ما هو السكري؟؟؟؟؟؟؟

عالم الاسرة والطفل


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرض السكري وصيام شهر رمضان السعدي الذوادي قسم الصحة والطب 4 04-08-2011 11:50 PM
تضاعف عدد مرضى السكري السعدي الذوادي قسم الصحة والطب 0 28-06-2011 07:32 AM
السكري .. و مشاكل القدم صقر اليزيدي قسم الصحة والطب 8 02-09-2010 05:16 AM
السكري طالب اليافعي محطـات بــلا حــدود 1 07-01-2008 08:38 AM
السكري الوقايه والعلاج ابوعلي السنيدي محطـات بــلا حــدود 2 17-04-2006 11:28 PM

إضافة رد
المشاهدات 2809 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-2006   #1


الصورة الرمزية عواش اليافعي
عواش اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 345
 تاريخ التسجيل :  19-07-06
 العمر : 39
 أخر زيارة : 23-10-2008 (09:51 AM)
 المشاركات : 120 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
ما هو السكري؟؟؟؟؟؟؟



هلا والله

بما ان مرض السكري منتشر بشكل كبير بين ابناء الوطن العربي
فقررنا انا ودكتورة المنتديات
ان ننزل مواضيع عن ها المرض الذي بدأ يطال الجميع
للتوعيه والوقايه
وكما تعلمون
الوقايه خير من العلاج
ما هو السكري؟؟؟؟؟
هو ارتفاع نسبة السكر بالدم فوق المعدل الطبيعي نتيجة لنقص في إفراد هرمون الأنسولين أو عدم فعاليته أو كلا العاملين معًا.
الأنسولين: هرمون تفرزه خلايا خاصة في البنكرياس تسمى (خلايا بيتا) ويعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم.
فلكي يستطيع الجسم استعمال الجلوكوز (سكر الدم) كمصدر للطاقة اللازمة لوظائف خلايا الجسم فلا بد له من وجود هرمون الأنسولين الذي يساعد على دخول الجلوكوز إلى داخل الخلية وبدء عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز لإنتاج الطاقة الحرارية.
توجد على سطح خلايا الجسم مستقبلات للأنسولين يستطيع أن ينفذ من خلالها الجلوكوز إلى داخل الخلية في حال وجود الأنسولين فقط.
وبالتالي إذا حدث نقص في إنتاج هرمون الأنسولين من البنكرياس نتيجة لتلف خلايا بيتا أو حدث نقص في عدد المستقبلات الموجودة على سطح الخلايا أو خلل في شكلها فإن الجلوكوز لا يستطيع الدخول إلى داخل الخلية بصورة طبيعية مما يؤدي إلى ارتفاع نسبته في الدم والإصابة بمرض السكري.


مشكورين خواني
والسموحه


اختكم
عواش اليافعي


 
 توقيع : عواش اليافعي

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
قديم 24-08-2006   #2


الصورة الرمزية درب يافع
درب يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 300
 تاريخ التسجيل :  04-07-06
 أخر زيارة : 23-08-2010 (09:15 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 التقييم :  300
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ما هو السكري؟؟؟؟؟؟؟



موضوع مهم ويجب مناقشته بجديه لما له اثار كبيره في المجتمعات الخليجيه



شاكر لك موضوعك الجميل


 

رد مع اقتباس
قديم 24-08-2006   #3


الصورة الرمزية ابوحلا
ابوحلا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 266
 تاريخ التسجيل :  07-06-06
 العمر : 45
 أخر زيارة : 15-06-2007 (09:33 PM)
 المشاركات : 790 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ما هو السكري؟؟؟؟؟؟؟



شكرا على النصح والارشلد ضد مرض السكري


وياما ناس ماتوا بسببه




الله يعطيك العافية



ودمتم سالمين


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006   #4


الصورة الرمزية عواش اليافعي
عواش اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 345
 تاريخ التسجيل :  19-07-06
 العمر : 39
 أخر زيارة : 23-10-2008 (09:51 AM)
 المشاركات : 120 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ما هو السكري؟؟؟؟؟؟؟



شكرا ع مروركم الكريم خواني


ومشكوره عاشقة القمر ع الموضوع والنصح

وانشالله دوم تفيدينا يا رب


دبدوب المنتديات وبو الحلا
ثانكس يالشيوبه
ويلا حافظوا ع صحتكم قبل لا تمتنون اكثر
ككككككككككككككك


 

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006   #5
مشرف سابق


الصورة الرمزية ابوعلي السنيدي
ابوعلي السنيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  26-01-06
 العمر : 54
 أخر زيارة : 27-11-2010 (07:28 PM)
 المشاركات : 555 [ + ]
 التقييم :  200
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ما هو السكري؟؟؟؟؟؟؟



موضوع مهم وقيم يجب الاستفاده من ما كتبته عواش اليافعي
وشكرا لعاشقه على الاضافه الذي اثره على الموضوع فائده كبير وخصوصا ربط العلاج للسكري في الرياضه


وسلامت الجميع من هذاء الداء


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM