حــروف لا يكللها الجفــاف (هذيان أحرف وفوضى مشاعر للخواطر المنقولة نثراً)


حوار بين البن والقات

حــروف لا يكللها الجفــاف


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحرير من معلم للنضال والحرية إلى ساحة للروائح الكريهة تجمع رباعية البلاطجة والقات والبول والصميل أبو محمد اليافعي الرأي & الرأي الأخر 0 17-02-2011 01:00 PM
نداء00من سينقذ شجرة البن اليافعي؟ توفيق بن ناجي الرأي & الرأي الأخر 0 06-06-2010 12:47 PM
اشجار البن في يافع تلفظ انفاسها الاخيرة خالدالعامري أخبـار و شـؤون يـافع 5 25-12-2009 10:30 AM

إضافة رد
المشاهدات 2541 التعليقات 14
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2006   #1


الصورة الرمزية بن قويره
بن قويره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 269
 تاريخ التسجيل :  09-06-06
 أخر زيارة : 23-10-2008 (09:19 AM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي حوار بين البن والقات



أخواني هذه محاوره شعريه بين شجرة البن وشجرة القات لشاعر عبدالرحمن محسن الجيلاني حبيت أن انقلها لكم
كماهيى عسى أن تنال اعجابكم ...........
[poem=font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.yaf3.net/vb/images/toolbox/backgrounds/4.gif" border="double,3,crimson" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
البن....... ياذي الغريبه ليش جيتي ارضنـــــــــا= أرض الكرم والجود والاحســــــــان
وشوه دي دلش على شعب اليمــــــن= كيه جاوبيني لا معش فتوانــــــــي
القات.....أنا اللي جيت بقوه هايلـــــــــــــــــه=قوه شنيعه قوة الشيطــــــــــــــان
وانتي غشيمه ماعرفتي نيتـــــــــــي=نيه خبيثه تخرب الأوطـــــــــــــــــان
البن..... هيا اخرجي معاد نبغى صورتــــــــــش=لاتقربي أرضي ولا بستـــــــــــــاني
لاباس جربنا وشفنا حيلتـــــــــــــــــش=من ذي الحيل قد شعبنا شبعـــــــان
القات... أنا شريكه ماعرفتي ضرتـــــــــــــــش=ياذي العجوزه جيتكم بالعــــــــــاني
باقول صح النوم لانتي صاحيـــــــــــه=النوم شانش واتركي لي شانـــــــــي
البن.....مانا عجوزه أنا عروس أركانهــــــــــا=وكل واحد في اليمن يهوانــــــــــــي
أصبح من البصار بين رجالهـــــــــــــا=عند الحرث والقاده الشجعـــــــــــــان
القات.... هذاك زمان الجود والعز والشــــــــرف=أيام عامر بخوته فرحــــــــــــــــــــان
مااليوم عامر قد دخل في صفنـــــــــا=في الظهر خزن والعشاء سكــــــــران
لكن قولي ليش غرتي هكــــــــــــــذا=ماشفت واحد في اليمن يشنانـــــــــي
فتنت مابين الجماعه كلهـــــــــــــــــم=لافلان ينكرني ولافلتانـــــــــــــــــي
أما البقيه كلهم في حوزتـــــــــــــــي=باطبق عليهم بايسري وايمانــــــــــي
البن... لاباس ماقلتي سوى ماقد حصــــــــــل=لكن زمان الجهل ياجهلانـــــــــــــــــي
ماليوم شعبي قد عرف دي يصلحــــــــه=استبشري بلحرب والعدوانـــــــــــــــــي
القات..ماحد معاكي شعب الله يصلحـــــــــش=شعبش مخدر لولي والثانــــــــــــــــــي
وانتي غسلي يدش معد لش شي سعه=مابايقع لش قسم في الاودانـــــــــــــي
ملا ارحمش واعطف على دي يعشقــــــش=واحتاج لش ساعات في الديوانـــــــــي
ولاشفيهم كلهم في سمعتـــــــــــــــي=في السوق بيبيعوش بقل اثمانـــــــــــي
البن... مابا يبيعوني أنا ثروه لهــــــــــــــــم=انا الذهب واللول والمرجانــــــــــــــــي
وانا الذي مسموح لي عند الــــــــــدول= لاجيت بادخل يدخلوني سانــــــــــــــي
مانتي دخيله عندنا متخبيـــــــــــــــــه=لايقبل ش مصري ولا لبنانــــــــــــــــــــي
حتى اليهودي قال مابا ريحهـــــــــــــا=ملا بغاها سم للعدوانـــــــــــــــــــــــ ي
القات.. قولي كما تشتين ماحد يسمعـــــــــش=لايسعش قاضي ولاسلطانــــــــــــــــــــي
مانا شفيني ثابته متمكنـــــــــــــــــه=عرقي قوي وبليس دي ربانــــــــــــــــي
حتى القياده والمشايخ كلهــــــــــــــم=مايسألون الا على عضيانــــــــــــــــــــي
يرضون لاشافوا غصوني راويــــــــــه=لاهمهم جايع ولاشبعانــــــــــــــــــــــ ــي[/poem]
منقوووووووووووووووووووول
اكتفيت بهذه المجموعه من الابات حيث ان القصيده طويله ولا احب ان اثقل عليكم . وتحياتي للجيع


 

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2006   #2


الصورة الرمزية فارس يافع
فارس يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : 06-01-2026 (06:36 PM)
 المشاركات : 6,729 [ + ]
 التقييم :  1631
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حوار بين البن والقات



الله الله على هذه القصيدة الرائعة
مشكور اخي الكريم على نقلك لها
بعد اذنك تم اعادت التنسيق للقصيدة
من قبلي اخيك فارس يافع دمت بود


 
 توقيع : فارس يافع



رد مع اقتباس
قديم 11-06-2006   #3


الصورة الرمزية algokar707
algokar707 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (12:09 PM)
 المشاركات : 6,294 [ + ]
 التقييم :  1860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: حوار بين البن والقات



ههههههههه

مشكور يالغالي نقلك كان موفق وختيار روعه

القات.....أنا اللـي جيـت بقـوه هايلـهقــوه شنيـعـه قــوة الشـيـطـان
وانتـي غشيـمـه ماعرفـتـي نيـتـينـيـه خبيـثـه تـخـرب الأوطـــان

سلمت ولا هنت يالغالي


 
 توقيع : algokar707



رد مع اقتباس
قديم 12-06-2006   #4


الصورة الرمزية صلاح الدين البنا
صلاح الدين البنا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 195
 تاريخ التسجيل :  07-05-06
 العمر : 44
 أخر زيارة : 08-11-2006 (07:18 PM)
 المشاركات : 98 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حوار بين البن والقات



بن قويره


واطلالةٌ جديدةٌ رائعه


ولاعجب فانت صاحب الروح الراقيه



وهانحن اليوم نقرأ مما اختاره ذوقك الرفيع


ابياتاً رائعه

وضعها قلم كاتبها في ميزانٍ لمقارنةٍ


بين شجرتين


الاولى طيبه

والثانيه خبيثه



فلافظ فوه شاعرها


وسلمت انا مل ناقلها


ودام ذوقك


وحظورك


ودمت بود


 

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2006   #5


الصورة الرمزية السنيدي
السنيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  24-01-06
 أخر زيارة : 23-02-2010 (06:52 PM)
 المشاركات : 338 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حوار بين البن والقات



بن قويرة


لا عدمناك

ولا عدمنا تواصلك واختيارك


اشكرك لك هذا الاختيار


وعساك دوم على القوة


وتصلم على هالمناظرة



الرائعة

:)


 

رد مع اقتباس
قديم 24-06-2006   #6


الصورة الرمزية الحسااام
الحسااام غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 251
 تاريخ التسجيل :  01-06-06
 أخر زيارة : 17-12-2008 (01:15 PM)
 المشاركات : 93 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حوار بين البن والقات



حوار صحيح مع الشجرة الخبيثة
وتسلم اخوي وصح لسانك على الكلمات التي تصور
وضع حاصل في اليمن .


 

رد مع اقتباس
قديم 29-06-2006   #7


الصورة الرمزية دمعة حزن
دمعة حزن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 165
 تاريخ التسجيل :  01-05-06
 أخر زيارة : 03-01-2012 (09:11 PM)
 المشاركات : 259 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حوار بين البن والقات



اخي تسلم على هذا النقل الرائع


مشكووووور


 
 توقيع : دمعة حزن



رد مع اقتباس
قديم 05-12-2006   #8


الصورة الرمزية الزعيم
الزعيم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل :  25-01-06
 أخر زيارة : 11-01-2010 (10:30 PM)
 المشاركات : 1,019 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حوار بين البن والقات



شكر ا اخي الكريم على هذا النقل لهذه القيصدة الجميلة

والتي عبرت بأبياتها عن الواقع الموجود على الارض اليمنية

فالملاحظ ان شجرة البن تكاد تندثر وتختفي لمصلحة الشجرة الخبيثة

القات . وخاصة مع الجفاف الذي نعانية باليمن وندرة المياة الجوفية

حيث انه من المعلوم ان البن يحتاج الى كميات كبيرة من الماء بعكس

القات الذي يحتاج الماء القليل مقابل الربح السريع ولذلك ترى الناس

يستبدلون شجيرات البن بالقات


 
 توقيع : الزعيم

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
قديم 05-12-2006   #9


الصورة الرمزية احساس
احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 374
 تاريخ التسجيل :  26-07-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 30-12-2023 (05:04 PM)
 المشاركات : 3,413 [ + ]
 التقييم :  143
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حوار بين البن والقات



قصيده جميله تسلم اخوي اغالي على القصيده


والله يعطيك العافيه


 
 توقيع : احساس

[aldl]http://up.7cc.com/upfiles/MGq16966.gif[/aldl]


رد مع اقتباس
قديم 06-12-2006   #10


الصورة الرمزية الريحانة
الريحانة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 595
 تاريخ التسجيل :  22-10-06
 العمر : 39
 أخر زيارة : 22-10-2024 (03:08 AM)
 المشاركات : 983 [ + ]
 التقييم :  2337
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حوار بين البن والقات





البن... مابـا يبيعونـي أنـا ثـروه لهـم ,,,, انــا الـذهـب والـلـول والمرجـانـي



تسلم اخي الكريم على القصيدة الجميلة


 
 توقيع : الريحانة

علينا أن نتوقع دائماً سقوط الأقنعة حتى لا نصابُ بخيبة الأمل عندما
نراها تتساقط أمامنا


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM