العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


كيـــــــــف تتعامل مع الملاقيف ؟؟؟!!!

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتعامل مع الناس حسب شخصيتهم؟؟؟ مجهول الهويه محطـات بــلا حــدود 6 15-03-2018 06:38 AM
كيف تتعامل مع الناس حسب شخصيتهم؟؟؟ مجهول الهويه محطـات بــلا حــدود 1 04-05-2010 02:35 PM

إضافة رد
المشاهدات 1173 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-08-2009   #1


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
كيـــــــــف تتعامل مع الملاقيف ؟؟؟!!!



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي في الله حبت ان انقل لكم هذا الموضوع اتمنى ان يعجبكم
كيف تتعامل مع " الملاقيف " ؟؟!!
أحياناً يتناول بعض الناس هاتفك الجوال - بدون استئذان - ويقرأ الرسائل التي فيه ..
**
كان صاحبي في دعوة عامة ..وليمة عشاء عن أحد القضاة .. كل من في المجلس مشايخ فضلاء ..
جلس صاحبي بينهم ..يتجاذب أطراف الحديث معهم .. ضايقه وجود هاتف الجوال في جيبه فأخرجه ووضعـه على الطاولة التي بجانبه ..
كان الشيخ الذي بجانبه متفاعلاً في الحديث معه ..
من باب العادة أخذ الشيخ الهاتف الجوال .. رفعه إليه .. فلما نظر إلى الشاشة تغير وجهه.. وأرجعـه مكانه ..
كتم صاحبي ضحكة مدوية .. لما خرج ركبت معه في سيارته .. وقد وضع هاتفه الجوال بجانبه .. فرفعته إليّ - كما فعل الشيخ - فلما نظرت إلى الشاشة ضحكت .. بل غرقت في الضحـك ..
تدري لماذا ؟
جرت عادة بعضهم أن يكتب عبارات على شاشة الهاتف .. يكتب اسمه .. أو " اذكر الله " .. أو غيرها .. أما صاحبي فقد كتب:
" أرجع الجهاز يا ملقوف " ..
كثير من الناس من هذا النوع يتدخلون في أمور الآخرين الشخصية .. فمن الطبيعي أن يركب معـك في سيارتك ثم يفتح الدرج الذي أمامه.. وينظر ما بداخله ..!!
وامرأة تفتح حقيبة امرأة أخرى لتأخذ أحمر الشفاه أو ظل العينين .. وقد يتصل بك فيسألك أين أنت فتقول " طالع مشوار " فيقول : أين .. ؟ من معـك ؟
مجموعة من الناس نخالطهم يعاملوننا بمثل هذا الأسلوب ..
فكيف نتعامل معهم؟
أهم شي أن لا تفقده ..
حاول أن تتجنب المصادمة معه ..
حاول أن لا ( يزعل ) منك أحد ..
كن ذكياً في الخروج من الموقف ..
دون أن يحدث بينك وبينه مشكلة ..
لا تتساهل بكسب الأعداء أو فقدان الأصدقاء ..
مهما كانت الأسباب ..
ومن أحسن الأساليب للتعامل مع الطفيليين ..
هو
إجابة السؤال بسؤال ..
أو الانتقال إلى موضوع آخر تماماً لينسى سؤاله الأول ..
فلو سألك مثلاً : كم مرتبك الشهري ؟
قل له بلطف وتبسم : لماذا هل وجدت لي وظيفة مغرية ؟
سيقول : لا .. لكن أريد أن أعــرف..
قل : المرتبات هذه الأيام مشاكل .. ويبدو أن ذلك بسبب ارتفاع أسعــار البترول!!
سيقول : ما دخل البترول .... ؟
فقل : البترول هو الذي يتحكم في الأسـعــار ..ألا تلاحظ أن الحروب تقوم لأجله .. سيقول : لا .. ليس صحيحاً ..
فالحروب لها أسباب أخرى .. والعالم مليء بالحروب .. و ... وينسى سؤاله
*****
وكذلك لو سألك عن وظيفتك.. أو أين ستسافر ..
اسأله : لماذا هل ستسافر معي ..
سيقول : لا أدري !! لكن أخبرني ..
قل : لكن إن سافرت معي .. فالتذاكر عليك ..
عندها سيدخل في موضوع التذاكر وينسى الموضوع الأصلي ..
وهكذا ..
نستطيع الخروج من مثل هذه المواقف من غير وقوع مشاكل بيننا وبين الآخرين ..
وقفة ..
إذا ابتليت بمتدخل فيما لايعنيه .. فكن خيراً منه ..
أحسِن الخروج من الموقف من غير أن تجرحه ..
******
من كتاب
استمتع بحياتك لـ د .محمد بن عبد الرحمن العريفي

اختكم في الله قطرااااااااااااات الندى
استغفر الله واتوب إليه


 
 توقيع : قطرات الندى

[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 21-08-2009   #2


الصورة الرمزية ღهاويــ حنانكـღ
ღهاويــ حنانكـღ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12343
 تاريخ التسجيل :  05-04-09
 العمر : 38
 أخر زيارة : 29-12-2016 (01:45 AM)
 المشاركات : 4,160 [ + ]
 التقييم :  974
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيـــــــــف تتعامل مع الملاقيف ؟؟؟!!!



[align=center]هههههههههههههههههههههههههههه
هذا الموضوع لي مافي احد ملقوووف
هنا الا انا الله يسامحك اختي
ما عليش برد لك الجميل
اشكرك اختي على الموضوع
اخوكي اميرياااافع
[/align]


 
 توقيع : ღهاويــ حنانكـღ



رد مع اقتباس
قديم 21-08-2009   #3


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيـــــــــف تتعامل مع الملاقيف ؟؟؟!!!



ههههههههههههه
انا ماقصدك اخوي لا تزعل ....
موضوع عام بس انا ماحسيت انك ملقوف
مشكور على مرورك
اختك قطراااااااااااااااااااااات الــــــــــــــــــــــــندى


 

رد مع اقتباس
قديم 25-08-2009   #4


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيـــــــــف تتعامل مع الملاقيف ؟؟؟!!!



طرح رائع تشكرين عليه يالغلا



 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2009   #5


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيـــــــــف تتعامل مع الملاقيف ؟؟؟!!!



الله يعطيك الف عافيه ع مرورك اخي خاطف القلوب


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2009   #6


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 6 دقيقة (10:01 AM)
 المشاركات : 115,234 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيـــــــــف تتعامل مع الملاقيف ؟؟؟!!!



[align=center]

انا معك في ملاقيف كثير في هذا الزمن هههههههههههههههه

الله يكون بعون من ترك جواله لهم او غيره الكل يعرف ما تقصد

في كلامها ههههههههههههه لك شكري ورايك عين الصواب
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM