| أخبـار و شـؤون يـافع يختص بكل اخبار يافع وشؤونها |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| طفلة يافعية تناشد محمد الغترب.20عام..نوح الطيور | عنتريهر | الصوتيات والمرئيات اليافعية | 16 | 24-01-2011 03:26 PM |
| فوائد نبات السمسم | راجية الفردوس | قسم الصحة والطب | 4 | 13-12-2010 08:26 PM |
| انسان ،، حيوان ،، نبات ،، جماد ،، بلاد !!! | طعن الوفي | بسمات وقفشات ضاحكة | 92 | 15-10-2010 01:42 PM |
| ليش الشباب يلبسون الغترة ؟؟؟؟ هههههههههه | همسة غلا | بسمات وقفشات ضاحكة | 2 | 24-03-2008 07:07 PM |
| قصه رائعة لأخذ العبرة أتمنى منكم قراءتها | علي بن مزاحم | يحكــــى أن.. | 2 | 01-03-2007 07:38 PM |
|
| المشاهدات | 9293 | التعليقات | 10 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() |
نبات العثرب
[align=center]العثرب
![]() العثرب نبات يتواجد بالحيود في متناول اليد ، أيام زمان ، كان الناس يستخدمونه في غسل الأطفال حديثي الولادة ، و يجمعه الأطفال خاصة ً لغرض التخزين بدلاً من القات وهو ذاو طعم حامض وبعض الاعيان يمل الى المرارة حسب البقعة الذي فيها. ، وهو غير سام اخوكم الصغير/ لغم جنوبي[/align] |
[align=center][BIMG]http://www.yafe1.com/up2//uploads/images/yafe1-9d6c73e267.jpg[/BIMG]
[BIMG]http://www.yafe1.com/up2//uploads/images/yafe1-f2e1e24b48.gif[/BIMG][/align]
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: نبات العثرب
[align=center]خخخخخخخخخخخخ
حلوه منك اخوي ايوه اذكره كانو عيال خالي ياكلونه هههههههه ^-^ يسلمو اخوي لغم جنوبي ع الموضوووووع الحلو[/align] |
[align=center][bimg]http://www5.0zz0.com/2009/04/19/08/965403018.jpg[/bimg][/align]
|
|
|
#4 |
|
مشرف
![]() ![]() ![]() |
رد: نبات العثرب
اخي لغم جنوبي ازيد الى معلوماتك عن العثرب
العثرب يفرشونه الاطراف والاوراق ويضعون القات العين ويلفونه في العثرب من جميع الجهات ويحتفضون في القات يومين ولاثلاث ويبقا القات طازج، المعلومه الثانيه يجمعون العثرب والعبب ويدقون الجميع ثم يحركونه في وعاء على النار حتى يسخن ويحطونه داخل خرقه ويكمدون به اى كدمات او اوجاع في اي مكان في جسم الانسان فتختفي الاورام والكدمات وكذالك الاالام تقبل مرور اخيك عبدالله العنسي |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
رد: نبات العثرب
اخي لغم الجنوب ذكرتني ايم زمان في العثرب الصولع
ايام التخزين فيه قبل القات والله ايام حلوه اشكرك اخي وتقب تحياتي العاطره |
[img2]http://img516.imageshack.us/img516/5485/85907711th8.gif[/img2]
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: نبات العثرب
يسلمووووووو اخي الغالي
على الموضــــــــوع الرائــــع العثرب معروف للجميع خاصتا للي ترع رعــــو في يافــــــــع وله ذكـــــــريات مع كل شباب يافع. تقبـــــــل مــــــــــــروري... |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() |
رد: نبات العثرب
ولغم جنوبي الله يذكر زمان اول ايام ما كنا بنخزن منه ههههههههههههههههههههههه
ولك خالص الشكر والتقدير اخوك عادل العيسائي (مخاوي الجن) |
|
|
|
#9 |
![]() ![]() |
رد: نبات العثرب
اولا اشكرك اخي الحبيب موضوع بسيط لكنه مهم ومفيد معا ..
العثرب شجر صغير له فوائد جمة .. يستخدم استخدامات متوارثة ولم يهتم فيه ابناء منطقة زراعته حتى يستفيد من فوائده الأخرى .. غالبا ما يستخدم في الاشياء المذكورة آنفا من قبل اخواني .. فهو يحتوي على مواد حافظة مشبعة وربما لو عملت له دراسة لتم استخراج منه مواد حافظة تفيد بدلا من المواد الاصطناعية السامة التي تسبب السرطانات وضعف الجهاز المناعي و الأمراض الاخرى مثل العضال و الاختلال النفسي و العصبي .. من المعلوم ان المواد الحافظة تنقسم الى ثلاثة اقسام : المضادة للجراثيم والتي توقف نمو البكتيريا.. مضادات التأكسد والتي تبطىء عملية تأكسد الدسم والمواد العضوية والتي تسبب رائحة نتنة..تبطىء عملية النضج الطبيعي بالأنزيمات.. من هنا نتوقع بان شجر العثرب يحتوي على مواد من هذه .. وذلك من خلال تجربة استخداماته التي توارثها الناس دون دراسة علمية .. كل الود .. موضوع جميل .. وحبذا نقله الى قسم الصحة .. |
سيظل قلمي عنيدا.. ليس المهم ان تعرفني .. بل ان تفهمني.. لغتي ..حرف جر في اثري ..
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|