| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ثورة اسقاط الحراك الجنوبي | عبدالله العامري السعدي | الرأي & الرأي الأخر | 0 | 19-07-2011 01:03 AM |
| رافق القيادي في الحراك الجنوبي حسن باعوم إلى يافع الفشل في توحيد الحراك الجنوبي | سنان السعدي | الرأي & الرأي الأخر | 3 | 07-01-2011 12:30 AM |
| اجتماع الحراك الجنوبي برمنجهام | منصور آل يزيد | الرأي & الرأي الأخر | 3 | 14-07-2010 03:11 PM |
| الحراك الجنوبي والحكومة اليمنية | صالح اليافعي | الرأي & الرأي الأخر | 2 | 01-03-2010 07:39 AM |
| سد الصعيد يعلن الانضمام الى الحراك الجنوبي | سد الصعيد | الرأي & الرأي الأخر | 13 | 12-05-2009 01:26 AM |
|
| المشاهدات | 3445 | التعليقات | 10 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه الاحباء ابناء الجنوب قاطبتآ....اني تطرقت الى موضوع هام جدآ....يخص كرامتنا وعزتنا فعلا كل لبيب التفكير مليآ بهذا الموضوع ....(الحراك الجنوبي هل هو مخرج ام مصيده)فانني لا اخفيكم القلق الذي بختالني والحيره التي تنتباني بهذه الخطوه التي اقدم عليها ابناء الجنوب والى ماذا تؤل الامور ....وماهي حصادها وانا اتمنى مثلما انكم تتمنون ان ترسي سفينتنا في بر الامان....وان نجني حصاد مازرعنا . ولكن لنقف لحظات مع انفسنا ...عن الدوامه التي دخلنا فيها وقد لخصتها في بنود لكي يعي كل جنوبي غيور على ماله وعرضه 1-المسيره السلميه...فقد عزم ابناء الجنوب على مواصلة هذه المسيرات السلميه لاحلال دولة الوحده وفك الارتباط مع اخواننا الشمالين ....وقد كانت في بداية الامر تحت مسمى(التغيير) ولكنها تطورت اكثر فاكثر وصارت اليوم تحت مسمى(التحرير) فالفرق شتان بين هذا وذاك...فالتغيير يحتاج الى مسيرات سلميه فقط والتحرير يحتاج الى اكثر من مسيره فانه يحتاج الى تراسنه واليات وخطط مستقبليه 2-الكر والفر....فقد وقف ابناء الجنوب تحت لواء واحد ورايه واحده(الحراك الجنوبي لتحرير الاراضي من المحتل) فمع استمرار الايام زادت رقعة الحراك بالتوسع ...ولكن مع ذلك نجم عنها موت الابرياء ...فمن المعلوم ان الحريه تقومها الدماء الزكيه ....وما تحرر شعب الا بدماء ابناءه .. ومع ذلك ترتب على ابناء الجنوب المواصله في هذا الحراك وهذا حقهم المشروع....لكن هل ابناء الجنوب حسبوا لليوم المشهود وهل ادركوا ماهو منتظرهم ...وهل عرفوا بنتائج هذه المسيره وحسموا الامور قبل وقوعها.....فكما هو معلوم لدى جمييع البلدان ان المسيرات السلميه تعتبر بمثابة ضغط على الحكومه لنيل المطالب تحت سقف الوطن الواحد.. فنحن ابناء الجنوب مشينا على هذا المنهاج ولكن ليس للضغط وانما للتحرير دون الحساب لليوم القادم فوقعنا في موقف لانحسد عليه....اما ان نواصل هذه المسيرات وهذا هو الخيار الوحيد والمتاح حاليآ واما ان نتراجع عما اقدمنا عليه..ولكننا في كلتا الحالتين تحت ضغطوط وحسابات صعبه للغايه 3-السير الى الامام..فالسير الى الامام بهذا الاسلوب وبهذا المنطلق سوف تصتطدم احلامنا بحاجز اسمنتي سميك...لان التحرير..ليس بالسهوله التي نتوقعها...وبما اننا لم نبني اسس لنيل هذا المطلب فاظن واتمنى ان يكون ظني بغير محله ان التحرير صعب المنال....فالتحرير محتاج الى اليه حقيقيه...ومع افتقار هذه الاليه فاننا نغني على عودآ بلا وتر...ولا نخدع انفسنا بان المسيرات والتنديد الحاصل في الوقت الراهن هي الوسيله لتحقيق الحلم المنشود....وقد يقول البعض ان لدينارجال اشداء وهمم وعزائم ....وانا اقول نعم لدينا كل ذلك ولكن ينقصنا الاهم الاليه التي بوجودها تعتلي هامات الرجال....ونحن اليوم في مواجهه حقيقيه امام ترسانه عسكريه وجيش منظم....لابد ان نحسب لهذا الف حساب قبل الدخول فيما لانحمد عقباه.. 4-الرجوع الى الخلف...فهذا الخيار الثاني المتاح حاليآ لدينا..هو الرجوع والتخلي عن هذه الفكره التي اقدمنا عليها...ولكن هذا مستبعد في مثل هذا الوقت بالذات..ولو سمح الله وحدث هذا فان ابناء الجنوب داسوا كرامتهم وعزتهم في تربت وطنهم...وهذه الفعله سوف يتحدث عنها التاريخ على مدار الدهر ...وسوف توضعنا في قفص مظلم...واذلال دائم....وهذا لن يحدث والا ماذا نقول لاباء الذين قتلت ابناءهم في هذه الانطلاقه وهذه المسيره هل نعتذر لهم بكلمه عابره عما حدث ام نقول لهم اننا دخلنا في هذه المسيرات دون ان نخطط او نحسب للمخارج...وانها كانت غلطه وقعنا في فخها ...او نقول لهم ان احلامنا تناثرت واصبحت في مهب الرياح...وان الدماء التي سالت من اجل هذه القضيه هي دماء رخيصه لا ولن يمكن نقول ذلك...ولكن ماهو العمل لكي تبغا دماءابناءنا الطاهره ذات هدف منشود. وكل خوفي ان ينطبق علينا المثل العربي(جنت على نفسها براقش) 5-الخروج بماء الوجه...كيف ان نخرج بماء الوجه ...ونخرج بمخرج مشرف يليق بناء وبكرامتنا...هل هو بمواصلة المسيرات في كل شبر من ارض الجنوب...لا ليس بالمسيرات وحدها فالمسيرات تفتقر لكثير من الاسس والعمل المتقن وماهو بعد المسيرات هل حسبنا لذلك ام ان نظل ندد ونهتف ونريد ان نتحرر ومازالت الايدي مكتوفه فلا تاملون يا ابناء الجنوب او تظنون ان الدول المحيطه والمجتمع الدولي يابي لقضيتنا ...ولا تظنون بان خلاصنا على يد علي سالم البيض ...فنحن مازلنا عالقين في وحل الصمت الدولي والاكتراث الانساني فهل نامل بان يكون خلاصنا على دبابه اجنبيه ....هذا مستبعد بالرغم انه الحل الوحيد والفريد لنيل التحرير وفي الاخير اخواني ابناء الجنوب طرقت عليكم هذا الباب لكي ندرك ماذا ينتظرنا في الايام القادمه وماهي الاسس التي نبني عليها....ولا تظنون انني احطم من معنوياتكم وعزائمكم بهذا الكلام. ولكنني اريدكم ان تنظروا الى الامور من المنظور الصائب ...ومن احداث الواقع الملموس...واتمنى من الله ان يجنبنا كل مكروه وان تمر علينا هذه المعضله بردآ وسلامآ ولكم مني ارق الامنيات اخيكم/ابو رامي العامري |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
[align=center]
صح الله قلبك اخي واستاذي ابو رامي العامري كلام واضح لكل جنوبي وكل يمني يريد كرامت نفسه والوطن لمن اراد ان يكون في الخط الصحيح فعليه الامتثال في كل كلمه قلتها وهذا رد مني بسيط على ما قلته لك شكري واحترامي [/align] |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
وهذايدل على اخلاصك وحبك لوطنك واخوانك في ربوع اليمن عامه بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وتقبل خالص تحياتي واحترامي[/align] |
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
|
|
[foq]يلعن أبو الـوحدة إذا حلّت دمي * أو أنني باعيش في جملة قـطيع
يا أرض صنعاء اسمعي ثم افهمي * حق الجنوبييـن عمره ما يـضيع[/foq] ادعس هنــــــــــــــــا
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]
اشكرك اخوي ابو رامي على هذا الطرح المميز وانا معك قلباو قالبا لان هذه الامورتزيد الطين بله.................... وايضالانختلف ان هناك تمييز ولكن لايحل بهذه الطريقه فنحن لا نقدر على مواجهة الجيوش المعده والمجهزه ,,,,,,,,,,,, وماذا لدينا كي نواجهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما عن الدول التي تكلم عنها الاخ(دار النسور) والتي تعمل بصمت فهي لاتعمل لاجل سواد عيوننا وانماتعمل لاجل تحقيق اهدافا الشخصيه فهي تتمنى الا يستقر اليمن على حال لكي يخلو لها الجو لنفيذ مخطاطها واظن انكم تعلمون ماهي مصالحها.......... هذماارت ان اشارككم به في هذه القضيه ... اسال الله ان يصلح الاحوال وان يجمع شملنا ويوحد صفنا انه ولي ذالك والقادر عليه |
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
اشكرك على مرورك .......... والله يوفقك على قول الحق في زمن المغالطات والكذب والنفاق[/align] |
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
[size=9][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
اخي ابو رامي العامري مشكور على هذا الموضوع في قاية الاهمية وربنا يستر من هذه المصيبة الذي حلة على ابناء الجنوب اذا تفجرة المستفيد هم تجار الحروب واكبر دليل عندك الشعب الصومالي.[/align][/size] |
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
كما اشكرك بقوة على شجاعتك وحسن نيتك في القول في زمن يهرب الباطل من الحق |
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
[align=right]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]
اين كانت المصلحه فهي لاتخدم مصالحنا كجنوبيين ....... واما عن الارهاب وتصيدره فهو ليس من اليمن فقط وانما من جميع البلدان عمموما لسنا بصدد هذاالموضوع وموضوعناهوالجنوب ومصلحته .......... على فكره اذاكانت مصالحهم التي ذكرت فلماذ هم ساكتون اذاكانو يريدون الخير لنا لماذا لا يقفون وقفه صادقه دون سريه ؟؟؟؟؟ لماذالا يعلنون دعمهم للجنوب على الملا اذا كان صادقين ؟؟؟؟؟ لماذا الخوف وممن يحافون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نحن نريد دليل ملموس لا نريد قيل وقال فهذا دابهم في حرب94 ولكن لم ولن ينجو اذا ماكانت على نفس السريه الدعم المزعوم...... وانا ايضا اشكرك اخوي واتمنى لك الخير |
|
|
|
#10 | |
![]() ![]() |
رد: الحراك الجنوبي هل هو المخرج ام المصيده
|
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|