العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > الرأي & الرأي الأخر

الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة مسلحة تحاصر مبنى الأمن السياسي بلبعوس وتربك أجتماع مشايخ يافع سنان السعدي أخبـار و شـؤون يـافع 6 06-12-2011 11:35 PM
ذمار:جماعة مسلحة من قبيلة (عنس) تختطف ثلاثة من أبناء يافع: الوادي أخبـار و شـؤون يـافع 3 06-01-2011 12:22 PM
شيخ مشائخ يافع: نسعى لتشكيل قوة قبلية مسلحة لحفظ الأمن في المناطق الجبلية بالتنسيق مع الحكومة خط الوسط الرأي & الرأي الأخر 25 26-04-2010 01:17 PM
اشتباكات مسلحة بين مجموعة من أبناء يافع والمستثمر الهمداني.. الوادي أخبـار و شـؤون يـافع 6 24-09-2009 11:45 AM
أين تكمن مصلحة يافع كمنطقة وكقبيله هل في ظل الوحدة او مع الإنفصال ؟ مبدأ يافعي الرأي & الرأي الأخر 34 06-04-2009 01:31 AM

إضافة رد
المشاهدات 3350 التعليقات 13
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2010   #1


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرت يافع بمراحل عبر التاريخ الحديث وخاصة بعد قيام الثورة والجمهورية وسيطرة الحزب الإشتراكي على مقاليد الحكم في البلاد ، والذي كان من أهم أهدافه القضاء على الولاءات القبلية لكي يتمكن من السيطرة على القبائل في جنوب اليمن والمناطق التي ورثها من المستعمر البريطاني والسلطنات والمحميات ،، فنجح في ذلك إلى حد كبير في كسب الولاءات ،،، ومن بين هذه القبائل والمناطق يافع ،،، فشتت سلاطينها ومشائخها وعقالها ومن كان بيدهم أمر هذه القبائل العصية التي لا تخضع لمستعمر ولا لقانون ،، فكانت تخضع للسلطان بإرادتها دون أن يكون للسلطان ولاية جبرية على هذه القبائل القوية المحاربة ذات البأس الشديد ،، فينطبق عليهم مع سلاطينهم قول قوم بلقيس لملكتهم ( نحن أولوا قوة وأولوا بأس شديد ،، والأمر إليكِ فانظري ماذا تأمرين ) .
استطاع الحزب أن يفكك ويخضع تلك القبائل ذات الوصف السابق ومزقهم كل ممزق وفرقهم بين محافظتين كانتا في الأصل تابعتين ليافع ( لحج وابين ) ،، فقضى على القيادة القبلية ، وأضعف قياداتهم الحزبية وجعلهم تابعين لغيرهم على مدى حكم الحزب ..........
واليوم وبعد أن تمت الوحدة وجاء الحراك الذي أول ما بدأ ،،، بدأت قياداته تتودد ليافع ويريد أن يكسب ودها وولاءها لتكون كما كانت من قبل هي وقود الصراعات ،، ثم التنصل لها عند انتهاء هذه الصراعات .
واليوم يا عقلاء يافع الا نتعظ من الماضي ونبحث عن مصلحة يافع دون أن نعطي الفرصة لغيرنا أن يستثمر هذا البأس وتلك الشدة في قومنا ،،، لنوظفها لمصلحة يافع ،،، وهل نجلس مع أنفسنا ،، ونسأل أنفسنا أين مصلحتنا..؟؟؟
هل هي مع الحراك الذي يقود الجنوب إلى المجهول..؟؟؟
أم مصلحتنا أن نكون دولة مستقلة ذات سيادة ! ! ،،، وهذا بالطبع مستحيل لعدم توفر المقومات الأساسية..؟؟؟
[align=right]مثال..[/align]1ـ الحراك نفسه وتكوناته واختلافه..
2ـ دول الجوار..
3ـ الدول العربية..
4ـ المجتمع الدول..
أم أن مصلحتنا تكون مع الوحدة اليمنية ونقف مع من ينادي بالتغيير السلمي وإصلاح ما أفسده المفسدون ، ويكون ليافع شرف الدفاع عن الوحدة بعد أن عرضها النظام الفاسد للتفكك.. ؟؟؟
والإجابة على هذه التساؤلات أتركها للمشاركين ،،، فنرجو التفكير بالعقل والمنطق لا بالعصبية والعواطف التي لا تفيد بل تضر كما أضرت بالأمة من قبل ...
منقول من أبناء يافع...
لن أركع
لن أركع أبداً للجاني
لن أخضع لو حتي ثواني
لن أترك للشر مكاني
سأدافع وبكل كياني
عن أهلي أرضي عنواني
.......................
...................
عن أم أب اخواني
عن ديني وطني قرآني
لن أركع..


يافع يا دار الكرام تكلمي وأمضي بسيف الحق لا تستسلمي[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2010   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (08:12 PM)
 المشاركات : 115,324 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



[align=center]تسلم اخي وانا من راي نكون مع الوحده الذي اسمها شرف لنا

وقيمه ليافع واليمن بكله وهذا مطلوب من كان يريد الخير لليمن

والشعب اليمني عامه اتمني التوفيق بهذا الموضع وكل شي بيصلح

اذا استقر الوضع في اليمن التصحيح بسيط بيكون في ابسط لحظه

عبر نفس الرئيس او من يكون البديل ولكن نتمني بطولت العمر لبو احمد

لان غير بيكون دمار لليمن وهذا راى وحسب ما اشوف الله يستر على اليمن

من كل شي سلام
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 21-01-2010   #3


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



الاشتراكيين والحراكيين هم أصحاب مصالح خاصة وباحثي عن ترف ورفاهية على حساب أمة ودولة ولذلك قاموا بزرع الفتن والحقد والبحث عن سبل تمزيق الشعب والقلوب ويدعون الى تمزيق الوطن الحبيب بعد ان وجدوا انفسهم خارج حلبة النهب والسرقة وعلى شفا حفرة الانهيار نحو الفقر والإفلاس ..

الشعب شمالا وجنوبا يهيب بمن ينادي للإصلاح ونبذ الفساد ومحاربة الظلم والاضطهاد ويدعو الى الإصلاح ..

لله درك يا يمن أصبح الكثيرين يتخبطون كالذي أصابه المس ..

نصدق من ونكذب من ؟

بالامس كان بعض احبتنا ممن نرى فيهم الوطنية والروح الانسانية والنضالية كان ينادي كما ينادي اخوانه اليوم .. وها هم اليوم على عرش السلطة ومن المقربين للسلطة.. يفترشون الحرير ويطعمون الزعفران .. هل نعدهم عدا ..

نبدأ من عند من اعلن الحرب بين الاشقاء واشعل فتيل الازمة والنيران مدعيا بحب ابناء الجنوب وارض الجنوب .. الجفري ... ولا داعي نذكر البقية فهم معرفين لدى الجميع ..
والله ان اهل يافع ضحايا سابقة ويبدو اننا نلحق من سبقنا ..

الوطن في حالة احتضار ويجب نجدته .. اليمن غنية بالكوادر الوطنية والمهيأة علما وسياسة وادارة .. نسأل الله ان يهب لنا من يحبنا ونحبه ..

اخي الكريم اشكرك على هذا الطرح .. دمت بود..


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 21-01-2010   #4


الصورة الرمزية عبد اللاه محمد الضباعي
عبد اللاه محمد الضباعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7543
 تاريخ التسجيل :  10-09-09
 أخر زيارة : 22-02-2011 (05:26 PM)
 المشاركات : 641 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني امساكم الله بالخير
اكرمكم الله وبيض الله وجوهكم
وحفظكم من كل شر
الله يصلح بلادنا وبلاد المسلمين جميع
اهلنا الكرام من اهل يافع هل تغلمون ماذا يدور عندكم
وماذا يريدون الحاقدين يريدون كسر شوكتنا فقط
وزرع الفتن عسى وعقال بافع ماكفى لهم الدرس الاول
من المجرمين الله يستر على اهل العز يافع الكرام
ولله دركم عسى ان يعو اصحاب البطون الكبيره
واصحاب الثرثره والمرجفون في المدن
ولكم مني خالص الشكروالتقدير
ابو حمزه الضبا عي


 
 توقيع : عبد اللاه محمد الضباعي

[poem=font="Simplified Arabic,6,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/46.gif" border="double,8,darkred" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
فداك روحي يا يمنّـا=يا نفس رباً رحميـا
يا سراج الصم والبكم=وسراج الغـا فلينـا [/poem]


رد مع اقتباس
قديم 21-01-2010   #5


الصورة الرمزية أبو محمد اليافعي
أبو محمد اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9248
 تاريخ التسجيل :  25-12-09
 أخر زيارة : 20-06-2012 (12:47 AM)
 المشاركات : 352 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
[align=center]تسلم اخي وانا من راي نكون مع الوحده الذي اسمها شرف لنا
وقيمه ليافع واليمن بكله وهذا مطلوب من كان يريد الخير لليمن
والشعب اليمني عامه اتمني التوفيق بهذا الموضع وكل شي بيصلح
اذا استقر الوضع في اليمن التصحيح بسيط بيكون في ابسط لحظه
عبر نفس الرئيس او من يكون البديل ولكن نتمني بطولت العمر لبو احمد
لان غير بيكون دمار لليمن وهذا راى وحسب ما اشوف الله يستر على اليمن
من كل شي سلام
[/align]
[align=center]
استاذي الفاظل الصقر اليافعي
انت تتمنى هذا الشي وانا اتمنى شيء اخر وغيرنا له امانيه
والسؤال هنأ ماذا عملنأ من اجل تحقيق امانينأ....؟
اسمح لي استاذي الفاظل ان اختلف معك في مأ ذهبت اليه
فليس من العدل ان نقول ان الامهات اليمنيات لم ينجبن قائدآ غير علي عبدالله صالح..
أو ان نقول ان رحيله سوف يجلب الخراب لليمن.
بالعكس استاذي الفاظل اليمن فيها من القادة والساسة والمثقفين
الوطنيين من هم افظل من علي عبدالله بكثير ولكن لم تتاح لهم الفرصة
لخدمة الوطن
تحياتي لك[/align]


 
 توقيع : أبو محمد اليافعي

سنظل نحفر في الجدار
إمّا فتحنا ثغرة للنور
أو متنا على وجه الجدار
لا يأس تدركه معاولنا ولا ملل انكسار


رد مع اقتباس
قديم 21-01-2010   #6


الصورة الرمزية أبو محمد اليافعي
أبو محمد اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9248
 تاريخ التسجيل :  25-12-09
 أخر زيارة : 20-06-2012 (12:47 AM)
 المشاركات : 352 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



[align=center] اخي الوعد القاطع
لم تكن يافع في اي يوم من الايام الأ مناصره للحق رافظه للباطل وفي هذا الوقت العصيب تمر يافع بحالة تشتت لم تشهده من قبل وقديكون احد اسباب التشتت عدم وجود الرأس المحنك والقوي الذي يستطيع لم الشمل وتوحيد الكلمة حتى نستطيع الظهور بموقف واحد قوي وواظح.
انا على يقين ان يافع مجمعة على نصرة الحق ولكن الاختلاف الى اين تتجه يافع بثقلها..
هل تتجه الى الداعين لفك الارتباط..
ام الى المنادين بالتقيير..
وفي كل الحالتين سنكون مؤيدون لأي أجماع يافعي مهما اختلف هذا الاجماع عن المبادى التي في دواخلنا ..
وفي هذا الوقت يجب علينا التخلي عن الانانية وان لا نبحث عن مصلحة يافع فقط .
وليس من الحكمة ان نسلخ يافع عن محيطها الجغرافي .
اذآ يجب علينا البحث عن قواسم مشتركة عندها يمكن ليافع ان تلعب دور كبير في حلحلة الامور .
فبقاء يافع خارج اطار اللعبة قد يضعفنا كثيرآ امام أي تسويات قادمة ...
تحياتي لك[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2010   #7


الصورة الرمزية انا السعدي
انا السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9709
 تاريخ التسجيل :  20-01-10
 العمر : 70
 أخر زيارة : 03-02-2010 (12:02 AM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



سلام عليكم
لاول مره اقراء كتابات جميله حول الوحده بغض النظر عن الاراء المختلفة
ولكن عندما تقرا تفاهات وتذيل باسم اليافعي أو انتساب لاي منطقة في يافع
مع الاسف تعكس صورة سيئة عنا الجميع وليس خوفا من ذكر اللقب
ان كنا حريصين على منطقتنا وسمعتها فيجب ان نتفق على ان لانسي الى الاخرين وتجريحهم أو ننقاد لاي شعار
ولكن ان كان هناك نقد فيجب ان يطرح بشكل موضوعي وحضاري
عندما اكون خلف الشاشة لايعرفني احد تحت اي مسمى او رمز ما يميزني الاسلوب الحضاري في النقد او طرح موضوع للمعالجة يهم ابناء المنطقة أو الجميع وكذلك طريق الاقناع .
لا ازيد عليكم ولا ازايد عليكم بأنني احب اهلي ابناء يافع ومنطقتي يافع اكثر منكم بل مايزيدني الشرف ان هناك الكثير من اخواني ابناء المنطقة فاقوني بمحبتها واهلها
الذي اتمناه ان نكون عند مستوى الحرص الشديد على سمعتنا الجميع وبالتالي فأن هذا كله يصب لمصلحة منطقتنا وسمعتها
وسمعة منطقتنا من سمعتنا
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2010   #8


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



طرح موضوعي ونقاط مهمه باسلوب عقلاني وتبع ذلك مداخلات وردود رصينه تعكس ادراك ووعي منتسبي هذا المتدى من ابناء يافع ..وبوجود هذه العقول النيره يزداد الحرص والتنبيه على مصلحة يافع واهلها كجزء من الجنوب واليمن باكمله .

كما اسلف الاخ النقيب الحزبيين يسعوون لمصالحهم الشخصيه وليس ليافع واكبر دليل ان هناك مجموعة كبيره انتقلت من الحزب الاشتراكي الى المؤتمر لانهم ضمنوا وظيفة افضل وهكذا بالرغم انهم حاربوا مع محاولة انفصال 94..والدليل الاخر ان المسؤولين الحزبيين لا يسعوون الى عمل او اكمال المشاريع في المنطقه بل لا يحركون ساكنا تجاه من يعطلها او يعيقها لاسباب عدة.

الحزبيون الاشتراكيون اليافعيون يصورون لنا مثلا ان ابناء دثينه وعلى راسهم عبدربه منصور اعداء ليافع كي تستمر التشاحنات لاغراض شخصيه حزبيه يستفيدون منها وعندما يعينون في اللجنه الدائمه للمؤتمر فتراهم بجانبه وهلم جر..

الواقعيه ان نقبل في الاختلاف في الروئ وندير هذا الاختلاف بطريقة لا تمزقنا..فهناك شيخ او اكثر يدعو لفك الارتباط وانا على يقين بان ذلك مرحلي.. وبنفس الوقت هناك مشائخ واعيان اخرين يمثلون الاغلبيه يرون ان ما يثوره الاشتراكيون حاليا في يافع ماهو الا مسير من خارج يافع لتكون مطية في حروب قادمه يستفيد منه الاخرين... وفي هذا لاسياق لعل البعض طالع الاجتماع الاخير لهم في يافع الذي خلت لجانهم من اي اسم غير القيادات الاشتراكيه وهذا بحد ذاته يعطي قراءه واضحه لمكونات ذلك الحراك.. الكل متفق اننا بحاجه الى حراك سلمي للتغيير وبناء دوله لليمن وليس للافراد.. لكن علينا من الحذر من حراك مختطف يستغل معاناة الناس ليغرق الوطن بمن فيه ليستولون مرة اخرى كراسي الحكم بعد ان يصفوا طارق الفضلي والنقيب والاخرين من غير الاشتراكيين!

شكرا لك اخي الوعد القاطع على ما خطته اناملك من موضوع هادف
.


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2010   #9


الصورة الرمزية عبد اللاه محمد الضباعي
عبد اللاه محمد الضباعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7543
 تاريخ التسجيل :  10-09-09
 أخر زيارة : 22-02-2011 (05:26 PM)
 المشاركات : 641 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد اللاه محمد الضباعي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني امساكم الله بالخير
اكرمكم الله وبيض الله وجوهكم
وحفظكم من كل شر
الله يصلح بلادنا وبلاد المسلمين جميع
اهلنا الكرام من اهل يافع هل تعلمون ماذا يدور عندكم
وماذا يريدون الحاقدين يريدون كسر شوكتنا فقط
وزرع الفتن عسى وعقال يافع ماكفى لهم الدرس الاول
من المجرمين الله يستر على اهل العز يافع الكرام
ولله دركم عسى ان يعو اصحاب البطون الكبيره
واصحاب الثرثره والمرجفون في المدن
ولكم مني خالص الشكروالتقدير
ابو حمزه الضبا عي
تم تعديل بعض الحروف


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2010   #10


الصورة الرمزية انا السعدي
انا السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9709
 تاريخ التسجيل :  20-01-10
 العمر : 70
 أخر زيارة : 03-02-2010 (12:02 AM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لست متعصباً ،،، ولكني باحثاً عن مصلحة يافع...



سبحان الله يا ضباعي التقينا في النت وما التقينا لا في بيتي ولا في بيتك


قل لي متى نلتقي ...


بالمناسبة انا انتقلت من البيت الاول للعلم



ابو علي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 09:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM