحة إنهم غير مستعدين لهذه المهمة ويافع ولادة الرجال ستجد الرجل المناسب للمكان المناسب وبالأخير تحياتي لكم
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
رد: وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
[align=center]
حياك الله اخي سنان السعدي والله كلامك صح وواضح مثل عين الشمس للجميع ويافع مستهدفه من قبل الجميع اصبحت ضحيت ناس لا يحق لهم بها بشي ولكن يريدون يحققون اهدافهم من الانتقام من يافع عن طريق التخريب سوا في يافع الساحل او يافع الجبل والذي ينهبون يمكن يكون من اهل يافع من الذي لهم مصالح عبر احزاب او غيرها لانه كل ما يدور ليس نهب فقر او محتاجين بل مخربين والدوله تتفرج عن ما يحصل وحسب قولك نحملها كل ما يحصل هيا وشيوخ يافع وعلى راسهم الشيخ فضل العفيفي لانهم يتفرجون على ما يحصل من نهم لكل الاداراة والمدارس وغير وهذا حرب ضد يافع من شلل يجب تصفيتها من قبل الحكومه والقبائل بقيادة شيخ يافع عليه ان يدعي الحكومه ورجال يافع لردع مثل هذا الشله العباثه في الارض وهذا وكل واحد يناقش الموضوع في يافع وبدون الدخول في مارب اخرى [/align] |
|
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
رد: وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
مشكور على الحماسة وعلى طرح هذا الموضوع الهام ، الوضع صعب جداً
ونحن في أول المشوار الله يلطف بالعباد . |
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
مداخلتك قيمة واضافة للموضوع ما ينقصة الذين ينهبون ناس لا لهم أي هدف سياسي ولا ديني مجرد عصابة سرق لا أكثر ولا أقل |
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
نعم أخي نحن في أول المشوار ويجب أن نتدارك الأمور في أسرع ما يمكن |
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
[align=center] نعم اخي الغالي سنان السعدي والله ان القلب ليحزن والعين لتدمع لما وصلت له اليمن بشكل عام ويافع بشكل خاص وما تسير بها الامور في الوقت الحالي من الناحيه الامنيه والفساد الاداري ، نود ان نتكلم عن يافع خاصه
اخي العزيز يجب ان نتذكرا اولا ((أن الله لا يغير ما بقوماً حتى يغيروا ما بأنفسهم)) ونحن الان في يافع بدون راس لا من الناحيه القبليه والا من الناحيه الوظيفيه في الدوله فيجب ان نصلح انفسنا لكي نستطيع ان تعود العزه والشموخ لنا اولا بناء القبيله بشكل صحيح وهو اعاده هيكلة القبائل لكون الذينا ينصبون انفسهم شيوخ الاغلب منهم ليس بالانسب لهذه المهمه ومما يشكلوا المشكله الاساسيه في المجتمع وايضا في كل المجالس المحليه لاعرف كيف المواطن يصوت للاشخاص الذينا تاريخهم اسود ولا يفكرون يوما بالتغير وتحسين الاوضاع هناك الكثير من الاصلاح ولكن يحتاج الى الصدق والمانه ونبذ المجاملات على حساب القبيله ويافع نسئل الله ان يلهمنا حسن التصرف وان لايسلط علينا من لايرحم .[/align] |
[poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
إلهي سألـك بالمختـار تسمـع=دُعاء عبدك وكُن له حيثما كـان وبادر مثل لحظ العيـن وأسـرع=تجليها بفضلك وأصلـح الشـان وصلوا ما القمر والشمس تطلع=على النور المسمى نسل عدنـان[/poem]
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
الصراحه انا خائف ان تكون هذه البقعه تعد لمعركه قادمه ان لم تكن قد بدات المعركه . من ينظر بتمعن قد يراء اهداف ومارب بعيدة المدى اتمنى ان اكون غير منصف وعلى خطاء في قراتي للمستقبل المرسوم.
|
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
بالفعل الذي لا يصلح نفس لا يصلحة الأخرين ونحن كأبنا يافع علينا الأن وفي هذه المرحلة الحرجة أن نتكاتف ونتعاون ونبتعد عن الخلافات الحزبية ويكون حزبنا واحد فقط هوا يافع العز والشموخ ويجب أن تكون ليافع مواقف مع من يتاجروا بسمعة يافع واهلها والذين لا يهمهم فقط سوا المكاسب المادية |
|
|
|
|
#9 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: وأسفاة يافع اليوم لا سلطة ولا سلطنة
نعم أخي العزيز والله أننا متفقين في الرئا وكلنا أمل أن نتجنب هذه الإشكاليات وعلى أهل الخير والصلاح مسؤلية كبرى |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|