العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في زماننا هذا هل أصبحت الطيبة سذاجة؟! بنت الأصول قضيــة و وجهــة نظــر 12 02-02-2012 05:16 AM
"].•:*•. ][ حروف ][.•:*•.أصبحت.•:*•. ][ قاسيه ][.•:*•.[/ ابو عادل السعدي محطـات بــلا حــدود 3 13-10-2010 12:08 PM
الحرية وما أدراك ما الحرية moon almoon الرأي & الرأي الأخر 4 26-05-2008 11:29 AM
فتيات دون العشرين وزوجة اب سعوديين ابن عسكر محطـات بــلا حــدود 1 15-10-2006 10:38 PM
اجمل فتيات المنتدى شووووفوا!!! ابوحلا عالم الاسرة والطفل 12 24-08-2006 12:48 PM

إضافة رد
المشاهدات 2390 التعليقات 17
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2006   #1


الصورة الرمزية دبـــدوبة حلـــوة
دبـــدوبة حلـــوة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22
 تاريخ التسجيل :  28-01-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 07-08-2006 (01:25 AM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



إن هذا الموضوع من أهم المواضيع وأخطرها في وقتنا الحالي ، و هي نقطة تحول كبيرة وخطيرة عن ما كان في السابق ، فمع الأسف أجساد بعض الفتيات أصبحت سلعة في وقتنا الحالي ، ولا أقصد أية فتاة بل الفتاة العربية المسلمة. ..

من لديه جوال أبو كاميرا أو على الأقل عند أحد من أصدقائه والتي تحتوي على مشغل الفيديو لوجدت عند أغلبهم العجب العجاب ..!!

فضااااااااااايح بنات العرب !!

لاحظوا بأنه سماها (( فضايح )) طبعا أنا لن أناقش موضوع الشاب ولماذا يتداول مثل هذه النوعية من الفيديو لأنها ليست المشكلة في الموضوع ولكن المشكلة والضلع الرئيسي في هذا الموضوع ما هو السبب في التحول الكبير لدى بعض الفتيات من السابق إلى الآن ؟

في السابق كنا من النادر أن نسمع عن فضيحة فتاة أو خروجها الغير شرعي مع أحد الشباب أو تسرب صور أو شريط فيديو لهذه الفتاة ، حتى أننا كنا نلوم الشاب في تلك الأيام لأنه بمثابة الذئب الذي يفترس ضحيته ويحاول إقناع الفتاة
بالخروج معه وأخيرا تجد نفسها مفضوحة من هذا الذئب ، ولكن في وقتنا الحالي لا يوجد أية فروق بين الشباب والفتيات ، حيث في وقتنا الحالي ومع التطور التقني أصبحت الفتاة هي التي تصور نفسها بالجوال أو صديقاتها حتى
أنها ربما تراعي بعض الشيء بأن لا تظهر وجهها أو ربما صوتها حتى لا تفضح نفسها ولكنها تبرز مفاتن جسدها الذي أصبح مع الأسف رخيصا بنظرها !!

لاحظوا الفرق بين السابق والحاضر لدى بعض الفتيات كما وضحت مسبقا ، تجدها في السابق في قمة حيائها ولا تقبل على نفسها بأن تكون في مكان بعض فتيات اليوم اللاتي مع الأسف إذا كانوا يبرزون أجمل ما في أجسادهم فهن يفتقدن لأجمل ما لديهن وهي العفة والحياء اللاتي تميز الفتيات عن بعضهن ، لاحظوا بأن الرجل جماله في رجولته والفتاة جمالها في (( حيائها )) ، ولكن ما الفائدة إذا انعدم الحياء لدى صاحبها ..!!

طبعا بالنسبة لبعض فتيات العرب فأنا أتحدث عن منطقتي الخليجية وربما بعض الدول العربية لها ظروفها التي لا أعلم عنها ولهذا سأركز حديثي عن الفتيات الخليجيات ..!!

طبعا أنا هنا لا أقلل من قيمة الفتاة الخليجية بمثل هذه المواضيع بالعكس فأنا أفخر بهم وبعفتهم وحجابهم وتمسكهم بتعاليم دينهم الحنيف ، ولكن أنا أتكلم عن شريحة تزداد يوميا في بيئتنا الخليجية لدى بعض الفتيات ..!!

طبعا هناك وسيلة أخرى ربما لم أتطرق لها ومن خلالها نجد بعض الفتيات الخليجيات يعرضون لمجموعة كبيرة من الشباب المتعطش لمثل هذا النوع من اللحوم والتي تكون من صنع بلده وهذا ما يميزها لدى من يشاهدها في الغرف
الإباحية الخليجية في برنامج (( البالتوك )) ، طبعا برنامج البالتوك لن أتطرق للحديث عنه طويلا لأني لا أعرف خفاياه ومدى جوانب الموضوع ..!!

ولكن السؤال الرئيسي الذي يطرح نفسه هنا لماذا بعض الفتيات الخليجيات أصبحت أجسادهن ومفاتنهن الجسدية عرضة للفرجة وبكل سهولة دون استحياء ؟

هل قلة الوازع الديني وتعدد الفضائيات وانفتاح الناس عن السابق والتطور التقني أبرز الأسباب، أم أنه يرجع للفتاة نفسها ولسلوكياتها والصحبة السيئة وابتعاد الأهل عن متابعة ابنتهم ؟

لماذا لم تنعكس البيئة الخليجية المحافظة على سلوكيات بعض الفتيات ، وهل الشباب لهم دور في الموضوع من حيث الإيجابية أو السلبية ؟

وما هي الحلول برأيكم ؟


 

رد مع اقتباس
قديم 13-03-2006   #2


الصورة الرمزية ابو المنتدى
ابو المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2010 (03:28 PM)
 المشاركات : 543 [ + ]
 التقييم :  200
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



اشكر غيرتك على بني جلدتك اختي الكريمه وايضا على موضوعك المهم جدا ,,

اختي الكريمه يقال في كل بيت حمام , هذا اولا ثانيا ربما الخليجيات اكثر ترف من غيرهن العربيات لذا ربما نجد كما

قلتي يعرضن مفاتن اجسادهن رخيصه , ثانيا اختي الكريمه لاتنسي الفقر فهو له دور رئيس في ذلك ولا احب ادخل في

تفاضيل انتي اعلم بها , لذا في كل بيت حمام والحلول تاتي من البيت والمدرسه والمسجد فكلهم لهم دور كبير في الحد

منها ,,

لك مني ارق التحايا


 
 توقيع : ابو المنتدى

[blink][align=center]
جااااااااري البحث عن توقيع[/align]
[/blink]


رد مع اقتباس
قديم 13-03-2006   #3


الصورة الرمزية دبـــدوبة حلـــوة
دبـــدوبة حلـــوة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22
 تاريخ التسجيل :  28-01-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 07-08-2006 (01:25 AM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



أخي العزيز /وحيد الدوحة،،،

المشكلة لا تكمن فقط في الفقر فقط، فتوجد العديد من العائلات الفقيرة العفيفة المحافظة على دينها وأخلاقها وشرفها. لكن المشكلة تكمن على ماأعتقد بالتقليد الأعمى للثقافات الخارجية، خصوصاً مانراه من القنوات الفضائية العربية مع الأسف التي لا تعد ولاتحصى، قنوات الإغراء وعدم الحياء والذي يسمونه (( فناً )) وماهو بفن وإنما هو عصر الجاهلية وأكثر.

وعرض مفاتن الفتاة الخليجية لجسدها ماهو إلا تقليد لهؤلاء الذين يدعون الفن ويدعون بجمال الجسم فوق أي جمال آخر.


 

رد مع اقتباس
قديم 14-03-2006   #4


الصورة الرمزية ابو المنتدى
ابو المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2010 (03:28 PM)
 المشاركات : 543 [ + ]
 التقييم :  200
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



اختي الكريمه دبدوبه حلوه صحيح كلامك بخصوص الفقر هناك عائلات كثيره جدا وغالبيتهم في عفه وحشمه وانما لم اقصد ان كل الفقراء خارج نطاق التغطيه ..

ولكن الفقر له دور كبير جدا في ذلك اصبحن يعرض اجسادهن رخيصه مقابل مبالغ زهيده والسبب الفقر والمعانه . اما القنوات الفضائحيه وليس الفضائيه فحدثي ولاحرج .لو

اخبرتك انه في اغلب البيوت الخليجيه كل بيت فيه اكثر من قمر ولكل واحد له جهازه الخاص دون رقيب من احد مع تعدد الكروت التي فيها العجب والعجاب , ولكن انا

ركزت كثير على الفقر لانه لاعب رئيس في هذا الشي , كل الشكر لك والموضوعك المهم الذي اتمنى من الجميع التفاعل معه لاهميته ,


لك كل الود


 

رد مع اقتباس
قديم 14-03-2006   #5


الصورة الرمزية دبـــدوبة حلـــوة
دبـــدوبة حلـــوة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22
 تاريخ التسجيل :  28-01-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 07-08-2006 (01:25 AM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



أخي العزيز / وحيد الدوحة ،،،

صحيح قد يلعب الفقر دور، ولكن هل تعتقد بأن كسب العيش يأتي عن طريق بيع الجسد؟!! صدقني توجد ألف طريقة تغنينا عن هذا المكسب الذليل.
فنحن بنظرنا نجد أبسط الأعمال، كفلاح، أو بواب، أو خادم،، أشرف بكثير من هذا المكسب، الذي تكون نهايته في الدنيا، احتقار الناس لهذه الفئة ومعاملتهم معاملة الشواذ من المجتمع، بالإضافة إلى النهاية الآخروية التي تكون غضب من الخالق عزوجل، والرحيل إلى دار البؤس والعذاب الأبدي.
وبذلك تكون هذه الفئة قد خسرت الدارين، فهي ليست راضية في الدنيا، ولا سعيدة بنهايتها في الآخرة.


 

رد مع اقتباس
قديم 19-03-2006   #6


الصورة الرمزية الاعصار
الاعصار غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  13-02-06
 العمر : 40
 أخر زيارة : 24-10-2008 (11:22 AM)
 المشاركات : 121 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



مشكورة اختي الكريمة (( دبدوبة حلوة )) على هذا الموضوع الرائع والمهم والذي نعيشة حاظرا فلقد تعودنا منك على مواضيع حية وجميلة....
بعد معرفتنا للاسباب السالفة الذكر التي تفضلتي بها

بالاضافة الى مداخلات الاخ الكريم (( وحيد الدوحة )) حول هذة المشكلة المتفشية

في عالمنا العربي والتي انتشرت بكثرة خاصة بعد تعدد القنوات الفضائية الخاصة

والمروجة لذلك والتي لا تخدم سوى اعداء الاسلام وذلك لتناقضها مع مبادى وقيم ديننا
الحنيف الذي حفظ للمراةالمسلمة كرامتها .......
فيتطلب علينا ايجاد الحلول المناسبة لحماية المرأة المسلمة بغض النظر عما اذا كانت خليجية او غيرذلك ..

ولان صلاح المرأة صلاح للمجتمع وفسادها فساد للمجتمع وذلك لانها الأم والاخت والزوجة والبنت...

ولان أهمال الحلول والتغاضي عنهاسيؤدي الى انزلاق ( نصف المجتمع) _ المرأة _ الى هذا الطريق والذي لا شك فية

انة سيؤثر سلبا على النصف الاخر من المجتمع _الرجل_مما يترتب عن ذلك فساد المجتمع باكملة ....
وهناك بعض الحلول الذكر منها :

*التقرب من اللةسبحانة وتعالى لان الابتعاد عن دين اللة هوسبب ما نحن فية من ذل وهوان...
*الرقابة من الاهل وكذلك الرقابة في المدارس ...
* تقديم النصح والارشاد وسرد العواقب المترتبة عن هذة الظاهرة...
*الاقتداء بنساء النبي (صلى اللة علية وسلم )وكذلك الاقتداء بنساء الصحابة رضوان اللة عليهم..


 
 توقيع : الاعصار




رد مع اقتباس
قديم 22-03-2006   #7


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (10:15 PM)
 المشاركات : 115,324 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك الف عافية اختي العزيزة دبدوبة
موضوع جميل


 
 توقيع : الصقر اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 22-03-2006   #8


الصورة الرمزية صلاح اليهري
صلاح اليهري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 80
 تاريخ التسجيل :  22-03-06
 أخر زيارة : 29-07-2006 (12:37 AM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



اخواني الاعزاء .. السلام عليكم

اولاً اقدم شكري للاخت دبدوبة لموضوعها الجميل وجرأتها في الطرح .

كل ما تفضلتم وذكرتموه هو من الاسباب ولكن في ظني واعتقادي ان السبب الرئيسي والاهم هو دور دور الاسرة في التربية والتنشئة الصحيحة على قيم واخلاق العرب والمسلمين ..

نعم فنحن نرى الكثير منهن على صفحات الانترنت وعلى شاشات الجوالات ونتناقلها فيما بيننا .. وهذا يدل على سوء استخداماتنا لكل ما ينتج .. فالبلوتوث مثلاً ايجابياته اكثر بكثير مما نقوم به نحن من استخدام خاطىء . والعديد من المنتجات ينتجها الغرب ويقومون هم بالاستفادة منها بالشكل الصحيح اما نحن فلا .. وهذه هي خطتهم الايقاع بالشباب المسلم في فخ الرذيلة والبحث عن الامور الجنسية حتى وان كانت صورة او لقطة او مقطع فيديو ..

فأين انتن اخواتي من كتاب الله وسنة نبيه واخلاق العرب وقيمهم وعاداتهم وتقاليدهم وحرصهم على بناتهن اتعلمن لماذا ..؟؟؟

انتن جوهرة ودرة ثمينة يجب ان تكون محاطة ومغلفة ولا يراها الا زوجها ام من المحارم .. مفاتن جسمها لزوجها فقط ..

كما اؤكد لكم اخواني ان الدور لا يقتصر فقط على الفتيات فدوركم موجود في نشر الرذيلة .. فانتم من يقوم بالتصوير وانتم من يقوم بالنشر ..

كلنا لنا اعراض ونحب المحافظة على شرفنا .. لكن تذكر انه كما تدين تدان ..


اسمحوا لي ع الاطالة ولكن الموضوع يستحق النقاش والنصائح وابداء الرأي ..

دمتم في رعاية الله ..


 
 توقيع : صلاح اليهري



رد مع اقتباس
قديم 27-03-2006   #9
من كبار الشخصيات


الصورة الرمزية الفيصل
الفيصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 99
 تاريخ التسجيل :  27-03-06
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (08:21 PM)
 المشاركات : 605 [ + ]
 التقييم :  3135
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبـــدوبة حلـــوة
إن هذا الموضوع من أهم المواضيع وأخطرها في وقتنا الحالي ، و هي نقطة تحول كبيرة وخطيرة عن ما كان في السابق ، فمع الأسف أجساد بعض الفتيات أصبحت سلعة في وقتنا الحالي ، ولا أقصد أية فتاة بل الفتاة العربية المسلمة. ..
من لديه جوال أبو كاميرا أو على الأقل عند أحد من أصدقائه والتي تحتوي على مشغل الفيديو لوجدت عند أغلبهم العجب العجاب ..!!
فضااااااااااايح بنات العرب !!
لاحظوا بأنه سماها (( فضايح )) طبعا أنا لن أناقش موضوع الشاب ولماذا يتداول مثل هذه النوعية من الفيديو لأنها ليست المشكلة في الموضوع ولكن المشكلة والضلع الرئيسي في هذا الموضوع ما هو السبب في التحول الكبير لدى بعض الفتيات من السابق إلى الآن ؟
في السابق كنا من النادر أن نسمع عن فضيحة فتاة أو خروجها الغير شرعي مع أحد الشباب أو تسرب صور أو شريط فيديو لهذه الفتاة ، حتى أننا كنا نلوم الشاب في تلك الأيام لأنه بمثابة الذئب الذي يفترس ضحيته ويحاول إقناع الفتاة
بالخروج معه وأخيرا تجد نفسها مفضوحة من هذا الذئب ، ولكن في وقتنا الحالي لا يوجد أية فروق بين الشباب والفتيات ، حيث في وقتنا الحالي ومع التطور التقني أصبحت الفتاة هي التي تصور نفسها بالجوال أو صديقاتها حتى
أنها ربما تراعي بعض الشيء بأن لا تظهر وجهها أو ربما صوتها حتى لا تفضح نفسها ولكنها تبرز مفاتن جسدها الذي أصبح مع الأسف رخيصا بنظرها !!
لاحظوا الفرق بين السابق والحاضر لدى بعض الفتيات كما وضحت مسبقا ، تجدها في السابق في قمة حيائها ولا تقبل على نفسها بأن تكون في مكان بعض فتيات اليوم اللاتي مع الأسف إذا كانوا يبرزون أجمل ما في أجسادهم فهن يفتقدن لأجمل ما لديهن وهي العفة والحياء اللاتي تميز الفتيات عن بعضهن ، لاحظوا بأن الرجل جماله في رجولته والفتاة جمالها في (( حيائها )) ، ولكن ما الفائدة إذا انعدم الحياء لدى صاحبها ..!!
طبعا بالنسبة لبعض فتيات العرب فأنا أتحدث عن منطقتي الخليجية وربما بعض الدول العربية لها ظروفها التي لا أعلم عنها ولهذا سأركز حديثي عن الفتيات الخليجيات ..!!
طبعا أنا هنا لا أقلل من قيمة الفتاة الخليجية بمثل هذه المواضيع بالعكس فأنا أفخر بهم وبعفتهم وحجابهم وتمسكهم بتعاليم دينهم الحنيف ، ولكن أنا أتكلم عن شريحة تزداد يوميا في بيئتنا الخليجية لدى بعض الفتيات ..!!
طبعا هناك وسيلة أخرى ربما لم أتطرق لها ومن خلالها نجد بعض الفتيات الخليجيات يعرضون لمجموعة كبيرة من الشباب المتعطش لمثل هذا النوع من اللحوم والتي تكون من صنع بلده وهذا ما يميزها لدى من يشاهدها في الغرف
الإباحية الخليجية في برنامج (( البالتوك )) ، طبعا برنامج البالتوك لن أتطرق للحديث عنه طويلا لأني لا أعرف خفاياه ومدى جوانب الموضوع ..!!
ولكن السؤال الرئيسي الذي يطرح نفسه هنا لماذا بعض الفتيات الخليجيات أصبحت أجسادهن ومفاتنهن الجسدية عرضة للفرجة وبكل سهولة دون استحياء ؟
هل قلة الوازع الديني وتعدد الفضائيات وانفتاح الناس عن السابق والتطور التقني أبرز الأسباب، أم أنه يرجع للفتاة نفسها ولسلوكياتها والصحبة السيئة وابتعاد الأهل عن متابعة ابنتهم ؟
لماذا لم تنعكس البيئة الخليجية المحافظة على سلوكيات بعض الفتيات ، وهل الشباب لهم دور في الموضوع من حيث الإيجابية أو السلبية ؟
وما هي الحلول برأيكم ؟





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،




كبدايه اظن ان الموضوع هذا لم يأخذ حقه في النقاش00وبما انني جديداً على
هذا المنتدى الرائع فأنني اعتقد كذلك ان صاحبة الموضوع اجادة الإلمام بكل
نواحي الموضوع ولم تعد تترك لنا مجالاً للدخول معها00





على كلٍ لي طرح مقارب لما اتيتِ بهِ ايتها الفاضله،،فبالتأكيد ان ماتم التطرق
لهُ يُعد من وجهة نظري معضله ذات حجم لايُستهان به فقد بتنا أُسراء لبدلات
الجنز ومهووسين الى حدود الولع بأغتناء صور لكل منحط لايضع للدين اي
تقدير00




هنا تحديداً اقول اننا نسير الآن في طريق الهاويه بكل ثبات بل لااستغرب
ان قيل لي انهُ سيتم فتح جمعيات لحماية حرية التعري واخرى لحماية الشواذ00
وقوانين تُشرع لزواج مثيلي الجنس وان تلاقي من يدعمها ويؤيدها00
لعلني اكثر المتشائمين بالمستقبل لكني احس كغيري بأن هناك مستقبل
مليئ بالمفاجأت قد يكون ماذكرت اليسير مما يجيئ بهِ00






للأسف الشديد:



اصبحت بعض الفتيات العرب (البعض) مغرمه بصوت الفنان كاظم00واصبح الشباب مولع بحب الفنانه اليسا00وبتنا
جميعنا مشغولين باخبار (آل عجرم) وماقد يأتي لنا من الفواكه من بلاد الرافدين00




اختااااااه"





قد يأتي زمناً قريب يصبح فيه سفر البنت مباحا وقد يتم اعتبار الـ (boy friend)احد علامات تحرر المرأه العربيه00



قطعا سيأتي لنا هذا على اكتاف الست رايس مدعوما بوهم الديمقراطيه وتحت
شعار التحرر 00مضافٌ اليه تغاضي رجال الدين(المسيسون) لصالح هذا النظام او ذاك00
اود الإشاره الى ان علامات التحضر اصبحت لدينا امرٌ بديهي وبتنا لانشمئز منها بل
هناك من يساندها ويقف ورائها00





لاحظي ايتها القديره:




اصبح للفتاه (غرفه خاصه00موبايل خاص00سياره00 تلفزيون فري00حسابٌ بالبنك)
وخلافه فماذا ستتوقعين من نتائج غير الإنحراف مع سبق الإصرار والترصُد00









اطيب المنى00


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2006   #10


الصورة الرمزية الرحال
الرحال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31
 تاريخ التسجيل :  13-02-06
 العمر : 56
 أخر زيارة : 24-10-2008 (06:40 PM)
 المشاركات : 56 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هل أصبحت أجساد فتيات الخليج رخيصة لهذه الدرجة؟



[ALIGN=CENTER][TABLE="width:90%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]شكراً أختي دبدوبة حلوة على الموضوع الجميل
عندي معادلة وهي==المال + الجهل = الانحطاط
إذا تكلمنا في هذا الموضوع علينا إن لا نحصره بالفتاة فقط وإنما نتكلم عن الجنسين الذكر والانثىفهما كل واحد بيكمل الآخر :
نعم أختي ... الله خلق البشر من طينة واحد ، ووضع في الأرض تناقضات وإختلافات عقائديه وأخلاقيه وعرقيه وطائفيه ، وإختلاف الشخصيات والتفكير ، الله بالتأكيد يستطيع خلق البشر كلهم بنفس الطباع
على فطرتهم التى فطروا بها ، فطرة الإيمان بالله ، والتربيه لها دور كبير على تنشئة الطفل وتأسيس تفكيره وأخلاقه من البيت أولاً ثم المدرسه والمجتمع المحيط به ، فكيف ينشأ طفل سوي الطباع ، وهو يعاني من قسوة الوالدين الشديده أو مشاهدة الأب يضرب أمه ، أو ضرب الطفل طوال الوقت لو أخطأ أو إرتكب أي فعل دون قصد ، فهذه التجارب والمشاهدات تولد رواسب نفسيه عميقه لدى الطفل تكبر معه ، مثلاً الأب الذي يضرب إبنه ويصفعه على الوجه دائماً ، لمجرد أنه تأخر أو أخطأ .. يضطر الطفل للكذب ليبرر السبب وينجو من العقاب ، فيكبر الطفل مهزوز الشخصيه بسبب التأثير النفسي المخيف منذ الصغر وتكبر معه عادة الكذب ، والكذاب لا يثق به أحد ، فيحس الشاب أنه منبوذ من أقرانه والمجتمع ، فينطوى الشخص
وينشأ عنده كبت وألم نفسي ، أو يلجأ إلى سلوكيات غير أخلاقيه ليعوض نقص وليلفت الأنظار إليه ، كالسرقه والتفاخر بالمال وتعاطي المخدرات والانحلال الاخلاقي والسلوكي كالشواذ والزنا00الخ
تنتهى بضياع هذا الشاب ، وهذه عينه بسيطه من المجتمع أساسها التربيه الغير سويه ، وإهمال متابعة الأطفال أو تعليمهم .
الأسره أساس المجتمع ، وإن تفشى الجهل والإهمال بين الأسر فسد المجتمع ، والشباب هم رجال الغد ، والسبب في إنحراف الشباب هو عدم وجود رقابه عليهم ، فيعيش الشاب عاله على المجتمع والوطن لا طموح له ولا فكر ، وينجرف في طريق الإنحراف ، وحتى لو تزوج وكون أسره قد يطلق زوجته التى لا ذنب لها ، ، نعود للشاب المنحرف حتى لو وصل إلى مرحلة الأبوه قد لا يكون أباً صالحاً ولا يهتم بتربية أبنائه على الفضيله والإيمان والأخلاق الحميده ومتابعتهم ، تقع المسؤوليه على الأم ، والأم المسكينه تتحمل ما فوق طاقتها في متابعة شئون المنزل والتربيه والمتابعه ، دور الأب ضروري ومهم وخصوصاً في متابعة الأبناء 0
أيضاً نرجع هنا إلى الأساس الأسره إن صلحت صلح المجتمع ، لأن الأب والأم أساس البيت .. وهما فردين من أسر أخرى .. قد تختلف بيئتهما أو ظروفهما التربويه ، وقد يكونا قد تزوجا زواجاً قبلياً ولا ينشأ بينهما تقارب فكري ، فلا يتفقا على تربية الأبناء ، ويتربي الأبناء بين سوء معاملة الأب للأم أو جهل الأبوين وعدم متابعة الأبناء ، فمثلاً في الحياة القبليه التفاخر بالرجوله بين الرجال من الأساسيات ، والإنتماء للقبيله الفلانيه ،
ومع الأسف أن بعض هذه العادات القبليه لا زالت مستمره حتى اليوم في شبه الجزيره العربيه والمناطق الريفيه والبدويه في الدول العربيه ، وتؤثر هذه العادات المتوارثه على شرائح كبيره من المجتمع الذي ينتمى إليه الكثير من الأفراد والأسر .
الإسلام جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور .. ولكن بعض الناس ما زالوا يتخبطون في الظلمات رغم مرور أكثر من 1400 سنه على الدعوه المحمديه للإسلام دين السماحه والتكامل .. فلو رجعنا إلى القرآن وتعاليم الرسول عليه الصلاة والسلام ، وتمسكنا بديننا العظيم وفهمنا عظمته وعلمنا أبنائنا منذ الصغر الأخلاق الإسلاميه التى تدعو إلى التعقل والخير والصلاح في الأرض 0
مع حبي وتقديري /الرحال[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]


 
 توقيع : الرحال

[glint]الرحـــــــــال[/glint]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM