العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > المكتبــة الإسلاميــة العامه

المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


شاب يسجد لله في مكان لايتوقعه احد

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملل يزيد وزن النساء السعدي الذوادي قسم الصحة والطب 1 07-01-2012 08:12 PM
عندما يسجد العقل للشهوة رامي الهندي المكتبــة الإسلاميــة العامه 0 12-09-2010 07:10 PM
شاب يسجد لله في مكان لا يتوقعه أحد اسيرة الحزن المكتبــة الإسلاميــة العامه 5 11-01-2010 06:26 AM
شاب يسجد لله في مكان لا يتوقعه....أحد...مع الصور يونس المشوشي محطـات بــلا حــدود 7 30-12-2008 06:00 PM
جبل يسجد لله تعالى ... احساس محطـات بــلا حــدود 4 17-10-2006 10:05 PM

إضافة رد
المشاهدات 1630 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-2011   #1


الصورة الرمزية ابواحمدالكلدي
ابواحمدالكلدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2134
 تاريخ التسجيل :  19-10-07
 أخر زيارة : 24-12-2017 (10:21 AM)
 المشاركات : 511 [ + ]
 التقييم :  1296
لوني المفضل : Brown
افتراضي شاب يسجد لله في مكان لايتوقعه احد



شاب يسجد لله في مكان لايتوقعه احد
--------------------------------------------------------------------------------
شاباً أظن أن الحياة .. مال وفير .. وفراش وثير .. ومركب
وطيء ..كنت
وكان يوم جمعة .. جلست مع مجموعة من رفقاء الدرب على
الشاطئ ..وهم كالعادة مجموعة من القلوب الغافلة ..
سمعت النداء حي على الصلاة .. حي على الفلاح ..
أقسم أني سمعت الأذان طوال حياتي .. ولكني لم أفقه يوماً معنى
كلمة فلاح ..طبع الشيطان على قلبي ... حتى صارت كلمات الأذان
كأنها تقال بلغة لا أفهمها ..كان الناس حولنا يفرشون سجاداتهم ..
ويجتمعون للصلاة ..ونحن كنا نجهز عدة الغوص وأنابيب الهواء ..
استعداداً لرحلة تحت الماء..
لبسنا عدة الغوص .. ودخلنا البحر .. بعدنا عن الشاطئ ..
حتى صرنا في بطن البحر ..كان كل شيء على ما يرام .. الرحلة
جميلة ..وفي غمرة المتعة ..
فجأة تمزقت القطعة المطاطية التي يطبق عليها الغواص بأسنانه
وشفتيه لتحول دون دخول الماء إلى الفم ...
ولتمده بالهواء من الأنبوب .. وتمزقت أثناء دخول الهواء إلى رئتي ..
وفجأة أغلقت قطرات الماء المالح المجرى التنفسي... وبدأت أموت ..
بدأت رئتي تستغيث وتنتفض .. تريد هواء ... أي هواء .. أخذت
اضطرب .. البحر مظلم .. رفاقي بعيدون عني ...
بدأت أدرك خطورة الموقف .. إنني أموت ..
بدأت أشهق .. وأشرب الماء المالح..
بدأ شريط حياتي بالمرور أمام عيني ..
مع أول شهقة .. عرفت كم أنا ضعيف ..
بضع قطرات مالحة سلطها الله علي ليريني أنه هو القوي الجبار ..
آمنت أنه لا ملجأ من الله إلا إليه.... حاولت التحرك بسرعة للخروج
من الماء .. إلا أني كنت على عمق كبير ..
ليست المشكلة أن أموت ... المشكلة كيف سألقى الله ؟!
إذا سألني عن عملي .. ماذا سأقول؟
أما ما أحاسب عنه .. الصلاة .. وقد ضيعتها ..
تذكرت الشهادتين .. فأردت أن يختم لي بهما ..
فقلت أشهـ .. فغصَّ حلقي .. وكأن يداً خفية تطبق على رقبتي
لتمنعني من نطقهاحاولت جاهداً .. أشهـ .. أشهـ .. بدأ قلبي يصرخ :
ربي ارجعون .. ربي ارجعون
... ساعة ....دقيقة .. لحظة .. ولكن هيهات..
بدأت أفقد الشعور بكل شيء .. أحاطت بي ظلمة غريبة ..
هذا آخر ما أتذكر .... لكن رحمة ربي كانت أوسع
>
>فجأة بدأ الهواء يتسرب إلى صدري مرة أخرى
>
> انقشعت الظلمة .. فتحت عيني .. فإذ أحدا لأصحاب ..
>
> يثبت خرطوم الهواء في فمي ..
>
>ويحاول إنعاشي .. ونحن مازلنا في بطن البحر ..
>
> رأيت ابتسامة على محياه .. فهمت منها أنني بخير ..
>
> عندها صاح قلبي .. ولساني .. وكل خلية في جسدي ..
>
> أشهد أن لا إله إلا الله .. وأشهد أن محمد رسول الله .. الحمد لله ..
>
> خرجت من الماء .. وأنا شخص أخر ..تغيرت نظرتي للحياة ..
>
> أصبحت الأيام تزيدني من الله قرباً .. أدركت سرَّ وجودي في
الحياة ..تذكرت قول الله ( إلا ليعبدون ) ..صحيح .. ما خلقنا عبثاً ..
>
> مرت أيام .. فتذكرت تلك الحادثة ..
>
>فذهبت إلى البحر .. ولبست لباس الغوص ..
>
>ثم أقبلت إلى الماء .. وحدي وتوجهت إلى المكان نفسه في بطن
البحر...
> > وسجدت لله تعالى سجدة ما أذكر اني سجدت مثلها في حياتي ..
>في مكان لا أظن أن إنساناً قبلي قد سجد فيه لله تعالى ..
>


> عسى أن يشهد علي هذا المكان يوم القيامة فيرحمني الله
بسجدتي في عمق البحر ..... سبحــــان الله تعــالى..
عاشق حور العين


 
التعديل الأخير تم بواسطة همس يافع ; 20-01-2011 الساعة 03:15 PM

رد مع اقتباس
قديم 20-01-2011   #2


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: شاب يسجد لله في مكان لايتوقعه احد



اخويه ابو احمد الكلدي

من اروع القصص اللي قريتها


سبحان الله عطاه عمر ثاني


بس زين انه انتبه على عمره وعرف

ان الله خلقنا للعباده


تسلم ع القصه المعبره

بانتظار يديدك

اختك

طعن الوفي


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 20-01-2011   #3


الصورة الرمزية الوادي
الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2264
 تاريخ التسجيل :  26-10-07
 أخر زيارة : 20-12-2021 (08:26 PM)
 المشاركات : 8,046 [ + ]
 التقييم :  1608
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: شاب يسجد لله في مكان لايتوقعه احد



ابو احمد الكلدي,,



جزاك الله يا اخي

على هذه القصة وأود ان لا اقول قصة بل عبرة لمن لا يعتبر

واسأل الله العلي الحكيم ان يهدينا اجمعين ويجمعنا في جنان الخلد

دمت بحفظ الرحمن

تحيـــــــــــه

من



(((الوااااادي)))


 
 توقيع : الوادي

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1911_md_13058067046.swf]width=550 height=350[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 20-01-2011   #4


الصورة الرمزية همس يافع
همس يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10636
 تاريخ التسجيل :  15-04-10
 أخر زيارة : 28-07-2017 (06:26 PM)
 المشاركات : 686 [ + ]
 التقييم :  100
 الجنس ~
Female
  منتديات سماء يافع
سأظل أحلمـ طوال الوقت
أنــــ هناكـ غد أفضل ينتظرنى
سأظل أحلمـ و لن أملّ
لـأن ثقتـى بمولـاى ليس لها حدود

♥♥
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: شاب يسجد لله في مكان لايتوقعه احد



الله يجزاك خير اخي ع القصه الرائعه
وفيه من الناس مشاغل الدنيا تلهيهم عن الصلاه
يارب تجعلنا من الذاكرين والذاكرات
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عباااادتك

بعد أذنك ضفت الصورة للموضوع


 
 توقيع : همس يافع






سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

يارب قربني إليك وغمُر قلبي بحبك


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM