محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


هل زرت يوما قلبك ..؟!

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل ستبكي عند موت من جرحك يوما؟؟!! طعن الوفي الرأي & الرأي الأخر 17 19-10-2010 02:18 PM
هل زرت يوما مدينة قلبك ؟؟؟ ابو عادل السعدي محطـات بــلا حــدود 8 29-07-2010 12:49 PM
هل تبكي عند موت من جرحك يوما ما؟؟؟ الرحال السعدي محطـات بــلا حــدود 1 08-07-2008 01:04 PM
هل حذفت يوما احد من اصدقائك احساس محطـات بــلا حــدود 6 28-03-2007 03:08 PM

إضافة رد
المشاهدات 1178 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-2011   #1


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
هل زرت يوما قلبك ..؟!



قلوبكم مدينة جميلة نقية ..
فحافظوا على نظافتها ..
ولا تفتحوا أبوابها إلا لأولئك الذين ..
يستحقون ..


نعم قلبكم الأبيض وطن ..
وحلمكم الأخضر مدينة ..
فنظفوا طرقاتها من أثار أقدامهم ..
إذا شعرتم يوما
أو اكتشفتم أنهم لا يستحقون ...


ولا تصدقوا ..
مهما حاولوا إقناعكم
أن في القلب غرفة واحدة فقط ..
لا تستوعب سوى إنسان واحد
يكون هو الحب ..
وهو الحلم ..
وهو الحياة ..
وأن هذا الإنسان
إذا ما فجعنا يوما برحيله
توقفت ساعة الزمن عنده ..
وتوقفت الدنيا بعده


أبدا ففي القلب غرف كثيرة ..
يقيم فيها الكثير من الناس
الذين نلتقيهم
وتجمعنا بهم الحياة
في ظروف مختلفة ..
ونقاسمهم تفاصيل الحياة
ثم يرحلون تاركين خلفهم
أشياء كثيرة مختلفة


فالبعض منهم
يترك خلفه وردة حمراء ..
تفقد بريقها مع الوقت ..
والبعض منهم ..
يترك خلفه حلما ناقص النمو ..
يلفظ أنفاسه مع مرور الوقت ..
والبعض يترك خلفه جرحا نازفا
لكنه يلتئم مع الوقت ..
وهنالك من يترك خلفه
إحساسا بالندم ..
نحتسيه فترة من العمر
لكنه أيضا يتلاشى
مع مرور الوقت ..



فهذه هي لعبة النسيان ..
تلك اللعبة التي يمارسها الوقت معنا ..
ونمارسها نحن على قلوبنا مرغمين ..
حين نشعر بأن الذكرى
قد تعوق خطواتنا الثابتة نحو الحياة ..
ومع مرور الوقت نتقن اللعبة
فنلعبها على أنفسنا ..
فننسى ..
بأسى ...


لكننا بالتأكيد
حين نزور مدينة قلوبنا
نلتقي الكثيرين من الناس ..
الذين نحتفظ بهم في أعماقنا
والذين لم يتمكن غبار الوقت
من إخفاء ملامحهم ..
فنصافحهم بشوق ...
ونحتويهم بحنين ..
ونتذكرهم بألم ..:



جميل إن نحبهم إلى الأبد ..
لكن الأجمل ..
أن يبادلونا هذا الحب إلى الأبد ..
كي لا يتحول إحساسنا الجميل تجاههم
إلى نوع من العذاب
نمارسه على أنفسنا ..
في الوقت الذي لا يشعرون فيه بنا ..


فالألم العظيم ..
هو أن تحب إنسانا لا يحبك ..
والألم الأعظم ..
هو أن تحب إنسانا يحب سواك ..
لأن إحساسك الجميل يتحول مع الوقت
إلى زنزانة مظلمة تعيش فيها وحدك ..
وتحلم فيها وحدك ..
وقد تموت فيها وحدك ..
ولا يشعر بك ..
إلا أنت ..:



فاعتذروا لقلوبكم ..
إذا أخطأتم يوما الاختيار ..
واحرصوا على أمانيكم الجميلة ..
ففي هذا الزمان تغتال الأحاسيس الجميلة..
ويفقدنا القدرة على الحب ..
وأشياء أخرى ..
لا تستمر الحياة إلا بها..

فشكرا .. للقلوب التي أحبتنا ..
وبرغم الحب لم تخلص لنا ..
وشكرا أكبر ..
للقلوب التي أخلصت لنا ..
وبرغم الإخلاص لم تحبنا ..
فأحيانا ..
قد نشعر بها ..
ولا نقولها ..
وأحيانا أخرى ..
نقولها ..
ولا نشعر بها ..



..... قبل أن يدركنا المساء ......

نكسر الحب ..
حين يأتي قبل الأوان ..
ويكسرنا الحب ..
يوما حين يأتي بعد الأوان...


(رامي الهندي)

الحب : أسطورة تعجز البشرية عن إدراكها إلا لمن صدق في نطقها ومعناها ,,,
وهو عطراً وهمساً نشعر بسعادته إذا صدقناه في أقوالنا وأفعالنا ,,, بالحب تصبح الحياة جميلة لكي نحقق أهدافاً قد رسمناها


 
 توقيع : رامي الهندي

[flash=http://www.7ozn.com/files49/10_03_2012_a1a413313679328.swf]WIDTH=600 HEIGHT=280[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 31-01-2011   #2


الصورة الرمزية النيزك
النيزك غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11131
 تاريخ التسجيل :  05-07-10
 أخر زيارة : 02-03-2016 (06:47 PM)
 المشاركات : 2,846 [ + ]
 التقييم :  1059
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هل زرت يوما قلبك ..؟!



الله الله عليك يا رامي

اعجبني موضوعك جداً قمه في الروعه والابداع

كلمات في الصميم تلامس احاسيس القارى تنقله من عالم الى اخر بكل سلاسه

نعم ان فقدنا حبيب لا تعني انها نهاية العالم لا تقف الحياه عند ذاك الحد

اعجبني ما قيل في هذا الموضوع

تحيه من

النيزك


 
 توقيع : النيزك

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;backgroun d-image:url('http://www.yaf33.com/vb/backgrounds/21.gif');background-color:red;border:7px double red;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
(النيزك)
العضو الحر . قلب الاسد
انير سمأكم باجمل حلة فانتم احباب واصحاب واخوة
بوركتم وبورك سمأكم
( سماء يافع )[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


رد مع اقتباس
قديم 31-01-2011   #3


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هل زرت يوما قلبك ..؟!



الله عليك اخويه رامي

موضوووع قمه فالروعه

ابدعت

ومثل ما قلت صحيح القلب فيه اكثر من غرفه

حيث ان الشخص يحب امه وابوه واهله واخوانه وزوجه وعياااله

بس دايمااا يكون في مكانه خاااصه

لشخص واحد وهذا قصدهم بان القلب فيها غرفه وحده


تقبلي مروووري واحترامي

اختك

طعن الوفي


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 31-01-2011   #4


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هل زرت يوما قلبك ..؟!



[align=center][tabletext="width:50%;backgroun d-color:black;border:10px inset deeppink;"][cell="filter:;"][align=center]زيارة الى قلبي.
عندما قرأت دررك
ضفرت بنفسي
وعزمت على رحلة سريعة
وانا اتجهز للرحيل
اعد امتعتي
اتجهة الى صالة المطار
ووقفت في الغرفة المضلمة
اغمت عيني
واسترخيت
واسدلت جسدي الخشبي على السرير الحديدي.
[fot1]اول مادخلت من بوابت القلب
تعجبت لكبره
واستغرت
لصغر حجمه من الخارج
نظرت الى قلبي
ورحت اجوبه
فوجدته مملكة
قابلت فيه اناس لم اعرفهم
لكنهم يعرفوني
قابلت فيه اناس
اتذكرهم لاكنهم يذكروني
قابلت في اناس لم اقابلهم من عشرات السنين
سالت لمن هذه المعمورة
والديار
قالوا انها لأناس
استحقوها
قصور وما اجملها من قصور
وانا امشي
واتلفت
وكل من رأني سلم عليا
كيفك ويسالني عن حالي
تنكرت لكي لايربكوي رحلتي
وبين ما انا
اتابع مشيي
واذا بي اسمع صوت الناس
واصوات هنا وهناك
اقتربت منهم
واذا بامرها ليس كمثلها احد
نورها يعج بالمكان
لا تراء وعطرها يعج المكان
وله عطر لم اشمه من قبل
فسألت من بجواري
وقلت من هذه
قال انها الملكة
قلت اي ملكة
قال ملكة هذه الديار الكبيرة
ولكنها وقفت
نعم وقفت والتفت الي
وهرعت مسرعة
لتعانقني
وتشمني وتحضنني
وهي تقول ولدي حبيبي
وانا اتلعثم وابكي واصيح
اماااااه حبيبتي.
قالت اني ولله الحمد لازال ملكة في معمورة قلبك.
فهل سأضل ام ستبدلني
فقلت اقسم باله انك لمكة قلبي
ما حييت..
لم استطع ان اكمل الرحلة
ولكني اشعلت الفانوس
وانا غارق بالدموع..
ان القلب كبر الكون
ولكنه ليس له الا ملك واحد
وكل شخص يحل فيه
على علو محبته وكبر منزلته
حتى يصير ملك القلب..
تقبل مروري
واحترامي
وارجو تثبيت الموضوع[/fot1]
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]


 
 توقيع : عنتريهر


:
:
البعض ليسوا هُم !!
والبعض نحن !!


رد مع اقتباس
قديم 01-02-2011   #5


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هل زرت يوما قلبك ..؟!



أخي الغالي رامي موضوع يجب ان نقف أمامه نتأمله
وليس هذا الموضوع للنقاش ولكن يجب ان نترك بصمة
قراءة الموضوع لا أعرف عدت من جديد
لكي أتأمل هذا النص الجميل فوجدت فيه ما ألذ وطاب من الكلام الجميل ..!!
فالإنسان يحب وينحب ويكره وينكره ... ونحن لا نزور قلوبنا وإذا علمنا على تنظيفها
فسوف نشيل الكثير من الناس ... ولكن سبحان الله قد يكون تركها هكذا في فائدة لنا كبشر...
لأننا في حالة تنظيفها سوف نشيل كل من أخطأ في حقنا ... وللعلم الشيطان شاطر فنحن نظن ان الجميع أخطأ في حقنا بقصد أو بدون قصد ... وإذا فرزنا الناس فسوف نجدهم خارج هذا القلب ولا تجد شخص وأن وجدت فهذا شيء نادر... وتخيل الكل ينظف ويزور هذا القلب فهنا نجد الكل خارج الحسبة ..!!
الوعد القاطع


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM