| أخبـار و شـؤون يـافع يختص بكل اخبار يافع وشؤونها |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| قبيلة يافع الحميرية | البارز | أخبـار و شـؤون يـافع | 4 | 30-12-2010 11:58 AM |
| منتدى قبيلة يافع يدعو كل ابناء يافع اينما كانوا | صاحب الاحزان | محطـات بــلا حــدود | 7 | 27-07-2010 04:16 PM |
| شرح عن قبيلة يافع | احساس | محطـات بــلا حــدود | 4 | 15-06-2007 03:29 PM |
|
| المشاهدات | 3235 | التعليقات | 10 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
وين قبيلة اهل يافع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اعلم من اين ابد ولاكن اظن كلكم او الاغلب منكم سمعتو بقضية الشهيد محمد حمود عاطف عوض (آلتام) السعدي حبيت انوه الى انه كما كتب الاخ عادل السعدي في مشاركته النقيب في زياره الى السعدي وقال بان النقيب وكافت مشايخ يافع العليا والسفلا سلموالغضيه الى ولي امر الدم ولي امر الدم ارسل للمشايخ الرد باعدام القتله وفي نفس المكان الذي مات فيه ولده وهاذا حقه في الشرع وايضآ القانون الذي حكم باعدامهم ولاكن الجناه هربو من بيت النقيب وهاذا على ماذا يدل برايكم ان دل فانما على شيا واحد وهو ان المشايخ هم من هرب القتله المجرمين قطاع الطرق واحدا الاسباب هو انهم حراكيوووووون لا شان لنا نحن اهل المجني عليه( الشهيد) في هاذه القضيه ولاكن شاننا في من قتل ابننا الغالي لان المشايخ يفتكرون اننا لن نستطيع ان نفعل شي بل نستطيع ان نفل اكثر من ما لا يتوقعون. ولاكن عمي حود والد الشهيد يرفض اراقت الدما البرياه وهاذه جزاته من مشايخ يافع يهربون الجناه لانهم لا يستطيعون تنفيذ الحكم من المفترض على المشايخ اعادتهم الى السجن وليس تهريبهم اذا كان المشايخ يخافون على يافع وسمعتها كيف نسميهم مشايخ ونمشي ورااهم اظن انهم لا يريدون الا اراقة الدما وهاذا ما سيحدث انشا الله عما غريب وسلامي |
|
|
|
|
#2 |
![]() |
رد: وين قبيلة اهل يافع
[frame="1 80"]
أراقة الدماء ستحدث قريبآ باذن اللة وهو الشي الذي اختاروة بانفسهم الشهيد/ محمد حمود عاطف ما نبغى بدلة الا روؤس ( دم). [/frame] |
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: وين قبيلة اهل يافع
احنا انتضرنا بما فيه الكفايه وزيد كان انتضرنا الحكومه وانتضرنا مشايخكم الي ماحد قد كلمته ويبدو لابد من اراقة الدما ونحن اهلآ لها وستلاون في الايام القليله القادمهز ونتمنا بان لا تراق دما برياه لاننا لا نريد سو القتله قطاع الطرق ونحن نعرفهم ونعرف كيف ناتي بروسهم |
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
رد: وين قبيلة اهل يافع
هذا هوا النقيب الذي سموه حكيم الجنوب للاسف الشديد ان يقال عليه حكيم واما القتله فامرهم سهل ولا تعملوا لهم رنه وحنه وهم ما يستاهلون حتى الكتابه عنهم هم فدا لجزمات محمد حمود وعلى ابو محمد يسير ونحن معاه في كل شي والثار سهل مع مثل هذه الثعالب الشارده
|
[frame="1 50"][frame="1 80"]ابو حروب السعدي ِ[/frame][/frame]
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
رد: وين قبيلة اهل يافع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جادثة القتل مدانه وجريمة يقر بعقابها شرع الله والدساتير المدنيه...اشعر بمعاناة اهل القتيل لعدم وجود سلطه تحمي وتنفذ القانون ولذا نجد تدخل الاعراف لحل مثل هذه القضايا تجنبا من الفتنة الكبرى. اخي رافع راسي سعدي.. علينا ان لا نعمم بان كافة مشائخ يافع العليا والسفلى تسلموا القضيه وان لهم ضلع في ما شرحته..حسب علمي الاخ الشيخ النقيب بادر بنفسه ولم يصاحبه احد من مشائخ مكاتب يافع العليا الرئيسين او من ينوب عنهم ولم تسلم لهم القضيه كطرف في التحكيم.. الشيخ عبدالرب نيته حسنه لاصلاح ذات البين بالرغم انه اسير لوضع سياسي يؤثر عليه في مجرى بعض الامور القبليه وهذا امر مؤسف لا نريده لهذه الشخصيه التي احببناها. وعليه فلا تزر وازرة وزر اخرى بالنسبه للمشائخ الاخرين في هذه القضيه وبحسب المعلومات التي لدي لذا علينا ان نتأكد من الاسباب والكيفه التي تم هروبهم والقضيه في وجه النقيب وماهو موقف النقيب ودوره في اطلاع يافع على ماحدث لتقرر العمل الواجب اتخاذه حتى لا يفقد الناس الثقه بالاعراف القبليه بعد ان فقدوا ثقة السلطه وتكون الطامة الكبرى. حقيقة الدور الاول المفترض هو دوز الشيخ فضل العفيفي والمشائخ والعقلاء من ابناء السعدي ... شخصيا بالرغم من انني لست شيخا او مسؤولا سأتواصل مع بعض مشائخ يافع للاطلاع وكيفية المسير وكل واحد من جانبه وفي اطار معارفه الغياب او عدم المبالاه من هذه القضيه قد يقلب السحر على الساحر وعلى يافع السلام. اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن. |
|
|
|
|
|
#6 | |
![]() |
رد: وين قبيلة اهل يافع
السلام عليكم ها أبن أخـــي صبـــراً ..
وحقنـــا يجي يجـــــي ولو لا أننـــــــــا نعمـــل حساب لأبنـــاء يافع لكــــن لكــــــل حادث حديث .. وأشكــــــر أخـــــــي رافع راس السعدي على هذاالموضـــوع.. وأقول للجميع... آه على عينـاً بكت لجل غالي وآه على عينـاً بكت من سهرهــــا اشكي عليك الحال واللي جرى لي حالي تردى ي.... من قهرها يصعب على الإنســـان إتخــــاذ قرارات في مثـــل هذه الإمـــور ليس خـــوفاً من أحد ولكن على القبيلـــة وقـــد حاولنـــــا وعملنــــا كل شيء من أجـــل تجنيب يافع الفتن والدمــــاء ولكـــــن أبوا إلا أن نكـــــون أمـــام الأمــــر الواقـــــع إلــــى كـــــل من يعـــــرف القضيـــــة لقـــــد عملنـــــا نحن أولياء دم المغدور كــــل شـــــيء وقـــد تحملنــــا آلامنـــا بكـــل شجــــاعــــة وصبــــرنا صبـــر فلا تلومونـــا.. وهنــــا نحب نرسل رسالــــة تحذيرية لمن يهم أمـــــر يافع ككل لأن الأمــــور سوف تخـــرج من أيادي الجميـــــــــــــــــــــــع. . ونسأل الله السلامـــــة للجميع إذا أرادهـــا النــــــاس.. تحيـــــة لأخـــي حمـــــود بن عاطـــف السعدي أبو الشهيـــد على صبــــــره وشجــــاعتـــــه.. تحيــــة لنــــا أصحــاب الدم على صبــــرنـــــا ليس خوفــاً كمــا ذكرت ولكـــن لكـــي نجنب يافـــع الويل لأننــــا قادرين على أن .........!!! تحيـــــة لكــــل أبناء المنطقــــة تحيـــــة لكـــل يافـــعي .. فنحـــن والله جنودك وتحت أشارتك .. لا حـــول ولا قوة إلا بالله.. رحمك الله يا أبن اخــــــــــــــــــــــــي انتم السابقــــــون ونحن الاحقــــــون.. السعدي....الصوت الحـــــــــر |
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: وين قبيلة اهل يافع
عادل السعدي-رافع راسي السعدي-الوعد القاطع
أنتم اصحاب حق وهاذا معروف في يافع والجنوب باكملة واما بخصوص الموضوع في النت فهاذا خطاء لانة قد يكتب اقرب وابسط طرطور ضد القضية ولصالح الجناة وهاذا بلتاكيد سيزيد من الحساسية وليس من صالح القضية بامها من هنا انادي / -المشرف -العام الادارة -المشرفين -جميع الاعضاء , بحذف هاذا الموضوع وكما اسلفت سابقآ ونعتذر من اولياء الدم لذالك وربناء يفرجها عليكم انشاء اللة يارب ما لقطاع الطرق الا قطع روؤس. |
|
|
|
|
#9 |
![]() |
رد: وين قبيلة اهل يافع
أخــــي الغالـــــــــي لم أتطـــرق إلــــــى لب الموضــــوع ودائمـــاً نتجنب (.....) فكلامك صحيح...
وليـــــس نحن من يزرع الشوك ......... ولقد تــم حـــذف موضـــوع في بعض المنتديات بسب الحســاسيــة.. التــــــي قد يسببهـــا اي كــــلام ..... ولكــــــن الإمـــــر يرجع للمشـرفين ولصـــاحب الموضــــوع .. ليـــــس أنـــا متعصــــــب مع أن الشهيـــــــــد ولد أخــــــــــــــــــــي.. لأننـــــــــــــــي أعـــــــــــــــرف متى أخــــــــــــــذ حقــــــــــــــي ونحن نحتــــــــــــــرم الجميـــع....حبـــــــاً وليـــــــــــــــس خوفــــــــــــــــــاً.. أخيك السعدي........ |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|