العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > الرأي & الرأي الأخر

الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


د. محمد المسفر: كفوا.. نحن مع الوحده

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطقاة يتساقطون.. الدكتور محمد المسفر سنان السعدي الرأي & الرأي الأخر 1 01-02-2012 06:00 AM
لكي تكسب دول الخليج ود اليمن (د. محمد المسفر) سالم الناخبي الرأي & الرأي الأخر 15 09-04-2011 09:18 PM
لا خوف على دول الخليج برحيل صالح (د. محمد المسفر) سالم الناخبي الرأي & الرأي الأخر 13 01-04-2011 03:42 PM
د. محمد المسفر: غالبية الشعب في الجنوب مع الوحده سالم الناخبي الرأي & الرأي الأخر 12 23-01-2010 08:32 AM
فخامة الرئيس: ادارتكم لدولة الوحده المنيه غير مقبوله (د. محمد المسفر) سالم الناخبي الرأي & الرأي الأخر 10 27-05-2009 06:05 AM

إضافة رد
المشاهدات 1902 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-2010   #1


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي د. محمد المسفر: كفوا.. نحن مع الوحده



د محمد مسفر في منارات:

- على الانفصاليين الا يستعدون على وطنهم من لا هيبة ولا قيمة لهم عنده.
- يجب علينا تحذير صانعي القرار من البطانة المستفيدة الساقطة والمثيرة لكل الأزمات الداخلية.
- الوحدة صنعت بالدماء وعلى صانعي القرار الا يبيعوها بابخس الأثمان.
- الاعلام اليمني خلق المشكلة الأمنية ليتبنى الغرب عملية الإرهاب المضاد ويواجه الإرهاب بالإرهاب.

ربط الدكتور والمفكر القطري محمد صالح مسفر حياة اليمن وموتها بالوحدة، مطالبا الانفصاليين بالتوقف عن مطالبتهم بالانفصال ومخاطبا اياهم بقوله: (كفوا.. نحن مع الوحدة، ونحن نردد ما قاله الشاعر: "سلام على كفر يوحد بيننا.. واهلا وسهلا بعده بجهنم" فنحن صناع الوحدة لاننا في العالم العربي امة واحدة جذورنا وقيمنا واحدة، فلا تكونوا كشجرة زقوم، وكونوا شجرة يانعة مثمرة)، داعيا اياهم الى الاستفادة من تجرية البعثيين الذين اقاموا الوحدة في 58 وتمردوا عليها في 61 واسقطوها، ومن ثم بدأ كل واحد ينزوي في زاوية من زوايا التاريخ يبكي على ألمه ومأساته، وكذلك الاستفادة من تجربة المعارضة العراقية والا يستعدون على وطنهم من ليس له هيبة ولا قيمة لهم عنده لسيستخدمهم اسوء استخدام ويكونون هم واليمن الخاسرين في الأخير..

وخاطب أيضا صناع القرار في اليمن قائلا: (انتم صنعتم مجد ا في هذا البلد يردده التاريخ هو الوحدة فلا تبيعوها بابخس الأثمان لإرضاء ألف او باء وجيم من الناس بقطعة ارض هناك او شجرة او بيت هنا فليكن وليختفي هؤلاء الناس ولتبقى الوحدة بأي شكل كان)، مؤكدا على دعم حكومة قطر للوحدة اليمنية التي اقامها النظام السياسي بصنعاء بالعرق والدم والتي هو شريك معه فيها اعلاميا، موضحا ان هناك دولا اخرى ضد هذه الوحدة وانها تآمرت عليها وتباكى حكامها على قيامها، فلا يشمت بكم اليوم الأعداء.

ودعى مسفر اليمنيين الى تحسين وضعهم الاقتصادي والاستثماري والامني والذي ستكون به اليمن قبلة السياحة من جميع انحاء العالم لامكانياتها السياحية الواعدة، مقترحا على مؤتمر الرياض الا يقدم فيه المانحون درهما واحدا للدول التي تطلب المساعدة، وان تكتفي بتقديم برامج لمشاريعها التي تنوي تنفيذها لطلب تمويلها دون ان تتقدم بطلب تسليمها ميزانيتها.

وعزا نقص رسائل مفكري الخليج لليمن عبر وسائل الإعلام الى غياب الحقائق عما يجري في اليمن قائلا: (ما لمسناه عن احداث وظروف اليمن عن طريق وسائط متعددة منها الحاقد والناقد والمحب وكلها آراء ناقصة، فكل يريد قول ما يعجبه وما يناسبه وهذا مايجعل رسائلنا ناقصة.

واشار الى وجود خطأ غير مقصود من وسائل الاعلام اليمنية التي تشكل الارهاب، وتبعث بالخوف والتخويف من اليمن، متهما صناع القرار والاعلاميين بخلق المشكلة الأمنية وتصعيدها، وقيام الغرب بتبنيها لتبدأ عملية الارهاب المضاد واصبح يواجه الارهاب بالإرهاب.

وقال: أن اسبابا اخرى لا تقل عنها اهمية في دفع الغرب للتدخل الاجنبي في اليمن وتتمثل في تحول الفساد إلى مرض عضال والضعف الشديد في أداء بعض المؤسسات والدوائر الرسمية الحساسة ومنها الخارجية والداخلية، بسبب إفتقار الكثير من منتسبيها للعلم والمعرفة والقدرة والكفاءة، وإحتكار التوظيف والعمل فيها على اسر وعوائل بعينها والنيل من عزم الجهات المعنية والانتقاص من هيبتها، وأضعاف أداءها وعرقلة خططها وتوفر المناخ المناسب لقيام الحراك في المحافظات الجنوبية، وظهور الدعوات الانفصالية مبينا أنه لو تم معالجة تلك المشاكل في الوقت المناسب، لكانت اليمن في غنى عن كل ما يحدث لها اليوم ومعتقدا ان بريطانيا قد تكون راجعت ماضيها الاستعماري وقررت استرجاع وصايتها.


مقتطفات من ندوه اليمن في محيطه الاقليمي


 

رد مع اقتباس
قديم 26-02-2010   #2


الصورة الرمزية السياف
السياف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3608
 تاريخ التسجيل :  16-02-08
 أخر زيارة : 17-01-2024 (12:25 PM)
 المشاركات : 221 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: د. محمد المسفر: كفوا.. نحن مع الوحده



[align=center]اخي سالم الناخبي
مشكور على الفقل
جمعه مباركه علينا وعليك
اخي الكريم صغيرنا قبل كبيرنا مع الوحدة
ولكن.................قتله علي عبدالله
مثل ما قتلة الوحدة العربية من قبل المفسدين امثال الشاويش علي [/align]


 
 توقيع : السياف



رد مع اقتباس
قديم 26-02-2010   #3


الصورة الرمزية سنان السعدي
سنان السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6773
 تاريخ التسجيل :  10-03-09
 أخر زيارة : 10-04-2021 (09:27 PM)
 المشاركات : 2,886 [ + ]
 التقييم :  513
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: د. محمد المسفر: كفوا.. نحن مع الوحده




الدكتور محمد المسفر والنعم فية رجل عروبي وصاحب مبداء لا يحيد عن مبداه ولكن للأسف الشديد إن مثل هولاء الشرفاء يصتدموا بالواقع المرير والمرعب في عالم اليوم فقد قال في الندوة لا تبيعوا وحدتكم بقطعة أرض أو بيت أو شجرة على علية القوم فهوا يعلم والكل يعلم إن السلطة وزبانيتها يتحملوا كل المسئوليات عن ما يحدث اليوم في الساحة الجنوبية فلو إن السلطة كانت حقاً وحدوية لما حدث هذ الشي اليوم ولكن السلطة الفاسدة كانت سلطة فيد فقط فكل همهم تجميع المال لهم ولزبانيتهم على كلاً التاريخ سيلعن كل من أساء لليمن ووحدتة وأعتقد إن السلطة أكثر من سيلعن


 

رد مع اقتباس
قديم 26-02-2010   #4


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: د. محمد المسفر: كفوا.. نحن مع الوحده



تحية الى هذا السياسي العملاق الذي ينظر الى العالم العربي بعين الشفقة والرحمة متأثرا دائما باحداث العالم العربي اينما يكون وبوجه الخاص الى اليمن فكم من دعوة سبقت هذه ولكن وللاسف لا حياة لمن تناد..
كلام في الصميم وتحليل تترجمه الايام ..
دائما السلطة لا تقوم بمعالجة اي مشكلة الا بعد انشتارها وامتدادها على الساحة .. لكن نقول لا تزال الأمور قابلة للمعالجة وتسويتها بصورة تخلق الاستقرار في اليمن وتفشل مطامع الحاقدين والمتربصين لليمن .. لذا اذا تصدق السلطة مع شعبها وضميرها فان الاصلاح سهل وبسيط وسيكون اليمن وجهة حضارية سياحية اقتصادية يقصده العالم لما لها من مميزات حباها الله بها ..
ارق التحايا لك اخي العزيز سالم .. نقل موفق ..


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 28-02-2010   #5


الصورة الرمزية جاسم الحاصل
جاسم الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل :  25-12-06
 أخر زيارة : 31-07-2013 (01:23 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: د. محمد المسفر: كفوا.. نحن مع الوحده



(كفوا.. نحن مع الوحدة، ونحن نردد ما قاله الشاعر: "سلام على كفر يوحد بيننا.. واهلا وسهلا بعده بجهنم" فنحن صناع الوحدة لاننا في العالم العربي امة واحدة جذورنا وقيمنا واحدة، فلا تكونوا كشجرة زقوم، وكونوا شجرة يانعة مثمرة)،ونحن نقول لا سلام على الوحده اذا كانت تقودنا الى الكفر والفسوق فوحد تكم لكم واذاكان انتم ترحبون بجهنم فبارجلكم لا بارجلنا فانها تسال هل من مزيد ؟ وشجرة الزقوم تنمو في جهنم ولسنا ذاهبون الى هناك لاننا لا ننادي بكفر يوحدنا الى جهنم


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM