| المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| السحابة التي حيرت العلماء سبحان الله | طعن الوفي | بـــوح الـصــور | 4 | 18-01-2012 11:09 AM |
| ما هي الحاسه التي لاتنام ابدأ | متعب السعدي | محطـات بــلا حــدود | 5 | 14-09-2010 09:35 PM |
| الصورة التي ارعبت اسرائيل ,,,,,,سبحان الله | أبو يافع | محطـات بــلا حــدود | 11 | 27-11-2008 09:44 AM |
| الحاسه التي لا تنام سبحان الله.... | الرحال السعدي | نفحــات إيمانيــة عامــة | 0 | 01-07-2008 09:20 AM |
| الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله | algokar707 | نفحــات إيمانيــة عامــة | 3 | 17-09-2006 08:57 PM |
|
| المشاهدات | 1845 | التعليقات | 9 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
الحاسه التي لاتموت ,, سبحان الله
الحاسه التي لاتنام سبحان الخالق
(( فضربنا على اذانهم فى الكهف سنين عددا )) - الايه - 11 - سورة الكهف ... كل الحواس تنام ماعدا الاذن .... فانت اذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ .. واذا ملأ ت الغرفه عطرا او حتى غازا ساما .. فانه يستنشقه و يموت دون ان يستيقظ ... ولكن اذا احدثت صوتا عاليا ، فانه يستيقظ من النوم .. والاذن هى اول حاسه تعمل منذ الولاده ... وهى اداه الاستدعاءعند البعث ...... و فى سوره الكهف يخبرنا جل جلاله بان سبب نوم الفتيه هذه السنين الطويله هى انه تعالى ضرب على اذانهم .. فاصبح النهار كالليل بلا ضجيج ...... و قد فضل الله تعالى السمع على البصر و قدمه فى الترتيب فى عده ايات ... مثل .. (( صم بكم عمى فهم لايعقلون )) الايه -171- من سورة البقره ... و الاذن هى الحاسه الوحيده التى لاتستطيع ان تعطلها بارادتك .. فانت تستطيع ان تغمض عينيك او تشيح بوجهك بعيدا اذا لم ترد رؤيه شخص معين .. وتستطيع ان لاتاكل .... فلا تتذوق ... و ان تغلق انفك عن رائحه معينه ... او لا تلمس شيئا معينا لا ترغب بلمسه ... و لكن الاذن لاتستطيع اعطالها حتى لو وضعت يديك عليها ... فسيصلك الصوت ..... (( فانك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء اذا ولوا مدبرين )) - الايه -52- من سوره الروم .... هنا شبه الله الذين لاينصاعون لامره بالموتى والصم .. (( افانت تسمع الصم او تهدى العمى ومن كان فى ضلال مبين )) - الايه -40- من سورة الزخرف ... يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك لا تخرج قبل ان تقول سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله وسبحان الله العظيم والله اكبر |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الحاسه التي لاتموت ,, سبحان الله
[color=#990033]مشكورة اختي بنت يااااااااااااااااااااااافع
الله يجزيك خير اختك قطرااااااااااااااات النــــــــدى [/colo [grade="008080 FF4500 32CD32 00BFFF FF1493"] r]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم [/grade] |
[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]
|
|
|
#8 |
|
مشرف سابق
![]() ![]() ![]() |
رد: الحاسه التي لاتموت ,, سبحان الله
بنت يافع
سبحان الله العظيم ولله في خلقة شؤون خلق فدبر في خلقة يسلمو على المعلومة القيمة واول مره اعر فيها يعطيك العافية دمتي بود |
[align=center][flash=http://www.c5c6.com/File/1158796521.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/flash][/align]
|
|
|
#9 |
![]() ![]() |
رد: الحاسه التي لاتموت ,, سبحان الله
[align=center]الأخت الكريمه
بـــنــــتــــــــــ يــــــااافـــــع شكراً جزيلاً لك على هذا الموضوع الجميل الذي وضحتي به اهمية هذه الحاسه عن باقي الحواس سبحان الله فعلاً الاذن لا يستطيع يعطلها الانسان مثلما باقي الحواس جزاك الله خير وجعل ما كتبتيه في ميزان حسناتك لش مني التقدي والاحترام والسلام[/align] |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|