العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


جوائز من ملك الملوك فسرع ايه المسكين

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النقرس (Gout) داء الملوك السعدي الذوادي قسم الصحة والطب 11 09-06-2016 05:03 PM
~(أم كُلثُوم)..؛؛,,,فَرع نيجَيريـــــا~و,,و,,و,, يوسف اليافعي بـــوح الـصــور 3 26-05-2011 04:05 PM
يحكى أن أحد الملوك ..... الراشدي يحكــــى أن.. 4 24-03-2011 03:35 PM
كلام الملوك الاربعه البرق اليافعي محطـات بــلا حــدود 2 22-12-2009 12:11 AM
آآآه ياقلبي ... المسكين algokar707 حــروف لا يكللها الجفــاف 3 24-05-2006 10:57 PM

إضافة رد
المشاهدات 1842 التعليقات 1
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2010   #1


الصورة الرمزية بن حماده
بن حماده غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7322
 تاريخ التسجيل :  20-07-09
 العمر : 49
 أخر زيارة : 17-01-2015 (09:29 PM)
 المشاركات : 134 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي جوائز من ملك الملوك فسرع ايه المسكين



-السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
نقلت الموضوع وانا ان بعض الناس ممكن يقولو مش مكانه ولاكني نقلته متعمد من ان نناقش قضية رمضان وما بشرنا الرسول صلى الله عليه وسلم
اقل شي في رمضان ونترك الاحقاد والمجادلات السياسيه وننتبه كيف نكسب الجوائز التي لا توجد في الدنيا ولا يقدر ان يملكها ملك ولا رئيس من الدنياء فالذي وعد بها ملك الملوك وهوا القادر على ان يوفي بوعده لعباده الصادقين والصالحين ونسال الله ان يجعلنا من عتقاء النار في هذا الشهر الكريم
واليكم بعض الجوائز

وعنه رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يرغب في قيام رمضان من غير أن يأمرهم فيه بعزيمة فيقول: <من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه> رَوَاهُ مُسلِمٌ.

*2* 214 - باب فضل قيام ليلة القدر وبيان أرجى لياليها

@قال اللَّه تعالى (سورة القدر): {إنا أنزلناه في ليلة القدر} إلى آخر السورة.

وقال تعالى (الدخان 3): {إنا أنزلناه في ليلة مباركة} الآيات.

- وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: <من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

1190 - وعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رجالاً من أصحاب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم أروا ليلة القدر في المنام في السبع الأواخر، فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: <أرى رؤياكم قد تواطأت في السبع الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها في السبع الأواخر> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

1191 - وعن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها قالت: كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يجاور في العشر الأواخر من رمضان ويقول: <تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

1192 - وعنها رَضِيَ اللَّهُ عَنها أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: <تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان> رَوَاهُ البُخَارِيُّ.

1193 - وعنها رَضِيَ اللَّهُ عَنها قالت: كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيا الليل، وأيقظ أهله، وجد وشد المئزر. مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

1194 - وعنها رَضِيَ اللَّهُ عَنها قالت: كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يجتهد في رمضان ما لا يجتهد في غيره، وفي العشر الأواخر منه ما لا يجتهد في غيره. رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1195 - وعنها رَضِيَ اللَّهُ عَنها قالت قلت: يا رَسُول اللَّهِ أرأيت إن علمتُ أي ليلةٍ ليلةُ القدر، ما أقول فيها؟ قال: <قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني> رَوَاهُ التِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ صحيح.


 
 توقيع : بن حماده



رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010   #2


الصورة الرمزية مقصد نبيل
مقصد نبيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10492
 تاريخ التسجيل :  15-03-10
 أخر زيارة : 08-07-2011 (04:07 AM)
 المشاركات : 1,037 [ + ]
 التقييم :  136
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جوائز من ملك الملوك فسرع ايه المسكين



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي ابن حماده اسعد الله اوقاتك بكل خير

يسعدني ان اكون اول المتواجدين في صفحتك الراقية والمميزة

وبالعكس يا اخي امثال هذا الموضوع سيحضى بالأحترام والأهتمام ان شاء الله

فكل ما تفظلت بطرحه كان في محله ويستحق الأهتمام

سيدي الكريم ان حديثك عن رمضان مهمى تكلمت عنه فإنه لن يكتمل

لكن اختصارك الرشيق النافع الجميل للأيات القرآنيه و لأحاديث النبويه كفـّى ووفى لأيصال الهدف

السامي الذي تصبو اليه

اسأل الله ان يجعله في موازين حسناتك

وأن يغفر لك ولوالديك ولكل من له حقٌ عليك

وأتمنى من مشرفي القسم العام نقله الى قسم ( الخيمة الرمضانيه )

ليأخذ حقه من المتابعه والردود

دمت بحماية الله







>>> مقصد نبيل <<<


 
 توقيع : مقصد نبيل


7
7
إذا رحت كان الناس ما بين شامتٌ # وآخر مثنن بالذي كنت اصنعُ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM