العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


(((( من نوادر الادباء والشعراء ))))

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل عام وانتم من عوادة الى جميع الايتام بلعالم روسولين قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات 3 29-08-2009 01:05 PM
من نوادر جحا زين اليزيدي بسمات وقفشات ضاحكة 8 01-08-2009 12:49 PM
من نوادر جحا شيخ يافع بسمات وقفشات ضاحكة 8 08-02-2009 08:12 AM
نوادر الادباء والشعراء: طالب اليافعي بسمات وقفشات ضاحكة 7 04-04-2006 11:15 PM

إضافة رد
المشاهدات 2624 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-02-2006   #1


الصورة الرمزية ابو المنتدى
ابو المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2010 (03:28 PM)
 المشاركات : 543 [ + ]
 التقييم :  200
لوني المفضل : Brown
افتراضي (((( من نوادر الادباء والشعراء ))))




السلام عليكم جميعا ..
قرات هذه النادرة الشعريه بين احد الخلفاء واحد الغلمان فحبيت ان اسردها لكم .. ارجوا ان تنال على رضاكم..
كان احد الخلفاء يتنزة في بستان فسمع غلاما يقول :

قولي لطيفك ينثنــي *** عن مضجعي وقت المنام
كي استريح وتنطفي** نار تاجج في العظـــــــام
دنف تقبله الاكــــف ****** على فراش من سقــــام
اما انا فكما علمت ***** فهل لوصلك من مـــــــرام

فقال الخليفة : لمن هذه الابيات؟ فقال الغلام لي : فقال الخليفه ان كان ذلك حقا فغير القافية وثبت المعنى .. فقال الغلام..

قولي لطيفك ينثني ** عن مضجعي وقت الوسن

كي استريح وتنطفي***** نار تاجج في البدن

دنف تقبله الاكف ********* على فراش من شجن

اما انا فكما علمت ******* فهل لوصلك من ثمن


فقال الخليفة ليتك تثبت المعنى وتغير القافيه فقال الغلام ..

قولي لطيفك ينثني ** عن مضجعي وقت الهجوع

كي استريح وتنطفي ******نار تاجج في الضلوع

دنف تقبله الاكف **** **** على فراش من دموع

اما انا فكما علمت ***** فهل لوصلك من رجوع.
.

فقال الخليفه ياغلام هل لك بالمرة الرابعه. فقال الغلام..

قولي لطيفك ينطفي *** عن مضجعي وقت الرقاد

كي استريح وتنطفي ****** نار تاجج في الفؤاد

دنف تقبله الاكف ******* على فراش من من سهاد

اما انا فكما علمت ******** فهل لوصلك من بعاد


فظهرت على الخليفة امارات الرضا وحاول ان يعطي الغلام دينارين , فابى الغلام قائلا : امرني ابي ان لااخذ شيى من احد ولا اريدة ان يغضب ..
فقال الخليفة : ياغلام انا الخليفة , فقل لابيك اعطانيهنا الخليفة فقال الغلام : لن يصدقني وسيقول لي .. هذا العطاء ليس بعطاء خليفة ..
فاهتز الخليفة وطرب من ذكاء الغلام وم حسن تعريضه وتلميحه , فنادى احد مرافقية وقال له: اصحب هذا الغلام الى خازننا وقل له اعطه حفنتين من الدنانير...
ودمتم .....


 
 توقيع : ابو المنتدى

[blink][align=center]
جااااااااري البحث عن توقيع[/align]
[/blink]


رد مع اقتباس
قديم 20-02-2006   #2


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: (((( من نوادر الادباء والشعراء ))))



[ALIGN=CENTER][TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]الله الله الله
ايش هذا يا ابوجمال
جمال
ابداع من قبل الطفل
قال فاجاد والمح للخليفه فاحسن التعبير
والحليم بالاشاره يفهم
قصة في قمة الروووووووووعه
فيها الذكاء والحكمه والحلم والكرم[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]


 
 توقيع : moon almoon



رد مع اقتباس
قديم 20-02-2006   #3


الصورة الرمزية ابو المنتدى
ابو المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2010 (03:28 PM)
 المشاركات : 543 [ + ]
 التقييم :  200
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: (((( من نوادر الادباء والشعراء ))))



هلا بالغالي مون المون

ارايت ذكاء هذا لغلام واجادته لتغير القافيه اكثر من مره

اين الشعراء الان من هذا من الذي يستطيع ان يجيد كما فعل هذا الطفل

لا احد لانه يحتاج لايام لكي يغير القافيه ويثبت المعنى

اما هذا الغلام فاستطاع وارتجالي ,,

مساءك ينفح بروائح البخور والعود


 

رد مع اقتباس
قديم 15-04-2006   #4


الصورة الرمزية السنيدي
السنيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  24-01-06
 أخر زيارة : 23-02-2010 (06:52 PM)
 المشاركات : 338 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: (((( من نوادر الادباء والشعراء ))))



ههههههههههههههههههههههههههههه


والله لعبها صح الغلام


والخليفة ماقصر

هههههههههههههههههه


سلمت اخوي وحيد الدوحة على هالنقلة الرائعة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM