محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


القرار الصعب في حياتنا

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى يكون اتخاذ القرار شئ صعب احمد اليزيدي محطـات بــلا حــدود 3 25-02-2012 01:12 AM
القرار الحكيم جاسم الحاصل حــروف لا يكللها الجفــاف 2 24-02-2008 06:49 PM

إضافة رد
المشاهدات 1930 التعليقات 8
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2010   #1
دائما طريق الصواب هو الاصعب


الصورة الرمزية البرق اليافعي
البرق اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8373
 تاريخ التسجيل :  09-11-09
 أخر زيارة : 21-03-2017 (11:50 PM)
 المشاركات : 2,702 [ + ]
 التقييم :  439
لوني المفضل : Black
افتراضي القرار الصعب في حياتنا



لو كان هناك مجموعتان من الاطفال يلعبون بالقرب من مسارين منفصلين لسكة الحديد

أحدهما معطل والآخر لازال يعمل

وكان هناك طفل واحد يلعب على المسار المعطل
ومجموعة اخرى من الاطفال يلعبون على المسار غير المعطل

وأنت تقف بجوار محول اتجاه القطار

ورأيت الاطفال

ورأيت القطار قادم

وليس امامك الا ثواني
لتقرر

في اي مسار يمكنك ان توجه القطار

فإما تترك القطار يسير كما هو مقرر له ويقتل مجموعة الاطفال .. ؟
أو تغير إتجاهه الي المسار الآخر ويقتل طفل واحد .. ؟

فأيهما تختار؟؟؟

ماهي النتائج التي سوف تنعكس على هذا القرار؟؟؟

دعنا نحلل هذا القرار

معظمنا يرى انه الافضل التضحية بطفل واحد خير من مجموعة اطفال
وهذا على اقل تقدير من الناحية العاطفية

فهل ياترى هذا القرار صحيح؟

هل فكرنا ان الطفل الذي كان يلعب على المسار المعطل

قد تعمد اللعب هنا حتى يتجنب مخاطر القطار؟

ومع ذلك يجب عليه ان يكون الضحية
في مقابل ان الاطفال الآخرون الذين في سنه
وهم مستهترون وغير مبالين و أصروا على اللعب في المسار العامل؟

هذه الفكرة مسيطرة علينا في كل يوم
في مجتمعتنا
في العمل
حتى في القرارات السياسة الديموقراطية ايضاً

يضحى بمصالح الأقلية مقابل الاكثرية
بغض النظر عن قرار الاغلبية

حتى ولو كانت هذه الأغلبية غبيـــة وغير صالحة
والاقلية هي الصحيحة

وهنا نقول ان القرار الصحيح
ليس من العدل تغيير مسار القطار
وذلك للأسباب التالية

.1.
الأطفال الذين كان يلعبون في مسار القطار العام يعرفون ذلك
وسوف يهربون بمجرد سماعهم صوت القطار !؟

.2.
لو انه تم تغيير مسار القطار فان الطفل الذي كان يعمل في المسار المعطل سوف يموت بالتأكيد
لأنه لن يتحرك من مكانه عندما يسمع صوت القطار
لانه يعتقد ان القطار لن يمر بهذا المسار كالعادة

3.
بالاضافة انه من المحتمل ان المسار الأخير لم يترك هكذا الا لأنه غير آمن
وتغيير مسار القطار الى هذ الاتجاه لن يقتل الطفل فقط
بل سوف يؤدي بحياة الركاب الى مخاطر
فبدلا من انقاذ حياة مجموعة من الاطفال فقد يتحول الأمر قتل مئات من الركاب
بالاضافة الي موت الطفل المحقق !!!؟

مع علمنا ان حياتنا مليئة بالقرارات الصعبة التي يجب ان نتخذها
لكننا قد لاندرك ان القرار المتسرع عادة مايكون غير صائب

تذكر *

ان الصحيح ليس دائماً هو الشائع
وان الشائع ليس دائما هو الصحيح

_للافاده فقط منقول_


 
 توقيع : البرق اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010   #2


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: القرار الصعب في حياتنا



بصراااحه قرااار صعب


بس انا عن نفسي ما بغير سير القطااار


بالعكس بنبه الاطفاال يقومون من مكانهم وبالتالي ولا واحد فيهم بيتأذى


الله يعطيك العافيه ع الموووضووع الصعب واللي ما عرفت اجاوب عليه


بس قلت اللي اشوووفه


تقبل مروووري واحترااااااااامي


اختك

طعن الوفي


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010   #3


الصورة الرمزية ابن الكهالي
ابن الكهالي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10971
 تاريخ التسجيل :  06-06-10
 العمر : 35
 أخر زيارة : 27-05-2015 (07:09 PM)
 المشاركات : 260 [ + ]
 التقييم :  100
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: القرار الصعب في حياتنا





 

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010   #4


الصورة الرمزية ابو عادل السعدي
ابو عادل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9843
 تاريخ التسجيل :  28-01-10
 أخر زيارة : 27-09-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 751 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: القرار الصعب في حياتنا



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعن الوفي مشاهدة المشاركة
بصراااحه قرااار صعب


بس انا عن نفسي ما بغير سير القطااار


بالعكس بنبه الاطفاال يقومون من مكانهم وبالتالي ولا واحد فيهم بيتأذى


الله يعطيك العافيه ع الموووضووع الصعب واللي ما عرفت اجاوب عليه


بس قلت اللي اشوووفه


تقبل مروووري واحترااااااااامي


اختك

طعن الوفي

انا أظم رأيي مع رأي أختي العزيزة
طعن الوفي
ليش لازم نضحي باحد الفريقين الاقليه
أو الاغلبية
ليش ما نحاول ننبه وننصح والكل يعيش بسلام
تقبل مروررررري واحترااااامي


 
 توقيع : ابو عادل السعدي

[flash=http://download.mrkzy.com/e/2112_md_13271520916.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010   #5


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 34 دقيقة (10:16 AM)
 المشاركات : 115,250 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: القرار الصعب في حياتنا



وانا بكون مع بنتي طعن الوفي وابو عادل لان المفروض نضحي

بالخارجين عن القانون هههههههه وتعرف انهم اذا عاشو سوف يتمون

فضوين والمسكين خرج في مسار امان ويجب علينا الحفاظ عليه وعلى الابرياء

من ابناء الشعب البري ههههههههههه لك احترامي اخي الكريم البرق اليافعي


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010   #6
دائما طريق الصواب هو الاصعب


الصورة الرمزية البرق اليافعي
البرق اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8373
 تاريخ التسجيل :  09-11-09
 أخر زيارة : 21-03-2017 (11:50 PM)
 المشاركات : 2,702 [ + ]
 التقييم :  439
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: القرار الصعب في حياتنا



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعن الوفي مشاهدة المشاركة
بصراااحه قرااار صعب


بس انا عن نفسي ما بغير سير القطااار


بالعكس بنبه الاطفاال يقومون من مكانهم وبالتالي ولا واحد فيهم بيتأذى


الله يعطيك العافيه ع الموووضووع الصعب واللي ما عرفت اجاوب عليه


بس قلت اللي اشوووفه


تقبل مروووري واحترااااااااامي


اختك

طعن الوفي





تسلمي اختي على صراحتك
فا الانسان يمر بامور كثير صعبه
فلا بد ان يكون حكيم في قراره

تسلمي على مرورك الطيب
ودمتي بود


 

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010   #7
دائما طريق الصواب هو الاصعب


الصورة الرمزية البرق اليافعي
البرق اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8373
 تاريخ التسجيل :  09-11-09
 أخر زيارة : 21-03-2017 (11:50 PM)
 المشاركات : 2,702 [ + ]
 التقييم :  439
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: القرار الصعب في حياتنا



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر الكهالي مشاهدة المشاركة
اخي طاهر
اسعدني مرورك
ولك خالص تحياتي
اهلا


 

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010   #8
دائما طريق الصواب هو الاصعب


الصورة الرمزية البرق اليافعي
البرق اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8373
 تاريخ التسجيل :  09-11-09
 أخر زيارة : 21-03-2017 (11:50 PM)
 المشاركات : 2,702 [ + ]
 التقييم :  439
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: القرار الصعب في حياتنا



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عادل السعدي مشاهدة المشاركة
انا أظم رأيي مع رأي أختي العزيزة
طعن الوفي
ليش لازم نضحي باحد الفريقين الاقليه
أو الاغلبية
ليش ما نحاول ننبه وننصح والكل يعيش بسلام
تقبل مروررررري واحترااااامي

صحيح اخي عادل ولاكن
نحن في زمن يصير الحليم
حيران
سلمت اخي ابو عادل
على مرورك الطيب
وتقبل خالص تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010   #9
دائما طريق الصواب هو الاصعب


الصورة الرمزية البرق اليافعي
البرق اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8373
 تاريخ التسجيل :  09-11-09
 أخر زيارة : 21-03-2017 (11:50 PM)
 المشاركات : 2,702 [ + ]
 التقييم :  439
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: القرار الصعب في حياتنا



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
وانا بكون مع بنتي طعن الوفي وابو عادل لان المفروض نضحي

بالخارجين عن القانون هههههههه وتعرف انهم اذا عاشو سوف يتمون

فضوين والمسكين خرج في مسار امان ويجب علينا الحفاظ عليه وعلى الابرياء

من ابناء الشعب البري ههههههههههه لك احترامي اخي الكريم البرق اليافعي

اهلا وسهلا باالصقر

ولاكن اخي لابد من النصيحه

تسلم اخي على مرورك الطيب

ولك خالص تحياتي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM