الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


بصمة العين

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال وجواب عن نظام بصمة العين ✲نـ يافع ـدى✲ الـقـســم الـعـلـمــي و الــثــقــافــي 6 18-02-2016 05:34 AM
سأكون بسمة توضع في كل مكان بصمة نظرة الم محطـات بــلا حــدود 4 14-03-2012 07:11 PM
لماذا تصمت البنت عند التحرش بها؟؟؟؟ احساس محطـات بــلا حــدود 14 20-08-2007 08:53 AM
بسمة الضي ماجد الكبتن حــروف لا يكللها الجفــاف 8 14-11-2006 07:12 PM

إضافة رد
المشاهدات 3264 التعليقات 9
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2009   #1


الصورة الرمزية الياااااااافعيه
الياااااااافعيه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7119
 تاريخ التسجيل :  30-05-09
 أخر زيارة : 11-10-2010 (10:33 AM)
 المشاركات : 123 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
بصمة العين



الجوازات تبدأ تطبيق ربط تأشيرات السفر بنظام البصمة

اللواء سالم البليهد
كتب - فهد اللويحق:
أوضح مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد انه سيبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من حملة تسجيل الخصائص الحيوية للمقيمين وذلك بربط إجراءات تأشيرتي الخروج والعودة والخروج النهائي بنظام البصمة اعتبارا من [mark=66CCFF]1/6/1430ه. [/mark]ودعا البليهد المقيمين إلى المسارعة في مراجعة إدارات الجوازات أو المواقع المخصصة للبصمة في وقت يسبق التاريخ المحدد حتى لا يحدث تأخير في إصدار التأشيرات لهم عند رغبتهم في السفر ويمكن الاستدلال على المواقع المخصصة للبصمة من خلال موقع المديرية العامة للجوازات على شبكة الانترنت www.gdb.gov.sa


الرياض: منصور الحاتم
أقل من 7 % فقط هي النسبة المتبقية للجوازات لتنهي تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين إلكترونيا عبر قنوات مختلفة سعيا منها لتحقيق نسبة 100 % أو ما يوازي "درجة ممتاز" كــأول قطاع خدمــي حكومــي يحــقق هذه النسـبة العـالية في تقديم خدماته لمراجعيه إلكترونيا وتوديع عصر الورق والتوجه نحو تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية.
وأكد مدير جوازات منطقة الرياض اللواء صالح بن علي الخضير لـ"الوطن" تقديم ما نسبته 93,89 % من العمليـات التي تجريها إدارته يوميا إلـكترونيا والتـي تشـمل إصــدار جــوازات سفر السعوديين وبطاقات الإقامة للمقيمين وتجديـد الإقامات ونقل الكفـالات وإجراءات الفقدان وإضافة التابعين, وتعديل المهن, ونقل المعلومات, وتعديـل البيانات, وتأشيرات الخروج والعودة, والخـروج النهائـي وغيرها من العمليات الأخرى ذات العلاقة.
وأوضـح الخضير أن إدارته تنجز يوميا ما معدله 22 ألف عملية مختلفة حاليا محققة بذلك رقما قياسيا في إنجاز المعاملات بنسبة زيادة تجاوزت 25 % عمّا كانت عليه أثناء العمليات الورقية في حين أصبح أكثر من 85 % من موظفي الجوازات يتعاملون مع النظام الإلكتروني فقط مما قلل من نسبة الأخطاء وأسهم في سرعة الإنجاز بشكل كبير, متوقعا أن تنهي الجوازات النسبة المطلوبة والمقدرة بـ100 % في تقديم خدماتها إلكترونيا للمواطنين والمقيمين خلال السنوات القلية القادمة حتى يستطيع الأفراد والشركات والمؤسسات التعامل مع هذه الخدمات عبر "الإنترنت" دون تحملهم عناء الوصول إلى مكاتب الجوازات.
وأشار الخضير إلى أن جوازات الرياض خطت خطوات متقدمة في تطبيق نظام البصمة حيث افتتحت حتى الآن 5 مواقع متخصصة بالمدينة شملت مركز بحي حطين شمـال غرب العاصمـة الريـاض, ومركز محطة النقـل العـام جنوب الرياض, ومركز بالصناعية الثانية وموقعيـن داخـل حــرم إدارة جـوازات الريـاض بالإضافــة إلى عربتين متحركتيــن مزودتين بعدد من المكاتب ومعدات الحاسب الآلي لتسجيل القادميـن والمغادريـن بالهيئات والجهـات الحكومية الكبيرة والشركات والمؤسسات التي لديها أعداد كبيرة من المقيمين وفق جدول زمني محدد حيث من المتوقع أن يصـل عدد العمليـات اليوميـــة المنجزة التي تجريها هذه المراكز إلى 3 آلاف عملية بصمة يوميا في وقت قريب.


 
 توقيع : الياااااااافعيه



رد مع اقتباس
قديم 07-07-2009   #2


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



اولا اشكرك اختي على هذا النقل والهام بالنسبة للمقيمين في المملكة .. اما هنا في دار زايد فهذا معمول به من سنين عدة ويستخدم للذين يتعرضون لاحكام بسبب ارتكابهم جرم او شبهه وغيرها اما المقيمين فلا يتم استخدام ذلك معهم ..

رغم ان المملكة تعتبر دولة متطورة ولكنها لا تزال تستخدم نظام معقد عليها وعلى المقيمين ..

السفروالعودة لازم يكون عبرها فهذا اجراء معقد ..

بينما هنا يمكن للمسافر الذهاب الى المطار مباشرة الاهم ان تكون لدية تذكرة سفر والاقامة سارية المفعول فقط ..


لا نعرف ما هي النقطة الأمنية التي تحتفظ فيها المملكة .. لكن هذا شأن داخلي وأمر سياسي ..


لك جزيل الشكر .. خان911..


اذا الموضوع مطروح للنقاش يتم هنا ما لم ارى بان مكانه العام ..


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009   #3


الصورة الرمزية الياااااااافعيه
الياااااااافعيه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7119
 تاريخ التسجيل :  30-05-09
 أخر زيارة : 11-10-2010 (10:33 AM)
 المشاركات : 123 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



اشكر مداخلتك اخي النقيب 911 والله يعطيك العافيه بس حبيت اوضح للكل ان هذه المسأله بتعقد اليمنين من السعوديه وهذا مو عشان انا ضد القرار بل العكس انا معاه لان الجرائم كثرت ولازم يعملوا انظمه خاصه لكشف المجرمين وطبعا البصمه بالكمبيوتر توصل لجميع مناطق ومنافذ المملكه بسهوله
بس السالفه ليش مايسووووون تسهيلات حق اليمنين مونحنا بيضمونا مجلس التعاون الخليجي ولا بس بالكوووووره ضمونا وبالاعمال(( خايفين على الاقتصاد))
مع ان اليمنين عندهم اعمال حره بالملايين وفي منهم من حصل على الجنسيه وهم تجار معروفين
واستغرب عليهم اااااخر شي قالو بنجران بيجنسون يافعيين وبعدين اصبحت الامور معقده على اليمنين اكثر من اول
والله حرااام احنا موااااليد البلد وبلدنا جنب البلد ويعاملونا اجانب وامام العالم احنا خليجيين بالكووووره وووووبس


 

رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009   #4


الصورة الرمزية سد الصعيد
سد الصعيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6588
 تاريخ التسجيل :  30-01-09
 أخر زيارة : 04-12-2013 (07:31 PM)
 المشاركات : 357 [ + ]
 التقييم :  167
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



يعطيك الف عافيه اختي اليافعيه ........
اظن ان دول الخليج تسابق الزمن لمكافحة الجريمة لان اصحاب الجرائم برظه يبتكرون اخر ماتوصل اليه الاجرام بكل انواعها فكل دول الخليج يسلكون منهج واحد ولكن الشقيقه السعوديه شغلها كله يدوي وهي تعتبر من اكثر انتشار الجرائم لديها وهاهي الان تضاهي بشقيقاتها دول الخليج لمكافحة الجريمه المنظمه والمبتكره بكل ماهو جديد ولكن المصيبه هم من يتاثر بهذي التطورات هم الجاليه اليمنيه فمثلآ بداوا باخذ بصمات ممن يجتازون الحدود ولا يسمح لهم بالدخول الى بعد مرور 5 سنوات وكذالك المعتمرين بداوا يطبقون عليهم نفس الشي ومن ضمنها التسفير للمعتمر وكذالك الذي احضره اذا تجاوز المده المقررة والله يستر من الجايئاة ولكن انشاالله سوف يضمونا الى منظومة دول مجلس التعاون بعد اجتيازنا للدخول معاهم بكره السله ... مشكوره اخي العزيزه الياااااافعيه


 

رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009   #5


الصورة الرمزية عبدربه السنانيsas
عبدربه السنانيsas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  07-11-07
 أخر زيارة : 02-02-2015 (10:41 PM)
 المشاركات : 1,477 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



[align=right]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أسمحوا لي لما ننحى ذاك المنحى.... القضية وما فيها مواجهة الإجرام المنظم بالوسائل العلمية المتاحة.... فلما يذهب الظن إن المقصود من ذلك الجالية اليمنية....

علماً إن بصمة العين الإلكترونية وكذلك بصمة الدم هما أحث تكنولوجيا لمحاصرة الجريمة المنظمة عبر دول العالم وليس دول الخليج فقط ..


وإستفادة الدول بهذا التكنولوجيا لأسباب داخلية هذا لا يضير .... فاليد النظيفة لا تخاف القطع.....


فمع تطور الجريمة كان لابد أن يتطور أساليب مكافحته... وهذا شئ في صالح جميع الشعوب المحبة للسلام...


نعم قد تستفيد منه السعودية في تقنين الحج والعمرة حسب إتفاق منظمة العالم الإسلامي بتحديد النِسب... وتستفيد منه كما باقي الدول لمنع من يحاول الخروج منتحل أسم شخص أخر وقد يكون عليه قضية وقد لا يكون... ليس مهم...


المهم إن هذا المشروع لا يعني الجالية اليمنية بل جميع الجنسيات ومنهم المواطنين...الذين يسافرون... وبالمستقبل تعمم على الجميع إذا أثبتت جدواها............




علينا التكيف مع تغيرات الأوضاع... وعل قولة يفعلوها المجرمين ويقعوا فيها بساط الناس....



دمتم بخير...[/align]


 
 توقيع : عبدربه السنانيsas




(( لا ترج شكرا من بشر ..... فلعل الأجر يأتيك من رب البشر ))
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين ... فلا تنس إنهم مثلك لهم عيون والسن
أبدع في مواضيعك ,, وأحسن في ردودك ,, وقدم كل ما لديك
ولا يغرك فهمك ,, ولا يهينك جهلك ,,

ولا تنتظر شكر أحد بل أشكر الله على هذه النعمة


رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009   #6


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



ماادري اختي الغاليه بس الهدف الرئيسي من هذا القانون هم (( اليمنيون ))

دون سواهم , والكل يعرف ان بسبب ظيق الحال يظطر معظم الشباب للدخول

الى المملكه بطريقه غير شريعه , وعشان كذا سلطات المملكه سوا هالشي

عشان الحد من هالظاهره ,,,


اليافعيه

طرحك رائع لاابعد الحدود , دمتي لنا ودام عطاءك الا محدود ياقمر


خ ا ط ف ا ل ق ل و ب


 

رد مع اقتباس
قديم 09-07-2009   #7


الصورة الرمزية الياااااااافعيه
الياااااااافعيه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7119
 تاريخ التسجيل :  30-05-09
 أخر زيارة : 11-10-2010 (10:33 AM)
 المشاركات : 123 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



اشكركم جميعا على مشاركاتكم الفعاله والتي اضافت لي الكثير
واتمنى ان ارى اليوم اللي نكون فيه خليجين وتنحل مشاكلنا الازليه اللي نكده على حالنا يااااارب كن في عوننا


 

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2009   #8


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياااااااافعيه مشاهدة المشاركة
اشكركم جميعا على مشاركاتكم الفعاله والتي اضافت لي الكثير
واتمنى ان ارى اليوم اللي نكون فيه خليجين وتنحل مشاكلنا الازليه اللي نكده على حالنا يااااارب كن في عوننا

صدقيني ماراح يصير هالشي نكون خليجين

أساساا كل دوله من دول الخليج فيها عنصرين فيما بين شعبها وراح اعطيك

أمثله على هالشي :

السعوديه فيها من العنصريه الشي الكثير فااهل الرياض يكرهون اهل جده

ويعتبرونهم (( طروش )) ويعتبرون انفسهم اهل البلد الاصلين , واهل جده

يكرهون اهل جزان لانهم يعتبرونهم يمنين مو سعوديه , وكذالك يكرهون اهل

الدمام لانهم يعتبرونهم من بقايا مخلفات حرب الخليج ..

اما عن الامارات فااهل دبي يسمون اهل ابوظبي اليمنين لان غالبيه اهل

ابوظبي لهم اصول يمنيه واهل ابوظبي يسمون اهل دبي بالبلوش والايرانين

ولان اهل دبي اصلهم من ايرات ومافي ادل من هالشي من اسره (( ال مكتوم )) الي اصلها من ايران ..

اما عن قطر فحدث ولا حرج مايعطونك الجنسيه الا بعد طلوع الروح واذا اعطوك

ياها يحطون فتره اختبار (( 10 سنوات )) واذا حدث شيء يسحبوها منك

وربي يحسسوك انهم عايشين بالقمر , حتى ان الامارات وقطر موقفين فيز

اليمنين فقط . ومافي ادل من معاملاتهم لليمين بدول الخليج كانهم خدم

او ناقصين ..

هذا ماحبيت اعطيك نبذه عنه واذا تبين اخبرك بباقي الدول ماعندي مانع اختي


وبعد كل هذا عندك امل انهم يوافقون على دخولنا بمنظمه دول الخليج انا

مااظن انهم راح يوافقون ..

لكن ماانطلب من ارحم الراحمين الا السلامه

خ ا ط ف ا ل ق ل و ب


 

رد مع اقتباس
قديم 16-07-2009   #9


الصورة الرمزية ابو ماهر السعدي
ابو ماهر السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6252
 تاريخ التسجيل :  30-10-08
 أخر زيارة : 11-03-2011 (02:04 AM)
 المشاركات : 851 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



[align=justify]شكرا لناقلت الموضوع وشكرا لكل من علق على الموضوع .

الحقيقه ان هذا الاجراء ليس مقصود به اليمنيين او جنسيه معينه وانما هو تطور الامن ولكن للاسف نحن من ينظر بان هذا عمل من شان اليمنيين
فسؤالي لكل من يقول انه ضد اليمنيين
1- هل تم اعفاء جنسيات من ذلك ؟ ام انه ساري على الجميع ؟
2- مسئله انظمام اليمن الى مجلس التعاون الخليج العيب هو في الحكومة اليمنيه اولا لانها لم تبدي اي تحسين في العلاقات مع الدوله العضوة وانما يحدث كل يوم خلاف مع دوله والدليل الم تكن دولة قطر من المويدي للنظمام الى المجلس فلماذا غيرت رايها في الفترة الاخيرة سؤاله يجب ان ترد عليه الحكومه اليمنيه ثانيا بان الاقتصاد اليمني متدهو فكيف لدول اقتصادها جيد جدا وممتاز بان تقبل دوله من افقر الدول ، الواقع يفرض نفسه على الحكومه اليمنيه تحسين علاقاتها وتغير في نظامها بما يتناسب مع الوضع العام .
هل تتوقع بان دول الخليج تسمح لليمنيين بان تتجول بين الدول وما زال السوق اليمني مكتض في الاسلحه اليس هذا حق بان تحمي نفسها من تلك الائفه ، لم يكن البطاله والتخلف سبب اخر ، هل تتخيل في يوما ما بان دول الخليج تفرش مجالسها للقات .
علينا باصلاح انفسنا ولن نحتاج الا مطالبه الانظمام لانه سوف تطلب تلك الدوال منا الانظمام .
بمحظ ارادتها تقبلوا مني اجمل التحايا
[/align]


 
 توقيع : ابو ماهر السعدي

[poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
إلهي سألـك بالمختـار تسمـع=دُعاء عبدك وكُن له حيثما كـان
وبادر مثل لحظ العيـن وأسـرع=تجليها بفضلك وأصلـح الشـان
وصلوا ما القمر والشمس تطلع=على النور المسمى نسل عدنـان[/poem]


رد مع اقتباس
قديم 17-07-2009   #10
مشرف سابق


الصورة الرمزية عين يافع
عين يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 84
 تاريخ التسجيل :  23-03-06
 أخر زيارة : 25-07-2009 (10:41 PM)
 المشاركات : 238 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: بصمة العين



الصراحة التطوير في الأنظمة شئ مطلوب في أي مكان ....
لكننا نلاحظ ان الشعب اليمني دائما هو المتضرر ...
لأن شعبنا هو آخر شعب يفكر في المستقبل وكيف يطور نفسة ..
وأنه يعمل شي يحمية من تقلبات الزمن ...
ولو خليتو نفسكم مكان الخليجيين بتعرفون ان من الصعب عليهم استيعاب اليمنيين بدول المجلس ..
كل اهل الخليج يتخيلون ان ال 25 مليون يمني بينتشرون في دول المجلس وياكلون رزقهم أذا كان هناك تسهيلات في دخول وتنقل اليمنيين تحت مظلة المجلس خصوصا ان الخليج الحين مطعم بنسبة كبيرة من اهل فارس
فاصلا هم وضعوا شروط وهم عارفين ان اليمن ما يقدر عليها
فخلونا احسن نمشي بالكورة وبعدين السلة على قولة اخونا ويمن الله يفرجها وندخل بالتنس ...
وشكرا للجميع على مشاركاتهم القيمة ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM