المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


موضوع: أجمل موضوع ستقرأه بحياتك

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع مدهش متحدي اليافعي بسمات وقفشات ضاحكة 10 06-07-2011 07:05 PM
أجمل موضوع قرأته في حياتي جسر الحب محطـات بــلا حــدود 1 18-06-2008 04:24 PM

إضافة رد
المشاهدات 2318 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2009   #1


الصورة الرمزية يونس المشوشي
يونس المشوشي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل :  11-01-08
 العمر : 36
 أخر زيارة : 16-04-2022 (11:27 PM)
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي موضوع: أجمل موضوع ستقرأه بحياتك



بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمه الله وبركــاته
أسألك بالله يامن فتحت هذه الرساله .. أن لا تغلقها إلا بعد قرائتها ..





-0-0-0-0-0-0- 0-0-0-0-0- 0-0-0-0-0- 0-0-0


.. مـــن الـــطــــــارق .. ؟







تخيل أنك في منزلك الآن وفي انهماك شديد تتابع (كليب ساخر) على أحد القنوات الفضائية



أو على جهاز الكمبيوتر




تخيلي أنك الآن أمام المرآه وفي انهماك شديد أيضاً منذ ساعة كاملة ..... هناك مشوار هـــام .....


يد تحمل قلم الكحل ويد تحمل زجاجة البرفان ....









وفجــــــــــــــأة ؟ ؟ ! !




..::..::..:: ..








طرق الباب ... جريت ..... جريتي .... إلى الباب نظرت من العين السحرية



من هذا الشخص الذي


يشع وجهه نوراً .. ؟


مين .. ؟








أنا رسول الله





..::..::..:: ..






صرخت بدهشة ..... رسول الله !!!!! ثم بقمة الفرح مددت يدك لتفتح الباب مرحباً برسول الله



ولكن






تذكرت ..... ( الدش شغال على الكليب ) جريت بسرعة لكي تغلقه فضغطت على زر آخر دون قصد



صوت الكليب زاد أكثر ... وأخيراً ... أغلقت التليفزيون والدش والكمبيوتر ثم جريت لتفتح الباب .... يااااه


صور المغنية فلانة والممثلة فلانة التي تملأ حجرتي ..... جريت مرة أخرى لكي تزيلها بسرعة


سمعت الجرس يدق للمرة الثانية ... وأنت تنزعها من على الحائط من شدة السرعة سقطت واحدة على المكتب ....


مددت يدك لتأخذها بسرعة ففوجئت ..... يااااااه ....أشرطة الكاسيت ؟!! كل هذي شرائط







أغاني سمعتها وحفظتها أكثر مما حفظت القرآن طوال حياتي !!...



وبدون تفكير جمعتها وألقيتها في أقرب صندوق قمامة وأغلقت عليها حتى لا يراها


الرسول - صلى الله عليه وسلم - ...


الجرس يدق .... رسول الله سوف يمشي ..


...





وأنتي ..... مددتي يدك لتفتحي الباب وأنتي في قمة الفرح لزيارة رسول الله صلى الله عليه وسلم



ثم يا إلهي !!! ... وضعتي يدك على شعرك المصبوغ عند الكوافير ( كيف سأقابله هكذا ؟؟)


رحتي تبحثي عن طرحة ..... هذي ؟؟ لا مو هذي ... لابد أن تكون طويلة ...


وأخيراً وجدتيها ثم جريتي على الباب .... يا إلهي ..!! راح اقابل رسول الله بالبنطلون كيييف ....!!!


جريتي تبحثي بسرعة قبل ما يمشي رسول الله عن عباية واسعة أو إسدال واسع ...


أخيراً وجدتي واحداً ... يااااه ... الماكياج على وجهي ..... جريتي تغسلي وجهك سريعاً


من كل المساحيق الحمراء والسوداء والصفراء التي عليه ....






تذكرتي البرفان !!







الحمد لله .... الرسول طرق الباب قبل أن أضعه .





أخيراً ... ستفتح لرسول الله جريت وأنت تغلق زراير القميص المفتوح معظمه .....



فوجئت بأن الرسول من طول الإنتظار قد مشى ... نظرت بجنون إلى السلم ... انه لا يزال ينزل ...


عليه ناديت عليه ياحبيبي يارسول الله ... أنا فتحت الباب خلاص ... عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم


ودخل البيت ... وياليته ما دخل البيت جئت لتجلس فجأة الجوال رن!! إنه يرن (مسد كول) كل ربع ساعة تقريباً


ولكن كأنك أول مرة تسمع هذه الرنة ( آخر أغنية نزلت في السوق ) داريت وجهك خجلاً من رسول الله


وعندما نظرت إلى الرقم الذي يتصل بك ... ارتجف قلبك !!! ماذا أقول لرسول الله






إذا سألني من الذي يتصل بك ؟


كنسلت فوراً حتى لا يسألك الرسول .... فجأة شميت رائحة .....!! النبي بدأ يشعر بها


يااااه نسيت السيجارة مولعه فقمت سريعاً لكي تطفئها .


وعندما عدت قال لك الرسول أعطني المصحف الذي في جيبك ... ( هذا مو مصحف يارسول الله هذي علبة سجائر ) راح تقدر تقوله كذا !؟









وفجأة سمعت صوت الأذان ...







راح تنزل تصلي ....؟! انت بتنزل كل مرة فعلاً ؟ .. ولا راح تنزل مجاملة لرسول الله ....؟!



وانتي .... ؟! راح تصلي ...؟! انتي بتقومي كل مرة فعلاً ....؟! ولا راح تقومي مجاملة لرسول الله ؟





وماذا لو سألنا عن آخر مرة قرأنا فيه القرآن .......... متى ؟!!



وماذا لو سألنا عن آخر مرة صلينا فيها الفجر.......... متى ؟!!


وماذا لو سألنا عن علاقات الجامعة , الرحلات المختلطة , سهرات القهاوي والنوادي ,





سهرات الدش والكليبات , شرب المخدرات , عقوق الوالدين , اطلاق البصر , سماع الأغاني ............ .






تخيل النبي ماذا سيفعل عندما يرى أحوالنا ؟ ... أتعلم ماذا ...؟


لن يغضب بل سيبكي بكاءاً مريراً ويصرخ فيك وفيكي ............


!





أنت الذي ضحيت بعمري كله من أجلك ؟!!..



أنت الذي تفرقت قبور أصحابي في الأرض من أجل أن يصل الدين إليك ؟!!..


أنتي حفيدة عائشة وفاطمة ؟؟؟؟؟؟؟


أنت وأنتي الذي ظننت أنكم ستحملون الدين من بعدي ؟!!..


كيف سأشفع لك عند الله وأنت على هذه الحالة ؟


كيف سأسقيك يوم القيامة من حوضي وقد هجرت سنتي ؟ ؟ ؟ ؟ ؟


.




.::..::..:: ..






تخيل لو أن الطارق ليس رسول الله ولكنه ملك الموت



لكن في هذه المرة لن ينتظر على الباب بل لن يطرق الباب أصـــــلاً


وساعتها لن تجد وقتاً لكي تتخلص من كل هذا ...


لن يعطيك الفرصة لقضاء ما فاتك من الصلوات ... لن يعطيكي الفرصة لكي ترتدي الحجاب الشرعي ...


ومن مات على شئ بعث عليه !!!






متى راح نتغير يا عاااااااااالم



؟







عندما نجد ملك الموت جاء فجأة لينزع أرواحنا كما جاء لكثير من أصحابنا



عندما جاء منكر ونكير داخلين علينا في القبر


عندما نجد أنفسنا نحاسب على كل عمل عملناه على الميزان ؟


( كل أغنية , كل نظرة , كل كليب , ............ )









انك ولا شك ستذكر هذا الموضوع يوم القيامة ووقتها لن تكون إلا واحداً من اثنين:



شاب أو فتاةقرأ هذا الموضوع , فقرر أن يقف مع نفسه فكانت سبباً في تغيير حياته



شاب أو فتاة قرأها ولم يهتم بها فكانت حجة عليه بين يدي الله يوم القيامة.
{ فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ }


 
 توقيع : يونس المشوشي

خاطب الله تعالى داود وقال: يا داود أنت تريد وأنا أريد فإن رضيت بما أريد أعطيتك ما تريد وإن لم ترضى بما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد فإنى فعال لما أريد.
المرجو منكم التحلي بالصبر، فالخير فيما اختاره الله.

facebook.com/yaunes


رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009   #2


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: موضوع: أجمل موضوع ستقرأه بحياتك



الله يجزيك الجنه اخي يونس ...

ع الموضوع القيم والمفيد...

ويجعله في ميزان حسناتك ..



للاسف هذه الاشياء توجد في حياة كثيرمن الشباب والبنات ...

الله المستعان ....

والله يهدينا ويهدي شباب وبنات المسلمين ....




تقبل مروري اختك قطراااااااات الندى


اللهم ثبت قلوبنا على طاعتك ...

وعنا على ذكرك وحسن عبادتك...


 
 توقيع : قطرات الندى

[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 04-10-2009   #3


الصورة الرمزية المشوشي
المشوشي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1230
 تاريخ التسجيل :  04-06-07
 أخر زيارة : 10-10-2009 (10:21 PM)
 المشاركات : 47 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: موضوع: أجمل موضوع ستقرأه بحياتك



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندى مشاهدة المشاركة
الله يجزيك الجنه اخي يونس ...
ع الموضوع القيم والمفيد...
ويجعله في ميزان حسناتك ..
للاسف هذه الاشياء توجد في حياة كثيرمن الشباب والبنات ...
الله المستعان ....
والله يهدينا ويهدي شباب وبنات المسلمين ....
تقبل مروري اختك قطراااااااات الندى

اللهم ثبت قلوبنا على طاعتك ...
وعنا على ذكرك وحسن عبادتك...
شكرن اختي قطرات الندى على هذه الرد الجميل

وشكرن


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM