العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > المكتبــة الإسلاميــة العامه

المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور أولاد يغازلون بنات << الله يصلح الحال بنت الأجاويد بسمات وقفشات ضاحكة 20 28-11-2011 07:15 PM
إسطوانة نهاية العالم لفضيلة الشيخ محمد العريفى ـ حفظه الله ـ . حـ يافـع ـبر المكتبــة الإسلاميــة العامه 6 26-07-2011 02:19 PM
لعبة تكسبك ثواب بإذن الله .... ملكة لبعوس بسمات وقفشات ضاحكة 6 08-03-2010 12:41 PM
مهر بنت رسول الله ومهور بنات المسلمين يافع اليافعي المكتبــة الإسلاميــة العامه 12 15-06-2009 09:55 PM

إضافة رد
المشاهدات 1589 التعليقات 7
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2010   #1


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..



نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله .. نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله .. نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله .. نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله .. نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..


نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..




في موضوعنا هذا إننا لا ندعو إلى استخدام الدعاء على اخواننا وأخواتنا المسلمات مهما كانت المعصية امتثالاً وقدوة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم..

فالحقيقة العاصي بحاجة إلى الرحمة والنصح السديد والتذكير والدعاء له وليس الدعاء عليه. قال صلى الله عليه وسلم (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)

--------------

الدعاء على المسلم العاصي يعين الشيطان عليه
رقم الفتوى : 7618
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته .. قد قرأت في أحد المنتديات مقالاً كتب عن إحدى الراقصات الساقطات وقد سجل صاحب المقال في نهايه مقاله: هز الله وسطك في نار جهنم 00 فهل يجوز له الدعاء عليها بالنار ؟ مع العلم بأنها مسلمة . وقد كان النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - يقول اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون . فهل من حق أي شخص أن يدعو على أهل الفساد بأن يعين باسم المفسد ويدعي عليه بنار جهنم . أتمنى أن أجد الإجابه مع أدلتها من الكتاب والسنة . وجزاكم الله خير الجزاء .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

فإنه لا يجوز الدعاء على المسلم بسبب وقوعه في المعصية، فعن أبي هريرة رضي الله عنه ‏قال: أتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قد شرب، قال اضربوه قال أبو هريرة: فمنا ‏الضارب بيده، والضارب بنعله، والضارب بثوبه. فلما انصرف قال بعض القوم: أخزاك ‏الله. قال: " لا تقولوا هكذا، لا تعينوا عليه الشيطان" رواه البخاري. فدل الحديث على ‏عدم الدعاء على العاصيين بما يبعدهم عن الله، ويساعد عليهم الشيطان، ووجه عون ‏الشيطان عليهم بذلك أن الشيطان يريد بتزيينه له المعصية حصول الخزي له، فإذا دعوا ‏عليه فكأنهم حصلوا مقصود الشيطان، وهذا لا ينافي أن المسلم مطالب بإنكار المنكر، ‏وتبيين الصواب، ولكن بعد التحلي بآداب الأمر والنهي واجتناب السب والوقوع في ‏العرض، لأن ذلك يوغر الصدر ويهيج الغضب ويورث العداوة ويخرج عن المقصود.‏
والله أعلم.‏
نقلاً من الشبكة الاسلامية

---------------------------------



ولكن نذكر تلك القصة للعبرة والعظة وما أحوج قلوبنا إلى ذلك



ولنتذكر فإذا أراد الله شيئا يقول له كن فيكون..

قصة كتبتها بتصرف من شريط (علامات محبة الله)
للفضيلة الشيخ عائض القرني حفظه الله:


أخبركم بقصة وقعت في هذا العصر.. لرجل صالح.. صوّام.. عابد.. شيخ يعني بلغ من السن عتيا
لكن وقعت له قصة:


كان عنده بنات..ولم يكن عند أبناء أولاد.. فآذاه بعض الجيران..
-أعوذ بالله بعض الناس عنده تعدي على حدود الله-

آذى بناته إذا خرجن وإذا دخلن..

الرجل الشيخ عابد صائم النهار قائم الليل كثير الذكر لله .. شكا على الجيران فما أنصفوه..

وهذا الجار شاب قوي البنية ما يترك معصية إلا يرتكبها.. آذاه في بناته.. يضعفهم وهن عفيفات طاهرات..

فشكا حتى بلغت الشكوى إلى بعض الجهات الحكومية..


وفي الأخير جلس ليلة قال: كيف أشكي على البشر ولا أشكو على رب البشر..

وذلك الشاب الجار ما تزوج ..


فأحرم بعمرة هذا الرجل الصالح، العابد، قائم الليل، صائم النهار.. لكن الواحد الأحد بينه وبين الواحد حبال ممدودة ..
ووصل إلى الحرم محرما.. ولما اعتمر وقف بين المقام وبين الركن وبكى قال: اللهم من آذاني في بناتي وآذاني في أهلي فاسلب شبابه واحرمه الزواج في عمره واحرمه الذرية ..

وعاد.. وعاد في الليلة الثانية يسلم على جاره -على لغة الدوام- قال مد يدك قال هذه يدي قال مدها قال نعم قال ما يذوق العافية بعدها.. قال نعم.. قال (والله إني دعوت عليه بين الركن والمقام وإني رأيت آثار الدعاء وأنا أدعو الله عز وجل رأيت آثار الإجابة)

قال فاستمر الشاب ثم مرض قليلاً ففقد وعيه واندلع لسانه وأصبح الآن في الثمانين على الأرصفة يدور في الحارة.. لم يتزوج.. ولم ينجب.. ولم يأتيه ذرية.. ولم يتوظف.. فقد شبابه وحياته وذريته..


فالأولياء لهم صلة بالواحد الأحد إذا ظلموا وإذا أعتدي عليهم وإذا بغي عليهم
لأنهم جعلوا بينهم وبين الله آية وولاية..


قال تعالى: (أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ) يونس62


يا من يجيب دعاء المضطر في الظلم *** يا كاشف الضر والبلوى مع السقم
قد نام وفـدك حـول البيت وانتبهوا *** و أنت يا حي يا قيـوم لـم تنـم
إن كـان جـودك لا يرجوه ذو سفه *** فمـن يجود على العاصين بالكرم


 

رد مع اقتباس
قديم 30-08-2010   #2


الصورة الرمزية Abeer Alward
Abeer Alward غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10463
 تاريخ التسجيل :  09-03-10
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (02:52 PM)
 المشاركات : 830 [ + ]
 التقييم :  561
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..



قصه مؤثره جدا

تسلم اياديك اخوي

والله يصلح جميع المسلمين والمسلمات


 

رد مع اقتباس
قديم 30-08-2010   #3


الصورة الرمزية ابوسماء
ابوسماء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11087
 تاريخ التسجيل :  25-06-10
 العمر : 43
 أخر زيارة : 01-03-2011 (05:38 PM)
 المشاركات : 588 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..



سلمت يالغالي على النقل الطيب
مميز بانتقائك
بارك الله فيك
تقبل مروري المتواضع
ودمت بحفض الرحمن


 

رد مع اقتباس
قديم 31-08-2010   #4


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..



تشكر اخس وجزاك الله خير الجزاء


 

رد مع اقتباس
قديم 31-08-2010   #5


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..



اشكر جزيل الشكر على تعبيرك المتواضع لي ولك جزيل الشكر مني


 

رد مع اقتباس
قديم 01-09-2010   #6


الصورة الرمزية سكوتي دآهيه
سكوتي دآهيه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11478
 تاريخ التسجيل :  17-08-10
 أخر زيارة : 08-09-2010 (01:59 PM)
 المشاركات : 66 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..



:


جزآك ربي كل خير

وجعله في موآزين آعمآلك . آللهم آمين


 

رد مع اقتباس
قديم 07-09-2010   #7


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..



الوفا في غير قلبك ما لقيت ،،
وإن فديتك بروحي بعدي ما وفيت ..
وعن غلاك اللي في قلبي إن وصفته ما انتهيت ،،
ودي أشيل همك بقلبي لجل بسمة عينك ..
يا أغلى غالي في حياتي ،،
يا أعز وأطيب من لقيت ..


 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012   #8

((العصماء))



الصورة الرمزية بنت الأصول
بنت الأصول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11740
 تاريخ التسجيل :  16-10-10
 أخر زيارة : 14-02-2015 (10:15 AM)
 المشاركات : 6,960 [ + ]
 التقييم :  4380
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي رد: نهاية حزينة جدا .. لجار يؤذي بنات خلق الله ..



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
نعم هذا جزاء من يؤذي مسلم بأي نوع من الأذاى إلا يعلم إن الله مطلع واقرب إليه من حبل وريده وإن دعوة ممن تسبب بأذائه واتعس حياته وعيشته لنزوات شيطانيه ستنزل عقوبتها عليه مثل الصاعقة بلمح البصر عين .. فليتقوا الله..وليحذروا دعوة المظلوم والمحتسب والتقي..
فالأولياء لهم صلة بالواحد الأحد إذا ظلموا وإذا أعتدي عليهم وإذا بغي عليهم
لأنهم جعلوا بينهم وبين الله آية وولاية..
قال تعالى: (أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ) يونس62
يا من يجيب دعاء المضطر في الظلم *** يا كاشف الضر والبلوى مع السقم
قد نام وفـدك حـول البيت وانتبهوا *** و أنت يا حي يا قيـوم لـم تنـم
إن كـان جـودك لا يرجوه ذو سفه *** فمـن يجود على العاصين بالكرم
-
بورك جهدك وإنتقائك الفاضل الأخ في الله رامي الهندي ..
لا حرمك الله الأجر والثواب ونفع بك وبعلمك وزادك من فضله


 
 توقيع : بنت الأصول

القرآن الكريم- مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود
من المواقع المفيدة و
النافعة




يــــارب قبل ما أرحل وتنــزع مـــن حشــــآي الــــروح
أبي تغفــــر لــي ذنــــوبـــي تجـــــاوز عن خطيئـــآتــي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM