مـعــاً حــول الـعـالــم ( لمحبي السفر والسياحة )


مدينه عربيه تحت الارض(مطماطه )

مـعــاً حــول الـعـالــم


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دام حبي له شواطي والمشاعر له مدينه.. الفارسـ الملثمـ ديــوآن الـقـصيــد 4 02-03-2011 08:13 PM
اغرب مدينه في العالم خالد ابوناصر مـعــاً حــول الـعـالــم 4 26-11-2010 08:41 AM
قنوات عربيه اوروبيه - قنوات عربيه مباشره اونلاين زناتوريه محطـات بــلا حــدود 1 07-12-2009 10:47 PM
صور من مدينه روتردام الهولنديه يونس المشوشي بـــوح الـصــور 4 08-05-2008 11:19 AM

إضافة رد
المشاهدات 2206 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-2010   #1


الصورة الرمزية خالد ابوناصر
خالد ابوناصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10573
 تاريخ التسجيل :  29-03-10
 أخر زيارة : 02-09-2019 (10:44 AM)
 المشاركات : 1,468 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مدينه عربيه تحت الارض(مطماطه )



مطماطة>>مدينه عربيه تقع تحت الارض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نقلت لكم صور مدينة تونسية تقع تحت الارض وهي ( مطماطة ) و العجيب انها
للحين مسكونة
أخليكم مع الصور
http://www.upksau.com/up3/14eaab115d.jpg
عندما تصل إليها لا تواجهك إلا التلال الجرداء التي تشبه تضاريس وجه القمر, لا أثر للحياة, ثم
نكتشف أن كل شيء موجود في حفر غائرة تحت الأرض, قرية كاملة تعيش في باطن الصخور
الرملية, كل حفرة أو منزل مكون من باحة منزل رئيسية تزينها الرسوم, وتتفرع منها حفر أخرى
هي بقية غرف المنزل, نهبط على منحدر ضيق يقودنا إلى باب المنزل, أو بالأحرى الحفرة, تستقبلنا
امرأة عجوز بالترحاب, وتعطينا قطعة من الخبز الذي صنعته بيدها. تعود أهالي القرية على فضول
الغرباء وأصبح هذا مصدر رزق لهم, معظمهم غادر هذه الحفر ولجأ إلى بيوت الإسمنت في
مطماطة الجديدة, ولكن مازال هناك حوالي خمسمائة منهم تحت الأرض, يتحملون غزوات السياح
اليومية, وقوفهم عند حافة الحفر, وهم يصورون دقائق حياتهم .
http://www.upksau.com/up3/2cdea9f39c.jpg
( مطماطة ) قبيلة بربرية قديمة, لم تستطع أن تقاوم جحافل بني هلال, ولم تستطع التأقلم معهم,
هاجر أهلها إلى هذه المنطقة الوعرة, وحفروا بيوتهم في باطنها حتى لا يراهم أحد, وحتى يتأقلموا مع
المناخ, فباطن هذه الحفر كان دوما رطبا في الصيف, ودافئا في الشتاء, ومن المؤكد أنه كان رحيما
بهم أكثر من الآخرين. وقد اكتسبت (مطماطة) شهرتها العالمية من خلال فيلم (حرب النجوم), الذي
صور في بيوتها الغريبة عام 1970, وبدت بيوتها على الشاشة مثل أصداء كوكب خيالي لم يوجد أبدا
ابقوا مع الصور الغريبة
http://www.upksau.com/up3/e1174986fb.jpg
http://www.upksau.com/up3/e8f77636b9.jpg
[
url]
http://www.upksau.com/up3/42a91e7086.jpg
[/url]


 
 توقيع : خالد ابوناصر

...***...***...***...***...*** ...***...


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010   #2


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مدينه عربيه تحت الارض(مطماطه )



الصور نفسها بعد ان تم ادراجها ..
















الاخ ابو ناصر مشكور على المجهود .. وبارك الله فيك ..


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010   #3


الصورة الرمزية algokar707
algokar707 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : 20-05-2026 (12:09 PM)
 المشاركات : 6,294 [ + ]
 التقييم :  1860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: مدينه عربيه تحت الارض(مطماطه )



الدول العربيه غنيه بالكنوز والتراث الاصيل

شكرا لك يالغالي والشكر موصول لـــ911


 
 توقيع : algokar707



رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010   #4


الصورة الرمزية خالد ابوناصر
خالد ابوناصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10573
 تاريخ التسجيل :  29-03-10
 أخر زيارة : 02-09-2019 (10:44 AM)
 المشاركات : 1,468 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مدينه عربيه تحت الارض(مطماطه )



شكرا لك استاذي النقيب911
على التنسيق الطيب


لا عدمناك
تسلم اخي الجوكر على مرورك وتعليقك الطيب.


 

رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010   #5


الصورة الرمزية مقصد نبيل
مقصد نبيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10492
 تاريخ التسجيل :  15-03-10
 أخر زيارة : 08-07-2011 (04:07 AM)
 المشاركات : 1,037 [ + ]
 التقييم :  136
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مدينه عربيه تحت الارض(مطماطه )



سبحان الله

هكذا الناس تحب مشاهدة الحياة البسيطه ولا يحبون معيشتها بأنفسهم

برغم البساطه الا ان السواح حسب ما ذكرت ابو ناصر يتوافدون افواج لتصوير هذه الأماكن

وبصراحة الحياه عندهم بتكون صعبه ,, لكن تعودهم عليها جعلها عاديه بالنسبه لهم

اتمنى أني ازور مثل هذه الأماكن لمشاهدة هولاء الناس بعين الواقع ..

من كل قلبي اشكرك اخي الغالي ابو ناصر على نقل هذا التراث الجميل

انت مبدع في كل المجالات يالغلا فإلى الأمام سرْ .

في امان الله





>>> مقصد نبيل <<<


 
 توقيع : مقصد نبيل


7
7
إذا رحت كان الناس ما بين شامتٌ # وآخر مثنن بالذي كنت اصنعُ


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010   #6


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 17 دقيقة (07:24 PM)
 المشاركات : 115,323 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مدينه عربيه تحت الارض(مطماطه )



تسلم اخي خالد ابو ناصر اخترت شي جميل ورايع تسلم
وبارك الله فيك على هذا التراث لك الف شكر واشكر اخي
النقيب 911 لانه يعمل ما نحن بحاجته للجميع لكم شكري
الجميع وبارك الله فيكم بتعاون بك شي لكم احترامي


 
 توقيع : الصقر اليافعي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM