العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


لماذا الرجال أكثر شجاعة من النساء؟

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيد النساء أم كيد الرجال أبو ليلى السعدي يحكــــى أن.. 13 17-06-2016 09:14 AM
كيد الرجال اشد من كيد النساء عماد العيسائي بسمات وقفشات ضاحكة 3 26-10-2011 01:55 AM
النساء أكثر إصابة بالإكتئاب المرضي عزي ايماني قسم الصحة والطب 3 26-03-2011 12:53 PM
تعظيم النساء على الرجال بن النقيب قضيــة و وجهــة نظــر 19 31-01-2011 08:44 PM
لَعْن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال عبدالله العنسي المكتبــة الإسلاميــة العامه 0 07-04-2010 06:38 AM

إضافة رد
المشاهدات 1825 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-2009   #1


الصورة الرمزية abbadi
abbadi غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3034
 تاريخ التسجيل :  18-01-08
 العمر : 50
 أخر زيارة : 21-11-2019 (12:44 PM)
 المشاركات : 184 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي لماذا الرجال أكثر شجاعة من النساء؟



[align=center]أظهرت صور الاشعة أن دماغي المرأة والرجل يتفاعلان بشكل مختلف عند مواجهة الخطر.
وذكر موقع "ميديكال نيوز تودي" أن دراسة قدمت أمام الاجتماع السنوي لجمعية علم الأشعة في أميركا الشمالية أثبتت أن دماغي الرجل والمرأة يتفاعلان بطريقة مختلفة مع المحفزات السلبية والإيجابية.
وقال الطبيب أندرزيج أوربانيك من جامعة "جاغيلونيان" في بولندا أن الرجال يركزون على الجوانب الحسية من المحفزات ويحاولون تحليلها لاتخاذ الخطوات الملائمة في حين تركز النساء على المشاعر التي تولدها هذه المحفزات.
وشملت الدراسة 21 رجلاً و19 امرأة، تمت مراقبة نشاطهم الدماغي بينما كانوا ينظرون إلى صور كمبيوتر صممت للتسبب بحالات عاطفية مختلفة، حيث عرضت مجموعة من الصور السلبية ،ثم مجموعة من الصور الإيجابية.
وظهر أن النساء يتمتعن بنشاط أكبر في منطقة المهاد الأيسر في الدماغ حين يرين الصور السلبية، وهي المنطقة المسؤولة عن الألم والشعور بالملذات، في حين أظهر الرجال نشاطاً أعلى في منطقة القشرة الجزيرية اليسرى التي تتحكم بحالة الجسم الفيزيولجية.
ويتحكم النشاط في هذه المنطقة من الدماغ بالوظائف الجسدية اللا إرادية بما فيها عمليات التنفس والهضم ودقات القلب، وهو مسؤول أيضاً عن الطريقة التي يواجه بها الشخص الخطر وتحدد ما إذا كان سيهرب من التهديد أو يبقى لمواجهته.
وقال أوربانيك "قد يشير ذلك إلى أنه حين يواجه الاشخاص موقفاً خطيرا، يرجح أن يختار الرجال المواجهة أكثر من النساء".
وبينت الدراسة أنه حين رأت النساء الصور الإيجابية أظهرن نشاطاً أكبر في منطقة من الدماغ مسؤولة عن الذاكرة، ما يشير الى أن النساء يحللن الصور بخلفية أوسع ليربطن بين الصورة الإيجابية وذكرى معينة، إذ قد تذكر صورة طفل صغير المرأة بابنها حين كان طفلاً، في حين أن ردة فعل الرجال أقل عاطفية واكثر إدراكاً.
(منقول)
[/align]


 
 توقيع : abbadi

[align=center]اللهـــــم آت نفســـــي تقـــــــواهـــا وزكـــــها انت خــــــيـر مـــــن زكــــاهـــا انت وليـــــها ومــــــــولاهــــا
اللهــــم اصـــلــح لـي دينــي الـــذي هــــــو عـصــمة امــــري وأصــلـح لـي دنيــاي التــي فـيــهـا معـاشــي
وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر
[/align]


رد مع اقتباس
قديم 17-12-2009   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (11:40 PM)
 المشاركات : 115,273 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لماذا الرجال أكثر شجاعة من النساء؟



[align=center]مشكور اخي الكريم وجزاءك الله خير وهذا معلومه مفيده

بس يمكن الحريم معا ينزقرين لنا اذا عرفين ذالك واخي

تعرف بنات اليمن ويافع خاصه اذا عرفت هذا ما تنزقر

رع مهي مرتي الحمد لله ما تعرف كلمه تكتبها او تقراها

ولكن ربك يستر ههههههههههههههههه على كل حال لك شكري
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 18-12-2009   #3


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لماذا الرجال أكثر شجاعة من النساء؟



شكرا سيدي الكريم على هذه المعلومات القيمة وهذا فضل الله له حكمة في هذا وهو الحكيم الخبير ..

بارك الله فيك ..


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 21-12-2009   #4


الصورة الرمزية abbadi
abbadi غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3034
 تاريخ التسجيل :  18-01-08
 العمر : 50
 أخر زيارة : 21-11-2019 (12:44 PM)
 المشاركات : 184 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لماذا الرجال أكثر شجاعة من النساء؟



[align=center]اشكرك عزيزي الصقر اليافعي على مرورك

لا تخاف ما اليافعيات رعهن طيبات والله ماحد مثلهن بالاخص نسوان البلاد اما دي هاجرين خارج يافع هه كذا وكذا
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 21-12-2009   #5


الصورة الرمزية abbadi
abbadi غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3034
 تاريخ التسجيل :  18-01-08
 العمر : 50
 أخر زيارة : 21-11-2019 (12:44 PM)
 المشاركات : 184 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لماذا الرجال أكثر شجاعة من النساء؟



[align=center]اشكرك عزيزي النقيب على مرورك[/align]


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM