| حــروف لا يكللها الجفــاف (هذيان أحرف وفوضى مشاعر للخواطر المنقولة نثراً) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| التحرير من معلم للنضال والحرية إلى ساحة للروائح الكريهة تجمع رباعية البلاطجة والقات والبول والصميل | أبو محمد اليافعي | الرأي & الرأي الأخر | 0 | 17-02-2011 01:00 PM |
| نداء00من سينقذ شجرة البن اليافعي؟ | توفيق بن ناجي | الرأي & الرأي الأخر | 0 | 06-06-2010 12:47 PM |
| اشجار البن في يافع تلفظ انفاسها الاخيرة | خالدالعامري | أخبـار و شـؤون يـافع | 5 | 25-12-2009 10:30 AM |
|
| المشاهدات | 2541 | التعليقات | 14 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() |
حوار بين البن والقات
أخواني هذه محاوره شعريه بين شجرة البن وشجرة القات لشاعر عبدالرحمن محسن الجيلاني حبيت أن انقلها لكم [poem=font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.yaf3.net/vb/images/toolbox/backgrounds/4.gif" border="double,3,crimson" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]كماهيى عسى أن تنال اعجابكم ........... البن....... ياذي الغريبه ليش جيتي ارضنـــــــــا= أرض الكرم والجود والاحســــــــان وشوه دي دلش على شعب اليمــــــن= كيه جاوبيني لا معش فتوانــــــــي القات.....أنا اللي جيت بقوه هايلـــــــــــــــــه=قوه شنيعه قوة الشيطــــــــــــــان وانتي غشيمه ماعرفتي نيتـــــــــــي=نيه خبيثه تخرب الأوطـــــــــــــــــان البن..... هيا اخرجي معاد نبغى صورتــــــــــش=لاتقربي أرضي ولا بستـــــــــــــاني لاباس جربنا وشفنا حيلتـــــــــــــــــش=من ذي الحيل قد شعبنا شبعـــــــان القات... أنا شريكه ماعرفتي ضرتـــــــــــــــش=ياذي العجوزه جيتكم بالعــــــــــاني باقول صح النوم لانتي صاحيـــــــــــه=النوم شانش واتركي لي شانـــــــــي البن.....مانا عجوزه أنا عروس أركانهــــــــــا=وكل واحد في اليمن يهوانــــــــــــي أصبح من البصار بين رجالهـــــــــــــا=عند الحرث والقاده الشجعـــــــــــــان القات.... هذاك زمان الجود والعز والشــــــــرف=أيام عامر بخوته فرحــــــــــــــــــــان مااليوم عامر قد دخل في صفنـــــــــا=في الظهر خزن والعشاء سكــــــــران لكن قولي ليش غرتي هكــــــــــــــذا=ماشفت واحد في اليمن يشنانـــــــــي فتنت مابين الجماعه كلهـــــــــــــــــم=لافلان ينكرني ولافلتانـــــــــــــــــي أما البقيه كلهم في حوزتـــــــــــــــي=باطبق عليهم بايسري وايمانــــــــــي البن... لاباس ماقلتي سوى ماقد حصــــــــــل=لكن زمان الجهل ياجهلانـــــــــــــــــي ماليوم شعبي قد عرف دي يصلحــــــــه=استبشري بلحرب والعدوانـــــــــــــــــي القات..ماحد معاكي شعب الله يصلحـــــــــش=شعبش مخدر لولي والثانــــــــــــــــــي وانتي غسلي يدش معد لش شي سعه=مابايقع لش قسم في الاودانـــــــــــــي ملا ارحمش واعطف على دي يعشقــــــش=واحتاج لش ساعات في الديوانـــــــــي ولاشفيهم كلهم في سمعتـــــــــــــــي=في السوق بيبيعوش بقل اثمانـــــــــــي البن... مابا يبيعوني أنا ثروه لهــــــــــــــــم=انا الذهب واللول والمرجانــــــــــــــــي وانا الذي مسموح لي عند الــــــــــدول= لاجيت بادخل يدخلوني سانــــــــــــــي مانتي دخيله عندنا متخبيـــــــــــــــــه=لايقبل ش مصري ولا لبنانــــــــــــــــــــي حتى اليهودي قال مابا ريحهـــــــــــــا=ملا بغاها سم للعدوانـــــــــــــــــــــــ ي القات.. قولي كما تشتين ماحد يسمعـــــــــش=لايسعش قاضي ولاسلطانــــــــــــــــــــي مانا شفيني ثابته متمكنـــــــــــــــــه=عرقي قوي وبليس دي ربانــــــــــــــــي حتى القياده والمشايخ كلهــــــــــــــم=مايسألون الا على عضيانــــــــــــــــــــي يرضون لاشافوا غصوني راويــــــــــه=لاهمهم جايع ولاشبعانــــــــــــــــــــــ ــي[/poem] منقوووووووووووووووووووول
اكتفيت بهذه المجموعه من الابات حيث ان القصيده طويله ولا احب ان اثقل عليكم . وتحياتي للجيع |
|
|
|
#2 |
|
|
رد: حوار بين البن والقات
الله الله على هذه القصيدة الرائعة
مشكور اخي الكريم على نقلك لها بعد اذنك تم اعادت التنسيق للقصيدة من قبلي اخيك فارس يافع دمت بود |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: حوار بين البن والقات
ههههههههه
مشكور يالغالي نقلك كان موفق وختيار روعه القات.....أنا اللـي جيـت بقـوه هايلـهقــوه شنيـعـه قــوة الشـيـطـان وانتـي غشيـمـه ماعرفـتـي نيـتـينـيـه خبيـثـه تـخـرب الأوطـــان سلمت ولا هنت يالغالي |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
رد: حوار بين البن والقات
بن قويره
واطلالةٌ جديدةٌ رائعه ولاعجب فانت صاحب الروح الراقيه وهانحن اليوم نقرأ مما اختاره ذوقك الرفيع ابياتاً رائعه وضعها قلم كاتبها في ميزانٍ لمقارنةٍ بين شجرتين الاولى طيبه والثانيه خبيثه فلافظ فوه شاعرها وسلمت انا مل ناقلها ودام ذوقك وحظورك ودمت بود |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() |
رد: حوار بين البن والقات
بن قويرة
لا عدمناك ولا عدمنا تواصلك واختيارك اشكرك لك هذا الاختيار وعساك دوم على القوة وتصلم على هالمناظرة الرائعة :) |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: حوار بين البن والقات
شكر ا اخي الكريم على هذا النقل لهذه القيصدة الجميلة
والتي عبرت بأبياتها عن الواقع الموجود على الارض اليمنية فالملاحظ ان شجرة البن تكاد تندثر وتختفي لمصلحة الشجرة الخبيثة القات . وخاصة مع الجفاف الذي نعانية باليمن وندرة المياة الجوفية حيث انه من المعلوم ان البن يحتاج الى كميات كبيرة من الماء بعكس القات الذي يحتاج الماء القليل مقابل الربح السريع ولذلك ترى الناس يستبدلون شجيرات البن بالقات |
[align=center]
[/align]
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: حوار بين البن والقات
قصيده جميله تسلم اخوي اغالي على القصيده
والله يعطيك العافيه |
[aldl]http://up.7cc.com/upfiles/MGq16966.gif[/aldl]
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: حوار بين البن والقات
البن... مابـا يبيعونـي أنـا ثـروه لهـم ,,,, انــا الـذهـب والـلـول والمرجـانـي تسلم اخي الكريم على القصيدة الجميلة |
علينا أن نتوقع دائماً سقوط الأقنعة حتى لا نصابُ بخيبة الأمل عندما
نراها تتساقط أمامنا
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|