| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| حزب الله العراقي يهدد بقصف صاروخي للكويت | سنان السعدي | الرأي & الرأي الأخر | 2 | 08-08-2011 09:11 PM |
| الغزو العسكري لليبيا: فجر أوديسيا ... ما المقصود بهذا الاسم؟ | الفارسـ الملثمـ | محطـات بــلا حــدود | 1 | 01-04-2011 02:21 PM |
| وقفات مع مغسل الأموات : قصص ومواقف | ابو رامي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 2 | 10-12-2009 09:53 PM |
| الذكرى التاسعة عشر للغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت العزيزة | يافع اليافعي | الرأي & الرأي الأخر | 3 | 07-08-2009 02:34 PM |
| الصيف والسفر ومواقف «سخيفة» | النقيب911 | محطـات بــلا حــدود | 7 | 20-07-2009 10:13 PM |
|
| المشاهدات | 2720 | التعليقات | 11 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
[align=center]المأسي التي تعرض لها سكان الكويت مواطنين ومقيمين على ايدي جلاوزة النظام العراقي الصريع لا تعد ولا تحصي ، فلا يمكن وصفها ولا يمكن لعقل ان يتخيلها ، وكالعادة وفي كل نكسة ونكبة كان لحظ ابناء اليمن العاثر النصيب الوافر من ويلات هذا الغزو البربري السافر ، الى درجة الاكتفاء الذاتي ....... والباقــــــي صـــدرنـاه .
دئبا افراد الجيش العراقي المهزوم علي ارتكاب الجرائم الفضيعة ضد الناس الابرياء العزل ، ومنها جرائم القتل والنهب والسلب والاغتصاب وتلفيق التهم الكاذبة واجبارهم على الاقرار بها تحت تهديد السلاح . رغم الظروف القاسية التى عانيتها شخصيا بسبب النقص الكبير بالمال والثمرات الا انني قررت ان لا اعمل او اتعامل مع اي جهة او ادارة يتم تشغيلها وادارتها من قبل الغزاة المعتدين ، حتى يتم طردهم وتحرير الكويت من براثنهم ودنسهم الخبيث وعودة الشرعية الكويتية ، وهذا اقل ما يمكن ان نقدمه للكويت في ظل هذة الظروف القاسية التى تسبب بها النظام العراقي الصدامي البعثى العفلقي الديكتاتوري الارهابي الاجرامي المهزوم المدفون . طلب مني والدي اطال الله بعمره حال وصوله الى الكويت قادما من ارض الوطن اثناء الغزو البربري الاثم ان اعمل باحدي محطات الوقود بناء على طلب اصدقائه وزملائه الكويتيين لتزويد المواطنيين والمقيمين الشرفاء بالوقود واعانتهم على الثبات في عصيانهم ضد المعتدين المجرمين الاوباش ، ولان الوالد يعمل بشركة البترول تم تعييني بالمحطة ، وخاصة ان الحكومة الكويتية الشرعية قد استثنت موظفى المستشفيات ومحطات الوقود والمخابز والبلدية والاشغال من ممارسة العمل بهما بحكم صلتهما المباشرة بحياة الناس . وفعلا باشرت العمل باحدى المحطات وكنت اقوم بتزويد الكويتيين والمقيمين ومنهم بعض اهل يافع بالوقود ، وفى حال اعتراض الجنود الغزاة حراس المحطة والذي يقدرعددهم بثمانيه اوغاد يتم شراء ذممهم الفاسدة بابخس الاسعار ، كم دينار عراقى منجس او كمبل او غترة بالية او جهاز كهربائى حيث كان العراقيين مشغوفين بتلك الاجهزة التى لم يمتلكها معظمهم وربما لم يسمعوا عنها الا بالكويت ، وفي اخر يوم عمل لي في تلك المحطة حيث كان قدحل موعد تنفيذ الهجوم العسكرى الصاعق على العراق يوم الــ 16 على 17 من ينايرالمجيد عام1991م في ذلك اليوم تعرضت لمشكلتين فى اقل من ثمان ساعات كادت ان تودي بحياتي كل مشكلة منهما لولا عناية الله ولطفه . وعلى النحو التالي : المشكله الاولى : اثناء استراحتى المؤقته (والمقدرة بنصف ساعة ) اخذت اتجول بساحة المحطة الى ان قادتنى رجولي باتجاه الغرفة التى يسكنها الغزاة العراقيين والتى تقع خلف المبنى الصغير المخصص لادارة المحطة فاذا باحدهم يصلى بجانب الغرفة وهو من الطائفة الشيعية وكبيرا بالسن 65 عاما تقريبا ، وينتمي الى ما يسمى بالجيش الشعبى ، وهو جيش غير نظامى فهو اقل تدريبا وتسليحا ويضم فى صفوفه كبارالسن والفلاحين والعمال وخريجى السجون والصيع والاميين وغيرهم من الفئات الاخرى ، فلفتت نظري تلك الحجر التي يضعها تحت جبهته اثنا الصلاة دون علمي ما هو القصد من ذلك بل اننى كنت لا اعلم ماذا يعنى شيعى او سني ، فقمت بالضغط عليها باصبعي بقصد معرفة هل هى حجر او ربل اوعجينة دون اي قصد منى بالتقليل او الازدراء من الحجر اوالصلاة وما ان فرق من صلاته بعد ان كنت قد مشيت بعض الخطوات فاذا بى اسمع صوت البندق الكلاشنكوف (( الالى )) وهو يشحنه بكل قوة فجريت مسرعا باتجاه باقى حراس المحطة فاحتميت خلفهم وانا استنجد بهم فهبوا يدفعون ابو هواش ويترجونه بان لا يطلق الرصاص عليا فيما كان ابو هواش معصب ويفور وكان يقول اننى افسدت صلاته وتعرضت له بالاهانة وبعد ان هداء وترك سلاحه بالغرفة اتى الى عندي واشبع مسامعى وناظراي بالكلام الجارح والالفاظ النابية والحركات المخجلة ال****ة فما كان منى الا ان دعوت الله سبحانه وتعالي بينى وبين نفسى وبعد ان ذقت الموت بفمي ان يعجل بهبوب رياح عاصفة الصحراء لتعصف بالعدو الصدامي البعثي الاثم وان يخلصنا من هذة المحنة ويزيل تلك الغمة السوداء القادمة من العوجة وبغداد التي تخيم على سماء الكويت الصافية وينجينا من قبضة المجرمين الاشرار . المشكلة الثانية : بعد انتهاء الدوام في تمام الساعة العاشرة ليلا غادرنا المحطة عائدين الى مساكنا في محافظة الفروانية التى تبعد خمسة كيلوا مترات تقريبا عن المحطة وفي منتصف الطريق صدفنا نقطة تفتيش (اوسيطرة كما يسميها العراقيين الغزاة ) وكانت انوار الشوارع طافية بناء على تعليمات من سلطات الاحتلال البعثى المجرم ، فكان العراقيين يستخدمون الباتريات اليدوية للتعرف على الماره وبعد ان اوقف سيارتنا الجنود العراقيين والتى كنا بداخلها انا ومدير المحطة الفلسطيني وابنه وخمسه شبان اخرين جميعهم فلسطنيين ،اخذ الجنود العراقيين يتفحصون بوجوهنا واحد تلو الاخر فطلبوا منى ابراز هويتي فابرزت لهم البطاقة المدنية الكويتية ( البطاقة الشخصية ) فسألنى احدهم عن سبب عدم حملي للهوية العراقية التى فرضها علينا الاحتلال فاخبرته باننى لم استخرجها فطلب منى النزول من السيارة ، تدخل الفلسطينى وتوسل اليهم ان يتركوننا وشأننا ولكنهم ابو واصروا على انزالي من السيارة فنزلت مرغما ، وكانت اول التهم الموجهه لى بانني متضامن مع الكويت ومزور هويات واننى لست يمنيا فقلت لهم اننى يمنيا اب عن جد ولكنهم رفضوا فطلبوا من الفلسطينى ان يغادر والا سوف يطلقون عليه النار وفعلا غادر المكان ، وبعد ان رفضت الاقرار لهم من انني لست يمنيا اشار رئيسهم الى احد العسكر فتقدم منى ومد يده الاثمة الى حزام بنطلونى فانتزعه عنوة فاخذ الجندي يلف الحزام على ايده ، فسألني الضابط مرة اخرى عن جنسيتى الحقيقية فصمتت ولم اجبه فاشار على زميله فسدد لى ضربتين قويتين بالحزام كادتا ان تشلا حركتي تماما(( حزام ابونا وبه يضربونا )) الاولى بالكتف والثانية بالارجل ، فسالني مرة اخرى فقلت له اننى يمنيا ، فقال منين من اليمن ،قلت له اننا بلد واحد قال ادري انته من جماعة على عبدالله صالح لا من جماعة الشوعيين قلت له اننى من الجنوب ، قال الجنوبيين موه خوش اوادم قلت له لماذا قال انتم شوعيين ووقفتم مع ايران وبعد ان اسمعني كم كلمة قلت لهم اقدر اروح الان الحرب قد تندلع باي لحظة انا انسان اعزل ووالدي شايب ينتظرني بالبيت ،اشتطوا غضبا وازدادوا هيجانا وصراخا فما كان من احدهم الا ان اردف فوق حزامي حزامه فاخذوا يضربوني بكل وحشية وقسوة ودون وازع من دين اورادع من ضمير او مانع من اخلاق او رادد من انسانية ، فانهالوا عليا بالاحزمة والايادي والارجل وهات يا كفيخ ولميخ وصكيع ودجيف وزبيط الى ان اوقعونى ارضا مضرجا بدمائى التي تسيل من فمى وانفي وسط سيل عارم من الشتائم والسباب لى وللشوعيين وللكويت ولاميركا ، قالوا اننى اهنتهم وخوفتهم بالحرب وانهم لا يخافون وسوف يهزمون الامريكان وانه يجب عليا ان ادور بشوارع الكويت للملمت جثث الامريكان واشلائهم ، ثم طلبوا منى ان اقف بجانب عمود الكهرباء وفعلا وقفت وكان وجههى باتجاه السعودية فدعوت الله ان يحصيهم عدد ويدمرهم بددا ، ثم قلت بيني وبين نفسى يا بوش وينك يا بوش منتظرينك على احر من الجمر انته وبابا جابر ، سمع بوش صوتي كما سمع انين كل المقهورين (( هذا الكلام قاله فخامته شخصيا اما جابر الخير فما كانت تغمض له عين ، رحمك الله يا جابر واسكنك فسيح الجنان )) فهب الينا منقذا وللكويت السليبة محررا. في تمام الساعة الواحدة والربع فجرا اطلقا الغزاة العراقيين سراحى وفكوا اسري فاوقفوا لي سيارة مارة وطلبوا من سائقها ان ينزلنى باقرب مكان للفروانية فمشيت بحدود الساعة الى ان وصلت البيت وما هى الا دقائق الا واصوات زجاج نوافذ وابواب وواجهات المجمعات التجارية والبيوت تتقارح وتنطحن طحين فاذا بزخة من الصواريخ تتساقط على منطقة المطار التى تبعد 2 او 3 كيلوا مترات من بيتى وهي تدك قواعد العدو وما هى الا لحظات فاذا بنسور الجو الاشاوس يشنون غارة موفقة ومميته على اماكن وتجمعات العدو لتحيلها الى ركام ورماد متطاير في الهواء فيما كنا نسترق بعض مشاهد السنت اللهب وهي تلتهمها بلا رحمة ، في الوقت التى كانت طائرات الحلفاء ، طائرات الانتصار للحق والعدالة والسلام تشن غارات عنيفة على بغداد تدك فيها حصون الارهاب والرعب والرذيلة لتنهى بذلك ابشع جريمة انسانية وتجتث اعتى احتلال ارتكبه النظام البعثى العفلقى الحاكم فى العراق والذى مورس فيه ابشع اصناف الوحشية والاجرام والعنف ، بعدها تحررة الكويت وخرج الغزاة مدحورين يجرون اذيال الخيبة والهزيمة والعار تاركين خلفهم كل انواع اسلحتهم الذليلة المهانة بارض المعركة ارض الكويت المحررة . [/align] |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
لي عودة الى هنا .. نقاط تحتم الوقوف عندها ..
اسباب الغزو.. موقف اليمن وفخامة الرمز علي عبدالله .. الممارسات خلال الغزو.. موقفك خلال تواجدك ووظيفتك وكافة الجوانب التي تتعلق بك من خلال الموضوع .. ابو حمود هذا الموضوع حجة عليك .. تقبل مروري المبكر السريع حتى ان اعود في وقت مناسب .. |
سيظل قلمي عنيدا.. ليس المهم ان تعرفني .. بل ان تفهمني.. لغتي ..حرف جر في اثري ..
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
اخي يافع اليافعي نعود الى الوقوف عند نقاط الموضوع بصورة مباشرة وعندها تماما .. اولا تفضلت ببيان انك لا تعرف الشيعي من السني في تلك الايام في الكويت .. فهذا يترتب عليه سؤال كم لك مقيم حتى يؤكد ذلك .. فان كان فوق 40 يوما فاعتقد انك تعرف كون هناك شريحة ومجتمع كبير في الكويت متشيع قبل العراقيين ..! وحول انه كاد يلقي حتفك برصاصة نتيجة اقدامك على تفحص الحجر المشار اليها .. فانته خسرت الشهادة التي عرضت نفسها عليك ههههههههههههه.. عندما استوقفوك العساكر العراقيين ومد يده الى بنطلونك .. هنا نقطة تساؤل .. العراقيين يمدون ايدهم الى الوجه .. ارجو ان تنصح معنا وتنقل الحقيقة دون حذف منها .. اعترف !... الضربات بالحزام .. حدد مكانها صحيحا دون مغالطة اخي بو حمود .. اما في المؤخرة او في الصدر .. لا تقول في الارجل او الظهر .. وقف العساكر يحققوا معك من شمالي الى جنوبي وعلى قارعة الطريق وجلد وصلب .. هذا ! لربما لا نرفض ولكن هناك ريب .. النقطة الأهم بعد ان صلبوك الى جسم عمود الكهربا ووجهك باتجاه السعودية ثم تقول دعوت عليهم مناديا اينك يا بوش تعال يا بوش بانتظارك يا بوش على احر من النار .. هل هذا أمر حسن .. اليس الأولى بان تدعو الله .. فهل عظمة بوش كبيرة ؟.. نقطة مغادرتك الاعتقال في الصباح الباكر .. يتضح بانهم اكرموك باستيقاف سيارة خاصة لشخصك الكريم .. ترى تارة كرم وتارة عذاب .. اما ان طائرات بوش قامت بدك حصون العدو والرعب والارهاب فهذا لم يختصر على ذلك بل امتد الى دك دماء المسلمين وهدم حضارات الاسلام وقتل الارواح وسفك دماء داخل دور العبادة ولم يسلم منهم لا طفل ولا امرأة ولا شيخ كهل .. اشكرك اخي الكريم .. بانتظار جديدك.. كل الود |
|
|
|
#5 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
|
|||||||||
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
الجيش الامريكي أساوس والله أنك عجيب
المجريمن أولاد الزنا أصبحوا أبطال عندك هم أعطاء الضوء الأخضر لشهيد صدام حسين أخو هدلة ، رجل و الرجال قليل عاش بطل ومات بطل الله يرحمة ويجمعنا وياه في جنة النعيم آمين ، بعد الضرب والاهانة التي حدثت لك لو سجدت ودعيت بوش ينجيك من الي أكلت وشربت معاهم أثناء عملك في المحطة وهم من حماك من الوحش الكاسر صاحب الحجر التي ذهبت أليها وأنت في طمانينة تامة فلو الجماعة كما وصفتهم لما تجرات على لمس الحجر والوحش يصلي ، أسئلك عن الآف اليمنيين الي طردوا من الكويت بعد الحرب شو ذنبهم ؟ خطة صليبية يمشوا عليها إخوانك الأمريكان نجحوا بشفط الدم وتخزينة في بنوك الدم الأمريكية ، وهذا هو الهدف يابو جابر تقيل تحياتي السقاف |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
اشكرك على التوضيح أخي يافع اليافعي .. وبخصوص النقطة الأخيرة والتي تتعلق بابادة الشعب العراقي وطنا وأمة اطفالا وشيوخا ونساءا فلا حاجة لتوضيحها فالجميع يعرفها ..
اشكرك على النقاط الأولى التي تم تفسيرها ولك جزيل الشكر .. |
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
|
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
[align=center]لا حول ولاقوة الا بالله
انا لله وانا اليه راجعون الله يهديك يا يافع اليافعي لاتعليق على الموضوع [/align] |
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: احداث ومواقف من الغزو العراقي الغاشم للكويت الحبيبة
اولا : اقول الحمد لله اللذي نجاءك ياابونا \يافع اليافعي
من هؤلا الشرذمه والمحتلين لاارض الكويت الحبيبه وثانيا : هذي الكويت ارض الخير والعطاء والكرم فديتها وفديت اهلها ومن سكنها ومحبتي لها ولااهلها ماراح تنتهي لااخر نفس ونبض بقلبي , فااهل الكويت المعروفين بالعطاء والكرم والشموخ بالرغم من عطاءهم الا انهم يتعرضون للخيانه من قبل الاشخاص اللذين كانوا بالامس (( يطرون )) منهم الاموال ونراهم ويستجدونهم لااعطاءهم البعض منها لعمل مشاريع او غيرها وبالاخر تذهب لجيبوبهم .. ابي الفاظل هذي هي الكويت ارض الطهر والشرف والكرم والعطاء ووالله مهما قلت فيها ماراح اوفيها قطره من بحر حقها علينا نحن العرب قاطبه ولا راح نوفيها افعال الخير ووقوفها بجانب كل الدول العربيه بما فيها تلك التي قامت بعدوان غادر وغاشم على اراضيها ومن وقف معهم ... ويكيفهم شرف وفخر باانك اينما تذهب تجد بصمه للكويت بكل الدول العربيه فهي قد بنت المدارس ببعض الدول ومولت مشاريع الزراعيه وبناء الابار وغيرها من الاشياء التي تجعل ابناء الكويت الاخيار يعيشون مرفوعين الراس ... واخيرا راح اقول ((( عشتي ابد الدهر يااكويت رمز للفخر والشموخ وملكه متوجه على قلوبنا , فاانتي وحده منبع الخير )) |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|