| نفحــات إيمانيــة عامــة يختص بتبادل العلوم الإسلامية والنصائح الأخوية بجو إيماني على نهج الكتاب والسنة المحمدية المطهرة |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اشكرك لنك خليتني اكرهك وكره وصالك | عنتريهر | حــروف مميــزة تشع من وهج الأحاسيس | 13 | 01-03-2011 01:18 PM |
| سأصرخ يا وطني لماذا قتلك المفسدين في المهد..؟!! وسأصرخ لماذا تخاذل المتشدقون في الذود عنك..؟!! | الوعدالقاطع | الرأي & الرأي الأخر | 6 | 05-11-2010 10:32 PM |
| لهذا الأسباب..نحن نكره أمريكا....؟ | القيصر | محطـات بــلا حــدود | 12 | 01-10-2006 12:34 AM |
|
| المشاهدات | 1407 | التعليقات | 6 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
لماذا نكره الطاعات؟
يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله في شرح كتاب عقيدة أهل السنة والجماعة في الشريط السابع:
﴿ وَلَكِن كَرِهَ اللهُ انبِعاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقيلَ اقْعُدوا مَعَ القاعِدينَ ﴾ اللهمَّ أجِرْنا .. هذه الآية خطيرة جدًّا! وميزان.. ﴿ كَرِهَ اللهُ انبِعاثَهُم ﴾ أي في الجهاد . ﴿ وَقيلَ اقْعُدوا مَعَ القاعِدينَ ﴾ فاحذر فتش إذا رأيت نفسك متاكسلاً عن الخير اخش أن يكون الله كره انبعاثك في الخيرثُمَّ أعِد النظر مرةً ثانية وصَبِّر نفسك وأرْغِمْها على الطاعة، واليوم تفعلها كارهًا وغدًا تفعلها طائعًا هيِّنةً عليك . والمهم أن هذا فيه تحذير شديد لمن رأى من نفسه أنه مُثبَّطٌ عن الطاعة، فلعل الله تعالى كَرِه َأن يكونَ هذا الرَّجُل من عباده المُطيعين له فثبَّطَهُ عن الطاعة. .. نسأل الله أن يُعيننا على ذكرِهِ شكرِهِ وحسن عبادتِهِ .. الشاهد من هذه الآية .. قوله ﴿ كَرِهَ اللهُ انبِعاثَهُم فَثَبَّطَهُم وقيلَ اقْعُدوا مَعَ القاعِدينَ ﴾.. لم يقل وقال لهم اقعدوا مع القاعدين لأن الله لا يأمر بالفحشاء، لكن قيل اقعدوا. من القائل؟ النفس، لا ما هو الله، ( النفس ) النفس تُحَدِّث الإنسان تقول: اقعد ليس المرة هذه اذهب المرة الثانية.. الشيطان يثبّط عن الخير.. جليس السوء يثبّط عن الخير .. ولهذا حَذف الفاعل، أي القائل ليكون أشمل، فالذين يقولون اقعدوا مع القاعدين هم عدة، ذكرنا ثلاثة منهم؛ النفس والشيطان والجليس السوء… |
[flash=http://www.7ozn.com/files49/10_03_2012_a1a413313679328.swf]WIDTH=600 HEIGHT=280[/flash]
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: لماذا نكره الطاعات؟
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: لماذا نكره الطاعات؟
بارك الله فيك الشيخ رامي الهندي
وجزاك الله خير وجعله الله في ميزان حسناتك وغفر الله لك ولولديك ودمت في حفظ الرحمن الرحيم |
أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|