| المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| حكم عيد الميلاد في الاسلام | النيزك | نفحــات إيمانيــة عامــة | 3 | 06-06-2011 09:40 PM |
| القرارات الخاطئه | عبدالله العنسي | قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات | 5 | 31-05-2011 08:36 AM |
| معنى الاسماء حول علم النفس | يونس المشوشي | محطـات بــلا حــدود | 7 | 25-01-2009 07:29 PM |
|
| المشاهدات | 1368 | التعليقات | 4 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الاسماء الخاطئه
ينبغي علي المسلم أن يختار من الاسماء أحسنها كأسم عبد الله وعبد الرحمن وأحمد ومحمد ونحوهما من الاسماء الحسنه لما جاء في الحديث الذي رواه ابن عمر رضي الله عنهما مرفوعا: أحب اسمائكم الي الله عبد الله وعبد الرحمن
{ صحيح- رواه مسلم وأبو داود } فينبغي للمسلمين أن يحبوا من الاسماء ما أحبه الله لهم فهم يدعون يوم القيامه بأسمائهم وأسماء ابائهم كما روي أبو دود بسنده {إنكم تدعون بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسمائكم } ( حسن رواه أبو داود وابن حيان ) ومن الاسماء الخاطئه الموجوده فيمجتمعاتنا: 1- عبد الموجود : وهو خطأ وصوابه عبد الواجد لان الموجود ليس من اسماء الله الحسني . 2- عبد العال : وهو خطأ وصوابه عبد الأعلي أو عبد المتعال أو عبد العلي لأن العال ليس من أسماء الله الحسني . 3- عبد الستار : وهو خطأ وصوابه عبد الستير لأن الستار ليس من الاسماء الحسني . 4- عبد العاطي : وهو خطأ وصوابه عبد المعطي لأن العاطي ليس من الاسماء الحسني . 5- عبد النبي : وهو خطأ وصورابه عبد رب النبي . وعبد الرسول وهو خطأ وصوابه عبد رب الرسول . 6- عاصيه وحزن وأصرم وأفلح ونجيح ويسار ورباح لما يأتي : فقد ورد أن النبي صلي الله عليه وسلم كان يكره الاسماء القبيحه ويغيرها فقد روي ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلي الله عليه وسلم غير أسم عاصيه وقال أنت جميله { صحيح رواه مسلم} وعن سعيد بن المسيب بن حزن أن أباه حزنا جاء إلي النبي صلي الله عليه وسلم فقال له : ( ما أسمك ؟ قال : حزن قال : أنت سهل قال : لا أغير أسماًَ سمانيه أبي !! – قال ابن المسيب فما زالت الحزونة فينا بعد ) . { صحيح رواه البخاري } وجاء في سنن أبي داود أن النبي صلي الله عليه وسلم قال لرجل { ما أسمك ؟ قال أصرم , قال : بل أنت زرعة } ( حسن رواه أبو دود ) وروي سمره بن جندب أن النبي صلي الله عليه وسلم قال :{ لاتسمين غلامك أفلح أو نجيحا ولا يسارا ولا رباحا فإنك إذا قلت أثم هو ؟ قالوا : لا } ( صحيح – رواه مسلم وأصحاب السنن ) كذالك ينبغي للمسلم أن يبتعد عن أسماء مثل الفار و القط والسيسي والبغل , ما لم تكن ألقاباً متوارثة أشتهرت عن آبائهم , كما رأينا في الصحابه زينب بنت جحش , وعبد الله بن حمار , وفاطمة بنت أسد رضي الله عنهم. ولا تنسوني من صالح دعائكم عن ظهر الغيب |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الاسماء الخاطئه
شكرا لك أخي رامي الهندي وتقبل مروري
|
إسأل نفسك/إسألي نفسك في نهاية كل يوم :
[frame="1 80"]1) كم حسنة رصدتها في يومك 2) كم سيئة اغترفتها في يومك 3) كم نية استحضرتها في يومك حتى لاتذهب عليك الأيام ويأتي آخر العام وقد أفلست أخي/ أختي : ازرع البسمة في نفسك ثم حاول جادا أن تزرعها في غيرك , حينها أبشر برضى الله أخوكم / ابو السفر[/frame]
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|