العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > الرأي & الرأي الأخر

الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


الحوثيون يرحبون بدعوة رئيس الجمهورية للحوار

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنت رئيس الجمهورية لمدة 24 ساعـة فقط . صالح اليافعي الرأي & الرأي الأخر 28 01-09-2025 05:10 AM
لحج: وفاة 8 من مرافقي نائب رئيس الجمهورية.. الوادي الرأي & الرأي الأخر 1 09-09-2010 05:14 PM
رئيس الجمهورية يدعو لبدء حوار وطني يماني اصيل الرأي & الرأي الأخر 0 14-12-2009 08:55 PM

إضافة رد
المشاهدات 2982 التعليقات 1
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2010   #1


الصورة الرمزية سنان السعدي
سنان السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6773
 تاريخ التسجيل :  10-03-09
 أخر زيارة : 10-04-2021 (09:27 PM)
 المشاركات : 2,886 [ + ]
 التقييم :  513
لوني المفضل : Brown
افتراضي الحوثيون يرحبون بدعوة رئيس الجمهورية للحوار



--------------------------------------------------------------------------------

اشتراطوا إيقاف الحرب بشكل نهائي..الحوثيون يرحبون بدعوة رئيس الجمهورية للحوار
02/01/2010
خاص-نيوزيمن:
رحب القائد الميداني للحوثيين بدعوة رئيس الجمهورية بالعودة للحوار، معتبرها دعوة إيجابية وخطوة صحيحة إلى السلام والعودة إلى الأمن والاستقرار.
وجددالجوثي في بلاغ صحفي قبولهم بالنقاط الخمس، مشترطا إيقاف الحرب بشكل نهائي، مؤكدا في ذات الوقت مواجهتهم ما وصفوةعدوان الحكومة عليهم.
وأضاف أنه عندما تتوقف الحرب فهم مستعدون للحوار .
ووفقا للحوثي أن دعوتهم تاتي حرصا منهم على حقن الدماء والحفاظ على الأرواح وممتلكات المواطنين وتجنيب البلد المزيد من المشاكل والمعاناة والحروب، لا سيما وهو يمر
بمنعطفات كثيرة وخطيرة، ملفتا إلى مبادرات سابقة تم الإعلان عنها تمثلت بإستعدادهم لوقف الحرب ومن طرف واحد وفتح الطرقات وإزالاله حواجز وإنهاء التمترس والجلوس على طاولة الحوار لإيجاد حل جذري للقضية إلا أنه وللأسف لم تلقى تلك المبادرة أي تفاعل إيجابي.
وبخصوص الأراضي السعودية جدد تأكيدهم بانهم لا يستهدفون الأراضي السعودية وإنما يواجهو عدوان مباشر من أراضيها.
وكان الرئيس علي عبدالله صالح دعا المعارضة الى الحوار، وطالب الحوثيين وتنظيم قاعدة الجزيرة العربية ، بإلقاء السلاح والجنوح إلى السلم..
وفي مقال نشرتها يومية «الثورة» الرسمية أمس قال الرئيس «نتطلع الى أن يكون العام الجديد بداية للصفح والتسامح بين الجميع وان تستجيب فيه العناصر المتمردة في محافظة صعدة لصوت العقل في الجنوح للسلم والتخلي عن العنف وإراقة الدماء والالتزام بالشروط التي وضعتها الدولة لإيقاف نزيف الدم».
وأضاف شرطا جديدا على المتمردين بالإضافة إلى الشروط السابقة الخاصة بتخليهم عن استخدام السلاح: «الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية».
وخاطب الحوثيين: «إذا ما قبلت تلك العناصر بدعوة السلام فإن الدولة تمد يدها للسلام».
وأكد أن الدولة لم تكن أبداً في يوم من الأيام داعية حرب أو راغبة فيها.
ودعا صالح عناصر «القاعدة» إلى جعل هذا العام الجديد محطة فاصلة للمراجعة والوقوف مع النفس، وخاطبهم قائلا: «حان الوقت لأن تلقوا بأسلحتكم وتتجنبوا العنف والإرهاب وأعمال الشر، لكي تصونوا أرواحكم وتكونوا مواطنين صالحين في مجتمعكم تساهمون بإيجابية في مسيرة بنائه وازدهاره».






 

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2010   #2


الصورة الرمزية ابو ماهر السعدي
ابو ماهر السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6252
 تاريخ التسجيل :  30-10-08
 أخر زيارة : 11-03-2011 (02:04 AM)
 المشاركات : 851 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الحوثيون يرحبون بدعوة رئيس الجمهورية للحوار



شكرا شيخ سنان السعدي ويعطيك العافيه

ولكن هل تصدق الحكومة والحثوين ام تضل الاتهامات بينهم والبحث عن الذرايع لاستمرار الحرب .

في نضري بان الجانبين لاتوجد لديهم الرغبه الحقيقه للمصالحه وانما هذه الاخبار لكسب التايدي العالمي .


 
 توقيع : ابو ماهر السعدي

[poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
إلهي سألـك بالمختـار تسمـع=دُعاء عبدك وكُن له حيثما كـان
وبادر مثل لحظ العيـن وأسـرع=تجليها بفضلك وأصلـح الشـان
وصلوا ما القمر والشمس تطلع=على النور المسمى نسل عدنـان[/poem]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM