| يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| حسن آلظن بالله [ تفكر و تأمل ] | رحيل وطن | نفحــات إيمانيــة عامــة | 9 | 04-10-2011 05:26 AM |
| مواقف تأمل وتعجب | ابو عادل السعدي | الـقـســم الـعـلـمــي و الــثــقــافــي | 0 | 21-06-2011 12:41 PM |
| تأمل معي اعجاز الله | رامي الهندي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 6 | 02-10-2010 09:12 PM |
| تأمل وتفكر وتدبربقلمي | همس يافع | حــروف لا يكللها الجفــاف | 3 | 13-05-2010 03:25 PM |
| تبكي جرحك عيناي بألم!!! | دمعات | حــروف لا يكللها الجفــاف | 13 | 13-06-2007 04:13 AM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
تأمل
يحكى أن عجوزا قد إحدودب ظهرها وتهدل حاجباها وطال عمرها تعيش في إحدى المقابر الموحشه التي أضحت قبورها أسرَة لأحفادها وأولادها .. كانت دائمة الإبتسامه والفرح كان يتطاير بين غبار القبور أمامها ! مر عليها ذات يوم عابر سبيل تعطلت سيارته ولم يصدق وجود عجوز في هذه المقبره .. طلب منها الماء ليسد رمقه ويبل عروقه.. فسألها كيف تعيشين في هذا المكان الموحش البعيد عن الناس؟ ردت عليه أن هذا المكان اجمل المناطق على وجه الارض بالنسبة إلي .. لانني أسكن بين أحفادي وأولادي .. وأشعر بالأنس بين ذكرياتي معهم.. إذهب وشأنك .. لأنك لن تشعر بما أشعر به من أنس ومتعه في هذا المكان. تأمل / ي! كيف وظفت ذكرايتها الجميله فحولتها إلى دافع يعينها على الانسجام مع الواقع ومواجهة المصاعب بفرح وسعادة لماذا لانستغل هذه التقنيه النفسيه في حياتنا العمليه..؟ قد نتعرض في أي مكان للشعور بالتوتر والسلبيه .. فلو إسترجعنا المواقف الماضيه السعيده في حياتنا وكنا فيها في قمة السعاده وعملنا لها رابطاً بسيطاً.. لاستعادتها كلما احتجنا إليها لكان بقدورنا أن نحول الحزن والاسى إلى فرح وسعاده لماذا لانستحضر البهجه في حياتنا وننظر للأمور من الزاوية المنفرجه عوضاً عن الاستسلام للظروف والحزن والإكتئاب لننزع من كتاب حياتنا صفحات الحزن ونبدلها بصفحات تحمل سطورها ذكرياتنا الجميله التي عشناها مع من نحب. دمتم في حفظ الباري من الإيميل |
[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|