محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


مسرحية اعادة الترشيح

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسرحية المسامير ..! القيصر حــروف لا يكللها الجفــاف 8 14-08-2012 03:05 PM
عاجل اعادة فتح طريق عدن زنجبار بعد اغلاق استمر سبعة أشهر سنان السعدي الرأي & الرأي الأخر 2 09-01-2012 08:53 PM
تحميل برنامج Unlocker لحذف و اعادة تسمية الملفات المستعصيه فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 11-08-2011 11:00 PM

إضافة رد
المشاهدات 1722 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2006   #1


الصورة الرمزية بجاش2
بجاش2 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  07-03-06
 أخر زيارة : 21-11-2008 (06:57 PM)
 المشاركات : 115 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مسرحية اعادة الترشيح



قبل اقل من سنة صرح الرئيس اليمني بانه لن يرشح الى رئاسة اليمن لولاية جديدة و انه ادى ما عليه و وحد الشطرين و ان الاوان لبداية مرحلة جديدة يقودها شخص جديد بدماء جديدة, و كالعادة لم يصدق احد هذا الخبر و انه كان مجرد زوبعة في فنجان الغرض منها تسليط الضوء على هذا الرئيس و انجازاته و بالتالي دفعه للترشيح الى ولاية جديدة و كانه زاهد فيها و لا يريدها!!!!

و قبل ايام عاد نفس المشهد ليتكرر حيث اكد الرئيس صالح انه لن يرشح و ما زال على اصراره و ان هذا الامر (لا رجعة فيه) و انه يعد العدة و يحزم اغراضه التي هي موجودة في قصر الرئاسة منذ ما يقرب ال (28 سنة )مضت !!! لكي يتفرغ لما تبقى له في هذه الحياة......الدعوات الشعبية للرئيس للعدول عن قراره مستمرة, و الرئيس يرفض....و الاجتماعات الحزبية لا تتوقف و الرئيس يرفض.....و الجرائد تطلب منه ان يعدل عن هذا القرار (الجائر) بحق ابناء شعبه و الرئيس يرفض.....فكيف يصحو ابناء الوطن و رئيسهم ليس في مقعده و هناك وجه جديد سيطل عليهم بعد ان اعتادوا على وجه الرئيس ل 28 عاما خلت.

و عندما سمعنا بتاكيد الرئيس صالح استبشرنا خيرا و قلنا اول الغيث قطرة ...فهذا اول رئيس عربي يتنحى بمحض ارادته و يترك المكان لغيره بعد ان اعتقدنا ان جميع دولنا العربية هي ممالك و لكن باسامي جمهورية ...فالفرق بين الملكية و الجمهورية معروف...فالملكية تورث الحكم من الملك الى احد افراد عائلته (الابن الاكبر غالبا) اما الجمهورية فان شخص يصعد الى سدة الحكم لمدة بين 4 و 7 سنوات و حسب الدستور و بانتخابات شعبية ....لكن لو نظرنا الى جميع دولنا العربية من المحيط الى الخليج( باستشناء الدول الملكية) و طبقنا معادلة الفرق بين الجمهورية و الملكية لما وجدنا فرقا بين الاثنين عدا اسثناءات قليلة تكاد لا تلمس و متمثلة بلبنان....و لوجدنا ان القائد المبجل لا يترك الكرسي الا بوفاته (او بانقلاب.....حيث ان هؤلاء القادة لا يتركون لشعوبهم سوى كيل اللعنات عليهم سواء كانوا قد توفوا او طاروا بانقلاب عسكري.

و نعود الى موضوع الرئيس علي صالح , حيث توقفنا عند انه قرر عدم الترشح لولاية جديدة و هذا القرار ( لا رجعة فيه) .....ثم بعد اقل من 24 ساعة يعود مرة اخرى و يقرر الترشيح لولاية جديدة و قدرها 7 سنوات و ذلك بعد الحاح شعبي كبير و نزولا عند رغبة الجماهير الفقيرة و رضوخا لطلبات الاحزاب و حتى المعارضة منها !!!حيث وافق الرئيس على تكبد ويلات الولاية الجديدة و تحمل صعوبات العمل الرئاسي و انه ما رضى بذلك الا من اجل خدمة جماهير الوطن و السهر على راحتهم.
مساكين هؤلاء الحكام ....دائما يتنازلوا و يرضخوا لرغباتنا و يعودوا ليقرروا الترشيح لولاية جديدة في مسرحية ما بات يعرف بال (99,9%) .... و لكن الان بدات المسرحية تتغير حيث ان نسبة 99, 9 % باتت معروفة و مكررة و ظهرت مسرحية جديدة تتراوح بين 75,2% و 81,7% لكي يتركوا فسحة صغيرة للديمقراطية للاعلان عن نفسها بعد ان ركنت على الرف لسنوات طوال.
ثم اعلن بعد يوم في الجرائد (الخبر على ذمة الجرائد) ان فتاة يمنية كان قد تقدم شاب لخطبتها فرفضت الخطوبة على ان يكون مهرها هو موافقة الرئيس اليمني الترشيح لولاية جديدة!!!!الشاب كان حزينا حيث ان الرئيس لن يرشح مرة اخرى لان قراره (لا رجعة فيه) .....ثم اصبح هذا الشاب اسعد رجل في العالم بعد ان وافق الرئيس على الترشح .. و لا ندري ربما وافق الرئيس على الترشيح من اجل عيون هذا الشاب و تلك الفتاة , فهو في خدمة الوطن و المواطن و اول المضحين و اخر المستفيدين و دائما يضرب الامثال في الايثار و نكران الذات.
مسكين شعبنا العربي ....مسكينة هي امتنا العربية.....مساكين هم هؤلاء الحكام الذين دائما ما يتنازلون و يضحون من اجل شعوبهم.... و ربما ان الشعب اليمني لم يدمن على القات فقط و انما ادمنوا على رئيسهم علي عبد الله الصالح... و الذي على ما يبدو ما زال صالحا!!!!


 
 توقيع : بجاش2

]


رد مع اقتباس
قديم 06-07-2006   #2


الصورة الرمزية درب يافع
درب يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 300
 تاريخ التسجيل :  04-07-06
 أخر زيارة : 23-08-2010 (09:15 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 التقييم :  300
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مسرحية اعادة الترشيح



اي والله مساكين لاكن علي صالح مايبي يترك الرئاسه كان بس يقيس نبظ المعارضه لا اكثر
.


لاكن نقول كلنا على وعلي لنا


 

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2006   #3


الصورة الرمزية القيصر
القيصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29
 تاريخ التسجيل :  13-02-06
 أخر زيارة : 19-02-2017 (10:11 AM)
 المشاركات : 1,783 [ + ]
 التقييم :  1159
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مسرحية اعادة الترشيح



نعم ما هذا الترشح الا على شان سواد عيون ذينك الخطيبين


عجباً والعجب ايضاً 00 هو تخبط الرئيس في خطابه الاخير




فهو يصرح ويقول الا يوجد شخص نزيه في الترشح من بقية احزاب المعارضة


وهذا دليل واضح على ان نسبة النجاح في الترشح ربما تتناقص هذه المرة اذا


ما استبقنا الاحداث وقلنا بفشله الذريع


حيث اصبحت كل فئات الشعب اليمني راغبة في التغيير



وسلوك طريق الديمقراطية ولو بصورةسطحية



فالعجيب في خطابه هو انه كان يرفض الترشح لفترة رئاسة جديدة


ثم الان يقول الم تجد احزاب اللقااء المشترك مرشح من كل حزب


وهذا يوضح لنا بقوة ان الرئيس لم تكن لديه نية بعدم الترشح وانما كانت مسرحية لا اقل ولا اكثر


والا اذا كان كذلك لماذا الخوف من اجتماع الاصوات على مرشح واحد ضده .. فهو يخشى على نفسه السقوط


وهذا اكبر دليل على عدم رغبة الرئيس في تداول السلطة بطريقة سلمية 00 وانما مسرحيات هزلية يمثلها على الشعب


المغلوب بالخطابات الجوفااء الفارغة 0


اذن فهذه المسرحية ربما تكون نهايتها مأساوية ولعل مُخرجها قد أخطأ الحسبة وكانت نهاية السيناريو

سقوط بطل المسرحية بدل من بقاءه على الحكم


تقديري


 
 توقيع : القيصر

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
قديم 13-07-2006   #4


الصورة الرمزية سده السعدي
سده السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 323
 تاريخ التسجيل :  13-07-06
 العمر : 53
 أخر زيارة : 13-07-2006 (10:47 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مسرحية اعادة الترشيح



شكرا أخي فارس يافع وأنشاء الله نفيد ونستفيد


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM