| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اتفاق بين السلطه والمعارضه في اليمن | خالد ابوناصر | أخبار الساعة من هنا و هناك | 1 | 30-09-2011 07:16 PM |
| الَلّه عَلَى صَوْتِه وَيَازِين ضَحِكَاتِه | متعب السعدي | ديــوآن الـقـصيــد | 8 | 30-03-2011 10:52 PM |
| محاولات السلطه لاثارة الفتنة بين ابناء يافع وابين | الحسام ا | الرأي & الرأي الأخر | 1 | 26-07-2010 06:50 PM |
| حذاري فابن العلقمي في بساط السلطه يحمل نعش ابناء اليمن و اهل السنة | جاسم الحاصل | الرأي & الرأي الأخر | 2 | 08-01-2010 08:34 PM |
| احلام الانفصال واحلام السلطه | سالم الناخبي | الرأي & الرأي الأخر | 8 | 14-06-2009 10:23 AM |
|
| المشاهدات | 7954 | التعليقات | 40 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
يافع وثعالب السلطه
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
يافع وثعالب السلطه يافع هي رمز الصمود و صانعة الرجال الاشاوس وهي غنيه عن التعريف فالكل على علم بماقدمت من تضحيات جيلاً بعد جيل فياكم قدمت من ابناءها البواسل للدفاع عن الوطن منذ قيام الثورة وطرد الاستعمار البريطاني من أرض الجنوب الغالي وتوالت الاحداث ويافع يدفع برجاله للتضحية ولازال إلى يومنا هذا ويافع في مقدمة الصفوف يضحي بخيرة رجاله من أجل إرساء الأمن والاستقرار و المساواة وبناء دولة نظام وقانون............. ولكن وبعد كل هذه التضحيات التي قدمت يافع من دماء أبناءها............. أين هي يافع من السُلطة؟ فتجد أبنائه لا وظيفة ولا مناصب ولا خدمات......... فقدحرمت يافع من أبسط الخدمات.......... فأين العدل والمساواة الذي طالما قدمه يافع من أجله الكثير من التضحيات لتحقيقه؟؟؟ فبالرغم من كل التضحيات التي قدمها يافع إلا إنه لم يحصل على ابسط المستحقات التي يستحقها قبل غيره لم يحصل على حقوقه من الحكومتين السابقة والحالية فيافع يقدم التضحيه وغيره المستفيد وهذا هو حال يافع منذو بداية الثورة الى يومنا هذا يافع للتضحية .......وكراسي السلطه للثعالب[/align] |
|
التعديل الأخير تم بواسطة عبدربه السنانيsas ; 13-06-2009 الساعة 11:50 PM
سبب آخر: تصحيح إملائي.. إبتغاء المشاركة في الأجر
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: يافع وثعالب السلطه
نعم أخينا العزيز أنا مع وجهت نظرك وخاصتاً خلال فترة حكم الحزب يافع لم تحصل على أي مطلب ويافع كما قلت قدمة خيرت شبابها في كل محارق تلك الفترة المضلمة من تاريخنا فنحن من بني المدارس والمستشفيات ونحن من شق الطرق البدائية وفي نهاية كل صراع نخرج من المولد بلا حمص بعكس الأن تحقق ليافع بعض المكاسب كالطرق الحديثة والسدود المائية وأمور كثيرة بالرقم إنها لم تحقق كل طموحنا ولا ننكر الأن من وجود سلبيات كبيرة والذي نتمنى أن تكون لهذه السلبيات نهاية |
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() ![]() |
رد: يافع وثعالب السلطه
فاشكر ك على هذا الطرح....الذي ينحط على الجرح نعم ياابو رامي...لقد حرم ابناء يافع من حقوقهم....ولكنهم مازالوا كبش الفداء بعد كل التجارب الذي مروا بها.....فتراهم تاره....يبغضون الوضع ويتجهون الى بلاد القربه وتاره تجدهم من بلاد القربه....يعشقون مكانتهم في تراب الوطن......ومع كل هذا وذاك اصبحوا صفراليدين كما تفضلك ...في طرح موضوعك تقبل مرورك واعجابي بما خط قلمك اخيك/بيرق السعدي[/align] |
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
رد: يافع وثعالب السلطه
[align=center]
أخي أبو رامي تسلم موضوع له موقعه ويستاهل التثبيت نعم يافع من التي ضحت برجالها الكثير والكثير مثل ما قلت ولكن أصبحت في سلة المهملات والأسباب كثيرة أولها الكل يجب أن يعرف إن يافع غير مرغوب فيها والسبب قسوتها وجبروبتها ويمكن تحارب من الجميع وهذا ما يهم يافع ولكن الذي قسم ظهر الجمل هو التفرقة الذي يحاولون دسها لنا من قبل الجميع ونحن نحتضنهم بكل حب وإحترام وهم يريدون تدمير يافع المطلوب من يافع التجمع وإعادة يافع إلى ما كانت عليه زمان وتعود الكلمة لصاحب الكلمة وليس لمن يريد يتكلم بدون ما يعرف ما يقول وهذا ما في قلبي على يافع وأهل يافع... وأنا وأكد لكم اذا عادت يافع الى ما كانت عليه سوف نحصل على حقوقنا من خشم النمر أو الثعل ما يهمنا منهم لك شكري [/align] |
التعديل الأخير تم بواسطة عبدربه السنانيsas ; 13-06-2009 الساعة 11:57 PM
سبب آخر: تصحيح إملائي .. إبتغاء المشاركة في الأجر
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: يافع وثعالب السلطه
[align=center]منتظرين عودتك بفارق الصبر...وطرح النقاط على هذا الموضوع
اشكرك على مرورك اخيك/ابو رامي[/align] |
|
|
|
#10 |
![]() ![]() |
رد: يافع وثعالب السلطه
اولا: اتفق مع الاخ سنان السعدي بان نصيب المشروعات الخدميه من طرقات ومشاريع سدود ومدارس في فترة ما بعد الوحده افضل حالا مما قبلها التي لم تحصل يافع على شئ فيها ولولا الفساد وحزبية الاداره العامه المتعاقبه في يافع لكان النصيب اكبر.
ثانيا: في اعتقادي هناك عدة عوامل منها ذاتيه داخليه تخصنا وعوامل محيطه اهمها دور النظام في تغذيتها وهذا التهميش لا يخص يافع فحسب بل الكثير من مناطق وقبائل اليمن.. وعلى سبيل المثال اضعاف قبيلة بكيل من خلال اثراء الخلافات بين القبيله و مشائخها وما بين مشائخها وشيخ مشائخها (الشائف) وادت الى فتن مستمره وضعف مرجعياتها القبليه وبالتالي تم بسهوله تصفية ال بو لحوم واخرين من المناصب في السلك الدبلوماسي والعسكري وغيرها من المؤسسات التي كانوا يتبؤونها وقس على هذا ..وعليه فان النظام له دور مؤثر في تهميش يافع لتاريخها والقوه البشريه ومكانه ابنائها من الناحيه الاقتصاديه في مختلف بقاع الارض. العوامل الذايته: هذه العوامل لا شك تتيح للعوامل المحيطه من التاثير. 1. ضعف وتشتت المرجعيات الاجتماعيه لاسباب عديده منها الذاتيه والسلطه والحزبيه التي تحارب اي تكوين اجتماعي قد يقوى على حساب مصلحتها. 2. لا توجد مرجعيات سياسيه مؤثره مقبوله من الغالبيه نتيجة للعوامل الحزبيه وتأثير السلطه ايضا وعدم قبولها بالمرجعيات الاجتماعيه فعلى سبيل المثال هيثم قاسم وزير الدفاع اثناء الوحده يعتبر مرجعيه وزعامه سياسيه لابناء الضالع لكن في يافع وفي نفس الفتره كانت عدة شخصيات حزبيه تتافس سرا و علانية. 3.الحزبيه الضيقه - بالرغم من ان الامناء المساعدين لحزبي الاصلاح والناصري من ابناء يافع وبالرغم من ان هناك تمثيل في اللجنه العامه (المكتب السياسي) للمؤتمر الشعبي من يافع الا انهم الثلاثه لم يجتمعوا ليقابلوا الرئيس باسم يافع من اجل مشاريع او مصالح عامه .. وبالمقابل في الحزب الحاكم هناك كوكبة من ابتاء يافع في اللجنه الدائمه لكنهم موزعين على عدة كتل وكل كتله لا تتفق مع الاخرى والعمل على " كودها رضيه بي" . ايضا لم نسمع ان اعضاء مجلس النواب ليافع اجتمعوا ليناقشوا ما يهم يافع سواء فيما بينهم او مع الرئيس مثل كتلة حضرموت. 4. وعلى ما تقدم في (3) فاذا تعين وزيرا يافعيا تجد التشويش عليه يبدأ من القيادات اليافعيه وعند من؟؟ عند السلطه...ومن اجل ماذا؟ من اجل ترشيح واحد اخر من فريقهم وكذلك التهرب من تعيين الاكفاء من ابناء يافع. وسأعطي هنا مثالا حيا .. يافع اكبر واهم القبالئل في محافظة لحج ومحافظها ومسؤول الحزب الحاكم فيها يافعي وفي عهده تعاقبت على وظيفة مدير مصلحة شوون القبائل اكثر من ثلاثه من خارج يافع والان مديرها الحالي من صعده ..نعم لا تستغرب من صعده.. الا يوجد شيخ او احد من اعيان يافع كفؤا لذلك؟ اكتفي بهذا القدر وهناك ما لا يكتب والسموحه من الصراحه. |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|