الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


كذبة ابريل ليس لها أصل

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امي كذبت عليا ثمان مرات متحدي اليافعي يحكــــى أن.. 2 06-02-2011 09:29 PM
صورة أكبر كذبة بالتاريخ قوية يونس المشوشي الرأي & الرأي الأخر 2 24-06-2009 07:14 PM
/// كذبة انفلونزا الطيور /// اليوســـف محطـات بــلا حــدود 0 12-05-2006 08:11 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 27-03-2009   #1


الصورة الرمزية سد الصعيد
سد الصعيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6588
 تاريخ التسجيل :  30-01-09
 أخر زيارة : 04-12-2013 (07:31 PM)
 المشاركات : 357 [ + ]
 التقييم :  167
لوني المفضل : Brown
افتراضي كذبة ابريل ليس لها أصل



يصادف الأول من أبريل من كل عام مايسمى يوم كذبة أبريل .واعتاد الناس هنا تقليد الغرب فيما ذهبوا اليه من الكذب الصريح والمخادعه مما قد يتسبب في إشاعة الكذب وتخويف بعض الذين يتم الكذب عليهم كأن يقال له والدك عمل حادث سيارة أو ابنك غرق في البحر وهكذا من الكذب الذي يفضي الى ضرر نفسي وبدني فضلآ على أن الكذب محرم أصلآ وعد من صفات المنافقين .
وبدأت هذه العادة السيئه في فرنسا بعد تبني التقويم المعدل الذي وضعه شارل التاسع عام 1564وكانت فرنسا اول دولة تعمل بهذا التقويم وحتى ذالك التاريخ كان الاحتفال بعيد رأس السنه يبدأ يوم 21مارس وينتهي في الاول من ابريل بعد أن يتبادل الناس هدايا عيد راس السنه الجديده وعندما تحول راس السنه الى الاول من يناير ظل بعض الناس يحتفلون به في الاول من ابريل كالعادة ومن ثم اطلق عليهم ضحايا ابريل واصبحت عادة المزاح مع الاصدقاء وذوي القربى في ذالك اليوم رائجه في فرنسا ومنها انتشرت الى البلدان الاخرى وانتشرت على نطاق واسع في انجلترا بحلول القرن السابع عشر الميلادي ويطلق على الضحية في فرنسا اسم السمكة وفي اسكتلندا نكتة ابريل .
ويرى أخرون ان هناك علاقة قويه بين الكذب في اول ابريل وبين عيد (هولي )المعروف في الهند والذي يحتفل به الهندوس في 31من مارس من كل عام وفيه يقوم بعض البسطاء بمهام كاذبة لمجرد اللهو والدعاية ولا يكشف عن حقيقة أكاذيبهم هذه الا مساء اليوم الاول من ابريل ..
وقد حدث ان اشتعلت النيران في مطبخ احد السيدات الانجليزيات في مدينة لندن فخرجت الى شرفة المنزل تطلب النجدة ولم يحضر لنجدة السيدة المسكينة احد اذ كان ذالك اليوم صباح الاول من ابريل ....................


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 03:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM