العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


اليك أعود ابي ... قصة من قلمي

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شقـــــــــــ قلمي ـــــــــــــــــــاوة بنت يافع الشامخ مــرفأ الصمــت 118 30-07-2014 04:47 AM
قلمي احمد اليزيدي حــروف لا يكللها الجفــاف 4 06-06-2011 08:35 AM
بكى قلمي ...فاعتذرت منه الوزير الحزين حــروف لا يكللها الجفــاف 4 04-12-2010 06:58 PM
تركت قلمي يكتب الم الوداع محطـات بــلا حــدود 7 14-09-2010 05:57 AM
قلمي يحكي المي السقاف حــروف لا يكللها الجفــاف 2 10-06-2010 06:59 PM

إضافة رد
المشاهدات 1761 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2009   #1


الصورة الرمزية الورد الجوري
الورد الجوري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6869
 تاريخ التسجيل :  30-03-09
 العمر : 33
 أخر زيارة : 24-05-2009 (10:22 AM)
 المشاركات : 15 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
اليك أعود ابي ... قصة من قلمي



بسم الله الرحمن الرحيم
قصة كتبتها منذ فترة أردت ان تشاركوني بردودكم بها
القصة تروي حكاية صلاح و أمه ......
صلاح طفل من ينبع القدس .. تربى في حضن والدته ، مع ابن جيرانه مصطفى الذي هو أخوة بالرضاعة وما الفرق بينه وبين مصطفى إلا ساعات ، ماتت أمه حين ولادته ، ولكن صلاح قد ولد هو الآخر تحت رصاص الاحتلال الذي قتل والده بنفس اليوم الذي ولد به ..
عندما كان والدة يجلس عند حافة المنزل .. كان يحن ليرى مولودة الرابع ، ولكن قسوة اليهود عندما رؤوا فرحة بمولودة وهو يقول : صلاح أسميته صلاح .. لينصر القدس بإذن الله
فهوا بعدها كريش الحمام فوق الحجار لينطق الشهادة فتفارق روحه جسده الطيب ..
تربى صلاح وأمه لازالت حزينة منقهرة من قسوة قلب الأعداء باكية ..
وياترى كيف ربت مصطفى وصلاح :
كانت كل يوم تروي لهم قصص وبطولات والد صلاح .. والدمع قد أغرق عينها ، فنطق صلاح : أبي أنا حزين جدا لما لا تعود ببطولاتك للنصر القدس ..
جاء الليل عندما هب صلاح للنوم فأقفل عيناه البريئتان رأى خيال أبيض يقف جانبة يبتسم ويقول لما الحزن يا بني ؟
ففتح صلاح عيناه وفرح : أبي حي
فرد الأب : انصر أهلك وأرضك يا صلاح ..
فرد : من معي يا أبي أين أنت تركتني ...
فقال أبتاه : أنا رحلت يا بني معتز بشهادتي وتركتك لترعى أمك وأخوانك .
ابني العزيز انصر القدس لا تخاف من ريحة الأعداء واجههم لا تخف فهم من يخافون منك..
وفي الصباح مضى صلاح نحو القدس دون علم أمه فسقطت قنبلة فوق رؤوس المدنيين.
فهبت أمه من الخوف تبحث عن فلذة كبدها المشاغب .. فرأته يحمل الحجار من الأرض ليضرب بها الصهيون وهو يقول مع كل رمية : الله أكبر .. القدس لنا
فركضت أمة لتحضنه ولتبعده عن قهر الصهيون
وهو يردد دعيني أعمل بوصية أبي أرجوكِ
وهي تبكي وتركض به لتبعده عن الخطر .
وبعد شهر تقريبا ذهب صلاح لاختبار أمه عندما كان يتسائل .: ماذا سيكون موقف أمي إذا مت ؟؟
فندحس في هاوية بعد أن رمى الصهيون القذيفة .. أندحس بكل جرأة بين دماء الشهداء
ملطخا نفسة بشظاياهم ..
واتفق مع مصطفى بأن يقول لأمة صلاح استشهد
بعد سماع الأم هذا الخبر هبت كهب الريح لترى ابنها تترسم فية البسمة ..
وهي تبكي وتحضن جثة حية مخاادعة مختبرة ..
فإذا الضحكة تخرج من فم الصغير ..
وأمه تحضنه غير مصدقة تحمد الله ولكنها بعد ذلك جادلته ولم تعد تكلمه .
ذهب لها صلاح وهو يقول : أمي سامحيني أردت أن أعرف ردت فعلكِ
فلم ترد
فخرج باكيا من دارة وهو يقول : لن تمنعيني عن وصية والدي ..
وهي تردد : عد يا صلاح عد يا صلاح
بعد فترة لم يعد صلاح ..
وما زاد ألمها مصطفى هو الآخر يسأل عنه !!!
غريبة مصطفى لم يذهب معه !!!
وإذا بجندي إسرائيلي كان يراقب صلاح منذ أيام .. قادم وبيده جثة صغيرة قد ارتمت فوق جثته يده الصغيرة التي قطعت بسبب امساكها الحجر ..
وإذا بالأم تهوى جارية والدمع يتطاير بالهواء
والجندي يضحك و يعطي الأم ورقة صغيرة مكتوب بها : זה הילד שלך, אשר עמד על להרוג ..أتعرفون ما معنى هذا الكلام أنها حروف عبرية تقول: هذا هو ولدك الذي أصر على قتلي ...


 

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2009   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (03:42 PM)
 المشاركات : 115,234 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليك أعود ابي ... قصة من قلمي



[align=center]

تسلم اخي الكريم موضوع مشجع ومحزن في وقت واحد

الشعب كله شهيد في ارض القدس وفلسطين وكل من يموت

على هذه التربه هوه شهيد ولو بكلمه واحده قاوم اليهود

لك شكري وحترامي وبارك الله فيك[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 08-04-2009   #3


الصورة الرمزية الورد الجوري
الورد الجوري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6869
 تاريخ التسجيل :  30-03-09
 العمر : 33
 أخر زيارة : 24-05-2009 (10:22 AM)
 المشاركات : 15 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليك أعود ابي ... قصة من قلمي



مشكور أخوي على المرور والتعليق ..
بس انا زعلت !!
تدري ليش لأنك كل ما ترد علي تستخدم صيغة المذكر ... وأنا بنت !!!
يعني اتمنى انك توقن بأني بنت ممكن ؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2009   #4


الصورة الرمزية الورد الجوري
الورد الجوري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6869
 تاريخ التسجيل :  30-03-09
 العمر : 33
 أخر زيارة : 24-05-2009 (10:22 AM)
 المشاركات : 15 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليك أعود ابي ... قصة من قلمي



وش راءي بااااااااااااقي الأعضاء ابي تفاااااااااااااااااااااااعل


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM