العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > نفحــات إيمانيــة عامــة

نفحــات إيمانيــة عامــة يختص بتبادل العلوم الإسلامية والنصائح الأخوية بجو إيماني على نهج الكتاب والسنة المحمدية المطهرة


كلمات تلين القلب وتشفي المريض

نفحــات إيمانيــة عامــة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثة حروف تلين قلبك رائد السليماني المكتبــة الإسلاميــة العامه 9 23-06-2009 09:57 PM
كلمات تمس القلب ابواحمدالكلدي المكتبــة الإسلاميــة العامه 3 16-04-2009 09:42 AM
كلمات من القلب شبل اليمن محطـات بــلا حــدود 2 20-12-2008 07:52 PM

إضافة رد
المشاهدات 2795 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2010   #1
دائما طريق الصواب هو الاصعب


الصورة الرمزية البرق اليافعي
البرق اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8373
 تاريخ التسجيل :  09-11-09
 أخر زيارة : 21-03-2017 (11:50 PM)
 المشاركات : 2,702 [ + ]
 التقييم :  439
لوني المفضل : Black
افتراضي كلمات تلين القلب وتشفي المريض



[overline]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل علمت بأن الله عز وجل يشتاق لعودة المدبرين ... أقبل يا أخي وتعرف على ربك عز وجل



قال تعالى: " إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم"

يقول الله عز وجل ما غضبت على أحد كغضبى على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه في جنب عفوي

أوحى الله لداود


" يا داود لو يعلم المدبرون عنى شوقي لعودتهم ورغبتي في توبتهم لذابوا شوقا إلي

يا داود هذه رغبتي في المدبرين عنى فكيف محبتي في المقبلين علي

يقول الله عز وجل

"إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع إلي يديه يقول يا رب يا رب فأردهما فتقول الملائكة إلهنا إنه ليس أهلا لتغفر له فأقول ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم إني قد غفرت لعبدي"



"جاء في الحديث: إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي فيقول يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها في الرابعة فيقول الله عز وجل إلى متى تحجبون صوت عبدي عنى؟؟؟ لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي

"ابن آدم خلقتك بيدي وربيتك بنعمتي وأنت تخالفني وتعصاني فإذا رجعت إلي تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلي وأنا الغفور الرحيم "

"عبدي أخرجتك من العدم إلى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل

عبدي أسترك ولا تخشاني، أذكرك وأنت تنساني، أستحي منك وأنت لا تستحي منى. من أعظم منى جودا ومن ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له ومن ذا الذي يسألني ولم أعطيه. أبخيل أنا فيبخل على عبدي؟ "



"جاء أعرابي إلى رسول الله فقال له يا رسول الله " من يحاسب الخلق يوم القيامة؟ " فقال الرسول "الله" فقال الأعرابي: بنفسه؟؟ فقال النبي: بنفسه فضحك الأعرابي وقال: اللهم لك الحمد. فقال النبي: لما الابتسام يا أعرابي؟ فقال: يا رسول الله إن الكريم إذا قدر عفا إذا حاسب سامح قال النبي: فقه الأعرابي".

قال أحد ألائمة:

"لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت"

"ولا تقطع الاعتذار ولو رددت"

"فان فتح الباب للمقبولين فادخل دخول المتطفلين ومد إليه يدك وقل له مسكين فتصدق عليه فإنما الصدقات للفقراء والمساكين"


قال الله تبارك وتعالى في الحديث القدسي:

"يا ابن آدم استطعمتك ولم تطعمني فيقول: فكيف أطعمك وأنت رب العالمين فيقول: أفلم يستطعمك عبدي فلان أما تعلم انك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي"


"يا ابن آدم استسقيتك ولم تسقني فيقول: فكيف أسقيك وأنت رب العالمين فيقول: أفلم يستسقيك عبدي فلان أما تعلم انك لو أسقيته

لوجدت ذلك عندي"


"يا ابن آدم مرضت ولم تعدني فيقول: فكيف أعودك وأنت رب العالمين فيقول: مرض عبدي فلان أما تعلم انك لو عدته

لوجدتني عنده"




"يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا

يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم

يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم

يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم

يا عبادي إنكم تخطئون باليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم

يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني

يا عبادي لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد ما زاد من ملكي شيئا

يا عبادي لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص من ملكي شيئا


يا عبادي لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم قاموا على صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك ما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر


جاء في الحديث إنه عند معصية آدم في الجنة ناداه الله

"يا آدم لا تجزع من قولي لك "أخرج منها" فلك خلقتها ولكن انزل إلى الأرض وذل نفسك من أجلى وانكسر في حبي حتى إذا زاد شوقك إلى واليها تعال لأدخلك إليها مرة أخرى

يا آدم كنت تتمنى أن أعصمك؟ قال آدم نعم

فقال: "يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي

وعلى من أتفضل بكرمي، وعلى من أتود، وعلى من أغفر

يا آدم ذنب تذل به إلينا أحب إلينا من طاعة تراءى بها علينا

يا آدم أنين المذنبين أحب إلينا من تسبيح المرائين

ودمتم بحفظ الله ورعايته[/overline]


 
 توقيع : البرق اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010   #2


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمات تلين القلب وتشفي المريض



احسن الله اليك اخي البرق اليافعي وكيف لايلين القلب ونحن نناجي مالك القلوب

جزاك الله الفردوس الأعلى
وجعله في موازين حسناتك
وأطال الله بعمرك على طاعته

دمت بحفظه ورعايته


 
 توقيع : رامي الهندي

[flash=http://www.7ozn.com/files49/10_03_2012_a1a413313679328.swf]WIDTH=600 HEIGHT=280[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010   #3


الصورة الرمزية العسال
العسال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10168
 تاريخ التسجيل :  16-02-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 08-08-2011 (06:06 PM)
 المشاركات : 46 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمات تلين القلب وتشفي المريض



مشكوررررررررررررر ياأخى على هذا الموضوع وربنا يغفر لك


 

رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010   #4


الصورة الرمزية همس يافع
همس يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10636
 تاريخ التسجيل :  15-04-10
 أخر زيارة : 28-07-2017 (06:26 PM)
 المشاركات : 686 [ + ]
 التقييم :  100
 الجنس ~
Female
  منتديات سماء يافع
سأظل أحلمـ طوال الوقت
أنــــ هناكـ غد أفضل ينتظرنى
سأظل أحلمـ و لن أملّ
لـأن ثقتـى بمولـاى ليس لها حدود

♥♥
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: كلمات تلين القلب وتشفي المريض




الله يبارك لك اخي ويجزاك خير وفي ميزان حسناتك
موضوع مؤثر جزاك الله خيرا


 
 توقيع : همس يافع






سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

يارب قربني إليك وغمُر قلبي بحبك


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM