العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > الرأي & الرأي الأخر

الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسأل العضو الي بعدك؟ الاعصار بسمات وقفشات ضاحكة 2683 08-11-2025 07:34 AM
برنامج رائع للتعرف على الأغنية بمجرد سماعها فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 23-06-2011 05:31 PM
القذافي باليافعي لايفوتكم زين اليزيدي الصوتيات والمرئيات اليافعية 1 05-03-2011 11:21 PM
علي بابا والسنباد بس باليافعي !! بنت الحاصل بسمات وقفشات ضاحكة 11 18-10-2010 01:22 PM
الى كل مدخن اسأل الله ان ينفعك هنا ابن الوردي محطـات بــلا حــدود 8 09-09-2010 05:08 PM

إضافة رد
المشاهدات 3593 التعليقات 14
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2009   #1


الصورة الرمزية عنتر
عنتر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6816
 تاريخ التسجيل :  18-03-09
 أخر زيارة : 19-12-2012 (12:22 PM)
 المشاركات : 28 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



اريد ان اعرف من قائل تلك الكلمة وفي اية مناسبة قيلت ؟؟؟ وانا بالحقيقة عندما اسمعها ازعل جداً فانا اعتبرها اكبر من السب!!! وفي اعتقادي ان الذي قالها ليس بيافعي بل هو عدو لليافعي فهل يعقل ان يكون اليافعي يقف فقط بانتظار الاوامر ؟؟ ايعقل ان يكون رايه ناقص ولا ياخذ به ؟؟ ام انه آلة يقف في انتظار الامر؟؟ طبعاً لالالا والف لا فانه يوجد بيافع العز رجال مشهود لهم برجاحة العقل والشجاعة والاقدام واشهد بان هذه مقولة حاسد وحاقد علينا000 ولي هنا مطلب من كل يافعي ان لا يردد هذه المقولة حتى ولو على سبيل المزاح ولايسمح بسماعها من غير اليافعي *** يرجى المشاركة من اصحاب الخبرة لللاثراء0000وتسلموا 000والسلام


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2009   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (07:47 PM)
 المشاركات : 115,244 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



[align=center]

اخي الكريم ما هيه الكلمه انا تعبت من ما ادور عليها

ههههههههههههههههههههههههههههه

ارجو التوضوح ولك شكري
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 02-04-2009   #3


الصورة الرمزية زين اليزيدي
زين اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6492
 تاريخ التسجيل :  31-12-08
 أخر زيارة : 28-11-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 7,513 [ + ]
 التقييم :  1986
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



[align=center]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
[align=center]
اخي الكريم ما هيه الكلمه انا تعبت من ما ادور عليها
ههههههههههههههههههههههههههههه
ارجو التوضوح ولك شكري
[/align]
والدي الصقر اليافعي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الضاهر انها هذة الكلمة (ازمل باليافعي ولا تستشيره )
اذا كانت هذة الكلمة شف عادنا اول مرة اسمعها
واذا هي كلمة ثانية وضح
وتقبل مروري
اخيك زين اليزيدي
[/align]


 
 توقيع : زين اليزيدي



رد مع اقتباس
قديم 03-04-2009   #4


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



أشكرك أخي عنتر على هذا الطرح والذي تجلت الغيرة من خلاله .. فيما يرمي اليه هذا المثل ( ادعي اليافعي ولا تستشيره) فهذا ليس لتقليل من شأنه بل ان اليافعي يقف مليا عند اي طلب ويفكر كثيرا ويحسبها من عدة اتجاهات ويبني عليها التوقعات ودراسة طويلة عريضة وهذا في بعض الأمور ليس في كلها .. لكن هنا يستخدم في الشهامة او الشجاعة او المواقف التي يحتاج لها الأخر في مواقف بحاجة الى وقفة سريعة ..
لا يمكن تحليلها بعكس مضمونها ..
هذه العبارة تستخدم .. كأن تدعيه لمناصرة جماعة تحت اية صورة لمواجهة ظلم او اعتداء او انقاذ طارئ.. وحتى على المستوى الاجتماعي .. عندما تستشير اليافعي وتقول ترى عندنا عرس او وليمة او مناسبة ايش رايك تحضر انت واسرتك او لوحدك او او او ... الخ .. من الصعب يلبي هذه الدعوة بل يفسرها ويحللها .. لكن ادعه وقل له غدا انت واسرتك معزمين او مدعووين لدينا مناسبة كذا .. لا يمكن يرفض الا اذا هناك اسباب حقيقة تحيل دون ذلك فهو كريم ولا يرد الكرماء..

وكذلك كأن تدعيه للدخول في مشروع استثماري .. او الى المشاركة.. او للإقدام على عمل ربحي ما ..

ليس المقصود ان تدعيه دعاء الأطفال او النساء او الأغبياء ..

كما يقال (ادخل بيت المهري من غير استئذان) .. فهل هذا يعني بان أهل المهرى أقل من اهل المناطق الأخرى .. بل ان بيوت اهل المهرة مفتوحة للجميع سواءً عابر سبيل او ضيف داخلي او غيره .. اذا داهم الليل ادخل أي بيت من غير استئذان وهناك تجد مجالس تم اعدادها وهي بصورة جاهزة للضيوف او تصعد الى السطح لتنام بكل طمأنينة .. لا يعني ان بيت المهري لمن هب ودب ..

لذا يجب ان لا تأخذ بقول - فويل للمصلين - فالمعنى ناقص وبحاجة الى تفسير وتحليل أكثر وضوحا ..

لذا اخي المقصود فيها الخير ..

انا شخصيا دعوت الى مشاريع كثيرة مثل شراء عقار واراضي والدخول في امور كثيرة ولكنني اعتمدت على أسلوب علمي .. وقمت بوضع العروض تحت دراسة علمية وبحوث وقياس وتحليل وتصورات وغيرها وبالتالي لم اتمكن من الدخول في مشاريع فيها نسبة النجاح 55% وبالتالي ابتعدت .. بينما ممن قام ودخل بدون دراسة وخاصة في امور واضحة مثل الاراضي والعقار فقد أصبحوا اليوم بـ 20 ضعف + اللهم لا حسد .. لذلك كثير من الأمور بحاجة الى الدخول فيها ولو ببصيص النجاح ..
اذاً ااخي الكريم ..
خذ بهذه التجربة:
لاشك بان منطقتكم بحاجة الى بناء مسجد او حفر بير او اعانة فقير .. ضع هذا العمل تحت استشارة الجماعة واعمل له دراسة واحسبها بصورة دقيقة ونظمها بصورة شهرية او تحت برنامج .. ثم عليك قيام النتائج وكم شخص يشارك في مثل هذا المشروع ..
لكن استخدم الطلب المباشر بالاتصال بكل شخص .. يا فلان .. لدينا مشروع كذا او عمل كذا .. وعليك انت مبلغ كذا او مساعدة كذا .. هل ترى اليافعي يعمد الى الحساب وليش ولماذا وكيف ...... ! .. طبعا بنسبة 90% لا يتردد يدفع او يشارك بدون تردد ..

هذا حسب مفهومي وربما لدى البعض توضيح اكثر ولكنني على ثقة بانه يستخدم في الإيجاب وليس بالسلب ورفع شأن اليافعي ليس للتقليل منه ..

كل الود للجميع


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 03-04-2009   #5


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 مشاهدة المشاركة
أشكرك أخي عنتر على هذا الطرح والذي تجلت الغيرة من خلاله .. فيما يرمي اليه هذا المثل ( ادعي اليافعي ولا تستشيره) فهذا ليس لتقليل من شأنه بل ان اليافعي يقف مليا عند اي طلب ويفكر كثيرا ويحسبها من عدة اتجاهات ويبني عليها التوقعات ودراسة طويلة عريضة وهذا في بعض الأمور ليس في كلها .. لكن هنا يستخدم في الشهامة او الشجاعة او المواقف التي يحتاج لها الأخر في مواقف بحاجة الى وقفة سريعة ..
لا يمكن تحليلها بعكس مضمونها ..
هذه العبارة تستخدم .. كأن تدعيه لمناصرة جماعة تحت اية صورة لمواجهة ظلم او اعتداء او انقاذ طارئ.. وحتى على المستوى الاجتماعي .. عندما تستشير اليافعي وتقول ترى عندنا عرس او وليمة او مناسبة ايش رايك تحضر انت واسرتك او لوحدك او او او ... الخ .. من الصعب يلبي هذه الدعوة بل يفسرها ويحللها .. لكن ادعه وقل له غدا انت واسرتك معزمين او مدعووين لدينا مناسبة كذا .. لا يمكن يرفض الا اذا هناك اسباب حقيقة تحيل دون ذلك فهو كريم ولا يرد الكرماء..
وكذلك كأن تدعيه للدخول في مشروع استثماري .. او الى المشاركة.. او للإقدام على عمل ربحي ما ..
ليس المقصود ان تدعيه دعاء الأطفال او النساء او الأغبياء ..
كما يقال (ادخل بيت المهري من غير استئذان) .. فهل هذا يعني بان أهل المهرى أقل من اهل المناطق الأخرى .. بل ان بيوت اهل المهرة مفتوحة للجميع سواءً عابر سبيل او ضيف داخلي او غيره .. اذا داهم الليل ادخل أي بيت من غير استئذان وهناك تجد مجالس تم اعدادها وهي بصورة جاهزة للضيوف او تصعد الى السطح لتنام بكل طمأنينة .. لا يعني ان بيت المهري لمن هب ودب ..
لذا يجب ان لا تأخذ بقول - فويل للمصلين - فالمعنى ناقص وبحاجة الى تفسير وتحليل أكثر وضوحا ..
لذا اخي المقصود فيها الخير ..
انا شخصيا دعوت الى مشاريع كثيرة مثل شراء عقار واراضي والدخول في امور كثيرة ولكنني اعتمدت على أسلوب علمي .. وقمت بوضع العروض تحت دراسة علمية وبحوث وقياس وتحليل وتصورات وغيرها وبالتالي لم اتمكن من الدخول في مشاريع فيها نسبة النجاح 55% وبالتالي ابتعدت .. بينما ممن قام ودخل بدون دراسة وخاصة في امور واضحة مثل الاراضي والعقار فقد أصبحوا اليوم بـ 20 ضعف + اللهم لا حسد .. لذلك كثير من الأمور بحاجة الى الدخول فيها ولو ببصيص النجاح ..
اذاً ااخي الكريم ..
خذ بهذه التجربة:
لاشك بان منطقتكم بحاجة الى بناء مسجد او حفر بير او اعانة فقير .. ضع هذا العمل تحت استشارة الجماعة واعمل له دراسة واحسبها بصورة دقيقة ونظمها بصورة شهرية او تحت برنامج .. ثم عليك قيام النتائج وكم شخص يشارك في مثل هذا المشروع ..
لكن استخدم الطلب المباشر بالاتصال بكل شخص .. يا فلان .. لدينا مشروع كذا او عمل كذا .. وعليك انت مبلغ كذا او مساعدة كذا .. هل ترى اليافعي يعمد الى الحساب وليش ولماذا وكيف ...... ! .. طبعا بنسبة 90% لا يتردد يدفع او يشارك بدون تردد ..
هذا حسب مفهومي وربما لدى البعض توضيح اكثر ولكنني على ثقة بانه يستخدم في الإيجاب وليس بالسلب ورفع شأن اليافعي ليس للتقليل منه ..
كل الود للجميع
تحليل وتوضيح منطقي --حفضك الله اخي النقيب 911 .
احب ان اضيف ان المقوله يافعيه وليست من جهه خارجيه وتحمل في طياتها ان اليافعيين يلبون دعوة قيادتهم عندما تدعو لداعي لا يتحمل المشوره المسبقه تجاه خطر خارجي مثل جهة تحاول تغزو يافع في العهود السابقه .


 

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2009   #6


الصورة الرمزية سنان السعدي
سنان السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6773
 تاريخ التسجيل :  10-03-09
 أخر زيارة : 10-04-2021 (09:27 PM)
 المشاركات : 2,886 [ + ]
 التقييم :  513
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



نعم أخي العزيز أبو نصر أنت نبهتنا لموضوع مهم جداً ونحن وبكل صراحة كنا نتباهي ونفتخر بهذه العبارة وهي بالحقيقة إسائة لنا وفعلاً تصورنا وكأننا نندفع للأمور بدون أي تفكير وهذ الشي نمقتة فنحن بعكس هذه الجملة ونحن كما قال الشاعر اليافعي ( رجال الحق وأصحاب الحلق وحنا لهيب النار ذي فوق الجبل تعلق) فلن نكون تابعين لأحد أبداً فسنبقى أحرار كما كانوا أبائنا وأجدادنا وسنضلي مناصرين لكل حق فتاريخنا لن يسمح لنا أن نكون إمعات تابعين لمن هب ودب[/color][/QUOTE][/size][/B]


 

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2009   #7


الصورة الرمزية عبدربه السنانيsas
عبدربه السنانيsas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  07-11-07
 أخر زيارة : 02-02-2015 (10:41 PM)
 المشاركات : 1,477 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 مشاهدة المشاركة
أشكرك أخي عنتر على هذا الطرح والذي تجلت الغيرة من خلاله .. فيما يرمي اليه هذا المثل ( ادعي اليافعي ولا تستشيره) فهذا ليس لتقليل من شأنه بل ان اليافعي يقف مليا عند اي طلب ويفكر كثيرا ويحسبها من عدة اتجاهات ويبني عليها التوقعات ودراسة طويلة عريضة وهذا في بعض الأمور ليس في كلها .. لكن هنا يستخدم في الشهامة او الشجاعة او المواقف التي يحتاج لها الأخر في مواقف بحاجة الى وقفة سريعة ..
لا يمكن تحليلها بعكس مضمونها ..
هذه العبارة تستخدم .. كأن تدعيه لمناصرة جماعة تحت اية صورة لمواجهة ظلم او اعتداء او انقاذ طارئ.. وحتى على المستوى الاجتماعي .. عندما تستشير اليافعي وتقول ترى عندنا عرس او وليمة او مناسبة ايش رايك تحضر انت واسرتك او لوحدك او او او ... الخ .. من الصعب يلبي هذه الدعوة بل يفسرها ويحللها .. لكن ادعه وقل له غدا انت واسرتك معزمين او مدعووين لدينا مناسبة كذا .. لا يمكن يرفض الا اذا هناك اسباب حقيقة تحيل دون ذلك فهو كريم ولا يرد الكرماء..
وكذلك كأن تدعيه للدخول في مشروع استثماري .. او الى المشاركة.. او للإقدام على عمل ربحي ما ..
ليس المقصود ان تدعيه دعاء الأطفال او النساء او الأغبياء ..
كما يقال (ادخل بيت المهري من غير استئذان) .. فهل هذا يعني بان أهل المهرى أقل من اهل المناطق الأخرى .. بل ان بيوت اهل المهرة مفتوحة للجميع سواءً عابر سبيل او ضيف داخلي او غيره .. اذا داهم الليل ادخل أي بيت من غير استئذان وهناك تجد مجالس تم اعدادها وهي بصورة جاهزة للضيوف او تصعد الى السطح لتنام بكل طمأنينة .. لا يعني ان بيت المهري لمن هب ودب ..
لذا يجب ان لا تأخذ بقول - فويل للمصلين - فالمعنى ناقص وبحاجة الى تفسير وتحليل أكثر وضوحا ..
لذا اخي المقصود فيها الخير ..
انا شخصيا دعوت الى مشاريع كثيرة مثل شراء عقار واراضي والدخول في امور كثيرة ولكنني اعتمدت على أسلوب علمي .. وقمت بوضع العروض تحت دراسة علمية وبحوث وقياس وتحليل وتصورات وغيرها وبالتالي لم اتمكن من الدخول في مشاريع فيها نسبة النجاح 55% وبالتالي ابتعدت .. بينما ممن قام ودخل بدون دراسة وخاصة في امور واضحة مثل الاراضي والعقار فقد أصبحوا اليوم بـ 20 ضعف + اللهم لا حسد .. لذلك كثير من الأمور بحاجة الى الدخول فيها ولو ببصيص النجاح ..
اذاً ااخي الكريم ..
خذ بهذه التجربة:
لاشك بان منطقتكم بحاجة الى بناء مسجد او حفر بير او اعانة فقير .. ضع هذا العمل تحت استشارة الجماعة واعمل له دراسة واحسبها بصورة دقيقة ونظمها بصورة شهرية او تحت برنامج .. ثم عليك قيام النتائج وكم شخص يشارك في مثل هذا المشروع ..
لكن استخدم الطلب المباشر بالاتصال بكل شخص .. يا فلان .. لدينا مشروع كذا او عمل كذا .. وعليك انت مبلغ كذا او مساعدة كذا .. هل ترى اليافعي يعمد الى الحساب وليش ولماذا وكيف ...... ! .. طبعا بنسبة 90% لا يتردد يدفع او يشارك بدون تردد ..
هذا حسب مفهومي وربما لدى البعض توضيح اكثر ولكنني على ثقة بانه يستخدم في الإيجاب وليس بالسلب ورفع شأن اليافعي ليس للتقليل منه ..
كل الود للجميع


[align=center]حيا الله ابو علي النقيب... جمعة مباركة....

شرح ولا أروع من ذلك ... سوى ما علمتُها باللون الأحمر ... قفهمنا منها إنك فشلت بالتجارة وهي ليس مجالك.. وليس لها دخل بالمثل ذي قشرحكُه شرح وافي بغير السطور تي لونهكها لك....

وهذا كما قالوا الأولين ياذي !!!!! و !!!!! لا لش ولا عليش ههههههههههههههههااااهههههههههه ههه

طرح السطور الملونة بالأحمر مع السطور النافعة هههههههههههههههههههههههههااههه هههههههههههههه أدعي اليافعي ولا تشاوره


تقبل تحيات أخوك ولا تحرمني من صالح دعاك[/align]


 
 توقيع : عبدربه السنانيsas




(( لا ترج شكرا من بشر ..... فلعل الأجر يأتيك من رب البشر ))
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين ... فلا تنس إنهم مثلك لهم عيون والسن
أبدع في مواضيعك ,, وأحسن في ردودك ,, وقدم كل ما لديك
ولا يغرك فهمك ,, ولا يهينك جهلك ,,

ولا تنتظر شكر أحد بل أشكر الله على هذه النعمة


رد مع اقتباس
قديم 03-04-2009   #8


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الناخبي مشاهدة المشاركة
تحليل وتوضيح منطقي --حفضك الله اخي النقيب 911 .
احب ان اضيف ان المقوله يافعيه وليست من جهه خارجيه وتحمل في طياتها ان اليافعيين يلبون دعوة قيادتهم عندما تدعو لداعي لا يتحمل المشوره المسبقه تجاه خطر خارجي مثل جهة تحاول تغزو يافع في العهود السابقه .
بارك الله فيك أخي سالم الناخبي .. أنت اختصرت وايجزت .. وهذه النقطة هي في الصميم وفحوى المضمون ..
نعم هذا هو لب المثل .. بيض الله وجهك ..
اما بالمعنى الآخر ترى اليافعي لديه عزة وشموخ وترفع وكبرياء ولا يمكن يسوق كما يراد له من الآخرين ..
المتعارف عليه حتى شيخ القبيلة لا يمكن يحكمك ولا يمكن يحركك كيف يشاء .. اليافعي حر .. هذا هو المعنى ..
كل الود للجميع


 

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2009   #9


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليزيديsas مشاهدة المشاركة
[align=center]حيا الله ابو علي النقيب... جمعة مباركة....
شرح ولا أروع من ذلك ... سوى ما علمتُها باللون الأحمر ... قفهمنا منها إنك فشلت بالتجارة وهي ليس مجالك.. وليس لها دخل بالمثل ذي قشرحكُه شرح وافي بغير السطور تي لونهكها لك....
وهذا كما قالوا الأولين ياذي !!!!! و !!!!! لا لش ولا عليش ههههههههههههههههااااهههههههههه ههه
طرح السطور الملونة بالأحمر مع السطور النافعة هههههههههههههههههههههههههااههه هههههههههههههه أدعي اليافعي ولا تشاوره
تقبل تحيات أخوك ولا تحرمني من صالح دعاك[/align]

انا حذا لها الصورة وا بو أحمد .. وهلا ومرحبا .. وجمعة مباركة على الجميع يا رب ..

أخي ابو احمد في الحقيقة المعنى الظاهر للمثل هو كما افادنا الأخ الكاتب ولا خلاف .. ولكن التفسير الحقيقي هو كما افادنا به الاخ سالم الناخبي .. اولا ان هذا المثل في الاطار الداخلي ليافع .. ولكنه موجود في حياتنا .. فقد حاولت ان اجمع بين استخداماته في يافع وهي الصورة الأولى وكذلك خارج اطار المنطقة والصورة الخاصة في حياة بعضنا وانا منهم..

نحن ابناء يافع عموما لدينا تردد دائما خاصة في بعض الأمور وانا عندما اوردت موضوع التجارة كون اكثر ما لم يكن 99% من اصحابي ممن هم على شاكلتي .. نتردد كثيرا في مشاريع وتجارة وغيرها بينما البعض يقدم وربما مغامرا .. يا ما وقع البعض ويا ما ارتفع البعض ..

ولي قصص كثيرة نتيجة التردد وكم استفاد منها غيري ..

على فكرة انا من العاملين بالمثل 99.9% ولو ان المثل ينطبق في أمر واحد مثلا لكان استفاد النقيب باشياء اخرى ههههه بس مشكلتي المثل عام في حياتي .. حتى ! .. هههههههههههه..



.. اعطيك مثل بسيط من واقع نعيشه ..

دعوت الى هذا المنتدى كمشرف في بداية انضمامي اليه .. ورفضت قطعيا بل هددت بالانسحاب ..

واذ بي ادخل يوم ما وانا ضمن الطاقم الاشرافي .. تساءلت من الاخ السنيدي؟ لماذا؟ .. قال اعجبك تفضل .. ما اعجبك لا تدخل .. ههههههه

اضطريت ان استمر بينهم ... ومشرف ههههههه

بعد فترة واذ بالنقيب مراقب ..! تساءلت اخي السنيدي شو السالفة .. قال هكذا اعجبك او بكيفك ..ههههههههه قلت ما عليه مراقب مراقب ..



وحتى تم الترشيح للادارة .. واذا بالنقيب ضمن المرشحين .. قمت بمراسلة السنيدي قلت له لا اريد الادارة لدي التزامات ولا يمكنني .. قال اذا فاز اسمك لكل حادث حديث ..


وفعلا ليلة التصويت النهائي وفرز الاسماء لم اكن موجودا واذ بلون النقيب يتحول الى ..............!


طبعا انا خرجت عن الموضوع ولكنني ارى بانه يصب في بيان موقف اليافعي من بعض الاشياء ادع اليافعي ولا تستشيره .. تصور اذا عمل باستشارتي لا يمكن قبول الاشراف او غيرها .. لكنه الاخ السنيدي طبق المثل بحذافيره كونه مع يافعي .. هههههههه

اذاً

بالنسبة لي من فريق المثل بكل شيء .. هههههههههه


اشكرك اخي اليزيدي ابو احمد ...
وتسلم وترى كلام قات لا تواخذني ههههههههههههه


يسلمووووووووووو


 

رد مع اقتباس
قديم 05-04-2009   #10


الصورة الرمزية عنتر
عنتر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6816
 تاريخ التسجيل :  18-03-09
 أخر زيارة : 19-12-2012 (12:22 PM)
 المشاركات : 28 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمة لا احب سماعها * ازمل باليافعي ولا تستشيره *



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقه فرحت كثيراً بالردود من كوكبة كتاب سماء يافع وتشرفت بهذا النقاش الراقي بين الاخوه 0
1-الصقر اليافعي - المشرف العام تشرفت بحضورك في مقدمة الحاضرين وتسال ايه الصقر اين الكلمة؟؟؟ولا اعتقد انك لم تجدها فاحسن من عيون الصقر ما عرفنا فانه يرى فريسته من مسافات بعيده هههههههه المهم عزيزي فقد تم التوضيح لكم من قبل الاخ زين اليزيدي
2- اخي زين اليزيدي اشكر مرورك والتوضيح لصقرنا اليافعي وانت صح 0
3-استاذي النقيب 911 نائب المشرف العام حياك الله على هذا الاسهاب في توضيح معنى الكلمة وضرب الامثلة للتقريب000 لا شك ان ما توصلت اليه من توضيح لمعنى تلك المقولة في معظمه صحيح ومما يحز في نفسي هو من يقول هذه الكلمة طبعاً غير اليافعي لقصد في نفسه انتم تعلمونه جيداً وهو واقع تعيشه يافع الان حيث اصبحنا متفرقين واتسال هنا اين القيادة اليافعية؟؟؟اين اين؟؟؟0
4- اخي سالم الناخبي اتشرف بمرورك العزيز وردك ممتاز فقد اصبت كبد الحقيقه وتسلم من كل شر 0
5- استاذي العزيز -سنان السعدي - دايماً ردودك من القلب دون تنميق تصيب بها الهدف مباشرة ومطلوب جداً تلك الصراحة والجراة في النقاش لخدمة وطنا لا بد من وجود ناصحين كامثالكم يابو صلاح اشكر تكرمك بالمرور فقد شرفتنا بالوصول وتسلم من كل شر 00
6- اليزيدي sas تشرفت بمروك الغالي ونورت الصفحة والظاهر بينك وبين الاخ النقيب 911 حساب قديم وكلماتك كلها الغاز ويش بينكم ياصاحبي هههههه ازمل باليافعي واحنا حاضرين
والسلام


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM