يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


تأمل

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حسن آلظن بالله [ تفكر و تأمل ] رحيل وطن نفحــات إيمانيــة عامــة 9 04-10-2011 05:26 AM
مواقف تأمل وتعجب ابو عادل السعدي الـقـســم الـعـلـمــي و الــثــقــافــي 0 21-06-2011 12:41 PM
تأمل معي اعجاز الله رامي الهندي المكتبــة الإسلاميــة العامه 6 02-10-2010 09:12 PM
تأمل وتفكر وتدبربقلمي همس يافع حــروف لا يكللها الجفــاف 3 13-05-2010 03:25 PM
تبكي جرحك عيناي بألم!!! دمعات حــروف لا يكللها الجفــاف 13 13-06-2007 04:13 AM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 10-04-2011   #1


الصورة الرمزية رحيل وطن
رحيل وطن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11680
 تاريخ التسجيل :  04-10-10
 أخر زيارة : 25-12-2014 (02:33 AM)
 المشاركات : 6,742 [ + ]
 التقييم :  4222
لوني المفضل : Brown
افتراضي تأمل




يحكى أن عجوزا قد إحدودب ظهرها
وتهدل حاجباها وطال عمرها
تعيش في إحدى المقابر الموحشه
التي أضحت قبورها أسرَة لأحفادها وأولادها ..
كانت دائمة الإبتسامه
والفرح كان يتطاير بين غبار القبور أمامها !
مر عليها ذات يوم عابر سبيل تعطلت سيارته
ولم يصدق وجود عجوز في هذه المقبره ..
طلب منها الماء ليسد رمقه ويبل عروقه..
فسألها كيف تعيشين في هذا
المكان الموحش البعيد عن الناس؟
ردت عليه
أن هذا المكان اجمل المناطق على وجه الارض
بالنسبة إلي .. لانني أسكن بين أحفادي وأولادي ..
وأشعر بالأنس بين ذكرياتي معهم..
إذهب وشأنك ..
لأنك لن تشعر بما أشعر به
من أنس ومتعه في هذا المكان.

تأمل / ي!

كيف وظفت ذكرايتها الجميله
فحولتها إلى دافع يعينها على الانسجام مع الواقع
ومواجهة المصاعب بفرح وسعادة
لماذا لانستغل هذه التقنيه النفسيه في حياتنا العمليه..؟
قد نتعرض في أي مكان للشعور بالتوتر والسلبيه ..
فلو إسترجعنا المواقف الماضيه السعيده
في حياتنا وكنا فيها في قمة السعاده
وعملنا لها رابطاً بسيطاً..
لاستعادتها كلما احتجنا إليها
لكان بقدورنا أن نحول الحزن والاسى
إلى فرح وسعاده
لماذا لانستحضر البهجه في حياتنا
وننظر للأمور من الزاوية المنفرجه
عوضاً عن الاستسلام للظروف والحزن والإكتئاب
لننزع من كتاب حياتنا صفحات الحزن
ونبدلها بصفحات تحمل
سطورها ذكرياتنا الجميله
التي عشناها مع من نحب.



دمتم في حفظ الباري



من الإيميل


 
 توقيع : رحيل وطن

[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM