| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| متى يكون اتخاذ القرار شئ صعب | احمد اليزيدي | محطـات بــلا حــدود | 3 | 25-02-2012 01:12 AM |
| القرار الحكيم | جاسم الحاصل | حــروف لا يكللها الجفــاف | 2 | 24-02-2008 06:49 PM |
|
| المشاهدات | 1930 | التعليقات | 8 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]()
دائما طريق الصواب هو الاصعب
![]() ![]() ![]() ![]() |
القرار الصعب في حياتنا
لو كان هناك مجموعتان من الاطفال يلعبون بالقرب من مسارين منفصلين لسكة الحديد
أحدهما معطل والآخر لازال يعمل وكان هناك طفل واحد يلعب على المسار المعطل ومجموعة اخرى من الاطفال يلعبون على المسار غير المعطل وأنت تقف بجوار محول اتجاه القطار ورأيت الاطفال ورأيت القطار قادم وليس امامك الا ثواني لتقرر في اي مسار يمكنك ان توجه القطار فإما تترك القطار يسير كما هو مقرر له ويقتل مجموعة الاطفال .. ؟ أو تغير إتجاهه الي المسار الآخر ويقتل طفل واحد .. ؟ فأيهما تختار؟؟؟ ماهي النتائج التي سوف تنعكس على هذا القرار؟؟؟ دعنا نحلل هذا القرار معظمنا يرى انه الافضل التضحية بطفل واحد خير من مجموعة اطفال وهذا على اقل تقدير من الناحية العاطفية فهل ياترى هذا القرار صحيح؟ هل فكرنا ان الطفل الذي كان يلعب على المسار المعطل قد تعمد اللعب هنا حتى يتجنب مخاطر القطار؟ ومع ذلك يجب عليه ان يكون الضحية في مقابل ان الاطفال الآخرون الذين في سنه وهم مستهترون وغير مبالين و أصروا على اللعب في المسار العامل؟ هذه الفكرة مسيطرة علينا في كل يوم في مجتمعتنا في العمل حتى في القرارات السياسة الديموقراطية ايضاً يضحى بمصالح الأقلية مقابل الاكثرية بغض النظر عن قرار الاغلبية حتى ولو كانت هذه الأغلبية غبيـــة وغير صالحة والاقلية هي الصحيحة وهنا نقول ان القرار الصحيح ليس من العدل تغيير مسار القطار وذلك للأسباب التالية .1. الأطفال الذين كان يلعبون في مسار القطار العام يعرفون ذلك وسوف يهربون بمجرد سماعهم صوت القطار !؟ .2. لو انه تم تغيير مسار القطار فان الطفل الذي كان يعمل في المسار المعطل سوف يموت بالتأكيد لأنه لن يتحرك من مكانه عندما يسمع صوت القطار لانه يعتقد ان القطار لن يمر بهذا المسار كالعادة 3. بالاضافة انه من المحتمل ان المسار الأخير لم يترك هكذا الا لأنه غير آمن وتغيير مسار القطار الى هذ الاتجاه لن يقتل الطفل فقط بل سوف يؤدي بحياة الركاب الى مخاطر فبدلا من انقاذ حياة مجموعة من الاطفال فقد يتحول الأمر قتل مئات من الركاب بالاضافة الي موت الطفل المحقق !!!؟ مع علمنا ان حياتنا مليئة بالقرارات الصعبة التي يجب ان نتخذها لكننا قد لاندرك ان القرار المتسرع عادة مايكون غير صائب تذكر * ان الصحيح ليس دائماً هو الشائع وان الشائع ليس دائما هو الصحيح _للافاده فقط منقول_ |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: القرار الصعب في حياتنا
بصراااحه قرااار صعب
بس انا عن نفسي ما بغير سير القطااار بالعكس بنبه الاطفاال يقومون من مكانهم وبالتالي ولا واحد فيهم بيتأذى الله يعطيك العافيه ع الموووضووع الصعب واللي ما عرفت اجاوب عليه بس قلت اللي اشوووفه تقبل مروووري واحترااااااااامي اختك طعن الوفي |
[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash] [flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: القرار الصعب في حياتنا
انا أظم رأيي مع رأي أختي العزيزة
طعن الوفي ليش لازم نضحي باحد الفريقين الاقليه أو الاغلبية ليش ما نحاول ننبه وننصح والكل يعيش بسلام تقبل مروررررري واحترااااامي |
|
[flash=http://download.mrkzy.com/e/2112_md_13271520916.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash]
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
رد: القرار الصعب في حياتنا
وانا بكون مع بنتي طعن الوفي وابو عادل لان المفروض نضحي
بالخارجين عن القانون هههههههه وتعرف انهم اذا عاشو سوف يتمون فضوين والمسكين خرج في مسار امان ويجب علينا الحفاظ عليه وعلى الابرياء من ابناء الشعب البري ههههههههههه لك احترامي اخي الكريم البرق اليافعي |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#6 | |
![]()
دائما طريق الصواب هو الاصعب
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: القرار الصعب في حياتنا
تسلمي اختي على صراحتك فا الانسان يمر بامور كثير صعبه فلا بد ان يكون حكيم في قراره تسلمي على مرورك الطيب ودمتي بود |
|
|
|
|
#7 |
![]()
دائما طريق الصواب هو الاصعب
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: القرار الصعب في حياتنا
|
|
|
|
#8 | |
![]()
دائما طريق الصواب هو الاصعب
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: القرار الصعب في حياتنا
صحيح اخي عادل ولاكن نحن في زمن يصير الحليم حيران سلمت اخي ابو عادل على مرورك الطيب وتقبل خالص تحياتي |
|
|
|
|
#9 | |
![]()
دائما طريق الصواب هو الاصعب
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: القرار الصعب في حياتنا
اهلا وسهلا باالصقر ولاكن اخي لابد من النصيحه تسلم اخي على مرورك الطيب ولك خالص تحياتي |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|