العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩ أقـسـام الـبـيـت اليـــافــعـــي ๑۩۞۩๑ > أخبـار و شـؤون يـافع

أخبـار و شـؤون يـافع يختص بكل اخبار يافع وشؤونها


جهود لجنة وساطة قبلية بيافع لبعوس تثمر العفو عن المتسبب:

أخبـار و شـؤون يـافع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحج: تشكيل لجنة وساطة بين الجيش ومسلحي الحراك بقيادة هلال وجوّاس الوادي الرأي & الرأي الأخر 2 07-02-2011 07:35 AM
مجاميع قبلية وناشطو بيافع يلتقون الشيخ عبدالرب النقيب السياف أخبـار و شـؤون يـافع 0 25-04-2009 08:10 AM
جهود قبلية تنهي أزمة إحتجاز قاطرة دجاج وسيارات أخرى بيافع سنان السعدي الرأي & الرأي الأخر 2 26-03-2009 08:58 AM
جهود قبلية تنهي أزمة احتجاز قاطرة .. الوادي أخبـار و شـؤون يـافع 1 25-03-2009 09:50 AM
مدير التربية بيافع لبعوس: الوادي أخبـار و شـؤون يـافع 0 10-03-2009 09:38 AM

إضافة رد
المشاهدات 4894 التعليقات 1
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2009   #1


الصورة الرمزية الوادي
الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2264
 تاريخ التسجيل :  26-10-07
 أخر زيارة : 20-12-2021 (08:26 PM)
 المشاركات : 8,046 [ + ]
 التقييم :  1608
لوني المفضل : Brown
افتراضي جهود لجنة وساطة قبلية بيافع لبعوس تثمر العفو عن المتسبب:



جهود لجنة وساطة قبلية بيافع لبعوس تثمر العفو عن المتسبب في وفاة شخص وجرح 8 آخرين إثر حادث مرور
يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

أثمرت جهود لجنة الوساطة القبلية التي قام بها الإخوة الشيخ سالم عبدالله الشوية، الشيخ خالد محسن علي هرهرة عضو محلي لبعوس، علي صالح حسين السلفي، مسعد حيدرة الحربي، صالح محمد الشوكي، قاسم عبد الرب السخياني وفضل قاسم داود.

حل وإنهاء قضية وفاة العميد الركن محمد علي عامر وإصابة ثمانية آخرين إثر حادث المرور الذي تعرضوا له صباح 25 فبراير 2009م، حينما اصطدمت شاحنة يقودها السائق عامر محسن الحربي بسيارة كانوا تقلهم أعلى جبل الشعيبان بمديرية يافع لبعوس محافظة لحج.

وتوجت لجنة الصلح ثمرة جهودها بمهرجان صلح أقيم ظهر أمس الأول، حيث وصل عدد من أبناء منطقة لكمة الحربي بمديرية يهر يافع برفقة عدد من مشايخ ووجهاء يهر يتقدمهم الشيخ عبدربه عثمان فريد شيخ آل الحربي والشيخ جميل، والرائد جمال عبده ناصر القائم بأعمال مدير أمن يهر إلى منطقة وادي سخيان بلبعوس مسقط رأس المتوفى العميد محمد علي عامر وبقية المصابين في الحادث بموصل ووصول، بحسب الأعراف القبلية المعتادة.

وانضم إليهم موكب آخر تكون من الشيخ عبدالرب أحمد النقيب شيخ مشايخ مكتب الموسطة (نقيب يافع) والمقدم عبدالله أحمد بن وهاس مدير أمن يافع لبعوس، وعدد من أعضاء المجلس المحلي للمديرية، والمشايخ والوجهاء ومعهم سائق الشاحنة عامر محسن الحربي الذي كان محتجزا لدى أمن لبعوس منذ وقوع الحادثة.

قطع السلاح للتحكيم أمام المشاركين من الطرفين
وفور وصول موكب المحكمين إلى منزل أسرة المتوفى والمصابين كان في استقبالهم الأخوة عبدالرقيب الصلاحي أمين عام محلي المديرية والشيخ عبدالقوي محمد الوحيري والشيخ محسن المفلحي والشيخ عبدالرحمن بن عطاف وعوض أحمد صالح العمري رئيس لجنة الخدمات وصالح علي بن حطبين رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي للمديرية، وشقيق المتوفى وأبناؤه وأقرباؤهم وأهالي الوادي والقرى المجاورة.

وعقب ذلك تحدث الشيخ عبدالرب النقيب إلى جموع الحاضرين بالقول: «لقد وصلنا إليكم هذا اليوم نحن أبناء وقبائل يهر بعد أن حدث القضاء والقدر الذي راح ضحيته أحد إخوانكم وأخينا جميعا العميد محمد علي عامر، وأصيب فيه عدد من أبناء أبنائه وآخرين، ووصولنا إليكم اليوم هو للتحكيم في هذا الحادث المؤسف لنا جميعا، ونحن على ثقة من أنكم أهل كرم وشيمة ولن تردونا في طلبنا لكم بالعفو والسماح عن المتسبب الشاب عامر محسن الحربي». وسلم إليهم ثلاث قطع سلاح آلي كتحكيم، وقال: «نحن حكمناكم وما رأيتموه على العين والرأس».

بعد ذلك قام الشيخ عبدالقوي الوحيري بالترحيب بموكب الوافدين، وقال: «إن مجيئكم إلينا شرف عظيم، ويحق لنا أن نتفاخر به، أنتم ضيوف كرام وأعزاء علينا، ونحن على استعداد لتقديم واجبنا الذي يليق بكم ومكانتكم». وترك فرصة الرد للشيخ صالح عبدالله الشوية الذي قال: «حضوركم عزيز علينا، وماحدث قضاء وقدر، ونيابة عن أسرة المتوفى والمصابين فإننا سمحنا وعفونا عن المتسبب إكراما للمشايخ والوجهاء والسلطة المحلية ولكل الحاضرين».

وفور انتهائهم من إعلان العفو هلل الحاضرون وكبروا فرحا بهذا العفو الكريم من قبل آل عامر وأقربائهم، وتعانق الجميع عناق الأخوة، ثم أعيدت قطع السلاح إلى الشيخ عبدالرب النقيب ومرافقيه، الذي طلب من السلطة وأجهزة الأمن الإفراج عن المحتجز.

جانب من المشاركين
وعبر الأخ عبدالرقيب محمود الصلاحي أمين عام المجلس المحلي لمديرية يافع لبعوس عن سروره البالغ وارتياحه للقاءات التصالح والتسامح التي شهدتها مديريات يافع.

وقال في تصريح لـ «الأيام»: «نحن فخورون بأبناء المديرية للمواقف الإيجابية المتخذة من قبلهم، التي تأتي لإرساء مبدأ التصالح والتسامح وتعزيز العلاقات الأخوية بين الأفراد والقبائل في المنطقة، وجعل المودة والإخاء أبرز سماتهم».

وثمن عاليا كل الجهود المبذولة من قبل لجان الوساطة القبلية الذين يسعون إلى فعل الخير وإصلاح ذات البين.

واختتم الصلاحي حديثه بالقول: «هاهم أبناء يافع يوما بعد يوم يعززون وحدتهم وترابطهم، ويفضلون تعزيز صلاتهم وتآخيهم، وينبذون الفرقة والتباعد بمواقفهم الأخلاقية النبيلة. وإننا ندعو إلى بذل المزيد من الجهود في إصلاح ذات البين وإنهاء النزاعات والخصومات بين الأفراد والجماعات في قرى ووديان ومدن يافع عامة».


 

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2009   #2
مشرف


الصورة الرمزية عبدالله العنسي
عبدالله العنسي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3088
 تاريخ التسجيل :  23-01-08
 أخر زيارة : 21-06-2014 (07:34 PM)
 المشاركات : 2,200 [ + ]
 التقييم :  345
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جهود لجنة وساطة قبلية بيافع لبعوس تثمر العفو عن المتسبب:



شكرا اخي العزيز الوادي من روس النجد الى التعنقه

على الاخبار التي تدخل السرور على كل يافعي

غيور ومحب لوطنه واهله في التاخي وصون الدم

والعرض والمال الذي عانا منه يافع كثير

وربنا يصلح

تقبل مرور اخيك عبدالله العنسي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM