أخبـار و شـؤون يـافع يختص بكل اخبار يافع وشؤونها


نبات العثرب

أخبـار و شـؤون يـافع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طفلة يافعية تناشد محمد الغترب.20عام..نوح الطيور عنتريهر الصوتيات والمرئيات اليافعية 16 24-01-2011 03:26 PM
فوائد نبات السمسم راجية الفردوس قسم الصحة والطب 4 13-12-2010 08:26 PM
انسان ،، حيوان ،، نبات ،، جماد ،، بلاد !!! طعن الوفي بسمات وقفشات ضاحكة 92 15-10-2010 01:42 PM
ليش الشباب يلبسون الغترة ؟؟؟؟ هههههههههه همسة غلا بسمات وقفشات ضاحكة 2 24-03-2008 07:07 PM
قصه رائعة لأخذ العبرة أتمنى منكم قراءتها علي بن مزاحم يحكــــى أن.. 2 01-03-2007 07:38 PM

إضافة رد
المشاهدات 9293 التعليقات 10
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2009   #1


الصورة الرمزية لغم جنوبي
لغم جنوبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6467
 تاريخ التسجيل :  22-12-08
 أخر زيارة : 22-04-2009 (12:25 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي نبات العثرب



[align=center]العثرب

العثرب نبات يتواجد بالحيود في متناول اليد ، أيام زمان ، كان الناس يستخدمونه في غسل الأطفال حديثي الولادة ، و يجمعه الأطفال خاصة ً لغرض التخزين بدلاً من القات وهو ذاو طعم حامض وبعض الاعيان يمل الى المرارة حسب البقعة الذي فيها.
، وهو غير سام

اخوكم الصغير/ لغم جنوبي[/align]


 
 توقيع : لغم جنوبي

[align=center][BIMG]http://www.yafe1.com/up2//uploads/images/yafe1-9d6c73e267.jpg[/BIMG]
[BIMG]http://www.yafe1.com/up2//uploads/images/yafe1-f2e1e24b48.gif[/BIMG][/align]


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2009   #2


الصورة الرمزية روض الوفا
روض الوفا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6919
 تاريخ التسجيل :  09-04-09
 أخر زيارة : 31-10-2012 (12:51 PM)
 المشاركات : 133 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نبات العثرب



[align=center]خخخخخخخخخخخخ


حلوه منك اخوي


ايوه اذكره كانو عيال خالي ياكلونه هههههههه ^-^


يسلمو اخوي لغم جنوبي ع الموضوووووع الحلو[/align]


 
 توقيع : روض الوفا

[align=center][bimg]http://www5.0zz0.com/2009/04/19/08/965403018.jpg[/bimg][/align]


رد مع اقتباس
قديم 13-04-2009   #3


الصورة الرمزية لغم جنوبي
لغم جنوبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6467
 تاريخ التسجيل :  22-12-08
 أخر زيارة : 22-04-2009 (12:25 AM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نبات العثرب



[align=center]الف شكر على مرورك الكريم



حتى انا كنت اكلة[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2009   #4
مشرف


الصورة الرمزية عبدالله العنسي
عبدالله العنسي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3088
 تاريخ التسجيل :  23-01-08
 أخر زيارة : 21-06-2014 (07:34 PM)
 المشاركات : 2,200 [ + ]
 التقييم :  345
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نبات العثرب



اخي لغم جنوبي ازيد الى معلوماتك عن العثرب

العثرب يفرشونه الاطراف والاوراق ويضعون القات

العين ويلفونه في العثرب من جميع الجهات ويحتفضون في القات

يومين ولاثلاث ويبقا القات طازج،

المعلومه الثانيه

يجمعون العثرب والعبب ويدقون الجميع

ثم يحركونه في وعاء على النار حتى يسخن

ويحطونه داخل خرقه ويكمدون به اى

كدمات او اوجاع في اي مكان في جسم الانسان

فتختفي الاورام والكدمات وكذالك الاالام


تقبل مرور اخيك عبدالله العنسي



 

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2009   #5


الصورة الرمزية الذوادي
الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1338
 تاريخ التسجيل :  01-07-07
 أخر زيارة : 12-09-2011 (06:02 PM)
 المشاركات : 30 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نبات العثرب



اخي لغم الجنوب ذكرتني ايم زمان في العثرب الصولع
ايام التخزين فيه قبل القات والله ايام حلوه
اشكرك اخي وتقب تحياتي العاطره


 
 توقيع : الذوادي

[img2]http://img516.imageshack.us/img516/5485/85907711th8.gif[/img2]


رد مع اقتباس
قديم 13-04-2009   #6


الصورة الرمزية الوادي
الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2264
 تاريخ التسجيل :  26-10-07
 أخر زيارة : 20-12-2021 (08:26 PM)
 المشاركات : 8,046 [ + ]
 التقييم :  1608
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نبات العثرب



يسلمووووووو اخي الغالي

على الموضــــــــوع الرائــــع

العثرب معروف للجميع خاصتا

للي ترع رعــــو في يافــــــــع

وله ذكـــــــريات مع كل شباب يافع.

تقبـــــــل مــــــــــــروري...


 

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2009   #7


الصورة الرمزية ابو هود
ابو هود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6930
 تاريخ التسجيل :  11-04-09
 أخر زيارة : 14-08-2009 (04:51 PM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نبات العثرب



ليت لنا تخزينة عثرب كم تسواء تقبل مروري ويعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 13-04-2009   #8


الصورة الرمزية عادل العيسائي
عادل العيسائي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6733
 تاريخ التسجيل :  02-03-09
 أخر زيارة : 11-10-2010 (09:37 PM)
 المشاركات : 475 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نبات العثرب



ولغم جنوبي الله يذكر زمان اول ايام ما كنا بنخزن منه ههههههههههههههههههههههه


ولك خالص الشكر والتقدير اخوك عادل العيسائي (مخاوي الجن)


 

رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009   #9


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نبات العثرب



اولا اشكرك اخي الحبيب موضوع بسيط لكنه مهم ومفيد معا ..
العثرب شجر صغير له فوائد جمة .. يستخدم استخدامات متوارثة ولم يهتم فيه ابناء منطقة زراعته حتى يستفيد من فوائده الأخرى ..
غالبا ما يستخدم في الاشياء المذكورة آنفا من قبل اخواني ..

فهو يحتوي على مواد حافظة مشبعة وربما لو عملت له دراسة لتم استخراج منه مواد حافظة تفيد بدلا من المواد الاصطناعية السامة التي تسبب السرطانات وضعف الجهاز المناعي و الأمراض الاخرى مثل العضال و الاختلال النفسي و العصبي .. من المعلوم ان المواد الحافظة تنقسم الى ثلاثة اقسام :
المضادة للجراثيم والتي توقف نمو البكتيريا.. مضادات التأكسد والتي تبطىء عملية تأكسد الدسم والمواد العضوية والتي تسبب رائحة نتنة..تبطىء عملية النضج الطبيعي بالأنزيمات.. من هنا نتوقع بان شجر العثرب يحتوي على مواد من هذه .. وذلك من خلال تجربة استخداماته التي توارثها الناس دون دراسة علمية ..

كل الود ..

موضوع جميل ..



وحبذا نقله الى قسم الصحة ..


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 15-08-2016   #10


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 14 ساعات (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: نبات العثرب



معلومات طيبة
جزاك الله خيرا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM