العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > المكتبــة الإسلاميــة العامه

المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


فــي رمضان لمــاذا يبكون.. ولا أبكي؟

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمــاذا تخرج البنت مــع الشـــاب ؟؟ماذا تريــد ؟؟؟ فتى عدن محطـات بــلا حــدود 6 26-06-2009 03:04 PM
على ماذا يبكون؟مقطع مؤثر جدا جدا جدا شوق الدنيا المكتبــة الإسلاميــة العامه 0 01-05-2008 08:33 AM
يااخوان موضوع مبكي ابكاني كثيرا عن المصطفى صلى الله عليه وسلم قبل وفاته (مبكي جداً ) algokar707 المكتبــة الإسلاميــة العامه 9 18-01-2008 09:55 PM
مهم جداً يجب ان يتكون هذي الحزمة في جهازك لكي يشغل اغلب صيغ الفيديو فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 4 18-04-2007 06:23 AM

إضافة رد
المشاهدات 1417 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-2010   #1


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي فــي رمضان لمــاذا يبكون.. ولا أبكي؟



فــي رمضان لمــاذا يبكون.. ولا أبكي؟



فان من أسباب الفلاح والنجاح في أمور الدين والدنيا أن يصارح الإنسان نفسه ولا يلتمس لها الأعذار حتى لا يفاجئه الموت ثم يندم وحينها لا ينفع الندم.


أخي أخـــتي : ان فضل البكاء من خشية الله عظيم فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال: (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله_ وذكر منهم:رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه).متفق عليه.


أخي أختـــي .. سؤال يجول في داخل كثير من المقصرين ونحن جميعا مقصرون نسأل الله أن يعفو عنا عندما نسمع آيات القران تتلى أو أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم أو أخبار السلف الصالح نجد كثيرا من الناس ممن رقت قلوبهم يبكون,,




فلماذا هم يبكون ولا أبكي؟؟؟؟
أحاول أن اخشع وابكي فلا استطيع !!!
من بجانبي وأمامي وخلفي يبكون . فما السبب؟!
السبب أخي أختي بينه الله تعالى في قوله تعالى: (كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون).المطففين.
أي بسبب أعمالهم حجبت قلوبهم عن الخير وازدادت في الغفله.
فهذا هو السبب الحقيقي في قلة البكاء من خشية الله تعالى.
يحيون ليلهم بطاعة ربهم *** بتلاوة وتضرع وسؤال
وعيونهم تجري بفيض دموعهم *** مثل انهمال الوابل الهطال




لمـــــــــاذا يبكـــــون؟؟؟


ما الذي جعل هولاء يخشعون ويبكون بل ويتلذذون بذلك ونحن لا نبكي؟!


أنهم ابتعدوا عن المعاصي وجعلوا الاخره نصب أعينهم في حال سرهم وجهرهم عندها صلحت قلوبهم وذرفت دموعهم.


أما نحن فعندما فقدنا هذه الأمور فسدت قلوبنا وجفت عيوننا.


أخي أختي..


اعلم أن الخشية من الله تعالى التي يعقبها البكاء لا تأتي ولا تستمر إلا بلزوم ما يلي والاستمرار عليه:


1- التوبة إلى الله والاستغفار بالقلب واللسان, حيث يتجه إلى الله تائبا خائفا قد امتلأ قلبه حياء من ربه العظيم الحليم الذي أمهله وأنعم عليه ووفقه للتوبه..


ما أحلم الله عني حين املهني***وقد تماديت في ذنبي ويسترني
تمر ساعات أيامي بلا ندم ***ولا بكاء ولا خوف و لا حزن
يا زلة كتبت في غفلة ذهبت***يا حسرة بقيت في القلب تحرقني
دعني أسح دموعا لا انقطاع لها***فهل عسى عبرة منها تخلصني


وهذا الطريق يتطلب وقفه صادقه قوية مع النفس ومحاسبتها.


2- ترك المعاصي والحذر كل الحذر منها.صغيرها وكبيرها ظاهرها وباطنها فهي الداء العضال الذي يحجب القلب عن القرب من الله,وهي التي تظلم القلب وتأتي بالضيق.


3- التقرب الله بالطاعات من صوم وصلاة وحج وصدقات و أذكار وخيرات.


4- تذكر الآخرة ,والعجب كل العجب أخي وأختي أننا نعلم أن الدنيا ستنتهي وان المستقبل الحقيقي هو الاخره ولكننا مع هذا لا نعمل لهذا المستقبل الحقيقي الدائم.


قال تعالى: ( مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُوماً مَّدْحُوراً (18) وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُوراً )الاسراء.


5- العلم بالله تعالى وبأسمائه وصفاته وشرعه, وكما قال تعالى:
(إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء )فاطر.


وكما قيل: من كان بالله اعرف كان لله أخوف.


6- ثم أوصيك بالإكثار من القراءة عن أحوال الصالحين والاقتداء بهم.


أخي وأختي...أن في أيام رمضان أيام الخير و البركة لفرص عظيمة يرجع فيها العبد إلى ربه حين تصفد الشياطين وتفتح أبواب الخير وتكثر الطاعة فعد الى ربك وتقرب منه وتوجه اليه وتخلص من قيود المعاصي و أسوار الخطايا وعندها ستجد العين تدمع والقلب يخشع.


 

رد مع اقتباس
قديم 30-08-2010   #2


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: فــي رمضان لمــاذا يبكون.. ولا أبكي؟



الله عليك اخوويه رااامي


فعلاا لماذا يبكون ولا ابكي

لاحظت هالشي وايد


بس من سووويت الحااادث

والله كتب لي عمر يديد

منها فعلا احس الم فقلبي وخنقه يوم اسمع احد يقر قرأن بصووت

فعلا نحن مقصرين فدينااا وايد بس الحمد الله ان الله هادنااا

ونخااف ربنا ونفكر بيوم القيامه وبعد الموت شو بيصير

الله يحسن خاتمتنا يا رب ويرزقنااا بالشهاده قبل الممات


يا الله يا رب تستر علينا وعلى امه محمد جميعااا


ويزاك الله خير اخووويه رامي

وفميزان حسناتك يا رب

والله يغفر لك ولوالديك امين يا رب


تقبل مروووري واحترااامي


اختك

طعن الوفي


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 05-09-2010   #3


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: فــي رمضان لمــاذا يبكون.. ولا أبكي؟



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعن الوفي مشاهدة المشاركة
الله عليك اخوويه رااامي


فعلاا لماذا يبكون ولا ابكي

لاحظت هالشي وايد


بس من سووويت الحااادث

والله كتب لي عمر يديد

منها فعلا احس الم فقلبي وخنقه يوم اسمع احد يقر قرأن بصووت

فعلا نحن مقصرين فدينااا وايد بس الحمد الله ان الله هادنااا

ونخااف ربنا ونفكر بيوم القيامه وبعد الموت شو بيصير

الله يحسن خاتمتنا يا رب ويرزقنااا بالشهاده قبل الممات


يا الله يا رب تستر علينا وعلى امه محمد جميعااا


ويزاك الله خير اخووويه رامي

وفميزان حسناتك يا رب

والله يغفر لك ولوالديك امين يا رب


تقبل مروووري واحترااامي


اختك

طعن الوفي

ا شكرا جزيل الشكر اختي الطعن الواااااااااااااافي لمرورك المتواضع فلكي كل احترااااااااااااااااااااامي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM