العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية

الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية يختص بسيرة رسول الرحمة من أقوال وأحاديث وأفعال صحيحة عطرة


بعض معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم في تكثير الماء القليل

الأحاديث العطرة والسيرة الزكية لخير البشرية


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف انتقم الله من الذين سبوا الرسول صلى الله عليه وسلم عبر التاريخ؟ عزي ايماني نفحــات إيمانيــة عامــة 3 28-04-2011 03:47 PM
حـب الرسول - صلى الله عليه وسلم - عزي ايماني نفحــات إيمانيــة عامــة 1 30-12-2010 12:40 AM
حكم زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ابو رامي المكتبــة الإسلاميــة العامه 0 08-10-2009 08:28 AM
معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم ملاك اليافعي المكتبــة الإسلاميــة العامه 2 08-07-2009 05:08 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 26-03-2011   #1


الصورة الرمزية كنعانية
كنعانية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12446
 تاريخ التسجيل :  23-03-11
 أخر زيارة : 06-05-2012 (09:03 PM)
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
بعض معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم في تكثير الماء القليل



بعث الرسول صلى الله عليه وسلم في بيئة صحراوية جافة ؛وكان هو وأصحابه يخرجون كثيرا للغزوات دفاعا عن الدين؛وكانوا يتعرضون لقلة الماء فكان الله سبحانه يري الصحابة خوارق تكثير الماء القليل على يد النبي صلى الله عليه وسلم واسوق اليكم طرفا من هذه الحوادث التي سجلتها كتب السنة من أوثق مصادرها .

1_ تكثير ماء الحديبية:
عن البراء رضي الله عنه قال (كنا يوم الحديبية أربع عشرة مائة ،والحديبية بئر فنزحناها حتى لم نترك فيها قطرة فجلس النبي صلى الله عليه وسلم على شفير البئر فدعا بماء فمضمض ومج في البئر ،فمكثنا غير بعيد ثم استقينا حتى روينا وروت أو صدرت ركائبنا .(أخرجه البخاري ) .وروى هذه الحادثة أيضا سلمة بن الأكوع رضي الله عنة .

2_وضوء سبعين أوثمانين رجلا من الماء النابع من بين أصابعه صلى الله عليه وسلم وهي في الأناء: عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء بإناء من ماء فأتي بقدح رحراح فية شي من ماءفوضع أصابعه ،قال أنس فحزرت من تؤضأمابين السبعين ألى الثمانين.(أخرجه البخاري)

3_ قصة تكثير الماء في غزوة تبوك:قال معاذ بن جبل -رضي الله عنه_ خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عام غزوة تبوك ...ثم قال :أنكم ستأتون غدا إن شاء اللهعين تبوك ،وإنكم لن تأتوها حتى يضحى النهار ...والعين مثل الشراك تبضّ بشي من ماء....ثم غرفوابأيديهم من العين قليلا قليلا حتى اجتمع الماء في شيء ،قال:وغسل رسول الله صلى الله عليه واله وسلمفية يديه ووجههثم أعاده فيها،فجرت العين بماء منهمرأوقال غزير قال حتى أستقى الناس ،ثم قال يوشك يامعاذإن طالت بك حياةأن ترىماهاهناقد ملئ جنانا. (أخرجه مسلم .

والله الموفق أطلب دعواتكم.


 
التعديل الأخير تم بواسطة رامي الهندي ; 26-03-2011 الساعة 05:17 PM

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM