محكمه امريكيه تدين شركه بتقديم رشوه للرئيس اليمن القادم لكا الله يا شعب احمد
المحكمه الامريكيه تقاضي شركه بسبب رشوتها لمسؤلين يمنيين ومنهم ابن الرئيس وقائد القوات الخاصه والحرس الملكي اليمني الخاص بالعائله المالكه ...امريكا بطولها وبعرضها تصيح وتقول يا شعب اليمن هذه اشاره لكم ان رئيسكم القادم لص وسارق يمرر المشروعات للشركات الاجنبيه باغلاء الاسعار من دم الشعب ومن خيرات ما يسمى بالوطن وذالك من اجل حفنة من الدولارات . هل هذاء هو الرئسي القادم ....لك الله يا شعب احمد.....
الخبر من صحيفه شماليه وهي صحيفة التغيير اليمنيه حتى لا تقولون انفصاليه ....
التغيير نت >> اخبار
إدانة شركة أميركية بتقديم رشاوى لنجل الرئيس اليمني ومسئولين في المؤسسة العامة للاتصالات
العقيد احمد علي عبد الله صالح
قالت وزارة العدل الأميركية في بيان صحفي إن شركة " لاتين نود " الأميركية والمتخصصة في خدمات الاتصالات أقرت في محكمة فدرالية أميركية الثلاثاء الماضي بتورطها بانتهاك قانون محاربة الرشوة وذلك بقيامها خلال الفترة من يوليو 2005 وحتى ابريل 2006 بتقديم مبالغ متفرقة تبلغ 1.6 مليون دولار أميركي كرشاوى قدمت بشكل مباشر وغير مباشر عن طريق وسطاء لمسئولين يمنيين بغرض الحصول على أجور عالية للخدمات التي تقدمها الشركة.
وتشير وثائق المحكمة الفدرالية الأميركية التي لم يسمها الخبر إلى أن شركة لاتين نود قامت بدفع تلك الرشاوى من حسابها في بنك ميامي بولاية فلوريدا وان من ضمن المسؤولين اليمنيين المستفيدين من تلك الرشاوى نجل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي لم تشر إليه بالاسم وإنما بالصفة وكذلك نائب مدير العمليات في المؤسسة العامة للاتصالات المعروفة بـ" تيلي يمن."
وقد اقرت المحكمة الفيدرالية الاميركية تغريم الشركة المذكورة مليوني دولار أميركي مقابل اعترافها بالذنب وكذا الغاء اجراءات التقاضي كما هو معمول به في أميركا .
|